العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 02-09-07, 02:02 pm   رقم المشاركة : 1
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً
علي بن أبي طالب الرجل الثائر . . .


[align=center]

لم تـتنازع أمة على شخصية كما تنازعوا في شخصية علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – حيث كاد أن يصل إلى رتبة المسيح - عليه السلام - من حيث تلك المنازعة , فقد كان النصارى يغلون فيه حين اضطهدهم الرومان , وعلي غلا فيه بعض المسلمين حين تمنى شيعته من أهل السنة والرافضة أن يكونوا زنادقة ولا يقال لهم علويين في عصر معاوية وما جاء بعده .

يخطئ من يظن أن عليًّا كان خليفة بمعنى الخلافة , ويخطئ من كان يلبسه لباس الحاكم الذي يريد أن يبقى ليصلح البلاد والعباد , بل كان ثوريًّا من الطراز الأول , لقد كان في فترة مبايعته القصيرة يحيا حياة من يريد أن يموت سريعًا , لاسيما بعد أن قال : فزت ورب الكعبة . حين ضربه عبد الرحمن بن ملجم .

إننا نعلم أن الخليفة بالمنظور الاجتماعي في عهد عثمان بن عفان كان معاوية , حيث كان هو الذي يسير الأمور , كان عثمان يستشيره ويرسل إليه المخالفين كأبي ذر وأبي هريرة وغيرهما , كان عليٌّ منشغلاً في حروبه مع الخوارج ومع غيرهم , لم يكن خليفة بالمعنى الذي عُرف به غيره في مجتمعاتهم .

كان عليٌّ يسير كما نهج أبي ذر الغفاري في توزيع المال , وفي السياسة , كان يخالط الناس , ويجلس إلى القاضي وخصمه معه كما في درعه الذي سُرق في صفين , حيث حكم القاضي للسارق حين لم يجد لعلي بينه ولا حجة , كان يحاكي العامة في الطرقات , كان يحسب أن عصره مثل عصر النبي ومن جاء بعده من الخلفاء .

إن الإنسان حريص على ما مُنع , لذلك حين أخذت المنابر الأموية تلعن عليًا – وفيها قول – أخذ الناس يرهبون سطوة الدولة , فكان التشيع له في الخفاء كما عند الإمام أبي حنيفة وغيره , فكان أن تجاوز رواة الحديث بجمع ما قيل عنه وفي فضله حقيقة أو زورًا , وأنه آية عصره ووحيد زمانه , وبما أن الموالي كانوا مضطهدين في عصر بني أمية كان جلُّ الرواة من الموالي كالبخاري ومسلم وغيرهما , فكانوا يحاربون الدولة بتلك الأحاديث .

الذي يتـتبع تاريخ العلويين يجدهم ثوّارًا على مر التاريخ , فقد ورثوا الثورة عن جدهم علي , قُتل علي على يد ابن ملجم الخارجي لأن عليًّا قتل أهله في معركة النهروان , وقُتل الحسين لأنه نازع يزيد بن معاوية في خلافته , وقتل عقيل عم الحسين لتجسسه لابن أخيه الحسين , وتنازل الحسن لمعاوية ولولم يـتنازل لكانت الحرب التي تنهي العرب والمسلين بعد صفين والجمل , على أن أهل السنة منذ القدم هم من جعل له تلك المكانة , حيث كان النبي يحبه , وزوجه ابنته , ثم قتل خلفاء الدولة الأموية أبناءه وأتباعه ومثلوا بهم مصلوبين , ونحن اليوم لا نكاد نذكر آل البيت حين نقول : صلى الله عليه ( وآله ) وسلم , حيث كانت السياسة منذ الدولة الأموية تمنع منها , فبقيت على ألسنتنا حتى اليوم .

لا يزال عليٌّ رمزًا للثورة حتى اليوم , ومن قرأ سيرته علم أن ثورته موجودة في قلب كل من أحس بالظلم والجور , لقد علَّم الناس أن يثوروا لله وفي الله , علَّمهم عدم ( طلب العدل بالجور ) . [/align]







قديم 02-09-07, 02:34 pm   رقم المشاركة : 2
راشد الصليحان
عضو قدير
 
الصورة الرمزية راشد الصليحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راشد الصليحان غير متواجد حالياً

الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي عنه ....!
أول من أسلم ..وابن عم النبي صلوات الله وسلامه عليه ..وزوج فاطمة الزهراء رضي الله عنها
وابو الحسن والحسين سبطا نبي الأمة صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وسلم ..!
هذا الإمام العالم الزاهد الشجاع قاتل عمر بن ود ...اول فدائي بالإسلام عندما ضحى بنفسه ونام بمنام رسول الله صلى الله عليه وسلم ...حينما حاصرت قريش منزل رسوله الكريم .........أشهد الله على حبه وحب من احب رسولنا الكريم ووقف معه وآزره وناصره من صحابته الأخيار انصاراَ ومهاجرة ..
جاء بالحديث الشريف عن النبي صلوات الله وسلامه عليه (علي يهلك فيك إثنان مبغض قال ومحب غال ) ..!
فالذين ييغضون الإمام علي رضي الله عنه هالكون ..والذين يغلون فيه ويجعلونه بمرتبة الإله هالكون ..!







التوقيع

ما هو ذنبي إن كنت أزرع الوفاء وامد يد النقاء ..ثم تقطع هذه اليــد وترمى بالعراء ..؟؟


راشـــــد

قديم 02-09-07, 02:47 pm   رقم المشاركة : 3
المغترب عن ديرتي
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المغترب عن ديرتي غير متواجد حالياً
عجيب!!


عجبا أنت والله من مزوري التاريخ سواء كان الكلام لك أو منقول وهو الأحرى , أولا: من قال أن علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ لم يكن خليفة بمعنى الخلافة , يكفينا في ردك على هذه النقطة قول الرسول صلى الله عليه وسلم : عليكم بسنتي وسنة الخلفاء المهديين من بعدي ...الخ وأحاديث أخرى كثيرة ليس هذا مقام سردها ثانيا: قولك (ويخطئ من كان يلبسه لباس الحاكم الذي يريد أن يبقى ليصلح البلاد والعباد ) فيه قدح كبير بالصحابة , ربما تكون أنت الوحيد الذي تريد صلاح العباد والبلاد !! سبحان الله إذا لم يكن رموز الصحابة رضوان الله عليهم مصلحين فمن هم بنظرك المصلحين ؟!! ومن ثم تقول إنه ثوريا من الطراز الأول , كأنه ترميه ـ رضي الله عنه ـ بشغفه بأمور الدنيا , والتهافت عليها , ولم تعلم أن همته عظيمة وهي إعلاء كلمة الله , ثالثا: قولك يحيى حياة من يريد أن يموت سريعا ) طبعا كأنه يفهم من كلامك أنه متضايق من هذه الدنيا , ولم تعلم أنه ـ رضي الله عنه ـ يحب الجهاد كما علمه حبيبنا ـ صلى الله عليه وسلم ـ ثالثا: قولك (إن الإنسان حريص على ما مُنع , لذلك حين أخذت المنابر الأموية تلعن عليًا – وفيها قول – ...) سبحان الله وفيها قول لعن علي سبحان الله هذا والله من الغباء الزائد أن تقول إن فيها قول , كيف تقول أن لعن الإمام علي ـ رضي الله عنه ـ فيها قول , ألم تعلم أنه من كبار الصحابة ؟!! ألم تعلم أنه من آل بيت رسول الله ؟!! ألم تعلم أنه من كبار الصحابة ؟!! ألم تعلم من رموز الصحابة الكرام ؟!! ألم تعلم أنه أول من آمن من الصبيان ؟!! ألم تعلم أنه لم يسجد في حياته لصنم ؟!! لذلك قيل عنه ـ كرم الله وجهه ـ وأقول لك مايسبه لعلمك إلا ناصبي , ناصب العداء لآل البيت الكرام ... وماأقول إلا اللهم ألعن من لعن علي ـ رضي الله عنه ـ والكل يعلم أن أهل السنة والجماعة يجلون عليا ويعلمون منزلته ويحفظونها له , لكل قد يأتي أحد الحاقدين على الإسلام وأهله ليدس بينهم هذه الدسائس التي أهل السنة منها براء ...ومن ثم أقول : ليعلم الجميع أن التشيع في عهد الإمام علي ـ رضي الله عنه ـ يعني موالته , ولم يأخذ منحى التشيع الموجود الآن المملوء بالبدع , إذن تغير التشيع وطرأ عليها آفات وبدع وشركيات وأمور كثيرة ,,, بمعنى أنه خلال أربعة عشر قرنا , أدخل فيه أشياء وأشياء , من أمور كفرية وباطلة , مع أن التشيع في أصله محمود , لأن التشيع في أصله موالاة لآل البيت ومحبتهم , وهذا مايقتضيه منهج أهل السنة والجماعة ... وأما قولك ونحن اليوم لا نكاد نذكر آل البيت حين نقول : صلى الله عليه ( وآله ) وسلم , حيث كانت السياسة منذ الدولة الأموية تمنع منها , فبقيت على ألسنتنا حتى اليوم .) فأقول : والله مارأيت مثلك مزور للتاريخ , وما رأيت أكذب منك ... كيف تقول لانكاد نذكر آل البيت الكرام ونحن نذكرهم في كل صلاة وفي كل خطبة وفي ختمنا لكل كلام ... ولعلمك أوقف منع ذكر آل البيت وليس لعنهم , في عهد الخليفة الراشد عمر بن عبدالعزيز ... يعني كان هناك منع فقط في بدايات الدولة الأموية , وأخيرا أقول: لتعلم أن منهج أهل السنة والجماعة هو الكف عن الكلام عن ما حصل بين الصحابة الكرام , وعدم الخوض في هذه المسائل ... واعلم أن الشهرة ليس هذا مكانها سواء كنت ناقلا لهذا الكلام أم أنك كذبته ... هذا ماعندي وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين ...







قديم 02-09-07, 03:22 pm   رقم المشاركة : 4
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة راشد الصليحان 
   الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي عنه ....!
أول من أسلم ..وابن عم النبي صلوات الله وسلامه عليه ..وزوج فاطمة الزهراء رضي الله عنها
وابو الحسن والحسين سبطا نبي الأمة صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وسلم ..!
هذا الإمام العالم الزاهد الشجاع قاتل عمر بن ود ...اول فدائي بالإسلام عندما ضحى بنفسه ونام بمنام رسول الله صلى الله عليه وسلم ...حينما حاصرت قريش منزل رسوله الكريم .........أشهد الله على حبه وحب من احب رسولنا الكريم ووقف معه وآزره وناصره من صحابته الأخيار انصاراَ ومهاجرة ..
جاء بالحديث الشريف عن النبي صلوات الله وسلامه عليه (علي يهلك فيك إثنان مبغض قال ومحب غال ) ..!
فالذين ييغضون الإمام علي رضي الله عنه هالكون ..والذين يغلون فيه ويجعلونه بمرتبة الإله هالكون ..!

[align=center]إضافة جميلة .[/align]






قديم 02-09-07, 03:32 pm   رقم المشاركة : 5
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المغترب عن ديرتي 
   عجبا أنت والله من مزوري التاريخ سواء كان الكلام لك أو منقول وهو الأحرى , أولا: من قال أن علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ لم يكن خليفة بمعنى الخلافة , يكفينا في ردك على هذه النقطة قول الرسول صلى الله عليه وسلم : عليكم بسنتي وسنة الخلفاء المهديين من بعدي ...الخ وأحاديث أخرى كثيرة ليس هذا مقام سردها ثانيا: قولك (ويخطئ من كان يلبسه لباس الحاكم الذي يريد أن يبقى ليصلح البلاد والعباد ) فيه قدح كبير بالصحابة , ربما تكون أنت الوحيد الذي تريد صلاح العباد والبلاد !! سبحان الله إذا لم يكن رموز الصحابة رضوان الله عليهم مصلحين فمن هم بنظرك المصلحين ؟!! ومن ثم تقول إنه ثوريا من الطراز الأول , كأنه ترميه ـ رضي الله عنه ـ بشغفه بأمور الدنيا , والتهافت عليها , ولم تعلم أن همته عظيمة وهي إعلاء كلمة الله , ثالثا: قولك يحيى حياة من يريد أن يموت سريعا ) طبعا كأنه يفهم من كلامك أنه متضايق من هذه الدنيا , ولم تعلم أنه ـ رضي الله عنه ـ يحب الجهاد كما علمه حبيبنا ـ صلى الله عليه وسلم ـ ثالثا: قولك (إن الإنسان حريص على ما مُنع , لذلك حين أخذت المنابر الأموية تلعن عليًا – وفيها قول – ...) سبحان الله وفيها قول لعن علي سبحان الله هذا والله من الغباء الزائد أن تقول إن فيها قول , كيف تقول أن لعن الإمام علي ـ رضي الله عنه ـ فيها قول , ألم تعلم أنه من كبار الصحابة ؟!! ألم تعلم أنه من آل بيت رسول الله ؟!! ألم تعلم أنه من كبار الصحابة ؟!! ألم تعلم من رموز الصحابة الكرام ؟!! ألم تعلم أنه أول من آمن من الصبيان ؟!! ألم تعلم أنه لم يسجد في حياته لصنم ؟!! لذلك قيل عنه ـ كرم الله وجهه ـ وأقول لك مايسبه لعلمك إلا ناصبي , ناصب العداء لآل البيت الكرام ... وماأقول إلا اللهم ألعن من لعن علي ـ رضي الله عنه ـ والكل يعلم أن أهل السنة والجماعة يجلون عليا ويعلمون منزلته ويحفظونها له , لكل قد يأتي أحد الحاقدين على الإسلام وأهله ليدس بينهم هذه الدسائس التي أهل السنة منها براء ...ومن ثم أقول : ليعلم الجميع أن التشيع في عهد الإمام علي ـ رضي الله عنه ـ يعني موالته , ولم يأخذ منحى التشيع الموجود الآن المملوء بالبدع , إذن تغير التشيع وطرأ عليها آفات وبدع وشركيات وأمور كثيرة ,,, بمعنى أنه خلال أربعة عشر قرنا , أدخل فيه أشياء وأشياء , من أمور كفرية وباطلة , مع أن التشيع في أصله محمود , لأن التشيع في أصله موالاة لآل البيت ومحبتهم , وهذا مايقتضيه منهج أهل السنة والجماعة ... وأما قولك ونحن اليوم لا نكاد نذكر آل البيت حين نقول : صلى الله عليه ( وآله ) وسلم , حيث كانت السياسة منذ الدولة الأموية تمنع منها , فبقيت على ألسنتنا حتى اليوم .) فأقول : والله مارأيت مثلك مزور للتاريخ , وما رأيت أكذب منك ... كيف تقول لانكاد نذكر آل البيت الكرام ونحن نذكرهم في كل صلاة وفي كل خطبة وفي ختمنا لكل كلام ... ولعلمك أوقف منع ذكر آل البيت وليس لعنهم , في عهد الخليفة الراشد عمر بن عبدالعزيز ... يعني كان هناك منع فقط في بدايات الدولة الأموية , وأخيرا أقول: لتعلم أن منهج أهل السنة والجماعة هو الكف عن الكلام عن ما حصل بين الصحابة الكرام , وعدم الخوض في هذه المسائل ... واعلم أن الشهرة ليس هذا مكانها سواء كنت ناقلا لهذا الكلام أم أنك كذبته ... هذا ماعندي وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين ...

1[align=center]- الحديث ليس بحجة , إذ إن أقل الجمع ثلاثة , وعلي الرابع .

2 - قلت خليفة بالمنظور الاجتماعي .

3 - في خطبته لأنصاره في الكوفة كان متضايقًا واقرأ خطبته ( لقد ملأتم قلبي قيحًا . . . وددت أني ما عرفتكم معرفة جرت ندامة . . . يا أشباه الرجال ولا رجال , وعقول ربات الحجال ) .

4- يروى في كتب التاريخ لعن علي , فقلت ( فيها قول ) أعني حقيقة اللعن , حيث هناك نفي للعن على المنابر لعلي .

5 - المنع كان قبل علي عمر بن عبد العزيز , اقرأ التاريخ يا صاحبي ولا تعجل .

6 - في صلاتك نعم , ولو لم تذكرهم لقلنا بكفرك , ومعصية نبيك , أما في الخطب فأنت تتحدث عن عصرك المخالف لذلك العصر .

7 - عدم ذكرنا لآل البيت في الصلاة والسلام على النبي يدل على أننا لا نزال متأثرين بمنع الدولة الأموية .


لا تتهمني بالتزوير حين تكون أنت بحاجة إلى قراءة التاريخ .

وددت أنك تعقل الحديث قبل أن تجيب .

بل أنا الذي أعجب منك .

تحية طيبة لك أخي الكريم .[/align]






قديم 02-09-07, 04:23 pm   رقم المشاركة : 6
الحجازيه
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الحجازيه غير متواجد حالياً

رضي الله عن الخليفة الراشد علي بن ابي طالب
ورضي الله عن معاوية بن أبي سفيان وغفر الله ليزيد ....
ودوما اذكر حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم (يا فاطمة بنت محمد لا اغني عنك من الله شيئا )
ودوما أذكر خلفاء بني أمية وكيف أعز الله بهم الاسلام ...
ودوما أذكر من تشيع لعلي وعلي منهم برئ براءة الذئب من دم يوسف ..
ودوما اذكر ما فعله هولاء المتشيعة لعلي بالأسلام والمسلمين وكيف انهم كانوا السبب
الاول والاخير لنكبات العالم الاسلامي ....وما زالوا قاتلهم الله ....







قديم 02-09-07, 04:26 pm   رقم المشاركة : 7
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحجازيه 
   رضي الله عن الخليفة الراشد علي بن ابي طالب
ورضي الله عن معاوية بن أبي سفيان وغفر الله ليزيد ....
ودوما اذكر حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم (يا فاطمة بنت محمد لا اغني عنك من الله شيئا )
ودوما أذكر خلفاء بني أمية وكيف أعز الله بهم الاسلام ...
ودوما أذكر من تشيع لعلي وعلي منهم برئ براءة الذئب من دم يوسف ..
ودوما اذكر ما فعله هولاء المتشيعة لعلي بالأسلام والمسلمين وكيف انهم كانوا السبب
الاول والاخير لنكبات العالم الاسلامي ....وما زالوا قاتلهم الله ....

[align=center]رضي الله عنهم أجمعين .تحياتي .[/align]






قديم 02-09-07, 04:27 pm   رقم المشاركة : 8
الذاهـبـة
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الذاهـبـة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الذاهـبـة غير متواجد حالياً

لم يثبت أن يخصص علي رضي الله عنه بــ ( كرم الله وجهه ) ..

لذا لا تحرصون تقولونها الله يجزاكم خير







التوقيع

[align=center][align=center][FLASH=http://up11.arabsh.com/2/bf33b92.swf]width=377 height=150[/FLASH][/align]


© الذاهبة 2007
جميع الحقوق مسلوبة
All rights looted
[/align]
قديم 02-09-07, 04:30 pm   رقم المشاركة : 9
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذاهـبـة 
   لم يثبت أن يخصص علي رضي الله عنه بــ ( كرم الله وجهه ) ..

لذا لا تحرصون تقولونها الله يجزاكم خير

[align=center]إضافة جميلة .

أشكر لك ملحوظتك [/align].






قديم 02-09-07, 10:40 pm   رقم المشاركة : 10
الطاحونة
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الطاحونة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الطاحونة غير متواجد حالياً

حبة...حبة
خطوة...خطوة
أنت بدأت تتمادى في التجريح برموز وعلماء ومشايخ الإسلام
شيئا فشيء...
بالأمس..الشيخ /عبالكريم الحميد...والإمام / أحمد بن حنبل
واليوم...الصحابي الجليل / علئ بن أبي طالب رضي الله عنه
وغدا...ويا خوفي من غدٍ...يا قرطبة... أن تفعلها وتنسلخ من دينك
لا تجعل هذا المنتدى هو كل شيء...!!
ولا تظن أنك عندما تشتهر في هذا المنتدى بلغت عنان السماء...ففيه ملايين المنتديات
وهذا المنتدى غيض من فيض...!!







التوقيع

لا إله إلا الله

قديم 02-09-07, 10:45 pm   رقم المشاركة : 11
راشد الصليحان
عضو قدير
 
الصورة الرمزية راشد الصليحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راشد الصليحان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذاهـبـة 
   لم يثبت أن يخصص علي رضي الله عنه بــ ( كرم الله وجهه ) ..

لذا لا تحرصون تقولونها الله يجزاكم خير

الأخت الذاهبــة

علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي الله عنه ... ثبت انه لم يسجد لصنم لذلك
سوف نقولها ونقولها من لم يعجبه ذلك فليشرب من ماء البحــر ...!






التوقيع

ما هو ذنبي إن كنت أزرع الوفاء وامد يد النقاء ..ثم تقطع هذه اليــد وترمى بالعراء ..؟؟


راشـــــد

قديم 02-09-07, 10:56 pm   رقم المشاركة : 12
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطاحونة 
   حبة...حبة
خطوة...خطوة
أنت بدأت تتمادى في التجريح برموز وعلماء ومشايخ الإسلام
شيئا فشيء...
بالأمس..الشيخ /عبالكريم الحميد...والإمام / أحمد بن حنبل
واليوم...الصحابي الجليل / علئ بن أبي طالب رضي الله عنه
وغدا...ويا خوفي من غدٍ...يا قرطبة... أن تفعلها وتنسلخ من دينك
لا تجعل هذا المنتدى هو كل شيء...!!
ولا تظن أنك عندما تشتهر في هذا المنتدى بلغت عنان السماء...ففيه ملايين المنتديات
وهذا المنتدى غيض من فيض...!!

[align=center]لم يكن تجريحًا حين لم تكن العصمة إلا لمن عصمهم الله .

كلنا معرضون للخطأ , ومعرضون للنقد .


تحياتي .[/align]






قديم 02-09-07, 10:58 pm   رقم المشاركة : 13
الطاحونة
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الطاحونة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الطاحونة غير متواجد حالياً

راشد الصليخان...
سوف نقولها ونقولها من لم يعجبه ذلك فليشرب من ماء البحــر ...!

يجب ألا تأخذك العزة بالأثم...هداك الله
سئل الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله – هذا السؤال :

فأجاب – رحمه الله - :

لا ينبغي تخصيص علي رضي الله عنه بهذا اللفظ بل المشروع أن يقال في حقه وحق غيره من الصحابة: رضي الله عنه أو رحمهم الله لعدم الدليل على تخصيصه بذلك، وهكذا قول بعضهم كرم الله وجهه فإن ذلك لا دليل عليه ولا وجه لتخصيصه بذلك، والأفضل أن يعامل كغيره من الخلفاء الراشدين ولا يخص بشيء دونهم من الألفاظ التي لا دليل عليها.







التوقيع

لا إله إلا الله

قديم 02-09-07, 10:58 pm   رقم المشاركة : 14
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة راشد الصليحان 
   الأخت الذاهبــة

علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي الله عنه ... ثبت انه لم يسجد لصنم لذلك
سوف نقولها ونقولها من لم يعجبه ذلك فليشرب من ماء البحــر ...!

[align=center]في كتاب معجم المناهي اللفظية لبكر أبي زيد نهي عن هذا , وفي غيره من الكتب .


تحياتي .[/align]






قديم 02-09-07, 11:06 pm   رقم المشاركة : 15
راشد الصليحان
عضو قدير
 
الصورة الرمزية راشد الصليحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راشد الصليحان غير متواجد حالياً

الأخ الكريم ...الطــاحونة

اولا اتمنى ان يكون كتابة أسمي بالخطأ غير مقصود ...! ارجو ان تقوم بتعديل الخطأ ..!

ثانياَ الإمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ...يستحق التكريم ...وتكريمه رضي الله عنه لاينقص قدر الصحابة الآخرين رضي الله عنهم أجمعين ..!

وإن كان رأي الشيخ ابن بازرحمه الله اوغيره من العلماء ..هذا لايعني ان هناااك علماء آخرين ...لايقولون عن الإمام علي ( كرم الله وجهه ) ...!

وانا من حقي ان اقول عن الإمام علي رضي الله عنه كرم الله وجهه ...!







التوقيع

ما هو ذنبي إن كنت أزرع الوفاء وامد يد النقاء ..ثم تقطع هذه اليــد وترمى بالعراء ..؟؟


راشـــــد

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 03:46 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة