العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 11-08-08, 03:42 pm   رقم المشاركة : 1
جبل عمر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية جبل عمر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبل عمر غير متواجد حالياً
:. "وااااك مطوع الله يعين الأرض" .:



إذا نظرنا لحال بعض المطاوعة لا ألوم الآباء بعدم تزويجهم والخوف منهم بعيداً عن أي دفاع أهوج عنهم
من مخالطتي للكثير أجد في البعض منهم جفاء الطباع وغلظة المعاملة وشين النفس مع " أهلهم وزوجاتهم "

تجدهم مع زملائهم قمة في الأخلاق وقمة في الخدمة وقمة التعامل وابتسامه تعلو محياهم طول الوقت

أما مع أهلهم نار موقده ووجه عبوووس وألفاظ قاسية و عينٌ حمراء.....
الدليل على كلامي أن أغلب من يخدم الأهل إذا كان عندهم عيال كثاريين العاديين أما المطوع فممسوح عن القائمة الخدمية للأهل
كيف سيخدمهم وهو يوم الخميس عنده طلعة المجموعة ويوم السبت طلعة الجامعة ويوم الأحد طلعة الحلقة ويوم الاثنين طلعت خويا الثانوي ويوم الأربعاء قد يكون هناك فراغ !!!!
نعم الطلعات ليس لها علاقة تدينهم لكن لو كان هناك ذوق وتفكير لفضل الجلسة والأكل أمام أعين والديه وزوجته وأهله على فلان وفلنتان ويأتيك أحدهم ويقول أفى هذي طلعت الشباب لشخص قال أبجلس مع أهلي وكأن الشباب أبا أبكر وعمر وجابر وابن مسعود !!!!!

المشكلة أن المطوع وأنا لا أحب هذا اللفظ لأنه خاص بديرتنا يعتبر الطوع مظاهر و مجالسة من هم على شاكلته فقط لا يعلم أن الالتزام سلوك وتعامل وتقديم خدمة الوالدين على أي فرد كان وتعامل زوجي حسن ورحوم ومخافة المولى وحفظ اللسان من أكل لحوم الناس وخاصة بعض العلماء و الحفاظ على السنن الرواتب والأعمال الخفية بينه وبين الله

بكل أمانة لا ألوم كل أب منع مطوع عن ابنته لكثرة ما نسمع عنهم من جفاء تعاملهم بالذات مع الزوجات وحرمانهن مما أحله الله وكل شي عنه " حرام " و " لالالا " و" عيب " يا أخي الفيصل بينك وبينها هل ما طلبت في دائرة الحلال أو الحرام !!؟؟

حتى تصرفاتهم مع المجتمع والعامة تجد فيها نوع من قلة الذوق وتمييز في التعامل مع من يعتبر مطوع وغير مطوع

بتصرفاتهم تلك جعلت الكل ينتقدهم ويكون له مدخل عليهم بالذات من الناس العاديييين تجدهم بكل مكان يقول " واااك مطوع الله يعين الأرض "


متى تتجلى تلك الأشياء ؟؟؟!!
الدين المعاملة الدين الخلق







التوقيع

[align=center][/align]

هي الأيام دول والحال لا تدوم على حال لذا تطلب الحال أن أقول لكم ..
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، لكم في القلب مكانة، ولن أنساكم بإذن الله، ومن له عليَّ شيءٌ فليخبرني ..
رد مع اقتباس
قديم 11-08-08, 04:19 pm   رقم المشاركة : 2
طالب وفا
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : طالب وفا غير متواجد حالياً

والله وعلى ماقول شهيـد
شاهدت بام عيني من يدعون الطواعه والدين وخصوصا ببريده والدين منهم ببراء
فهذا من جعل له اللحيه الكثيفه وسيلة الى غايـه وجعلها ديكوور فقط امام الخلق !!
فتجده يتعالى ويتكبر ويصف البشر بابشع الصفات






التوقيع



جمهور صافي وخالص[mark=#FFFF00] اصفر × ازرق [/mark]
بدون شحاذه
رد مع اقتباس
قديم 11-08-08, 04:34 pm   رقم المشاركة : 3
أبو بســـام
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية أبو بســـام





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو بســـام غير متواجد حالياً

جبل عمر

الصراحـه كلامك نوعآ ما واقعي أعني ليس على الكل ولكن نسبه نتمنى ان تتلاشى

واذا كــان هناك تذكرت المثل الشعبي ( اللي مافيه خير لهلـــه مافيه خير للنـــاس)

ولكن وان كنت سأخرج قليلآ عن الموضوع اساس المشكله بعض الدعاة الغير مؤهلين

فهم يصورون للشباب ان المجتمع فسد ونســو الدين ويهول فيأتي الشاب مندفعـــآ

ويبدأ بالأبتعـــاد عن المجتمع ولاينخرط الأ بشباب تأثروا مثله فينظرون الأ من خالفهم

انهم وحوش ضلال وتصل للكراهيه ...

فنتمنى من الدعاة أن ينصحوهم بأن يتسلحوا بالعلم و متابعتهم الى أن يهديهم الله

ولكن أودد ان أتكلم عن كلمة ( مطـــوع )

هل من يحرص على ان يدرك الصلاة جماعة بالمسجد (مطوع)

هل من يحرص على ادا النوافــل المقربــه لسؤاله ربه (مطوع)

هل من يحرص على الأمـــر بالمعروف والنهي عن المنكر (مطوع)

هل من يحرص أن لايتعرض الناس بكلامه بغيبه ونميمه (مطوع)

هل من يعفي لحيته - زينة الرجـــال ـ امثال لأمر رسوله (مطوع)

هل من يقصــر أزارهـ - ملا بسه - امثال لأمر رسوله (مطوع)

هل من يترك النظر وسمـــاع ماحــــرم الله عليه (مطوع)

اذا كــــــــــان كذلك .... ماذا نسمـــي من ليس على هذا ؟؟؟ انها صفات المسلم

آسف على الأطـــاله والخروج عن الأطار ...

وفقكـــ الله ــــم ,,,






رد مع اقتباس
قديم 11-08-08, 04:34 pm   رقم المشاركة : 4
yousef
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية yousef






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : yousef غير متواجد حالياً

تبي الصراحـــــــــــة جبل عمر
دعنـــــــــــي اقولهـــــــا ياسيدي

اذا شاهدت ( مطوعاَ ) من غير الاقربين
فأني اتوجس خيفـــــــة ، واضع كـــــــل
الاحتمالات المتوقعــــة لمـــا يفعلــــــــه
الآن الموضــــوع اصبــح اكبــر واعــــــمــ
حيث اصبح شكل الارهـــــــابي مـــخزن
في ذاكرتــــنا في اطار معيـــن ولايكـــاد
ان يحيد عنه
( اللحية الكثة - الثوب القصير- عــــــدم
الابتـــسامة - وطبعا العبوس والتجهم).!
وحتى لا اكون ظالمـــاَ ليس جلهـــــــــم
هكذا ولكن غالبيتهم وخصوصاَ المتدين
الجاهــــل، ولكن هناك في المقــــــــابل
متدينين لاتحس بهيئته الدينية ولكـــــــن
حالمـــا تفقده ..تســــــرع بالبحث عنـــه
تجده بشوشا يأخذ مقولة الرســـول الاعظم
صلى الله عليه وسلم ( الديــــــن المعاملة)
وقد جاء في خاطري وانا اكتب هذه الحروف
الدكتور / عبدالرحمن السميــــط حفظه الله
والذي ترك الدنيا بملذاتها وأخذ اسرته الى
قارة افريقيا ... وتلقف الدعوة الى الاســلام
بدون محاضرات او كتيبات او مناظــرات او
غيرها .. بل فقط بطريقـــة التعامــل مـــــع
الجميـــع وكأني به يقول ( انا امثل الاسلام
واسلامي يحتم علي ان اتعامل هكذا).


على فكرة جبل عمــــر سوف انحرف قليلاَ
عن المســـــــــــــار واسأل الجميع
لماذا بعض الاخوة المتدينين او من يلبس
لباسهم ( لايحترمون انظمة المرور) حيث
قطع الاشـــارة والسرعــــة الهائلــــــــــة
وخصوصا الميزة السلبيـــة الاخيـــــرة.!!


...
طرح شجاع ويحفز على الكتابة
لك كل التحـــــية والتقدير
ودمتــــ سالما






التوقيع

@yousef2to
رد مع اقتباس
قديم 11-08-08, 06:05 pm   رقم المشاركة : 5
نـور الـ ح ـيـاهـ
كــاتـبــة
][.. طفلة الزاويه .. ][
 
الصورة الرمزية نـور الـ ح ـيـاهـ






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـور الـ ح ـيـاهـ غير متواجد حالياً

أهلين خيو أبو عمر

بصراحه عنوان الموضوع فقعني ضحك الله يسعدك

وموضوعك مهم جدا...

جزيت الجنه


وجدت هذا في موقع للإفتاء

أحببت أن أجلبها إليكم...

للفائده..

●°°● ●°°● ●°°●


تقسيم المسلمين إلى ملتزمين وغير ملتزمين

سؤالي بخصوص عبارة : " مسلم ملتزم " ، و " مسلم غير ملتزم ". هنا في السويد يجري استخدام هاتين العبارتين باستمرار " مسلم ملتزم " ، و " مسلم غير ملتزم " ، وبالتالي حين يطرح سؤال " هل أنت مسلم ؟ " يتم استخدام " مسلم ملتزم " أو " مسلم غير ملتزم " ، ويعني الناس بعبارة " مسلم ملتزم " من يؤمن بدين الإسلام ، وهو الإيمان بالله والرسل والملائكة والكتاب واليوم الآخر ، ويعنون أيضا بعبارة " مسلم ملتزم " أن صاحبها يؤمن بالشريعة الإسلامية ، وأنه غالبا يتبعها ويفعل كذا وكذا ، على سبيل المثال يؤدي الصلوات الخمس يوميًا ، ويصوم رمضان ، ويؤدي الزكاة ، إلى آخره . أما قولهم : " مسلم غير ملتزم " فيعنون به من يؤمن بدين الإسلام ، وهو الإيمان بالله والملائكة والكتاب واليوم الآخر ، ويعنون أيضا بقولهم " مسلم غير ملتزم " من يؤمن غالبا بالشريعة الإسلامية ، لكنه لا يتبعها ، على سبيل المثال : لا يصلي الصلوات الخمس يوميا ، ولا يصوم رمضان ، ولا يؤدي الزكاة ، والمرأة لا ترتدي الحجاب ، إلى آخره . وسؤالي : هل يكون الواحد " مسلما ملتزما " أم " مسلما غير ملتزم " ؟ هل هذه التسميات شرعية ، وصحيحة ؟ ومن هو المسلم ؟

الحمد لله
المسلم هو الذي آمن بأركان الإيمان الستة : آمن بالله ، وملائكته ، وكتبه ، ورسله ، واليوم الآخر ، وبالقدر خيره وشره . ونطق بشهادة التوحيد ، ليعلن استسلامه لله وحده لا شريك له ، وانقياده للشريعة التي جاء بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم .
فكل من أتى بذلك فهو من المسلمين ، له ما للمسلمين ، وعليه ما عليهم ، إلا أن يهدم إسلامه بعمل أو قول أو اعتقاد كفري ينقض أركان الإيمان التي قامت في قلبه .
غير أن الناس يتفاوتون في درجة الإيمان ، كما يتفاوتون في درجة الانقياد بالعمل بأحكام الدين وامتثال أوامره .
فقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن للإيمان شعبا كثيرة ، ومراتب متفاوتة ، وذلك يعني أن المؤمنين يتفاوتون في درجاتهم بحسب امتثالهم لهذه الشعب والمراتب .
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( الْإِيمَانُ بِضْعٌ وَسَبْعُونَ أَوْ بِضْعٌ وَسِتُّونَ شُعْبَةً ، فَأَفْضَلُهَا قَوْلُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ، وَأَدْنَاهَا إِمَاطَةُ الْأَذَى عَنْ الطَّرِيقِ ، وَالْحَيَاءُ شُعْبَةٌ مِنْ الْإِيمَانِ )
رواه البخاري (9) ، ومسلم (35) واللفظ له .
وفي القرآن الكريم تقسيم الناس إلى مراتب ثلاثة : الظالم لنفسه بمعصيته ، والمقتصد بطاعته في الواجبات واجتنابه المحرمات ، والسابق بالخير المحافظ على النوافل والمجتهد في معالي الأمور . يقول الله تعالى : ( ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ وَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ ) فاطر/32
فانقسام الناس بحسب طاعتهم وتمسكهم بشرع الله انقسام حاصل ولا بد ، غير أن تسميات الناس لهذه الأقسام هي التي قد تختلف ، لكنها في مجملها تقسيمات شرعية صحيحة .
ونحن - وإن كنا لا نرى حرجا في هذه التسميات ابتداء ، ومنها " ملتزم " و " غير ملتزم " - غير أنا ننبه على بعض الأخطاء التي تتعلق بهذه الأسماء المنتشرة اليوم :
1- لا يجوز أن يختزل مفهوم " الملتزم " بالمظاهر ، لتطلق هذه الكلمة على صاحب اللحية والثوب فقط ، بل الواجب اعتبار التمسك الحقيقي بالدين الحنيف والعقيدة الصحيحة والأخلاق الفاضلة المعيارَ الأساسيَّ لهذا التقسيم ، والثوب واللحية وحجاب المرأة أجزاء لا كليات ، وهي تدل على الالتزام في الظاهر ، الذي ينبغي أن يصاحبه التزام في الباطن ، لكن ذلك التوازن المطلوب بين الظاهر والباطن ، يتخلف في أحيان ليست بالقليلة ، مع الأسف !! ولذلك لا يجوز أن تتخذ هذه الأوصاف سلاحا لجزم الحكم في الناس بغير وجه حق ، فمن أبغض شخصا وسمه بعدم الالتزام ، ومن أحب آخر وصفه بالملتزم ، يريد بذلك الحكم على الشخص بين الناس بالفسق أو العدالة ، وهو غير أهل لذلك ، بل قد يكون ساقط العدالة أصلا ، وقد رأينا صورا كثيرة من هذا المسلك في كثير من المجتمعات، استغلت فيها الألقاب الشرعية لتحقيق مآرب شخصية ، وهي ظاهرة خطيرة يجب على الجميع التنبه لها .
2- أما اتخاذ هذه الألقاب سبيلا لتفريق صف الناس ، وإحداث النزاع بينهم ، وإظهار الانقسام في وحدتهم ، فهو غرض قبيح ، ليس له وجه شرعي ، إلا إذا كان الموصوف بعدم الالتزام قد غرق في سبل الشر والمنكرات الظاهرة المتفق عليها بين علماء المسلمين ، فمثله يمكن وسمه بالمعصية وعدم الالتزام ، لكننا نشاهد – لدى كثير من الناس – تعريف " الالتزام " بأشياء يراها هو من الدين ، وقد تكون من مسائل الاجتهاد ، ثم يطلق في الناس ألقاب الالتزام أو عدم الالتزام بناء على ما يختاره هو من أقوال الفقهاء ، دون مراعاة الخلاف الواقع في هذا العمل بين أهل العلم ، وهذا أيضا خلل كبير .
ولذلك ، فالذي نراه أقرب إلى الإنصاف والاعتدال ، وأبعد عن الخلاف ، وأسلم عند الله تعالى ، أن يوصف الناس ـ عند الحاجة الشرعية إلى إطلاق الأوصاف الإضافية الزائدة على مجرد التسمي باسم الإسلام ـ بألفاظ محددة ، وليس بالألفاظ المجملة ، فيقال مثلا : هو محافظ على الصلوات ، أو هو كريم النفس ، أو هو قارئ للقرآن ، فهذه صفات واضحة معينة تعبر عن الحقيقة التي يتصف بها ، دون تدخل الرأي الشخصي ، فلا تتحمل مسؤولية الألقاب المجملة التي تخفي وراءها أطماعا أو أحقادا ، وأما إطلاق " ملتزم " فهو لفظ مجمل محتمل يقتضي متابعة حثيثة لحال الرجل الموصوف ، ثم أمانة في الحكم عليه ، وقلما تجد هذا اليوم ، ومعلوم أن غالب مشكلات الناس إنما ترد من الألفاظ المجملة .

والله أعلم .

●°°● ●°°● ●°°●

دمتم بسعاده






التوقيع



لَمْ يَعُدْ هُنَآكَ شَيْءٌ يَآزَمَآنِيْ لتَسْلِبَهُ مِنْيْ
سِوَىْ حُزْنٍ يُمْطِرُنِيْ كُلَ مَسَآءْ,,فهَلَّآ سَلَبْتَنِيْ إِيَآهْـ ,!!
لمرآسلتي

رد مع اقتباس
قديم 11-08-08, 06:48 pm   رقم المشاركة : 6
عبدالله الحلوه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالله الحلوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله الحلوه غير متواجد حالياً

جبل عمر

كما قلت فالدين المعامله والطوع معامله وسلوك وليس هيئه نحكم من خلالها على الشخص بالطوع اذا كان الطوع المقصود به الألتزام

الأباء لايعزفون عن تزويج الشخص الملتزم ( المطوع ) لكن لم يعد المظهر والهيئه كافيان للحكم على التزام الشخص بل اصبح الأباء اكثر حرصاً على السؤال عن سلوك وطباع الشخص كلما كان صاحب هيئه متدينه تجنباً للوقوع في فخ الاحتيال


تقبل تحياتي







التوقيع


التصفيق بإخلاص خير من القيادة بلا أخلاص

رد مع اقتباس
قديم 11-08-08, 09:04 pm   رقم المشاركة : 7
رايق دايم
عضو مميز
 
الصورة الرمزية رايق دايم






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رايق دايم غير متواجد حالياً

هنيئا لك السيئات فقد فتحت بابا للسفهاء والمرضى للنيل من ألمطاوعه وأصحاب اللحى.







رد مع اقتباس
قديم 11-08-08, 09:22 pm   رقم المشاركة : 8
توتي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية توتي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : توتي غير متواجد حالياً

اقتباس:
الدليل على كلامي أن أغلب من يخدم الأهل إذا كان عندهم عيال كثاريين العاديين أما المطوع فممسوح عن القائمة الخدمية للأهل
كيف سيخدمهم وهو يوم الخميس عنده طلعة المجموعة ويوم السبت طلعة الجامعة ويوم الأحد طلعة الحلقة ويوم الاثنين طلعت خويا الثانوي ويوم الأربعاء قد يكون هناك فراغ !!!!



هيه وين انت بوه يابو الشباب ..!!!
ياخي طلعت الحلقه فيها من الذكر مالله به عليم بعدين ليش كل هالهجوم على المطاوعه يا اخي ..!!
اجل جايزتن لك القعده بالاستراحات والشيشه هاللي يقعدون بالاستراحات وش فرقهم عنا ..!! اطلع مع الحلقه مره بالاسبوع بينما البعض بالحوش اما القنوات الـ ... لـ 7 ايام بالاسبوع ولا قلت عليه شي ولا تكلمت عنه ..!!

والله ياسعدنا بطلعات الحلقه ولو هي كل يوم كان مافاتني ولا يوم منها من يحصل له تحفه الملائكه ..!!

لماذا بالذات المطاوعه يا (هيه) فيه من الشباب قاعد وماسكن الشيشه طوال الاسبوع بالحوش ولاعمره نفع اهله ولا بيته ليش ماتطرقت لهم ..!! قد تبحث عن الردود بتطاولك على المطاوعه فستحصل عليها هنيئاً لك

بعدين قد تعرف اثنان او 3 او حتى 30 من اللي انت قلت لكن لاتعمم يا ابن الناس

ياما فيه مطاوعه قايمين على (بيتين) وبعضهم نفعه وصل الى الاقارب والجيران



اقتباس:
حتى تصرفاتهم مع المجتمع والعامة تجد فيها نوع من قلة الذوق وتمييز في التعامل مع من يعتبر مطوع وغير مطوع

يبدو ان لك موقفا سابقا مع احدهم فـ ارجوك لاتعمم

والله انهم اكثر الناس بشاشه ورقة ولطفا لكن فيه حالات فرديه اثرت عليك انت وعممت عليها






التوقيع

دمعتك .. ابيع خلق الله عشآنه

رد مع اقتباس
قديم 11-08-08, 09:54 pm   رقم المشاركة : 9
™ Miss 7oor ❤
انثى حَ ـــآلمهـ !
 
الصورة الرمزية ™ Miss 7oor ❤






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ™ Miss 7oor ❤ غير متواجد حالياً

لا ويجيك اللي يفتي على روسنا وعيالوه اردى خلق الله وهو من لمنا شديد العقاب ومن لمهم غفور رحيم

خله على ربك قسم انهم محومين تسبدنا اللي يدعون الطوع

...............................................

رح شف عيالك همن ادهر على راسي

^^
جابت العيد







التوقيع




رد مع اقتباس
قديم 11-08-08, 10:23 pm   رقم المشاركة : 10
•°سـرىآ اللـيـل°•
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية •°سـرىآ اللـيـل°•






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : •°سـرىآ اللـيـل°• غير متواجد حالياً

طيب واللي مهب مطوع وشو نوعية طبعه !! حبوب وحنون ولطيف وخفيف وجميل وش بعد !!

ياشيخ الطبع ماله علاقة هذا يرجع للحياة اللي عشنا فيها والظاهر المطوع وغيره عاشوا في هالديرة .,

وبعدين أنا أبي هالكلكات اللي يقولون خطبونا مطاوعه وردينهم .,

أصلاً هالوقت المطوع يلقط لقط مايلقى وقت يخطب تجيه البنت هدية << هذا واقع الأسر .,

على كثر صديقاتي وقريباتي ماأذكر وحدة قالت خطبن ملتزم كلهم عاديين .,

لاتصدق هالبنات ولاتصدق هالأباء لأنهم يتخيلون إن ملتزم خاطب منهم في ضل هالشباب الزفت .,

ياسيد أنت عاشرتهم بحيث تحكم عليهم ؟! عشت معهم ؟! جالستهم ؟! وإلا فقط كلام تنظيري !!

شخصياً إخواني 9 وكلهم ملتزمين ماشفت التعقيد ولاشفت الجفاف اللي تقولون عليه .,

ولاسمعت كلمة حرام بدون سبب ولا كلمة لا بالعكس والله ماقد طلبت شيء وقالوا لا .,

ولاأذكر تهاوشت مع إخواني ((صغيرة كبيرة)) أو سمعت ألفاظ منهم على أن أصغرهم أكبر مني بـ 4 سنوات .,

وبعض الزميلات معي إخوانهن عاديين لعن وشتم وحتى الضرب وصلوا له .,

ويتدخلون بكل شيء ويمنعونهن على كيفهم وهم يسوون اللي يبون ., أخوها يقول لاتسمعين أغاني وهو يسمع .,

على الأقل الملتزم إذا منع أخته فتأكد أنه مانع نفسه قبل ., مهب تعجرف وتغطرس و تحكم .,

أنا عشت في هالمجتمع ولاشفت هالخزعبلات وهذا إنطباعي ولكم التصديق أو التكذيب فقط يكفيني أني تكلمت من سابق تجربة وليس حديث عشوائي .,

وأيضاً عايشت أقارب لي غير ملتزمين وقارنت بين الحالتين ., ولازلت أقول التقصير موجود وهذه طبيعة جُبل عليها بني البشر .,

وبعدين الطلعات مش مستمرة فقط مره بالأسبوع أما طلعات الحلقة المستمرة هذا إذا صغارية في الثانوي وخيره لهم بدل الشوارع .,

بالله عليك إنسان متسمر قدام الستلايت ولافيه أغنية ماحفظها ومضيع عمره ترجي أخلاق منه !!

كل إناء بمافيه ينضح ., وخلاص إذا خطب ملتزم أختك رده وتوكل ., لك حريتك وصدقني لن يجبرك أحد .,

أهذب تاهيه’






التوقيع



وَكُلُّ مُلِمّاتِ الزَّمَانِ وَجَدْتُهَا سِوَى فُرْقَةِ الأَحْبَابِ هَيِّنَةَ الْخَطْبِ 💔

آخر تعديل •°سـرىآ اللـيـل°• يوم 11-08-08 في 10:34 pm.
رد مع اقتباس
قديم 11-08-08, 10:27 pm   رقم المشاركة : 11
شاطئ الراحة
عضو قدير
 
الصورة الرمزية شاطئ الراحة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شاطئ الراحة غير متواجد حالياً

[align=center]جبل عمر ..

لم نسمع في يوم و لم نقرأ .. أن ساذجاً سافل ..
سعى لصلاح مجتمعه .. و إنما كان الصلاح من الله
ثم من هذا المطوّع .. زاهد الدنيا طالب الآخرة .. !!
ما قدمته يا جبل خطأ شخصي لا يقلل من دين هذا المطوّع ..
يظل المطوّع .. صاحب خير و أهلاً للخير ..
بظل ظال أو بسخط ساخط .. !!!!!!!!!!!


حوور ..

وعن ابن عمر، ومحمد بن كعب، وزيد بن أسلم، وقتادة -دخل حديث بعضهم في بعض- أنه: قال رجل في غزوة تبوك: ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطونا، ولا أكذب ألسنة، ولا أجبن عند اللقاء، يعني رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وأصحابه القراء.

فقال له عوف بن مالك: كذبت، ولكنك منافق، لأخبرن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، فذهب عوف إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ليخبره، فوجد القرآن قد سبقه.

فجاء ذلك الرجل إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وقد ارتحل وركب ناقته، فقال يا رسول الله: إنما كنا نخوض ونتحدث حديث الركب نقطع به عناء الطريق.

قال ابن عمر: كأني أنظر إليه متعلقا بنسعة ناقة رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وإن الحجارة تنكب رجليه، وهو يقول: إنما كنا نخوض ونلعب. فيقول له رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ( أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ) ..


حوور .. لقد تحدثتي عن كبير .. و أي كبير في السخريه بأهل الدين .. !!!

ياودي انتف لفيفتوه من القهر
[/align]







التوقيع

لن يُفلح إعلامنا الرياضي وهو يُدار بأيدي زرقاء خائنة ..
و لن نستمتع بأنديتنا إعلامياً و بيننا نادي يعشق التسلق على الأوراق
و يُعاني من الطمع و الأنانية ..!
رد مع اقتباس
قديم 11-08-08, 10:29 pm   رقم المشاركة : 12
توتي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية توتي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : توتي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة •°سـرىآ اللـيـل°• 
  
طيب واللي مهب مطوع وشو نوعية طبعه !! حبوب وحنون ولطيف وخفيف وجميل وش بعد !!

أهذب تاهيه’

الله يهديك ياسرى ماتوقعتها منك نسيتي عطووووووووف بعد



[/align]






التوقيع

دمعتك .. ابيع خلق الله عشآنه

رد مع اقتباس
قديم 11-08-08, 10:43 pm   رقم المشاركة : 13
•°سـرىآ اللـيـل°•
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية •°سـرىآ اللـيـل°•






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : •°سـرىآ اللـيـل°• غير متواجد حالياً

^^

ورومانسي هه

بعض البنات إذا شافت رجل لحيته سكسوكه وثوبه طويل وضيق وشخصيته كوبرا خلااااااااص تروح في خرايطها .,

على باله هذا أكيد رومانسي ويحب المطاعم ويحب السفرات ياسلااااااااااااام

وتكتب في شروطه ((سكسوكة & مسبل ومخصر & كوبرا)) ومطوع لا نو نهي << مايحتاج تكتب أصلاً مابوه غير ربعه هالوقت الأغبر .,

ماتدري ياحياتي هي إن الطبع ماله علاقة بالشكل الخارجي ., بس وش تقول في عقول ضاق أفقها .,

لازلت أحكي من واقع عشته ., في مجتمعنا زوجنا طلبة العلم والملتزمين والعاديين وقارنا بين الأخلاق والفرق بينهم .,

أريد كلام من واقع تجربة لا هكذا يقول الناس وسأقول كحالهم .,

أهذب تاهيه’






التوقيع



وَكُلُّ مُلِمّاتِ الزَّمَانِ وَجَدْتُهَا سِوَى فُرْقَةِ الأَحْبَابِ هَيِّنَةَ الْخَطْبِ 💔

رد مع اقتباس
قديم 11-08-08, 10:58 pm   رقم المشاركة : 14
رحّــال
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رحّــال غير متواجد حالياً

ما ادري هل سويت دراسة أو عندك بحث عن الموضوع ( لكي تعمم وتكتب )؟؟؟
أم عندك موقف من أحد الملتزمين وأطلقت الحكم على الكل ؟؟؟؟

أنا عن نفسي لست بملتزم ولكن أحسد الملتزمين ببرهم لوالديهم وحسن تعاملهم مع أهلهم ,,,







رد مع اقتباس
قديم 11-08-08, 11:01 pm   رقم المشاركة : 15
™ Miss 7oor ❤
انثى حَ ـــآلمهـ !
 
الصورة الرمزية ™ Miss 7oor ❤






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ™ Miss 7oor ❤ غير متواجد حالياً

اقتباس:
حوور .. لقد تحدثتي عن كبير .. و أي كبير في السخريه بأهل الدين .. !!!

ياودي انتف xxx من القهر

الله يسلمك لاتعقد الامور وتفهم بمنظور آخر

انا اقصد اللي يدعي الطوع وذكرت هالشي بردي على الموضوع

تحيتي لك






التوقيع




رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 09:07 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة