العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص

الملاحظات

منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص ( قسم يهتم بأخبار مدينة بريدة وتغطياتها الإعلامية وقضايا ومتطلبات وهموم سكان مدينة بريدة وشؤونها...).

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-12-03, 04:37 pm   رقم المشاركة : 1
الباحث2004
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الباحث2004 غير متواجد حالياً
تساؤلات وإستفسارات لإدارة التعليم بالقصيم


التعليم في المملكة وجه عام يعتبر من الضروريات التي إهتمت با الدولة رعاها الله بوجه عام مثل الأمن والصحة وهي موفرة للمواطن بالمجان وتحظى بتشجيع كبير من لدن المسئولين وعلى رأسم أول وزير للمعارف الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله .


وحينما نلتفت للتعليم في منطقة القصيم نرى أن أول مدرسة إبتدائية تم إفتتاحها وكان ذلك عام 1356 هـ وهي المدرسة الفيصلية ببريدة .

ثم توالى إفتتاح المدارس في المنطقة حتى جاوز عددها ال500 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية .


وقد تعاقب على إدارة التعليم عدد من القيادات من ابرزهم :

المرحوم بإذن الله ﴿ سليمان الشلاش العبدالله ﴾


والدكتور ﴿ عبد الحليم بن إبراهيم العبداللطيف ﴾


والأستاذ ﴿ إبراهيم بن عبد العزيز الراشد ﴾

وأخيرا الأستاذ ﴿ صالح بن عبد الله التويجري ﴾


وكان أن تطور التعليم ووتغيرت طرقه


لكن الملاحظ في السنوات الخيرة أن الإدارة التعليمية في المنطقة بدأت تنحو منحى جديد بالإهتمام بالمظهر دون الجوهر

ومن ابرز الملاحظات التي يتلمسها كل متابع ومرتبط بالتعليم مايلي :

1/ الإهتام الزائد بالمبنى الخاص بالإدارة فقد تضاعفت مساحته أربع أضعاف المبنى الرئيسي فقد إلتهمت الإدارة كل من مباني

متوسطة ابي عبيدة

ومتوسطة القادسية

والوحدة الصحية المدرسية

ومابينهما من أراضي فضاء

وتم صرف مبالغ طائلة على تجميل المباني والإهتمام براحة مديرها ومساعديه ورؤساء الأقسام المختلفة وكان من الممكن أن يتم صرف جزء من هذه المبالغ في تحسين بعض المدارس أو بناء البعض الآخر ممن و على قائمة الإنتظار منذ سنوات عدة لمواجهة التضخم في عدد الطلاب وتكدسهم في مباني مستأجرة .


بل إن البعض وعلى سبيل المداعبة يقولون ان طلاب المعهد العلمي بريدة أصابهم الذعر خوفا من إبتلاع مبناهم من قبل الإدارة .



2/ الإفتتاح العشوائي لبعض المدارس في أحياء ليست محتاجة على حساب أحياء أخرى ـ رغم أن من أبرز مآثر المدير العام للتعليم هو التوسع في إفتتاح المدارس ـ لكن المشكلة إن موقع هذه المدارس كان يخضع لرغبات البعض دون مصلحة حقيقية للحي

وعلى سبيل المثال


﴿﴿ متوسطة الندوي ﴾﴾ في حي الأفق

والتي تم إفتتاحها مجاملة لعدد من المشرفين القاطنين في الحي رغم عدم وجود مدرسة إبتدائية تغذي المرحلة المتوسطة لكنه الهوى الذي دائما يلقي بالمصلحة بعيدا عن المستفيدين الفعليين لها .

وكان إفتتاحها في هذا الحي على حساب ﴿ الحي الأخضر ﴾ الذي توجد فيه فعلا إبتدائية تخرج سنويا أكثر من ستين طالبا يضطرون لعبور شوارع رئيسية للدراسة في مدارس بعيدة عنهم وكم تعرضوا لحوادث لكن ذنبهم معلق بمن أيد إبعاد المدرسة عن حيهم .


3/ التضخم الهائل جدا في عدد المشرفين القاطنين في مبنى الإدارةوتوزعهم على أقسام ليست من إختصاصهم بل هو البحث عن الراحة والبعد عن المدارس ومافيها من مشاكل وأدى ذلك إلى تفريغ المدارس من عدد من القيادات التربوية الرائعة وأخذهم إلى إدارة التعليم بحجة الإستفادة منهم ولو كان ذلك في أقسام تخصصهم لهانت المشكلة لكنهم موزعين في أقسام مختلفة

كالإعلام التربوي والإختبارات وتقنيات التعليم والتقويم الشامل والحاسب الآلي و و و


فبالله كيف يتم الإستفادة من مدير مدرسة في قسم ليس متخصصا فيه بل هو تكدس تشكي منه الإدارة في عهدها الجديد وهناك أسماء كثيرة كانت تعمل في إدارات المدارس والتدريس إنتقلت إلى الإدارة ومن بعدها إختفى جهدها وتم طويه في صفحات النسيان .



4/ النعرة القبلية وإن شئت فقل العائلية بالتحديد :


أصبحت الإدارة في عهدها الحالي تشبه الأملاك الخاصة فلا يتم ترشيح أسماء المشرفين ومن عداهم من موظفين إلا بالنظر إلى عائلته في المقام الأول دون أن يكون كفوء لهذا المكان ومن أمثلة ذلك


ـ وجود خمسة مشرفين من عائلة واحدة يتم إستقطابهم سنويا بل أن آخرهم ربما لم يكمل الخمس سنوات في الميدان فماهي الخبرة التي حصل عليها لتتم الإستفادة منها .


ـ أحدهم تم تعيينه مشرفا في أحد الأقسام رغم أن ملفه منذ تعيينه مليء بالمشاكل والشكاوي ضده ، بل أنه كان مديرا قبل أن يمضي سنتين على تعيينه ومن بعدها إصبح هو والمنازعات مع من هم حوله من المعلمين صنوان بل إن تعيينه في هذا القسم واجه مشاكل .


ـ أحد المشرفين إنتقل إلى أكثر من قسم إلى أن تم إخيرا وضعه في قسم يرى هو أنه أكثر راحة من غيره بل ويحصل في نهاية كل عام على بدل يتجاوز الآلاف من الريالات .


ـ أحد المشرفين المتخصصين في إحدى المواد يتم تعيينه مشرفا في قسم بعيد كل البعد عن تخصصه لأن المثل القائل ﴿ يابخت من له بالقوم ولد عم ﴾ ينطبق عليه تماما .

وهناك الكثير من الأمثلة لكنه غيض من فيض . ولو تتبعنا الكل لم يسعنا المقام لحصرهم .


والواقع الأخير في إدارة التعليم يقول أن الإنتقال إلى الإدارة كمشرف يخضع لدرجة القرابة من أحد أصحاب القرار المؤثر فيها دون النظر لصلاحيته من عدمها .


وماحصل في قضية الأسماء التي تم تعيينها في التعداد السكاني القادم إلا دليل على ذلك فلم تخرج الملفات من الإدارةلمصلحة الإحصاءات الا وقد ملئت بأسماء المتنفذين في الإدارة .



5/ وجود مشرفين أكل عليهم الدهر وشرب ممن أمضى أكثر من عشرين عاما في الإشراف دون أن تتطور أساليبه الإشرافية بل أصبح ﴿ مكانك سر ﴾ .

وفي المقابل يوجد مشرفين لم يكتسبوا الخبرة بعد التي تؤهلهم لإكسابها لغيرهم من المعلمين المستجدين .

كما أن بعضهم أصبح يبحث عن الراحة وإدارة أعماله الخاصة أثناء الدوام بحجة أنه موجود في مدرسة معينة رغم أنه لم يتواجد فيها إلا أقل من ساعة في اليوم وبقية اليوم يدير فيه أعماله أو يتابع عمالته . ومقاولاته



6/ من المعلوم أن إستئجار المدارس الحكومية يتم عن طريق لجنة وهذه اللجنة لديها تعليمات أن لاتستأجر مبنى يكون صاحبه من موظفي الإدارة لكن الواقع يخالف ذلك والأمثلة كثيرة .

كما أن هناك من مشرفي الإدارة ممن هم من أصحاب المدارس الأهلية رغم أنهم لازالوا على رأس العمل فكيف تتم محاسبة مدارسهم بحيادية وهو من زملاء المهنة .










وأخيرا هي ملاحظات رغم ذلك لاتنتقص من جهود مدير الإدارة العام والذي يحاول دائما البحث عن مافيه مصلحة المنطقة لكن من دونه من الموظفين يحاولون إعاقة الجهود التي يبذلها

كما أني هنا لن أتطرق لمجمع الأمير سلطان ومافيه فهو أنموذج رائع رغم مايعتريه من بعض الخلل لكنه خلل لايؤثر في التعليم . ويسهل فعلا إيصاله إلى مرحلة الكمال التي ينشدها المدير العام .







التوقيع



أبحث عن الحقيقة للمصلحة العامة

قديم 04-12-03, 05:07 pm   رقم المشاركة : 2
التاج
(كاتب في شؤون مدينة بريدة)






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : التاج غير متواجد حالياً

أخي الباحث


لم تدع شاردة ولا واردة إلا أحصيتها !!

وقبل أي رؤية حول ما طرحت لا بد من الإشارة إلى نقطة هامة !!

كل الأخطاء التي وقعت لا يمكن أن تطمس جهود مدير التعليم الذي أضاء أحياء بريدة بأنوار المدارس المستحدثة بخلاف من سبقوه !!

ولك أخي أن تعرف أن إحدى عشرة مدرسة ثانوية أفتتحت في عامٍ واحد !!

يهمنا أمر المشرفين وما يوكل إليهم وما يقومون به لدفع الحركة التعليمية !!

ولكن أمرهم يهون في مقابل هذا التوسع الذي أحدثه مدير عام التعليم !!

هناك إهتمام بالشكليات وهذا موجود في كل الدوائر الحكومية وإذا كان بصدد احتسابه على إدارة التعليم فإن هذا يجعلنا أمام عقبة التواصل والتطور !!

ثم ماذا إن كان تضخم مبنى الإدارة فيما نراه اليوم !!

لا يهمنا وسع المكان أو ضيقه في مقابل ما يقدمه المسؤولون في إدارة التعليم !!

هناك محسوبيات في تعيينات المشرفين ، وهذا الأمر يمكن حله في قادم الأيام وسيزداد وضوحاً عند ذهاب ( السند الحقيقي ) لكل من لا يستحق !!

أما عن افتتاح المدارس وما آلت إليه من خلال طرحك إلى مجاملة واضحة لبعض المشرفين !!

فهذا وإن وجد فإنه يخدم الحركة التعليمية !!

وصدقني لن تفتتح مدرسة وعددها لا يتجاوز الخمسين طالباً !!

وإذا كنت ترى أن الحي الأخضر يستحق مدرسة فما عليك إلا كتابة خطاب وسترى التعاون من الجميع في الإدارة بإذن الله !!

أما عن استئجار المباني المدرسية فما يقع فيه الأخوة في اختيار المدارس من مجاملة ظاهرة هو في الأساس عدم توفر الشروط في غير ما اختاروا وهنا تظهر مشكلة وهي في الأساس ليست كذلك !!

إن كان لي من زيادة هو في الوضع الذي آلى إليه بعض المسؤولين السابقين !!

د. سعد شارع الحربي ....

محمد الدبيخي مشرف التربية الإسلامية .....

سليمان الشايع .... أصبح مستشاراً

عبد العزيز النصار

وغيرهم مما لا تحضرني أسماؤهم !!


لماذا أبعدوا عن استصدار القرارات ؟!!

متى نستفيد من خبرات أمثالهم ؟!!

أم أن المعارض للسياسات الحالية مكانه معهم ؟!!

نتمنى عودة هؤلاء ومن سار على نهجهم إلى الواجهة كما كانوا في السابق !!

وأبارك للأستاذ فهد الأحمد مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية

والأستاذ عثمان العثمان مدير شؤون المعلمين

وفق الله الجميع


تحياتي للجميع

التاج







التوقيع

الناجح هو شخص يكسب أصدقاء مزيفين ، وأعداء حقيقيين

قديم 05-12-03, 01:16 am   رقم المشاركة : 3
الباحث2004
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الباحث2004 غير متواجد حالياً

الأخ العزيز / التاج




أولا اشكرك على هذه المداخلة التي وردت في ثنايا الموضوع وسأحاول أن ارد على بعض النقاط الآن وأ}جل البعض منها قليلا .





ــ لاأحد ينكر الجهد الكبير الذي يبذله المدير العام للتعليم وخاصة في إفتتاح هذا الكم الكبير من المدارس رغم أن ميزانياتها أخذت من المدارس القريبة منها بمعنى أنه لم يترتب عليها إفتتاح فصول جديدة بل تم إغلاق بعض الفصول من المدارس القريبة من الأحياء التي فتح فيها تلك الثانويات وكأن المسألة لإنتقال من مبنى لآخر .

لكن هي إيجابية تحمد له .


ــ توسع مبنى الإدارة هل تظن جاء هكذا دون ان تكون المبالغ تم التحصل عليها من بنود أخرى ربما تستفيد منها المدارس وخاصة التي تم إحداثها .

ها تعرف أن هناك الكثير من المدارس تفتقد لأشياء كثيرة لكن مدراءها دفعوا من جيوبهم وجيوب معلمي المدرسة لسد الخلل .



ــ ذكرت أنه لايوجد مدرسة أفتتحت بأقل من خمسين طالب



إذا مارأيك بمتوسطة الندوي التي أكملت عامها الأول بأقل من هذا العدد ليؤكد الحقيقة القائلة ..

(( مابني على باطل فهو باطل ))




ــ سأعود معك لأناقش الحي الأخضر وإستئجار المباني المملوكة لمشرفين وغيره فقط أحتاج أن أملك وقتا متسعا

والشكر الجزيل لك ........................................







التوقيع



أبحث عن الحقيقة للمصلحة العامة

قديم 05-12-03, 10:01 pm   رقم المشاركة : 4
الباحث2004
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الباحث2004 غير متواجد حالياً

أخي العزيز التاج /

أستكمل معك ردي على تعقيبك حيث ذكرت أنه من الممكن أن تراجع مدير التعليم بخصوص مدرسة الحي الأخضر.


والسؤال هنا


أراجعه بأي صفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


مع العلم أن هناك إشاعة بأنه سيتم إفتتاح متوسطة فيه الفصل الدراسي الثاني .............





وبخصوص المنازل الخاصة بالمشرفين والتي تحولت لمدارس فربما يكون ماذكرته حقيقة وهو عدم وجود مباني أخرى مناسبة


لكن السؤال كيف قدموها للإدارة وهم يعلمون بمخالفتهم للنظام ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





وأخيرا أشكرك جزيل الشكر لتعقيبك وكنت أتمنى أن يثير الموضوع بقية الأعضاء لأستفيد من مداخلتهم سلبا أو إيجابا ..







التوقيع



أبحث عن الحقيقة للمصلحة العامة

قديم 10-12-03, 07:26 pm   رقم المشاركة : 5
ابو التوفي
عضو جديد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو التوفي غير متواجد حالياً
متأكد 00000000


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أخي الباحث 2004
إدارة التعليم ومن منظوري أنا فأنها تمر بأفضل مرحلها بل وأميزها من ناحية سير العمل والإنجازات التي تحققت في الفترة الوجيزة هذي أمور
سيسجلها التاريخ لمديرنا ويستأهل والله أكثر,
لو رجعت قليلاً قبل مجي أبو احمد كان هناك شح بالمدارس المحدثة أو قد نقول انعدام وكان الخوف من الإقفال بسبب عدم وجود مبنى أو نصاب الطلاب وأنظر الفرق في الوقت الراهن, لو نظرت إلى مبنى الإدارة سابقاً والآن بعد مجي أبو احمد إدارة ومبنى يشرف جميع منسوبي التعليم من حيث التجهيزات والإمكانيات المتاحة للموظف والزائر,
أخي كاتب الموضوع يجب عليك التحري قبل الكتابة فوالله سوف تسال عما كتب وما قلت أمام رب العالمين فأنتبه
يقولون في الأمثال ( اللي ما فيه خير لأهله ما فيه خير للناس )
ومقوله صدق والله أبو احمد فيه خير كثير قد يكون للناس قبل أهله
والتجربة خير برهان ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

تحياتي للجميع







التوقيع

خلك لايرخص عليك

قديم 11-12-03, 06:26 pm   رقم المشاركة : 6
غريب
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غريب غير متواجد حالياً

السلام عليكم ...

مداخله بسيطه ...

بما ذكره الأخ الباحث من حيث اختيار المشرفين وأختيار المباني المستأجره ... اليس في المباحث الإداريه دخل في ذلك !!! مع أن أحد الأعضاء أكد أن مايكتب في هذا المنتدى يعرض على سمو أمير المنطقه !!!!!! ..


ولكم تحياتي ...







التوقيع

[align=center]من مواضيعي :

الطلاق في بلادنا..و الطلاق في ماليزيا !!! فرق!!

قال إيه...حقوق المرأة..!!! ربك يستر

قويه ياقنان الغامدي !!!!

ماهو الحاشي ؟!!!

ضفدعتان في بئر !!!

افصخ !!! !!!!

جنس أفضل = صحة جيدة

ثمن ضربني ضربة تيبس الريق...وقام وفرشني فرشته للسماطي

فضائح !!! وبالجريده ... مومعقول أبداً !!!

ساعدوا الأمريكان وأدعموهم ... أدخل لتعرف كيف ؟؟ مهم [/align]

قديم 12-12-03, 01:31 am   رقم المشاركة : 7
الباحث2004
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الباحث2004 غير متواجد حالياً

الأخ العزيز أبو التوفي


يبدو اخي الكريم أن الحماس أخذك كل مأخذ في ردك هذا فبالغت في الثناء على مدير التعليم رغم ان الموضوع لم ينتقص منه في شيء .

بل بالعكس ذكرت أن له اثر كبير في زيادة عدد المدارس وهي على كل حال سياسة الوزارة والميزانية تدفعها الحكومة وفقها الله ، ولاتظن ان مدير التعليم يمنحها المرتبات من جيبه الخاص .

وعلى كل كنت أتمنى لو عقبت على النقاط الست في الموضوع بالتفصيل ..


أما مسألة التحري فرد علي هنا في الموضوع

هل ذكرت أنا هنا شيئا فيه كذب أو خطأ أو تدليس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والمبنى الذي يشرف منسوبي التعليم تمنوه في مدارسهم وليس في المباني الإدارية فهي ليست للتعليم بل للتخطيط والإدارة .

أما مسألة أن أبو أحمد فيه خير لأهله فأنا أؤيدك مئة بالمئة والدليل كثرتهم في الإدارة







التوقيع



أبحث عن الحقيقة للمصلحة العامة

قديم 12-12-03, 01:34 am   رقم المشاركة : 8
الباحث2004
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الباحث2004 غير متواجد حالياً

ألأخ العزيز غريب

لاأظن أن تصل المسالة إلى المباحث فليس في المسألة رشوة او غيرها بل المسالة محاباة لاأكثر ولا أقل

والبحث والإختيار لايشمل الكفء بل القريب وهي ليست من إختصاص المباحث بل من إختصاص الضمير الحي..............................................







التوقيع



أبحث عن الحقيقة للمصلحة العامة

قديم 17-12-03, 12:45 am   رقم المشاركة : 9
الباحث2004
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الباحث2004 غير متواجد حالياً

صدر قبل أيام الدليل العام لتعليم في القصيم وسيكون لي معه عدة وقفات







التوقيع



أبحث عن الحقيقة للمصلحة العامة

قديم 17-12-03, 11:23 am   رقم المشاركة : 10
سلطان المهوس
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سلطان المهوس غير متواجد حالياً

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على اشرف خلق الله.........


الحديث ايها الاخوة الكرام عن ادارة التعليم بالقصيم حديث شيق وممتع للنفس التواقة الى الابداع العملي والتربوي في آن واحد..

ومما لاشك فيه ان ادارة التربية والتعليم بالقصيم بقيادة ابن بريدة البار وأحد رموز التنمية التطويرية التعليميةالتربوية بالمنطقة في العصر الحديث الاستاذ صالح بن عبد الله التويجري قد اصبحت واجهة حضارية للمنطقة بمشاريعها وتوسعها المتنامي وكوادرها الادارية المرموقة...

في الماضي لم نكن نسمع الانتقادات للأدارة برغم الفوضى والشللية داخلها .!!!!!
في الماضي اغمضتم الاعين عن نهج العشوائية والسير بالبركة..!!!!!!!!!!!!!
في الماضي ابيتم الا ان تقفوا متفرجين لا احد يسمع حتى همساتكم ومعاناتكم..!!
في الماضي لا يعلم صاحبنا.حجم المعاناة التي يتكبدها المعلمون والطلاب واولياء الامور.!!!!
في الماضي اختفى المتباكين على حال التعليم والساعون لخدمته...!!!!!!!!




اليوم ومع عهد الابداع والتطور والنماء والانفتاح خرجت الانتقادات بسرعة البرق وكأنها انزوت جثة هامدة لا تحيا إلا بسلب حق الاخرين وعرقلة مسيرة النجاح والفكر النير والعلم النافع ..!!!!!!!


اليوم جاءت الفرصة على طبق من ذهب لمن لم يستمتع بمشاهدة اي مسرحية كوميدية خلال ايام العيد..!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مناهضوا النماء والتطور يستعرضون بطولاتهم الوهمية على خشبة المسرح البالي الواقع خلف شارع التخلف والجهل..!!!!!!
عنوان المسرحية(تعال نعيق النجاح..!!!!!)

الابطال هم:

1--راسب في مادة الجغرافيا لا يفهم بالنمو السكاني والتوسع العمراني..!!!!!

2--مريض نفسي لديه عقدة مزمنة ضد الناجحين بسبب تواضع قدراته الوظيفية وفشله في اقناع المسؤلين بأمكانياته الباليه..!!!!

3--رجل مسن لم يعد قادرا على تركيبة الزمن الجديد وحاجاته..!!!

4--شاب غرر به لينضم الى قافلة المتعطشين لهدم البناء الفكري التربوي..!!!!!

5--طفل صغيريتعلم الكلمات بالمقلوب فينطق العلم ملعا..!!!!

:
السيناريو:

يقوم الابطال الوهميون بحملات دعائية (ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب).!!!لأقناع الاخرين بصدق نواياهم وحرصهم على العدل والمساواة والخوف على مصالح المجتمع...!!!!!

العرض:

في المنتديات الاجتماعية او الانترنتية(طبعا بأسماء وهمية)..!!!!!!

النتيجة:

ضحك الجمهور وخرج يدعي ويقول (الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم فيه وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا....)


ماذا يقول الواقع..؟؟


لكل بارز اعداء واضداد ولكل نجاح محاولات هدم ونسف وان طبيعة النفس البشرية التي لم تتعود الطموح والرؤى المستقبلية هي طبيعة دنيئة مريضة معقدة التفكير عافانا الله واياكم..

ماذا يريدون..؟؟؟

يريدون من اي فرد بالقصيم يحمل اسم (التويجري)عدم المثابرة والكفاح لان هناك اساس ديني ومرسوم ملكي بعدم جواز وجود اكثر من موظف يحمل اسم نفس العائلة داخل الادارة..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!


يريدون من ابي احمد ان يكون انسان خارقا للعادة يحقق كل شيء ..!!!!!!!

يتناسون كل شيء من اجل (متوسطة)اجمعت لجنة المواقع على اختيار موقعها..!!!!!



يريدون من الادارة التقوقع داخل مبناها القديم لان التطور والتوسع امر غير محمود ويتنافى مع فهمهم للرسالة التعليمية الحديثة..!!!!!!!!


ختاما:

دمت يا ابا احمد وفيا وابنا بارا ورمزا للحداثة والتطور ويكفي انك اول مدير تعليم ينشيء مجمعا للمتفوقين في المملكة واول مدير تعليم ينشيء مرصدا فلكيا في المملكة واول مدير تعليم عمل بالحكومة الالكترونية واول مدير تعليم بالقصيم يتوسع بالمشروعات التعليمية الحكومية واول مدير تعليم تعتمد الوزارة خطة فريق عملة لتطبيق حركة نقل المعلمين..و.....و.....و....و.....و....الخ




دمت ايها الرمز التعليمي البارز..

دمت ايها المبدع..

حفظك الله ورعاك وكثر الله من امثالك.....
















-







التوقيع

قديم 17-12-03, 07:18 pm   رقم المشاركة : 11
التاج
(كاتب في شؤون مدينة بريدة)






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : التاج غير متواجد حالياً

جاء ليعزف سمفونية الوفاء !!



كدت أظنها بتراء المهوس !!
فإذا به بدأ بالصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
وبتجرد من ملاقاة الند أو الكاتب الذي لا يراه كاتباً !!
يجعلها عامةً لكل من لديه همٍ تربوي وتعليمي !!
وما أجمله من تعميم لولا ما جاء بعده !!
وهي رسالة وصلت بكل اقتدار وعلينا التصفيق بحرارةٍ لتعبه في رصف الكلمات الطّيعة المطيعة !!
فهنيئاً لك يا أبا أحمد فابنك سلطان قد وفى لك وهو خير الأبناء !!
وعلى ما يبدو أنني ارتكبت من دون قصد قطع ثنائك ومبادلته بنفس الثناء !!
وهي إن أتت فهي حق لك فقد ( وفّيت وكفّيت ) !!
طرحك لا يخفى على متابع وقارئ لصفحات المنتديات !!
وكأنها أول مشاركة تريد فيها أن تبلغ شأواً كبيراً !!
فأنت المقيّم وأنت الكاتب الحقيقي وأنت الناقد البصير !!
كلها أتت تجر أذيال الخيبة بعد عجزنا عن ملاطفتها !!
أتت إليك تسابق ساعات الإعاقة والتجمّد وحتى ( النذالة ) !!
لك وحدك كل هذه الكلمات القادرة على بيان مرادك والأخذ بناصية كل كذّاب !!
فعممت وخصصت وألمحت وصرّحت !!
وكلها أسماء ( وهميّة ) لا تستطيع النيل من أحد !!
بحثت عن كلمة المؤامرة لعل أجد مؤامرة الإطاحة بإدارة الأستاذ صالح التويجري !!
فلم أجدها وحمدت ربي أنك نسيت هذه !!
فلم يعد بمقدورك اتهامنا بالتخطيط للإطاحة !!
مجرد ملاحظات صغيرة لا تساوي شيئاً ولا تمثل نقطة حبرٍ على جدار سجل أبي أحمد النظيف !!
وتجعلها محاربة وتسلقاً وتطاولاً على الرموز !!
كدت أن أنسى معزة أبي أحمد بسبب رائحة جثتك التي حاولت تحريكها وتنصيبها على قدميها !!
كفي المرء نبلاً أن تعد معايبه !!
أعتقد أن هذا الشطر لن يعجبك حتى ونحن نردده ليل نهار !!
أيضر أبا أحمد كل ما كتب كي تشمّر وتأتزر بحبل سياط قلمك وسياج كلماتك ؟!!
أكانت معاجلة الأخطاء بشعارات المدح والثناء ؟!!
إنها سمفونية الوفاء جئت لتعزفها بعبير كلماتك المدائحية !!
مقاماتها معروفة وهي كما يلي :
1/ صورة ملونة تظهر كامل الوجه مبتسماً !!
2/ ساعة سويسرية دائرية الشكل ( لزوم الكشخة ) !!
3/ فيتامين ( واو ) لتقوية الذاكرة !!
4/ شهادة حسن المعاملة !!
5/ شهادة تذكير وليست تقدير !!
وبعدها تنطلق أنغام المدائح وتصدح بأجمل الألحان الوفائية القريبة !!
ذكرت ما قام به الأستاذ وهو من صميم عمله !!
فماذا لو كان غير ذلك ؟!!
هل كنت لتتغنى بها في كل مقالةٍ لك أو جلسة ؟!!
نجاح فردي يطمس نجاحات الجماعة المنهكة بعينٍ لا ترى غير سيدها !!
وكل فتاةٍ بأبيها معجبة !!
ولا يمدح السوق إلا من ربح !!
وأنا وابن عمي على الغريب !!
كل تلك الأمثلة كشفت لنا أبطال الوهم !!
وصرنا بين تصديقك أو تكذيبهم !!
فلا مجال لإيجاد هوةٍ بينك وبينهم !!
ولا يزال الوهم متهماً ما لم يثبت الحقيقة !!
وتلبس الحقيقة مسفعها وترحل ةً على الجميع !!
ليس فيهم حضن يحميني ويحافظ على عفتي !!
كلهم يتجاذبون خصلات شعري ولا يتعبون !!
وعندما التفت إليهم يتركون ما بأيديهم ويصفقون !!
صفقوا على موتي فلستم من يستحق حياة أمثالي !!
وتموت الحقيقة على حافة نهر الوفاء الملطّخ بدماء المجاملة و( الترزز ) !!


تحياتي للجميع

التاج







التوقيع

الناجح هو شخص يكسب أصدقاء مزيفين ، وأعداء حقيقيين

قديم 17-12-03, 08:38 pm   رقم المشاركة : 12
سلطان المهوس
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سلطان المهوس غير متواجد حالياً

بالله عليكم هل فهمتم شيئا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!








انها الغيرة القاتلة وقانا الله واياكم منها!!!!!!!!!!!!!!! من فهم شيئا عليه ان يخبرني!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!







التوقيع

قديم 18-12-03, 06:00 pm   رقم المشاركة : 13
~§(عطر الحكي)§~
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ~§(عطر الحكي)§~






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ~§(عطر الحكي)§~ غير متواجد حالياً
.


الاخ سلطان
هذي لغه كبار ولغه مثقفين وليست لغة من مؤهلاتهم تقنيه

وبارك الله في الصحافه اللي جمعت اشكالك وقبلت من هم على شاكلتك
صدقيني اخي سلطان وأنا اقرا ردك ثم اشاهد ماتحت اسمك ندمت كل الندم على هذا المسمى ( مستشار) ولو حذف حرف الالف كان افضل

بالله عليك هل هذا رد وانت تكتبه اذا لم تفهم واذا انك مو قد هذا الكلا يفضل عليك ان تلتزم الصمت حتى تكبر عقليتك وتفهمه او تفهم شئ منه

عاش وجه السعد ابو يزيد *_*







التوقيع


الله ماأروعك يارائد
6 رؤساء جنب إلى جنب


اللهم اني تركته لأجلك فعوضني اللهم خير منه

قديم 18-12-03, 07:46 pm   رقم المشاركة : 14
الرمادي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الرمادي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرمادي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ..

أخي العزيز سلطان المهوس

بداية وجوابا على سؤالك نعم فهمنا الظاهر والمضمون !!

أخي سلطان أحترمك كشخص ويكفي أن تكتب بإسمك الصريح هنا لتكون محل إحترام الجميع
كما أحترم تعليقك السابق هنا كوجهة نظر خاصة بك مع موافقتي للكثير مما فيها

ولكن ماأستغربه منك وأنأى بك عنه ردك الأخير على تعليق الأخ التاج
فليس عيبا ولاقصورا فيك أن لاتفهم مافيه كما أنه ليس تقليلا من قيمته ولامضمونه ولا يعيب إسلوب أخي التاج أن لاتفهمه

وما أثار إستغرابي إتهامك للأخ التاج بالغيرة ( وإن كنت لااعلم من من !!)

فكيف تحكم عليه بشئ وأنت لم تفهم ماقاله ؟!!

أهو أسأة النية مسبقا ؟؟ أم فهم وتجنب للرد ؟؟!!

فياليتك اكتفيت بسؤالك إن لم تكن فهمت أو لزمت الصمت إن كنت فهمت

وفي الأخير أتمنى ان لاتفهم ماقلته بغير مقصده وأن لايكون الأختلاف في وجهات النظر مدعاة للخلاف

وتقبل فائق تحياتي لشخصك الكريم

أخوك الرمادي







التوقيع

[fieldset=استراتيجية ..]
سقطت الأقنعة .. فاختنقنا .. ورحلنا !
[/fieldset]

قديم 19-12-03, 02:03 am   رقم المشاركة : 15
الباحث2004
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الباحث2004 غير متواجد حالياً

الأخ العزيز / سلطان المهوس

أشكرك على مداخلتك وإهتمامك بالتعليم ليكون قرين الرياضة ، لكنك هنا يبدو انك نظرت إلى المسئول من جهة اللون الأحمر فقط والذي يتوافق مع ميولك الرياضية فسجلت هنا كلمات كانت بعيد عن المقصود الذي وضع الموضوع لأجله . وإلا فالموضوع لم يكن فيه أي إنتقاص من المدير العام للتعليم بل هو نقد لعمل جهة معينة أوكل لها تقديم الخدمة لمواطني المنطقة والمقيمين فيها .. ولو كان كذلك لأصبح كل نقد لجهة معينة عبارة عن نقد المسئول الأول فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لن أكتب عن تمجيدك للمدير العام للتعليم

ولن ارد على إسقاطاتك التي بين السطور .

لكن دعنا نأخذ النقاط بشكل سريع :

أولا :


أنت هنا تذكر أن الكتابة والنقد لم تبدأ إلا في عهد ابي أحمد وهذا خطأ كبير ولو كنت قبل أكثر من عقد متفرغا لقراءة الصحف ككل دون ان تهتم فقط بالملحق الرياضي لرأيت أن النقد طال سميه السابق أبي أحمد الدكتور عبدالحليم ، ثم وصل عند ابي عمر الأستاذ عبدالعزيز الراشد .

وإتهامك أن النقد له وحده هو خطأ كبير في السابق لم يكن لنا متنفسا سوى الصحف أما الآن فهناك وسائل أخرى ومن ضمنها الأنترنت والمنتديات، وليكن في معلومك أن الشللية التي تدعي أنها كانت موجودة منذ القدم قد قضي عليها تماما في عهد الأستاذ الراشد لكنها سرعان ماعادت برأسها وأطلت وتمكنت في تسلم أبو أحمد الإدارة وهي الآن أشد ماتكون في الوقت الحالي .

هل تريد امثلة أم أن الأمثلة السابقة دليل حي على ذلك ؟؟؟؟؟



ثم أ، عنوان المسرحية التي ذكرتها فتحت ستارها في الإدارة منذ مدة طويلة لكن الجمهور في الوقت الحالي غير موجودين لأنهم بكل بساطة لم يحصلوا على تذاكرها فقد حجبت عنهم بفعل فاعل ؟!!!!!!!!!!!


ثانيا :

ذكرت نماذج ممن يكتب عن المدير العام وهم

(( 1--راسب في مادة الجغرافيا لا يفهم بالنمو السكاني والتوسع العمراني..!!!!!

2--مريض نفسي لديه عقدة مزمنة ضد الناجحين بسبب تواضع قدراته الوظيفية وفشله في اقناع المسؤلين بأمكانياته الباليه..!!!!

3--رجل مسن لم يعد قادرا على تركيبة الزمن الجديد وحاجاته..!!!

4--شاب غرر به لينضم الى قافلة المتعطشين لهدم البناء الفكري التربوي..!!!!!

5--طفل صغيريتعلم الكلمات بالمقلوب فينطق العلم ملعا..!!!! ))

هلا رعاك الله ذكرت لنا نموذجا صريحا من هذه النماذج ليكون دليل على هذا أم أن المسألة هي فقط ردا يسوَد الصفحة وكفى وإن كنت تدعي أن المسألة حقد وغيرة ورجل كبير وفاشل وطفل فالمسألة لم تعد تعليما بل تهريجا ......


ثالثا :


تطنطن ومعك الكثير ممن يمتدح أعمال المدير العام بإفتتاح المدارس وهي والله محمدة للدولة والجهة التعليمية وليست له بل هو كان محظوظا أنها كانت في عهده لأن التوسع العمراني والسياسة التعليمية تغيرت منذ عام 1417 هـ ، وجميل انك لم تنسب له الفضل في إنشاء جامعة القصيم ، وليتك تعرف فقط ان ميزانيات هذه المدارس تستوفى من معلمي المنطقة بمعنى أنه لايترتب على إحداثها زيادة في عدد المعلمين والفصول بل المسألة إغلاق البعض في مدارس معينة ونقلها لهذه المدارس ..



رابعا :

التوسع الهائل في المبنى التعليمي كان على حساب أولويات أكثر أهمية والتكدس الحاصل في الإدارة وتفريغ المدارس من قدرات تعليمية هو هدم وليس بناء والدليل هو تحول حال المدارس التي أستجلب مدراءها للعمل في الإدارة بوظائف بعيدة عن التخصص وإن شئت امثلة فلدي الكثير ........

أما الخاتمة التي ذكرتها فلن ارد عليها فهي تمجيد وتصفيق لاأجيد فعله إلا لمن يحقق الهدف فقط والهدف كاملا دون نقصان .

وختاما أشكرك أخرى على هذه المداخلة التي أسعدتني وكنت اتمنى أن تكون ردا على النقاط التي ذكرتها وليس تشجيعا وتمجيدا فقط دون رد مقنع







التوقيع



أبحث عن الحقيقة للمصلحة العامة

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:46 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة