العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-05-07, 07:17 pm   رقم المشاركة : 1
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً
العقل الجمعي عندنا كمخة !!


في جميع المجتمعات , حتى في أوروبا والدول " المتغدمة " يوجد هناك عدد لا بأس به من الكمخ .

بل إني أرى أن " كمخنا " أفهم وأذهن بكثيييير من " كمخهم " , فكمخنا على الأقل عندهم أساسيات وعندهم شوي فهم وثقافة , لكن كمخهم طبل وبهايم ( مع اعتذارنا للبهايم طبعاً ) .

طيب وين المشلكة ؟؟!!

المشكلة أن العقل الجمعي عندهم متميز وفاهم , بينما العقل الجمعي عندنا يتمتع بكماخة لا بأس بها .

طيب وبعدين , ووش يعني ؟؟!!

هذا يعني أن السلطة الاجتماعية وقيادة المجتمع عندنا هي بيد " هالكمخ " , يعني هم اللي ودونا بداهية , ونبي نروح بخرايطها إن بتلنا راضخين لهم ومعطينهم القيادة .


يقولون :

خير الكلام ما قل ودل , واللبيب بالإشارة يفهم ( مع انه مهيب اشارة ذي , هذي دوار الهدية )


وتقبلوا تحياتي 00
المتزن







التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 09-05-07, 07:29 pm   رقم المشاركة : 2
الذاهبة
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الذاهبة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الذاهبة غير متواجد حالياً

عفواً استاذ المتزن ..

ممكن تفك الترميز .. و تخلي البساط أحمدي ..

عطنا اشارة مرجعية .. او نموذج عشان نفهم ..

بصراحة أنا مخي يبس .. و البركة في مواضيع الاستاذ ( كمان )



ممممممممم

بعدين من قال إن عندنا ( عقل جمعي ) !!

بحثت عن هالنوع ولم اجده من ضمن تصنيفات العقول عندنا ..

قول ( عقل نقصي - عقل افرادي - عقل واسطجي ..... )




بالتوفيق .. !







رد مع اقتباس
قديم 09-05-07, 10:19 pm   رقم المشاركة : 3
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذاهبة 
   عفواً استاذ المتزن ..

ممكن تفك الترميز .. و تخلي البساط أحمدي ..

عطنا اشارة مرجعية .. او نموذج عشان نفهم ..

بصراحة أنا مخي يبس .. و البركة في مواضيع الاستاذ ( كمان )

ممممممممم

بعدين من قال إن عندنا ( عقل جمعي ) !!

بحثت عن هالنوع ولم اجده من ضمن تصنيفات العقول عندنا ..

قول ( عقل نقصي - عقل افرادي - عقل واسطجي ..... )

بالتوفيق .. !

شوفي يالذاهبة وانا اخوتس :

أنا الصراحة يوم شفتك قلتي : " أستاذ المتزن " و " الأستاذ كمان " , حامت تسبدي ونقز غداي مرّ !!

فالله يخليك لا تبتذلي المصطلحات فتقوليها لكل أحد .

طيب على الأقل , كان قلتي : الأستاذ كمان بس , لأنه مهوب معقول تحطينن انا " والأستاذ " كمان بنفس الدرجة .

هه شوفيه زعل .


أما بالنسبة للترميز في الموضوع , فسأوضح لك المقصود :

" العقل الجمعي " أعني به تفكير المجتمع ككل وليس كأفراد , يعني هو شبيه بالعرف لكنه عرف ثقافي أو فكري .

أوضح لك أكثر :

تخيلي المجتمع بجميع أفراده شخص واحد يملك عقلاً واحداً وطريقة تفكير واحدة ..

حلو ؟؟

طيب :

وشلون يفكر هالشخص ( اللي هو المجتمع ) , وما هي معاييره لتحديد الصواب والخطأ وما يستحق الثناء أو يستحق الغضب ؟؟!

هذا هو العقل الجمعي الذي أعنيه .


هنـّك تقولين ما فهمت .


وتقبلي تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 09-05-07, 07:30 pm   رقم المشاركة : 4
كمان
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كمان غير متواجد حالياً

أظن كاتب هذا المقال واحدا منهم







رد مع اقتباس
قديم 09-05-07, 10:25 pm   رقم المشاركة : 5
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة كمان 
   أظن كاتب هذا المقال واحدا منهم

طيب ليس انتي همقانة ؟؟؟!!!

شكلي دست لك على طرف " أستاذ " كمان .

أعتذر منك ولك وإليك على عدم مراعاتي لمشاعرك أخي المكرم .


وتقبل تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 09-05-07, 07:33 pm   رقم المشاركة : 6
خالد التويجري
بريداوي9
عضو قدير
 
الصورة الرمزية خالد التويجري





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد التويجري غير متواجد حالياً

(كما تكونوا يولى عليكم ) أو كما قال عليه الصلاة و السلام .




تحياتي







التوقيع

ــــــــــــــــ
رد مع اقتباس
قديم 09-05-07, 10:31 pm   رقم المشاركة : 7
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريداوي9 
   (كما تكونون يولا عليكم ) أو كما قال عليه الصرة و السلام .
تحياتي

أخي الكريم / بريداوي9

أولاً : الحديث ضعيف سنداً وغير صحيح - على إطلاقه - متناً ومعنى .. والتاريخ والعصر الحاضر يشهد بخطأ هذا الكلام .

ثانياً : هذا الحديث ما أشوف له علاقة بموضوعنا وانا اخوك .

وبعدين حتى لو كان له علاقة , فهو استشهاد خاطئ .. لأنك تقول : كما تكونوا يولى عليكم , طيب وراه كمخ الغرب وُلي عليهم غير اللي وُلي على كمخنا ؟؟؟!!!

يعني تبي تقول ان كمخهم أحسن من كمخنا ؟؟!!

لأ , بهذي أعارضك وبشدة .

عموماً :

هالحديث الضعيف اللي استشهدت به ماله علاقة بموضوعنا .

أشكرك على مرورك ,,


وتقبل تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 09-05-07, 08:14 pm   رقم المشاركة : 8
فور يو
موقوف من قبل الأدارة
 
الصورة الرمزية فور يو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فور يو غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
هذا يعني أن السلطة الاجتماعية وقيادة المجتمع عندنا هي بيد " هالكمخ " ,

يالمتزن خبرك ( عتيج )

الحين السلطه الإجتماعيه في الغالب بيد الــ كمخات , ولو لم يكن هن الــ كمخات بالواجهه في اماكن معينه ...






رد مع اقتباس
قديم 09-05-07, 10:38 pm   رقم المشاركة : 9
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة for you 
   يالمتزن خبرك ( عتيج )

الحين السلطه الإجتماعيه في الغالب بيد الــ كمخات , ولو لم يكن هن الــ كمخات بالواجهه في اماكن معينه ...

أهلاً وسهلاً بك فور يو

ليت السطة الاجتماعية بيد " الكمخات " على قولك , كان أهون بواجد .

السلطة وانا اخوك بيد أناس أصبحوا كالغراب ضيعوا مشيتهم ومشية الحمامة , فهم مذبذبون بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء .

عموماً هذا موضوع ثاني يبي له جلسة ( غير جلسة : " الرجولة عندنا في أزمة " )


أنا هنا أتحدث عن العقل الجمعي للرجال والنساء وحتى الأطفال .. أنا هنا أتحدث عن طريقة تفكير المجتمع تجاه كل جديد أو حتى قديم .


وتقبل تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 09-05-07, 08:39 pm   رقم المشاركة : 10
الـمـهـاجـر
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الـمـهـاجـر غير متواجد حالياً

تحليل جميل أخي العزيز المتزن و إن كنت لا أوافقك عليه ...

نحن ( كمخ ) فرادى و جماعات ، و ما تلك ( الفهامة و الذهانة ) التي تحدثت عن تميز أفرادنا بها إلا ( بهللة ) و ( لعب بالبيضة و الحجر ) يترفع عنها أفرادهم !


تحيتي لك و لقلمك الذي يعجبني جدا .







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 10-05-07, 05:12 am   رقم المشاركة : 11
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـمـهـاجـر 
   تحليل جميل أخي العزيز المتزن و إن كنت لا أوافقك عليه ...

نحن ( كمخ ) فرادى و جماعات ، و ما تلك ( الفهامة و الذهانة ) التي تحدثت عن تميز أفرادنا بها إلا ( بهللة ) و ( لعب بالبيضة و الحجر ) يترفع عنها أفرادهم !


تحيتي لك و لقلمك الذي يعجبني جدا .

أشكرك جزيل الشكر أخي المهاجر على كلامك الجميل تجاهي والذي أعتز به ولاشك .

لكن بالنسبة لعدم موافقتك لي بهذا المقال , فحبذا لو بيـّنت لي مكمن اختلافك معي فيه .

بانتظارك أخي الفاضل ,,


وتقبل تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 15-05-07, 09:58 pm   رقم المشاركة : 12
قصمنجيه
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قصمنجيه غير متواجد حالياً

اقتباس:
يوم صدرت رواية بنات الرياض هاج المجتمع وثار الناس ضد الرواية واتهموا المؤلفة بتهم عديدة !! مع أن أكثر الناس ما قروا الرواية أصلاً !!!!!

بينما رواية إحدى عشرة دقيقة مثلاً , وهي موجودة بالأسواق لم تحرك بالناس ساكناً !!

خطمة معتادة ..

يا أستاذ المتزن كونك تقارن باولو كويليو برجاء الصانع فهذه أم الطوام و الله .... ( سجل عندك عقل جمعي )
أولاً .. تعتقد أنت أن الغضب الذي حصل ناتج عن أخلاقي فقط .. لو كان كذلك كان غضبت الناس من صبا الحرز و هي من النمط الفضائحي .. أو عبده خال .. و لكن الفرق أن رواية بنات الرياض اغضبت الناس منها كونها وضعت الأمة في سلة واحدة من خلال العنوان الترويجي الغبي .. ثم زاد الطين بالله أن الرواية من جنبها .. يعني ركية .. ثم كملتها بالأسلوب الفضائحي .. يعني حشف و سؤ كيلة ..

ثانيًا .. باولو ذو فلسفة و أدب عظيم و أن اختلفنا في النهج.. أي نهجه.. مثلثه مثل نجيب محفوظ .. نعترف في عظمة أدبهم و إن اختلفنا في نهجهم من النواح الدينية أو الأخلاقية.. نطالب في منع رواياتهم التي تمس و لكن لا نطالب في منع أدبهم ككل بيد إننا نعترف بهم كأدباء عظماء ..كذلك صبا الحرز مع الآخرون.. الناس اعترفت أنها أديبة و لكنها اختلفت في نهجها و هذا وارد ... لكن تأتي و تسجل بأن المعارضين لرواية بنات الرياض هم من العقول الجمعية..... أجل سجل لديك عقل جمعي
.

.

كنت حقيقة أتابع موضوعك و مؤيدة إليه بشكل كبير و لكني كنت أنتظر الفرصة لأدلي..
في متى يجب أن تتفق العقول و متى يجب أن تختلف ..؟؟ فقد اختلفت الفقهاء و رواة الحديث و اعتبر هذا الأختلاف رحمة , كذلك اختلاف الفلاسفة و المفكرين و لكنهم أتفقوا في الخطوط العريضة و كنت سأسدح تساؤلي عن متى يكون الأتفاق و الأختلاف ..؟؟ و لكنك مسطتنا بهالمثال فأحسست بأننا شرقًا و المتزن غربًا ..



رزقنا الله و أياك التزانًا من لدنه .






التوقيع

.وَ أعْرِضْ عَنِ الجَاهلينْ .

.

[align=center][/align]
رد مع اقتباس
قديم 16-05-07, 11:23 pm   رقم المشاركة : 13
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

مهيب ذي قصمنجية اللي نعرف .. بصراحة تفاجأت !!

شوفي وانا اخوتس :

1-

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصمنجيه 
  
خطمة معتادة ..

يا أستاذ المتزن كونك تقارن باولو كويليو برجاء الصانع فهذه أم الطوام و الله .... ( سجل عندك عقل جمعي )

أنا ما قارنت بين باولو كويلهو ورجاء الصانع , أنا أتحدث عن ردة فعل الناس تجاه الروايتين .. يعني تركيزي على ردة فعل الناس مهوب على رجاء ولا كويلهو .

وبعدين العقل الجمعي لا يمكن استخدامه لوصف شخص , بل هو وصف حالة .

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصمنجيه 
  
أولاً .. تعتقد أنت أن الغضب الذي حصل ناتج عن أخلاقي فقط .. لو كان كذلك كان غضبت الناس من صبا الحرز و هي من النمط الفضائحي .. أو عبده خال .. و لكن الفرق أن رواية بنات الرياض اغضبت الناس منها كونها وضعت الأمة في سلة واحدة من خلال العنوان الترويجي الغبي .. ثم زاد الطين بالله أن الرواية من جنبها .. يعني ركية .. ثم كملتها بالأسلوب الفضائحي .. يعني حشف و سؤ كيلة ..

يعني الحين غضب الناس بس علشان رواية بنات الرياض وضعت " الأمة " في سلة واحدة في عنوانها " الغبي " , وعلشان الرواية من جنبها يعني ركيكة ؟؟؟!!!!

بصراحة ما يخش المزاج هالهرج ..

واذا كان فعلاً هذا اللي حاصل , فهذا دليل ليس على كماخة العقل الجمعي فقط بل دليل على كماخة مركبة ودلاخة مكعبة ودباشة أس 10 عند الأفراد اللي ثاروا علشان كذا .

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصمنجيه 
  
ثانيًا .. باولو ذو فلسفة و أدب عظيم و أن اختلفنا في النهج.. أي نهجه.. مثلثه مثل نجيب محفوظ .. نعترف في عظمة أدبهم و إن اختلفنا في نهجهم من النواح الدينية أو الأخلاقية.. نطالب في منع رواياتهم التي تمس و لكن لا نطالب في منع أدبهم ككل بيد إننا نعترف بهم كأدباء عظماء ..كذلك صبا الحرز مع الآخرون.. الناس اعترفت أنها أديبة و لكنها اختلفت في نهجها و هذا وارد ... لكن تأتي و تسجل بأن المعارضين لرواية بنات الرياض هم من العقول الجمعية..... أجل سجل لديك عقل جمعي

يعني تبي تقولين لي إن الناس فاهمة وذوّيقة لدرجة انها تتقبل باولو كويلهو علشانه صاحب فلسفة وأدب عظيم , وترفض رجاء الصانع علشانه ما عند ما عند شغالة جيراننا ؟؟؟!!!

بصراحة تبريرك أختي الفاضلة غير منطقي أبداً .

الناس اللي ثاروا على رواية بنات الرياض فيه منهم أعداد كبيرة ما قرأوا الرواية أصلاً ولا يعرفون من هو باولو كويلهو أصلاً علشان يعرفون فلسفته وأدبه .. ذولا يا قصمنجية مثل الصغارين اللي لا شافوا الناس تلعب بدو يلعبون ويناقزون ويلجون معهم وهم ما يدرون وش السالفة .

وتراي منب أشره على ذولا , أنا أشره على " الكبارين " ذوي العقول اللي شكلهم دخلوا بالموجة الغبية وبدو يناقزون ويلجون معهم !!!!

وعلى طاري رواية بنات الرياض :

هالايام يـُعرض على قناة الإم بي سي مسلسل سعودي بعنوان أسوار , وهو يتحدث عن حال بعض الأسر السعودية وقد تطرق المسلسل فيما تطرق له من مواضيع , موضوع ارتكاب البنت " السعودية " فاحشة الزنا مع السواق الأجنبي .

طيب : أليس هذا وضعاً " للأمة " في سلة واحدة حسب قولك .. أم أنه لابد أن يكون العنوان كعنوان رواية رجاء الصانع حتى يثور الناس ؟؟؟؟!!!!!


إيه على فكرة :

ترى رواية بنات الرياض وإحدى عشرة دقيقة , ذكرتها على سبيل المثال لا الحصر ..

وقد ذكرتُ أمثلة أخرى كمسألة ردة فعل الناس تجاه من يجيز كشف وجه المرأة مثلاً , وردة فعلهم تجاه من يجيز المضاربة والاستثمار بالأسهم المختلطة .

فما رأيك بهذا المثال يا قصمنجية ؟؟!

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصمنجيه 
  
كنت حقيقة أتابع موضوعك و مؤيدة إليه بشكل كبير و لكني كنت أنتظر الفرصة لأدلي..
في متى يجب أن تتفق العقول و متى يجب أن تختلف ..؟؟ فقد اختلفت الفقهاء و رواة الحديث و اعتبر هذا الأختلاف رحمة , كذلك اختلاف الفلاسفة و المفكرين و لكنهم أتفقوا في الخطوط العريضة و كنت سأسدح تساؤلي عن متى يكون الأتفاق و الأختلاف ..؟؟ و لكنك مسطتنا بهالمثال فأحسست بأننا شرقًا و المتزن غربًا ..

يشرفني ويسعدني تأييدك لموضوعي في البداية , وسأسعد أكثر إذا أيدتيني في النهاية .



لك كل الشكر والتقدير على مرورك وتعليقك أختي الفاضلة ,,



وتقبلي تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 17-05-07, 03:23 am   رقم المشاركة : 14
قصمنجيه
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قصمنجيه غير متواجد حالياً



القدير المتزن ..


بالنسبة لخطمتي أعلاه فلازلت عند كلامي ..
مسألة خبصك أدب كوليو مع رجاء الصانع فأسمح لي أستطيع أن أضرب قولك بك. بمعنى أقول أنك ذو (عقل جمعي ) و تتبع ( عقل كمخي) تقول لماذا ..؟؟
أقول لك لأنك استسقيت من العقل الكمخي قوله : بأن الناس المتخلفين هذولا همج رعاع كمخ يرفضون رواية بنات الرياض و هم أكثرهم لم يقرأوها .. رفضوها لأنها مخالفة لسائد رفضوها لأنها أشعلت الزند مدري وشو << كلمة الزند ذي دائماً يرددونه .... المهم أستطيع أن أقول أنك أتبعت هذا القول و لم تنظر لعقلك لماذا الناس رفضت بنات الرياض ..؟؟ و الآخرون طرحت بعدها و هي ألعن ..؟؟؟ و من قبلها عبده خال و تركي الحمد و غيرهم ... لماذا ثارت الناس على الصانع فقط ..؟؟؟ كما لم تثور على أحد من قبلها ألم تسأل عقلك المتحرر ..؟؟ أنا الآن أسأل عقلك المتحرر لا المتقيد بأولئيك الذي أزكموا آذاننا رغم إن الآذان بالفطرة ما تزكم بس الشكوى لله ...

لماذا أنا قلت أنك أتبعت عقل كمخي ..؟؟ لأنك قارنت رواية أحدى عشر دقيقة ببنات الرياض ..
أولاً .. حينما هزأتني ( و هالتهزئي ممشيته بس عشان ناوين بك نية) بقولك هل الناس تعلم أن كوليو أديب عظيم و أد الدنياء..؟؟ أقول لك .. أجل إذا كنت تستخسر معرفتهم . بأدبه أجل يفترض أن ينظرون لدينه لثقافته لبيئته فما بعد الكفر ذنب كما تعلم .. و هكذا نردد نحن الضعوف حينما محطتنا بمقولك جمعيين .. نحن ربما تسائلنا عن ردة فعلنا بأحدى عشر دقيقة لو كان الكاتب هو عبده خال أو الجهني أو الصانع ... لذلك أنا قلت لك لماذا الآخرون الناس لم تثور عليها ..؟؟ حينما قارنت أنت بين الروايتين أو بين ردود الفعل تجاه الروايتين أن صح التعبير , عرفت إنك تابع بقولك هذا و الدليل سقطتك بالمقارنة ... لسبع و سبعين سبب ..

السبب الأول إن الناس طبقات طبقة منا أو الأغلب لدينا ثقافة المؤامرة .. فلما نزلت رواية بنات الرياض غضب فريق قيل لماذا قال هذي مؤامرة يبون يشوهون صورة بناتنا قالوا يا أبو الشباب ليه تشوه صورة بناتكم قال هي تبي تقول لناس ترى بنات الرياض كذا و هذا غلط فينا و فينا _ يقصد الزين و الشين _
قالوا طيب الرواية قارية قال لا والله ما عرف أقرأ و لا أحب القراية و الأدب أصلاً كله مالي بوه قالوا أجل و ش محرق رزك يمكن الرواية كويس المغزى فيها و تتكلم بشكل طيب عن بنات الرياض .. قال لا هين ما هيب تقول نبي نغازل بدون هيئات .. قالوا إلا قال طيب ما هيب تقول المغازل محارب عندنا قالوا إلا ... قال ماهيب تقول إن البنات يسافرن بدون محرم من حدى نماينه اللي هي حاطتهن قالوا إلا .. قال أجل اللي حاتيسن لي ما تسذب ... أنا ما يهمن شيء إلا ليش تعمم على بناتنا و يجيء يبصم عليه داعم السعودة ..
هنا.. هل تقول لهذا إنك جمعي .. و تتبع رأي كمخي لمجرد أنه لم يقرأها لأنه لا يهم الأدب الروائي بقدر ما تقلقه المؤمرات ..
و هناك ناس لما قروها لقوها سباحين .. يعني هم ماهمتهم مؤامرات أما مؤامرات ...
لكن ما لقو شيء .. لقو مجرد شخاميط القصد منها ترويجي .. يعني أستكر فضيحة فتاة سعودية اللي منتشرات بالقربات هي نمونة منهن ... قاموا و لفوا بأوراق السبحانية سندويتشات الصبح و باقي الأوراق حطوهن مناديل حلى ..
هنا ذولا لما رفضوها هل هم جمعيين ..؟؟ رغم أنهم قرؤوها .. أنت ستقول جمعيين لأن هناك رواية أحدى عشر دقيقة ..
بجنبه على رفّ المكتبة ليه يلعنون هذي و هذي ما جابوا خبره ..؟؟؟ قلت لك هذولا يوم قروا رواية أحدى عشر دقيقة
و جدوا فلسفة رغم دناءته ... و جدوا أسس الروايه .. أسلوب سرد حبك ... يعني أدب بقلة أدب .. ينطبق على هذه الرواية .. و الله ودهم تحكهم السنتهم يتريقون على أبو كوليو بس ما خلى لهم مداخيل ..

أما عن ضربك للأمثال بالحجاب يا أستاذ المتزن فلي عليها تحفظات.. و لكن بالنسبة للموضوع
أنا أؤيد موضوعك مليون بالمية منذ طرحته و أنا متابعة له ... بل هو أفضل موضوع طرح بوجهة نظري في الفترة الأخيرة لأنه أتى في وقت نحن بأمسسسس الحاجة إليه لمعرفة موقعنا بالسلم .. و لكني استأت من ضربك للأمثال ..
فأنا أتفق إن الناس تفكر كثيرًا بعقل الواحد و هذا أعظم سبب في تأخيرنا ..
و لكن متى يكون هذا التفكير إيجابي و متى يكون سلبي ..
يعني الإيمان و الدين لدينا يدخل بالتفكير الواحد .. و هذا شيء إيجابي .. لأن المرتد له السيف كما تعلم ..
كما هي الفطرة .. يعني هناك أشياء تتفق فيها الفطرة الإنسانية .. و من خالفها يشذ عن قاعدة بني الإنسان
هذا يعتبر تفكير جمعي .. و لكن ليس تابع لعقل كمخي ..
و لكن ما هو العقل الكمخي المتبوع من قبل العقل الجمعي ..؟؟
و متى يجب أن لا يكون هناك عقل قائد في الأساس ..؟؟ يعني الناس تفكر بشكل فردي ..







*بعدين لفت أنتباهي قولك رواية أحدى عشر دقيقة موجودة .. أنا أبصم أنها لم توجد إلا في معرض الكتاب
و إذا صدق توقعي فالناس و ش تبد عليه بالرفض بهاك المعرض .؟؟
تكاثرت الظباء على خراش .. فما يدري خراش ما يصيد




أخيرًا .. تقبل تقديري الكبير لهذا الطرح .

و كالعادة قرق طويل لعلك تستحمله ..




.







التوقيع

.وَ أعْرِضْ عَنِ الجَاهلينْ .

.

[align=center][/align]
رد مع اقتباس
قديم 10-05-07, 07:25 am   رقم المشاركة : 15
الـمـهـاجـر
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الـمـهـاجـر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـمـهـاجـر 
  
نحن ( كمخ ) فرادى و جماعات ، و ما تلك ( الفهامة و الذهانة ) التي تحدثت عن تميز أفرادنا بها إلا ( بهللة ) و ( لعب بالبيضة و الحجر ) يترفع عنها أفرادهم !


هنا ...


تحيتي لك






التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 07:00 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة