السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
بأمس القريب سمعنا وقرأنا عن تلك المدرسة الأهلية التي مديرتها فلانه
(لا أريد ان ّأذكر أسماء) التي قات سوف يتم دمج الصفوف الاوليه لماسمعت الخبر لم أصدق الخبر
بريدة التي ينضر الناس إليها بنظار أنانها هي المدينه التي تخرج العلماء وهي المدينه أهلها متدينون
أيصدر من أبنائها وبناتها كذا لماذا لم نرى الدمج في عهد أبن باز وأبن عثيمين
أو ذهب زمن الرجال وذهب الدين معهم إن تلك الخطوة هي بداية دمج الدراسه بين الجنسين والفتنه لاتبدء إلا صغيره ثم تكبر يقولون إلى الصف الثالث ومن بعد تبدء الخطوات و يبدء الدمج إلى المرحلة السادسه ومن ثم المتوسط وهاكذا..
أستغرب من الذين سجلو أبنائم في تلك المدرسه يجب علينا مقاطعة المدرسه حتى تتراجع عن خطوتها
إن دمج الصفوف الأوليه هي بداية تعويد الطفل على الدمج بين الجنيسين وتبلد إحساسه يقولون لا الأولاد في صف و البنات في صف مستقل خطوه خطوة من ثم يكون في صف واحد
الكلام يطول
فأقول لصاحبةالمدسة أو صاحب المدرسة أتقوالله فأنتم بداية المشكلة وبداية الفتنه
سمعت في برنامج الجواب الكافي في قناة المجد لهاذي المشكلة
((فقال الشيخ من الناحية الشرعية جائز
لكن من باب سد الذرائع محرم الأن لا يأمن بد ذالك أن يمتد ذالك الدمج))
شخصياً ومن واقع خبرة عملية وعلمية
لو اردت تسجيل ابني او ابنتي بالمدرسة سأختار معلمة بدل المعلم للصفوف الاوليّة
بدون إنتظار او حتى النظر لرأي مرددي ( باب سد الذرائع ) بكل شاردة وواردة !
فالخيارات المطروحة متنوعة وتناسب الجميع
والجميع الان تعلموا وتثقفوا خلاف السابق
و لديهم الحق والمقدرة لأختيار المناسب لهم دون الحاجة لوجود اوصياء عليهم وعلى ابنائهم وبناتهم ،،
بعد إذنك أخي الفاضل أو أختي السلسله ..
لي تعليق بسيط ..
الفاضل / Modern
هل لك أخي الكريم أن تطرح وجهة نظرك من خلال خبرتك العملية ؟!
لأن لي خبرة كذلك تجعلني أصرخ بـ / ضد الدمج !
أنا معلمة رياض أطفال مستوى أول ، و مع ذلك أتعب وتتعب المدرسة كلها
من سلوكيات أطفال المستوى الثالث ( ما قبل المدرسة ) وعنادهم وجرأتهم
التي لن يصبر عليها إلا رجل .. !
برأيي أن الأطفال في سن المدرسة لن يضبطهم إلا رجل يحبهم ويحنو عليهم و ( يهابونه ) !
أما أختي فمعلمة للصف الأول ( أولاد ) في إحدى المدارس التي طبقت الدمج ؛ واستقالت !
أخي صدقني ؛ لن يصبر على ( مجموعة ) أطفال وشقاوتهم وعنف حركاتهم إلا بني جنسهم !
المسألة ليست شرعية بقدر ما هي رأفة ورحمة بالمرأة !
ثم إن التدريس حقيقة يحتاج وينجح بالأمانة تعاملًا وعطاء .. وليس بجنس معين ..
بعد إذنك أخي الفاضل أو أختي السلسله ..
لي تعليق بسيط ..
الفاضل / modern
هل لك أخي الكريم أن تطرح وجهة نظرك من خلال خبرتك العملية ؟!
لأن لي خبرة كذلك تجعلني أصرخ بـ / ضد الدمج !
أنا معلمة رياض أطفال مستوى أول ، و مع ذلك أتعب وتتعب المدرسة كلها
من سلوكيات أطفال المستوى الثالث ( ما قبل المدرسة ) وعنادهم وجرأتهم
التي لن يصبر عليها إلا رجل .. !
برأيي أن الأطفال في سن المدرسة لن يضبطهم إلا رجل يحبهم ويحنو عليهم و ( يهابونه ) !
أما أختي فمعلمة للصف الأول ( أولاد ) في إحدى المدارس التي طبقت الدمج ؛ واستقالت !
أخي صدقني ؛ لن يصبر على ( مجموعة ) أطفال وشقاوتهم وعنف حركاتهم إلا بني جنسهم !
المسألة ليست شرعية بقدر ما هي رأفة ورحمة بالمرأة !
ثم إن التدريس حقيقة يحتاج وينجح بالأمانة تعاملًا وعطاء .. وليس بجنس معين ..
متشوقة لوجهة نظرك أخي الكريم .
اهلين بالصمت
اتشرف بالنقاش معك بكل تأكيد
لكن استأذنك تأجيل النقاش لليل بإذن الله
حالياً مضطر للخروج
بعد إذنك أخي الفاضل أو أختي السلسله ..
لي تعليق بسيط ..
الفاضل / modern
هل لك أخي الكريم أن تطرح وجهة نظرك من خلال خبرتك العملية ؟!
لأن لي خبرة كذلك تجعلني أصرخ بـ / ضد الدمج !
أنا معلمة رياض أطفال مستوى أول ، و مع ذلك أتعب وتتعب المدرسة كلها
من سلوكيات أطفال المستوى الثالث ( ما قبل المدرسة ) وعنادهم وجرأتهم
التي لن يصبر عليها إلا رجل .. !
برأيي أن الأطفال في سن المدرسة لن يضبطهم إلا رجل يحبهم ويحنو عليهم و ( يهابونه ) !
أما أختي فمعلمة للصف الأول ( أولاد ) في إحدى المدارس التي طبقت الدمج ؛ واستقالت !
أخي صدقني ؛ لن يصبر على ( مجموعة ) أطفال وشقاوتهم وعنف حركاتهم إلا بني جنسهم !
المسألة ليست شرعية بقدر ما هي رأفة ورحمة بالمرأة !
ثم إن التدريس حقيقة يحتاج وينجح بالأمانة تعاملًا وعطاء .. وليس بجنس معين ..
متشوقة لوجهة نظرك أخي الكريم .
وهذي تجربة من إحدى خواتنا
شكراُ لمرورك الجميل وحقيقه هي إضافة للموضوع
بعد إذنك أخي الفاضل أو أختي السلسله ..
لي تعليق بسيط ..
الفاضل / modern
هل لك أخي الكريم أن تطرح وجهة نظرك من خلال خبرتك العملية ؟!
لأن لي خبرة كذلك تجعلني أصرخ بـ / ضد الدمج !
أنا معلمة رياض أطفال مستوى أول ، و مع ذلك أتعب وتتعب المدرسة كلها
من سلوكيات أطفال المستوى الثالث ( ما قبل المدرسة ) وعنادهم وجرأتهم
التي لن يصبر عليها إلا رجل .. !
برأيي أن الأطفال في سن المدرسة لن يضبطهم إلا رجل يحبهم ويحنو عليهم و ( يهابونه ) !
أما أختي فمعلمة للصف الأول ( أولاد ) في إحدى المدارس التي طبقت الدمج ؛ واستقالت !
أخي صدقني ؛ لن يصبر على ( مجموعة ) أطفال وشقاوتهم وعنف حركاتهم إلا بني جنسهم !
المسألة ليست شرعية بقدر ما هي رأفة ورحمة بالمرأة !
ثم إن التدريس حقيقة يحتاج وينجح بالأمانة تعاملًا وعطاء .. وليس بجنس معين ..
متشوقة لوجهة نظرك أخي الكريم .
أنا حجزت على خطوطك يالصمت الخجول .
ماشاء الله قلم بألف قلم.
حقيقة الواحد احياناً يندم عند المشاركة داخل موضوع لايعلم عن مدى ثقافة صاحبة
فالاخ صاحب الموضوع مشكوراً قام بوضع الموضوع منتظراً مشاركات الاعضاء هنا
وقد قمت بالمشاركة وابداء رأيي دون تقليل او انتقاد لما تفضل به
ايضاً قمت بالمشاركة بالاستفتاء الذي وضعه رغم انه لايرتقي لمستوى الاستفتاء العلمي الحقيقي المبني على دلالات علمية للحصول على نتائج صحيحة
واخيراً اتفاجأ برد فض يؤكد عدم تقبلة للرأي الاخر الذي طلبة بنفسة حينما طرح موضوعة!
الفاضل / modern
هل لك أخي الكريم أن تطرح وجهة نظرك من خلال خبرتك العملية ؟!
لأن لي خبرة كذلك تجعلني أصرخ بـ / ضد الدمج !
أنا معلمة رياض أطفال مستوى أول ، و مع ذلك أتعب وتتعب المدرسة كلها
من سلوكيات أطفال المستوى الثالث ( ما قبل المدرسة ) وعنادهم وجرأتهم
التي لن يصبر عليها إلا رجل .. !
برأيي أن الأطفال في سن المدرسة لن يضبطهم إلا رجل يحبهم ويحنو عليهم و ( يهابونه ) !
أما أختي فمعلمة للصف الأول ( أولاد ) في إحدى المدارس التي طبقت الدمج ؛ واستقالت !
أخي صدقني ؛ لن يصبر على ( مجموعة ) أطفال وشقاوتهم وعنف حركاتهم إلا بني جنسهم !
المسألة ليست شرعية بقدر ما هي رأفة ورحمة بالمرأة !
ثم إن التدريس حقيقة يحتاج وينجح بالأمانة تعاملًا وعطاء .. وليس بجنس معين ..
متشوقة لوجهة نظرك أخي الكريم .
نعم من واقع خبرة ومخالطة عملية ايقنت ان الانثى اكثر مناسبة للتعامل مع الاطفال الصغار من الذكر كما تعلمنا سابقاً
عملي كان ومازال مابين الصغار من ذوي الاحتياج الخاص داخل مبنى يضج بالاطفال العاديين مع معلميهم
حقيقة دائماً ما انصدم بتعامل بعض الاخوة مع طلاب الصفوف الاولية خصوصا المستجدين
بتنبيههم بشكل نعتبرة نحن الكبار (عادي ومقبول) لكن وقعة على الصغار مؤثر وقد يعطي نتائج سلبية
ودائماً ماتعيدني الذكريات لبدايتي التعليمية وكيف اثرت فيني تكشيرة الاستاذ (ابو خلف) اثناء استقبالة الاول لنا كمستجدين !
ايضاً نهرة لأحد الطلاب جنبي حينا لطخ ملابسة بـ (كيكة) قامت المدرسة بتوزيعها علينا ترحيباً بنا !
كذلك لن انسى طوال حياتي (طراق) استاذي القدير ابو محمد وانا بالصف الثالث كوني قمت بالقفز والتصفيق اثناء قدومة للصف
ذلك ماجعلني اكره مادتة (الرياضيات) من لحظة الـ (الطراق) حتى هذه اللحظة ،،
وانا هنا لا انزه نفسي وزملائي اثناء تعاملنا مع اطفال ذوي الاحتياج الخاص
بل على العكس دائماً مانتهرب من تصرفاتهم الا مسؤولة (المقبولة منهم) بالخروج من الصف الذي يجمعنا بهم تجنباً للقيام بأمر يزيد من تعقيد حالهم!
الانثى بفطرتها اكثر رحمة اكثر حنية اكثر تقبل وصبر لإزعاج الاطفال
ولعلك ذكرتي مدى صبركم على المزعجين من الاطفال كمعلمات وإدارة
ذلك الصبر البديهي داخل المجتمعات التربوية النسائية والمستغرب داخل المجتمعات التربوية الرجالية
والله ان المعلمين يصفون احد المعلمين بـ(الحبيّب) من باب السخرية والاستغراب
كونة الوحيد الذي يحن ويلعب الاطفال الصغار !
وانا واثق من وجود اساليب واستراتيجيات تساهم في التعامل مع الاطفال الصغار وترويضهم
لكننا بحاجة التفكير بتقبل تعليم المرأة للصغار اولاً
ومن ثم التفرغ لتلك الاساليب وتطبيقها ،،
واخيراً قد تكون قناعتي غير صحيحة او غير دقيقة لكنها تبقى قناعة اقتنع بصحتها ولست مضطراً لإقناع غيري بها ،،
بعد إذنك أخي الفاضل أو أختي السلسله ..
لي تعليق بسيط ..
الفاضل / Modern
هل لك أخي الكريم أن تطرح وجهة نظرك من خلال خبرتك العملية ؟!
لأن لي خبرة كذلك تجعلني أصرخ بـ / ضد الدمج !
أنا معلمة رياض أطفال مستوى أول ، و مع ذلك أتعب وتتعب المدرسة كلها
من سلوكيات أطفال المستوى الثالث ( ما قبل المدرسة ) وعنادهم وجرأتهم
التي لن يصبر عليها إلا رجل .. !
برأيي أن الأطفال في سن المدرسة لن يضبطهم إلا رجل يحبهم ويحنو عليهم و ( يهابونه ) !
أما أختي فمعلمة للصف الأول ( أولاد ) في إحدى المدارس التي طبقت الدمج ؛ واستقالت !
أخي صدقني ؛ لن يصبر على ( مجموعة ) أطفال وشقاوتهم وعنف حركاتهم إلا بني جنسهم !
المسألة ليست شرعية بقدر ما هي رأفة ورحمة بالمرأة !
ثم إن التدريس حقيقة يحتاج وينجح بالأمانة تعاملًا وعطاء .. وليس بجنس معين ..
- ما تزال كذبة ( المدينة الفاضلة ) و ( شعب الله المختار ) تعشعش في بعض الأذهان ..
- ما تزال سياسة فرض الرأي على الآخرين و مصادرة حقهم في حرياتهم الشخصية من باب ( ما أريكم إلا ما أرى و ما اهديكم إلا سبيل الرشاد ) .. تطل من بين أحرف بعض الناس ..
- ما تزال سياسة المصالح الشخصية و الخصومات الشخصية .. و الدعاية العكسية .. تطل علينا .. حتى وصلت للمدارس .. لا تسجلوا أبناءكم في تلكم المدرسة ( قاطعوها .. نصرة لدينكم ) و سجلوهم في المدرسة الفلانية .. فمديرها فاضل .. و هي تعلم القرآن .. و تناصر الاسلام و النبي و عائشة و حميدان التركي .. و ما يزال فيها ( رجال .. من عصر الرجال ) و ما يزال فيها ( دين )
- ما تزال كذبة ( المدينة الفاضلة ) و ( شعب الله المختار ) تعشعش في بعض الأذهان ..
- ما تزال سياسة فرض الرأي على الآخرين و مصادرة حقهم في حرياتهم الشخصية من باب ( ما أريكم إلا ما أرى و ما اهديكم إلا سبيل الرشاد ) .. تطل من بين أحرف بعض الناس ..
- ما تزال سياسة المصالح الشخصية و الخصومات الشخصية .. و الدعاية العكسية .. تطل علينا .. حتى وصلت للمدارس .. لا تسجلوا أبناءكم في تلكم المدرسة ( قاطعوها .. نصرة لدينكم ) و سجلوهم في المدرسة الفلانية .. فمديرها فاضل .. و هي تعلم القرآن .. و تناصر الاسلام و النبي و عائشة و حميدان التركي .. و ما يزال فيها ( رجال .. من عصر الرجال ) و ما يزال فيها ( دين )