العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 08-02-10, 05:06 pm   رقم المشاركة : 46
القطيفي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القطيفي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير 
  


يقولون في كتبهم ..



من قتل الحسبن رضي الله عنه ..

إعتراف الرافضة ببراءة يزيد بن معاوية من دم الحسين وإنكاره على شمر اللعين



دعك من كل هذا النسخ واللصق واعطنا رأيك في صلب الموضوع...لماذ همش السنة تراث الحسين وقضيته؟؟؟






رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 05:14 pm   رقم المشاركة : 47
القطيفي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القطيفي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرأي الحر 
   السؤال / ماذا فعل الشيعة للحسين رضي الله عنه ممكن تقولون لي ؟

مهما يفعل المسلمون سنة وشيعة من أجل احياء ذكرى الامام الحسين عليه السلام فلن يبلغوا كنه تضحياته ...أما نحن فسوف ننشر تعاليمه من خلال نشر شعاراته والعمل بها ومن خلال نشر تراثه عليه السلام..وسوف نبكيه ونخلد ذكراه حتى نوارى الثرى..هذا أقل مانستطيع فعله.

من منكم سمع أو قرأ دعاء الامام الحسين عليه السلام ليوم عرفة؟ اقرأوه لتعرفوا من هو الحسين عليه السلام..

وهذا مقطع صغير منه...

في يوم عرفة

روى بشر وبشير ابنا غالب الأسدي قالا: كنا مع الحسين بن علي (عليهما السلام) عشية عرفة فخرج (عليه السلام) من فسطاطه متذللاً خاشعاً فجعل يمشي هونا هونا حتى وقف هو وجماعة من أهل بيته وولده ومواليه في ميسرة الجبل مستقبل البيت ثم رفع يديه تلقاء وجهه كاستطعام المسكين ثم قال:

(الحَمْدُ للهِ الَّذِي لَيْسَ لِقَضائِهِ دافِعٌ وَلا لِعَطائِهِ مانِعٌ وَلا كَصُنْعِهِ صُنْعُ صانِعٍ وَهُوَ الجَوادُ الواسِعُ، فَطَرَ أَجْناسَ البَدائِعِ وَأَتْقَنَ بِحِكْمَتِهِ الصَّنائِعِ وَلا تَخْفى عَلَيْهِ الطَلائِعِ وَلا تَضِيعُ عِنْدَهُ الوَدائِعُ جازي كُلِّ صانِعٍ وَرايِشُ كُلِّ قانِعٍ وَراحِمُ كُلِّ ضارِعٍ مُنْزِلُ المَنافِعِ وَالكِتابِ الجامِعِ بِالنُّورِ السَّاطِعِ وَهُوَ لِلدَّعَواتِ سامِعٌ وَللْكُرُباتِ دافِعٌ وَلِلْدَّرَجاتِ رافِعٌ وَلِلْجَبابِرَةِ قامِعٌ ؛ فَلا إِلهَ غَيْرُهُ وَلا شَيَْ يَعْدِلُهُ وَلَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيٌْ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ اللَّطِيفُ الخَبِيرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيٍْ قَدِيرٌ، اللّهُمَّ إِنِّي أَرْغَبُ إِلَيْكَ وَأَشْهَدُ بِالرُّبُوبِيَّةِ لَكَ مُقِرَّا بِأَنَّكَ رَبِّي وَإِلَيْكَ مَرَدِّي.

إِبْتَدأتَنِي بِنِعْمَتِكَ قَبْلَ أَنْ أَكُونَ شَيْئاً مَذْكُوراً وَخَلَقْتَنِي مِنَ التُرابِ ثُمَّ اسْكَنْتَنِي الأصْلابَ آمِنا لِرَيْبِ المَنُونِ وَاخْتِلافِ الدُّهُورِ وَالسِّنِينَ، فَلَم أَزَلْ ظاعِناً مِنْ صُلْبِ إِلى رَحِمٍ فِي تَقادُمٍ مِنْ الأيَّامِ الماضِيَةِ وَالقُرُونِ الخالِيَةِ، لَمْ تُخْرِجْنِي لِرأْفَتِكَ بِي وَلُطْفِكَ لِي وَإِحْسانِكَ إِلَيَّ فِي دَوْلَةِ أَئِمَّةِ الكُفْرِ الَّذِينَ نَقَضُوا عَهْدَكَ وَكَذَّبُوا رُسُلَكَ، لكِنَّكَ أَخْرَجْتَنِي لِلَّذِي سَبَقَ لِي مِنَ الهُدى الَّذِي لَهُ يَسَّرْتَنِي وَفِيهِ أَنْشّأْتَنِي وَمِنْ قَبْلِ ذلِكَ رَؤُفْتَ بِي بِجَمِيلِ صُنْعِكَ وَسَوابِغِ نِعَمِكَ، فَابْتَدَعْتَ خَلْقِي مِنْ مَنِيٍّ يُمْنى وَأَسْكَنْتَنِي فِي ظُلُماتٍ ثَلاثٍ بَيْنَ لَحْمٍ وَدَمٍ وَجِلْدٍ لَمْ تُشْهِدْنِي خَلْقِي، وَلَمْ تَجْعَلْ إِلَيَّ شَيْئاً مِنْ أَمْرِي ثُمَّ أَخْرَجْتَنِي لِلَّذِي سَبَقَ لِي مِنَ الهُدى إِلى الدُّنْيا تامّاًَ سَوِيّاً وَحَفَظْتَنِي فِي المَهْدِ طِفْلاً صَبِيّاً، وَرَزَقْتَنِي مِنَ الغِذاءِ لَبَناً مَرِيّاً وَعَطَفْتَ عَلَيَّ قُلُوبَ الحَواضِنِ وَكَفَّلْتَنِي الاُمَّهاتِ الرَّواحِمَ وَكَلأتَنِي مِنْ طَوارِقِ الجانِّ وَسَلَّمْتَنِي مِنَ الزِّيادَةِ وَالنُّقْصانِ، فَتَعالَيْتَ يارَحيمُ يارَحْمنُ حَتَّى إِذا اسْتَهْلَلْتُ ناطِقا بِالكَلامِ أَتْمَمْتَ عَلَيَّ سَوابِغَ الأنِعْامِ وَرَبَّيْتَنِي زائِداً فِي كُلِّ عامٍ، حَتَّى إِذا اكْتَمَلَتْ فِطْرَتِي وَاعْتَدَلَتْ مِرَّتِي أَوْجَبْتَ عَلَيَّ حُجَّتَكَ بِأَنْ أَلْهَمْتَنِي مَعْرِفَتَكَ وَرَوَّعْتَنِي بِعَجائِبِ حِكْمَتِكَ، وَأيْقَظْتَنِي لِما ذَرَأْتَ فِي سَمائِكَ وَأَرْضِكَ مِنْ بَدائِعِ خَلْقِكَ وَنَبَّهْتَنِي لِشُكْرِكَ وَذِكْرِكَ وَأَوْجَبْتَ عَلَيَّ طاعَتَكَ وَعِبادَتَكَ وَفَهَّمْتَنِي ما جاءتْ بِهِ رُسُلُكَ وَيَسَّرْتَ لِي تَقَبُّلَ مَرْضاتِكَ وَمَنَنْتَ عَلَيَّ فِي جَمِيعِ ذلِكَ بِعَوْنِكَ وَلُطْفِكَ. ثُمَّ إِذْ خَلَقْتَنِي مِنْ خَيْرِ الثَّرى لَمْ تَرْضَ لِي ياإِلهِي نِعْمَةً دُونَ اُخْرى وَرَزَقْتَنِي مِنْ أَنْواعِ المَعاشِ وَصُنُوفِ الرِّياشِ بِمَنِّكَ العَظِيمِ الأَعْظَمِ عَلَيَّ وَإِحْسانِكَ القَدِيمِ إِليَّ، حَتَّى إِذا اتْمَمْتَ عَلَيَّ جَمِيعَ النِّعَمِ وَصَرَفْتَ عَنِّي كُلَّ النِّقَمِ لَمْ يَمْنعْكَ جَهْلِي وَجُرْأَتِي عَلَيْكَ أَنْ دَلَلْتَنِي إِلى ما يُقَرِّبُنِي إِلَيْكَ وَوَفَّقْتَنِي لِما يُزْلِفُنِي لَدَيْكَ، فَإِنْ دَعَوْتُكَ أَجَبْتَنِي وَإِنْ سَأَلْتُكَ أَعْطَيْتَنِي وَإِنْ أَطَعْتُكَ شَكَرْتَنِي وَإِنْ شَكَرْتُكَ زِدْتَنِي ؛ كُلُّ ذلِكَ إِكْمالٌ لأنْعُمِكَ عَلَيَّ وَإِحْسانِكَ إِلَيَّ فَسُبْحانَكَ سُبْحانَكَ مِنْ مُبْدِيٍ مُعِيدٍ حَمِيدٍ مَجِيدٍ وَتَقَدَّسَتْ أَسْماؤُكَ وَعَظُمَتْ آلاؤُكَ. فَأَيُّ نِعَمِكَ ياإِلهِي أحْصِي عَدَداً وَذِكْراً أَمْ أَيُّ عَطاياكَ أَقُومُ بِها شُكْراً؟


الدعاء طويل لكنه مليء بالمعاني العظيمة...






رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 05:48 pm   رقم المشاركة : 48
عبدالسلام بن خالد
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالسلام بن خالد غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله ..

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .. أما بعد ..

فأن تاريخ الحسين لم يسقط من التراث السني بل الذي سقط هو عدم قرأت التاريخ من بعض من يزعم أنه سقط من التراث السني ..

ولو جاءنا إلى المقارنة بين التراث السني والتراث الرافضي في نقل مروياتهم في كتب الحديث نجد الآتي :

سأورد هنا فقط الحسن والحسين وإذا أردتم أن نأتي بالباقي فليس هناك مشكلة ..

وأما الحسين رضي الله عنه فله حديثان عن أبيه علي رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في كتاب الجمعة برقم (1127) وكتاب فرض الخمس برقم (3091) من صحيح البخاري ومثله في صحيح مسلم ..

أي اربعة أحاديث

بينما في كتاب الكافي للكليني رواية واحدة وكذا الحسن رضي الله عنه


وسأعود بموضوع خاص بمقارنة بين مرويات أهل البيت عند أهل السنة وأهل الرفض !

..

من خلال هذا المثال يتضح لدينا هل سقط الحسين من التراث السني .. أم أن التراث الرافضي لم ينقل ألا روية واحد عن الحسين رضي الله عنه ..

فمن الأحق يا أيها الكاتب المخضرم ؟

..

قال شيخ الإسلام ابن تيمية: وأما مَن قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك، فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، ولا يقبل الله منه صرفًا ولا عدلاً، وعزاء أهل السنة والجماعة في الحسين أنه عاش حميدًا، ومات شهيدًا، ولا يقولون إلا ما يُرضِي ربهم: إنا لله وإنا إليه راجعون، لا يضربون لهذه المصيبة خدًّا، ولا يشقُّون لها جيبًا، ولا يحيون معها معالم الجاهلية الأولى. ( الفتاوى الجزء الرابع صفحة 487 ) .

وبعد هذا العرض المختصر والبسيط ..

نقول للرافضة ..

من قتلة الحسين : أهم أهل السنة ؟ أم معاوية ؟ أم يزيد بن معاوية ؟ أم من ؟


شكراً لكم







رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 06:18 pm   رقم المشاركة : 49
القطيفي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القطيفي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالسلام بن خالد 
   السلام عليكم ورحمة الله ..

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .. أما بعد ..

فأن تاريخ الحسين لم يسقط من التراث السني بل الذي سقط هو عدم قرأت التاريخ من بعض من يزعم أنه سقط من التراث السني ..

ولو جاءنا إلى المقارنة بين التراث السني والتراث الرافضي في نقل مروياتهم في كتب الحديث نجد الآتي :

سأورد هنا فقط الحسن والحسين وإذا أردتم أن نأتي بالباقي فليس هناك مشكلة ..

وأما الحسين رضي الله عنه فله حديثان عن أبيه علي رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في كتاب الجمعة برقم (1127) وكتاب فرض الخمس برقم (3091) من صحيح البخاري ومثله في صحيح مسلم ..

أي اربعة أحاديث

بينما في كتاب الكافي للكليني رواية واحدة وكذا الحسن رضي الله عنه


وسأعود بموضوع خاص بمقارنة بين مرويات أهل البيت عند أهل السنة وأهل الرفض !

..

من خلال هذا المثال يتضح لدينا هل سقط الحسين من التراث السني .. أم أن التراث الرافضي لم ينقل ألا روية واحد عن الحسين رضي الله عنه ..

فمن الأحق يا أيها الكاتب المخضرم ؟

..

قال شيخ الإسلام ابن تيمية: وأما مَن قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك، فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، ولا يقبل الله منه صرفًا ولا عدلاً، وعزاء أهل السنة والجماعة في الحسين أنه عاش حميدًا، ومات شهيدًا، ولا يقولون إلا ما يُرضِي ربهم: إنا لله وإنا إليه راجعون، لا يضربون لهذه المصيبة خدًّا، ولا يشقُّون لها جيبًا، ولا يحيون معها معالم الجاهلية الأولى. ( الفتاوى الجزء الرابع صفحة 487 ) .

وبعد هذا العرض المختصر والبسيط ..

نقول للرافضة ..

من قتلة الحسين : أهم أهل السنة ؟ أم معاوية ؟ أم يزيد بن معاوية ؟ أم من ؟


شكراً لكم

ولو جاءنا إلى المقارنة بين التراث السني والتراث الرافضي في نقل مروياتهم في كتب الحديث نجد الآتي :

سأورد هنا فقط الحسن والحسين وإذا أردتم أن نأتي بالباقي فليس هناك مشكلة ..

وأما الحسين رضي الله عنه فله حديثان عن أبيه علي رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في كتاب الجمعة برقم (1127) وكتاب فرض الخمس برقم (3091) من صحيح البخاري ومثله في صحيح مسلم ..

أي اربعة أحاديث

بينما في كتاب الكافي للكليني رواية واحدة وكذا الحسن رضي الله عنه


وسأعود بموضوع خاص بمقارنة بين مرويات أهل البيت عند أهل السنة وأهل الرفض !

..

من خلال هذا المثال يتضح لدينا هل سقط الحسين من التراث السني .. أم أن التراث الرافضي لم ينقل ألا روية واحد عن الحسين رضي الله عنه ..

فمن الأحق يا أيها الكاتب المخضرم ؟



أولا يا اخي العزيز...نحن نعتقد أن الأئمة عليهم السلام يتوارثون العلم إمام بعد إمام..واذا روينا عن الامام الصادق عليه السلام فحتما هو من عند الامام الباقر والامام علي زين العابدين والامام الحسين والامام الحسن والامام علي ابن ابي طالب عن النبي صلى الله عليه وآله عن الله...فهذا التسلسل أيها الأخ الكريم لا يفوتك ودوم خله في بالك...نحن نأخذ عن هؤلاء فهم أهل البيت وأهل البيت أدرى باللذي فيه...فالحسين بالنسبة لنا مصباح الهدى وسفينة النجاة..






رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 06:31 pm   رقم المشاركة : 50
القطيفي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القطيفي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالسلام بن خالد 
   السلام عليكم ورحمة الله ..
من قتلة الحسين : أهم أهل السنة ؟ أم معاوية ؟ أم يزيد بن معاوية ؟ أم من ؟


شكراً لكم

اذا كنت تريد جوابي يا أخي العزيز ...فأنا أقول لك ...الحسين قتل يوم السقيفة...عندما أبعد الامام علي عليه السلام عن الخلافة..فلو ان الأئمة الاثني عشر اللذين نص عليهم النبي صلى الله عليه وآله لقيادة الأمة تمكنوا من أخذ مكانهم الطبيعي لما حدثت الفتن..

حديث الاثنا عشر خليفة:

ـ أخرج البخاري وأحمد والبيهقي وغيرهم عن جابر بن سمرة ، قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : يكون اثنا عشر أميراً ، فقال كلمة لم أسمعها ، فقال أبي : إنه قال : كلهم من قريش

سؤالي...من هم الخلفاء الاثني عشر اللذين نص عليهم حديث النبي صلى الله عليه وآله؟







رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 06:34 pm   رقم المشاركة : 51
طائر في الهواء
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : طائر في الهواء غير متواجد حالياً

لماذا رفض الحسين عليه السلام أن يبايع يزيد ؟


قبل أن يموت معاوية بن أبي سفيان جعل ابنه يزيد وليا للعهد . . . يعني أن يكون خليفة من بعده ، وقد أخذ معاوية البيعة ليزيد من حاشيته وأتباعه والمقربين اليه .

توفي معاوية واستلم ابنه يزيد مقاليد الحكم ، وكتب الى أمراء الأمصار في الدولة الاسلامية أن يأخذوا له البيعة من عموم المسلمين . ومن الذين كتب لهم يزيد في هذا الشأن أمير المدينة المنورة ، الوليد بن عتبة بن أبي سفيان . كتب له أن يأخذ البيعة من أهل المدينة عامة ومن الحسين بن علي خاصة .

بعث الوليد بن عتبة الى الحسين بن علي ليأتيه . فجاء الحسين عليه السلام مع جماعة من أهل بيته ومواليه ، ودخل على الوليد بن عتبة في مجلسه ، وكان في المجلس مروان بن الحكم .

لما جلس الحسين بن علي ، أخبره الوليد بن عتبة أن معاوية بن أبي سفيان قد مات ، فقال الحسين : انا لله وانا اليه راجعون . ثم أن الوليد قرأ على الحسين كتاب يزيد ، وفيه أن يأخذ البيعة منه .

فقال الحسين عليه السلام للوليد : انك لا ترضى أن أبايع يزيد سرا ، بل تريد أن أبايع جهرا حتى يعرف الناس ذلك . فقال الوليد : أجل ، أريد أن تبايع جهرا . فقال الحسين : اذن نصبح وتصبحون ويفعل الله ما يشاء . فقال الوليد للحسين : انصرف على اسم الله تعالى ، فاذا كان غدا تأتينا مع جماعة الناس .

وهنا تدخل مروان بن الحكم ، فقال للوليد بن عتبة : والله لئن خرج الحسين من هذا المجلس ولم يبايع ، فانه لن يبايع أبدا حتى تقوم الحرب بينكم وبينه ، ولكن احبسه عندك فان بايع والا اقتله .

ولما سمع الحسين عليه السلام هذا الكلام من مروان بن الحكم غضب غضبا شديدا ، وقام من مجلسه وهو يقول لمروان : ويل لك يا ابن الزرقاء ، أنت تأمر بقتلي . ثم ان الحسين عليه السلام التفت الى الوليد بن عتبة وقال له : " أيها الأمير ، انا أهل بيت النبوة ومعدن الرسالة ومختلف الملائكة ، بنا فتح الله وبنا ختم . ويزيد رجل فاسق شارب الخمر ، قاتل النفس المحرمة ، معلن بالفسق ، ومثلي لا يبايع مثله . ثم خرج من المجلس







رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 06:36 pm   رقم المشاركة : 52
طائر في الهواء
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : طائر في الهواء غير متواجد حالياً

#6

عضو نشيط





الحسين يطلب الاصلاح في أمة جده رسول الله

هل كان الحسين عليه السلام في خروجه يطلب السلطان ويبحث عن الملك ؟
هل كان بخروجه يريد اثارة الفتنة وشق عصا جماعة المسلمين ؟
هل كان الحسين عليه السلام جاهلا بنتائج خروجه والمصير الذي ينتظره ؟

يا أبا عبدالله ، فيم كان خروجك ؟ وماذا تطلب ؟

لما عزم الحسين عليه السلام على الخروج من المدينة الى مكة ، كتب كتابا وصية الى أخيه المعروف محمد بن الحنفية ، هذا نصه : " هذا ما أوصى به الحسين بن علي بن أبي طالب الى أخيه محمد المعروف بابن الحنفية . أن الحسين يشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له ، وأن محمدا عبده ورسوله ، جاء بالحق من عند الحق . وأن الجنة والنار حق وأن الساعة آتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور .

اني لم أخرج أشرا ولا بطرا ولا مفسدا ولا ظالما ، وانما خرجت لطلب الاصلاح في أمة جدي ، أريد أن آمر بالمعروف وأنهى عن المنكر وأسير بسيرة جدي وأبي علي بن أبي طالب . فمن قبلني بقبول الحق فالله أولى بالحق ، ومن رد علي هذا أصبر حتى يقضي الله بيني وبين القوم بالحق وهو خير الحاكمين . وهذه وصيتي يا أخي اليك وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه أنيب " .

وجاء هذا المعنى أيضا في كتاب الحسين عليه السلام الى وجوه أهل البصرة : " اني أدعوكم الى الله والى نبيه ، فان السنة قد أميتت . فان تجيبوا دعوتي وتطيعوا أمري أهدكم سبيل الرشاد " .







رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 06:38 pm   رقم المشاركة : 53
طائر في الهواء
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : طائر في الهواء غير متواجد حالياً

سيرة يزيد بن معاوية كما ينقلها أهل السنة

أخرج الواقدي من طرف أن عبدالله بن حنظلة الغسيل ، قال : والله ، ماخرجنا على يزيد حتى خفنا أن نرمى بالحجارة من السماء . انه رجل ينكح أمهات الأولاد والبنات والأخوات ويشرب الخمر ويدع الصلاة . تاريخ الخلفاء


لما قدم المنذر بن الزبير المدينة ، كان ممن يحرض الناس على يزيد وقال : انه قد أجازني بمائة ألف ولا يمنعني ماصنع بي أن أخبركم خبره وأصدقكم عنه . والله ، انه ليشرب الخمر والله انه ليسكر حتى يدع الصلاة ، وعابه بمثل ما عابه به أصحابه وأشد " . الكامل في التاريخ




قال الحسن البصري " أربع خصال كن في معاوية ، لو لم تكن فيه الا واحدة لكانت موبقة . أحدها ، واستخلافه بعده ابنه سكيرا خميرا يلبس الحرير ويضرب بالطنابير " الكامل في التاريخ


وعلى القول بأنه مسلم _ يعني يزيد _ فهو فاسق شرير سكير جائر ، كما أخبر به النبي صلى الله عليه وآله وسلم . فقد أخرج أبو يعلى في مسنده ، أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال " لا يزال أمر أمتي قائما بالقسط حتى يكون أول من يثلمه رجل من بني أمية يقال له يزيد " الصواعق المحرقة







رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 06:53 pm   رقم المشاركة : 54
يامن رحل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية يامن رحل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : يامن رحل غير متواجد حالياً

[align=center][/align]أخي صاحب الموضوع لم يهمش السنة الحسين رضي الله عنه
نحن في كل صلاة مفروضة أو سنن راتبة نقول في التشهد الأول
والأخير (اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد )
فالحسين رضي الله عنه يدخل تحت مسمى (ال محمد)
ثانياً التاريخ الذي يدرس في مدارسنا كتب فيه تعريف بسيرة
النبي صلى الله عليه وسلم وكذلك عدد أبناءه وبناته وزوجاته
وذكر فيه مقتل الحسين أعتقد هذا كافي
هل تريدنا أن نعبر عن الحسين ومقتله
بمظاهرات وووووولطم وصياحة ونزف دماء
وأفعال مأنزل الله بها من سلطان
أعتقد لو جاز هذا الفعل أو غيره فإن ذكرى وفاة
الرسول صلى الله عليه وسلم وهو أنقى وأشرف من
وطأة رجله على الأرض وهي اشد فاجعة مرة على
المسلمين هي ذكرى أحق بالإحياء







التوقيع

http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=217410&page=11

رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 07:47 pm   رقم المشاركة : 55
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطيفي 
  
دعك من كل هذا النسخ واللصق واعطنا رأيك في صلب الموضوع...لماذ همش السنة تراث الحسين وقضيته؟؟؟

اتسألنا عن قضيه انت المتهمون بها ...

من غدر به .. ومن دعاه للخروج وتركه .. ومن الذين تعاهدوا على نصرته وخذلوه ..

الحسين رضي الله عنه موجود في كتب التاريخ والتفسير والسير ..
موجود في التراث السني للمطلعين فيه ..
بلا تحريف ولا لطم ولا نحيب ولا بكاء ..
بلا خرافات ولا لطميات ..
عجبا لكم تقتلون الحسين رضي الله عنه وتسالون عن دم البعوضه ..

مقتل الحسين مصيبه ...
وفي المصائب امرنا بالاسترجاع لا الخرافات ..
(وبشر الصابرين، الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون )

اما ما يفعله الرافضه من لطم وصياح وعويل فهو ليس من الاسلام

كما قال صلى الله عليه وسلم
(ليس منا من ضرب الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية )
[/align]






رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 08:27 pm   رقم المشاركة : 56
سلطان العثيم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سلطان العثيم






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سلطان العثيم غير متواجد حالياً

ارحب بالجميع من الاخوة والاخوات واشكر لهم هذا التفاعل الكبير واريد ان اؤكد هنا ان هذا المقال كتب للتشجيع على طرق تراث ال البيت بكل شجاعه وتبيان تلك الفتن التي حصلت في ذلك العصر لكن الواقع يقول ان الكثير من المسلمين للاسف لا يعرفون شئ عن فتنة كربلاء ولا عن شهيد كربلاء رغم فضله ولم يكن اخفاء ازمة مقتل الحسين الا لدرء المفاسد وبنية طيبة صالحه ولكن الحال قد تغير الان ونحن الان نعيش عصر فتنه فتنقلب هنا الموازين ويجب تبيان كل شئ لعامة المسلمين

وخاصتهم .


واحب ان اؤكد انه لا يعني سقوط الحسين من التراث ان هناك خلل في المدرسة السنية الفقهية لا سمح الله ولكن هناك خلل في التناول التاريخي فيجب ان يطرق التاريخ بكل توازن في هذه الاحداث وان تعطى جميع الاحداث حقها من التحليل والتمحيص لتفويت الفرصة على المتسلقين والغوغاء واطماع السياسين وخطط المستعمر الغشم الذي يريد العالم الاسلامي ان يأكل نفسه والسياسي يريد ان يستغل تلك الاحداث لمصالحهم الضيقه .

على حساب العالم الاسلامي
,,,




توضيح / السبي في لغة الحرب ذكر هنا على انهم اسرى الحرب فقط







التوقيع


يسعدني زيارتكم لمدونتي نحو القمة
http://sultanalothaim.blogspot.com/

والتواصل معكم في صفحتي على الفيس بوك
http://www.facebook.com/profile.php?id=100001540563184
رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 08:31 pm   رقم المشاركة : 57
القطيفي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القطيفي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير 
   [align=center]



اتسألنا عن قضيه انت المتهمون بها ...

من غدر به .. ومن دعاه للخروج وتركه .. ومن الذين تعاهدوا على نصرته وخذلوه ..

الحسين رضي الله عنه موجود في كتب التاريخ والتفسير والسير ..
موجود في التراث السني للمطلعين فيه ..
بلا تحريف ولا لطم ولا نحيب ولا بكاء ..
بلا خرافات ولا لطميات ..
عجبا لكم تقتلون الحسين رضي الله عنه وتسالون عن دم البعوضه ..

مقتل الحسين مصيبه ...
وفي المصائب امرنا بالاسترجاع لا الخرافات ..
(وبشر الصابرين، الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون )

اما ما يفعله الرافضه من لطم وصياح وعويل فهو ليس من الاسلام

كما قال صلى الله عليه وسلم
(ليس منا من ضرب الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية )
[/align]

ألست تدعي أنك تقتدي بالرسول صلى الله عليه وآله ؟ هل بكيت على الحسين عليه السلام اقتداءاَ بالنبي صلى الله الله عليه وآله؟

تحياتي لك






رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 08:33 pm   رقم المشاركة : 58
سلطان العثيم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سلطان العثيم






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سلطان العثيم غير متواجد حالياً

وهنا اشيد بهذا الجهد الكبير من الدكتور نبيل العوضي والشيخ حسن الحسيني في هذا الفلم الوثائقي الرائع " كربلاء "

اتمنى من الجميع متابعته ,,,







التوقيع


يسعدني زيارتكم لمدونتي نحو القمة
http://sultanalothaim.blogspot.com/

والتواصل معكم في صفحتي على الفيس بوك
http://www.facebook.com/profile.php?id=100001540563184
رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 08:43 pm   رقم المشاركة : 59
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطيفي 
   ألست تدعي أنك تقتدي بالرسول صلى الله عليه وآله ؟ هل بكيت على الحسين عليه السلام اقتداءاَ بالنبي صلى الله الله عليه وآله؟

تحياتي لك

مقتل الحسين رضي الله عنه مصيبه ..
كمصيبتنا بمقتل الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه
وذي النورين عثمان رض الله عنه ..
وعلي بن ابي طالب رضي الله عنه ..

ولا مصيبه تعلوا على مصيبة المسلمين في وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم شهيدا .. بالسم


فهل ما تقومون به وما
تفعلونه بيوم عاشوراء اقتدائا برسولنا ...
ام خزعبلات ما انزل الله بها من سلطان ..






رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 08:47 pm   رقم المشاركة : 60
القطيفي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القطيفي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير 
  
مقتل الحسين رضي الله عنه مصيبه ..
كمصيبتنا بمقتل الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه
وذي النورين عثمان رض الله عنه ..
وعلي بن ابي طالب رضي الله عنه ..

ولا مصيبه تعلوا على مصيبة المسلمين في وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم شهيدا .. بالسم


فهل ما تقومون به وما
تفعلونه بيوم عاشوراء اقتدائا برسولنا ...
ام خزعبلات ما انزل الله بها من سلطان ..

مصيبة فقدان الرسول صلى الله عليه وآله مصيبة مابعدها مصيبة ...ومازادها أكثر وأكثر مصيبة قتل عترته وسبيهم كما يفعل بالكفار وفي وقت قصير بعد رحيل النبي الأكرم صلى الله عليه وآله ...والنبي الأكرم بكى على مصاب الحسين...

أجبني الآن...لماذا لا تقتدي بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله؟؟لا تتهرب من الجواب...
تحياتي






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:23 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة