 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خــــلـّــوهـــا
|
 |
|
|
|
|
|
|
بما أن هناك هي الدعوة للنقاش فسأدخل معك بنقاش حتى أفهم
أعرف أن هذا ليس هو صلب الموضوع ولكني سأبدأ منه
كلمة ( فلتعتبرني ) هي طلب منك لنا ربما نقبله وربما لا وعن نفسي لم أقبله لأني لا أرى حاجة له !!
ولو قلتِ (أنا أنا انثى استثنائية ... ) لربما سكت لأنكِ لم تطلبي منا شيئا
و نعرج على بقية حديثك
تقولين في ردك علي
كل هذه الأمثلة ونكون او نكون ونستجير بالرمضاء ونتنازل وعبارات انجليزية وتقولين بأني غير متشائمة يا الله يا لك من أنثى استثنائية !!!
اتهام في محله فأنا ابدأ بأنصاف الحلول حتى أثبت أني قادرا على انجاح نفسي من خرم الابرة وأما أمثالك والذين ينتظرون أن يكون الحل جاهزا دون مشقة فهم الذين يعتمدون على عمل غيرهم ليكون النجاح لهم !!!
لا أعتقد أن مثل هذه المواضيع ستكون عامة من غير أمثلة لأن لكل حالة حل وربما نصف حل وأحيانا تختلف الحلول
تساؤل لكي اخرج بفائدة
عندما يتعرض الانسان لأزمة اقتصادية شديدة ويبحث عن حل ناجع لمشكلته ويكون أمامه أكثر من خيار أحلاهن مرّ كأن يستدين من بنك أو يقترض من زميل له أو يبيع شيئا من ممتلكاته حتى يفك أزمته الحالية وسيكون المال المستدان وبالا عليه بعد فترة هل هذا حل أم أنصاف حل أم يكون أولا يكون (I will be or not to be) ؟؟
|
|
 |
|
 |
|
اولا::
قد ذكرت سابقا بردي لما افتتحت الموضوع بهذه الجمله والسبب:
لاعبر بها عن وجهة نظري ليس اكثر وبدأت بنفسي قبل الكل وهذي حرية شخصيه ابدأ حديثي من اي منطلق اريده لن اكبلك ببدايه حديثك عن اي شي واقول لماذا قلت كذا ولم تقل كذا لانني لا املك اي سلطه على قلمك
وهناك بحديثك تناقض عندما تقول:
((كلمة ( فلتعتبرني ) هي طلب منك لنا ربما نقبله وربما لا وعن نفسي لم أقبله لأني لا أرى حاجة له !!))
ثم تستطرد كلامك بــ:
((وتقولين بأني غير متشائمة يا الله يا لك من أنثى استثنائية !!!))
اعترضت على استثنائيه ثم استطردت تؤكد؟؟؟؟؟
ثم:
((اتهام في محله فأنا ابدأ بأنصاف الحلول حتى أثبت أني قادرا على انجاح نفسي من خرم الابرة وأما أمثالك والذين ينتظرون أن يكون الحل جاهزا دون مشقة فهم الذين يعتمدون على عمل غيرهم ليكون النجاح لهم !!!
))اصحاب المباديء والذين لايرضون باقل من المستوى المطلوب هم اعداء الاشياء الجاهزه انت هنا قلبت الموازيين فأن تتمسك برأي دون غيره هذا يعني ان لك مبدأ لا تريد ان تحيد عنه بينما لو انك ترضى بأي شيء متوفر وامامك معناها انت تستسهل الامورولم يك مبدأ تتعصب لاجله وترفض ماهو دونه بالعكس الامور جميعها لديك سواء وهنا ان تعتمد على الحلول الجاهزه انسب لك والاعتماد على نجاحات الاخرين له طعم الماء لديك فليس هناك من اساسه مبدأ يلزمك بشيء
اعتقد انك كنت تنظر للشاشه من اسفل حينما كتبت كلماتك هذه
(((عندما يتعرض الانسان لأزمة اقتصادية شديدة ويبحث عن حل ناجع لمشكلته ويكون أمامه أكثر من خيار أحلاهن مرّ كأن يستدين من بنك أو يقترض من زميل له أو يبيع شيئا من ممتلكاته حتى يفك أزمته الحالية وسيكون المال المستدان وبالا عليه بعد فترة هل هذا حل أم أنصاف حل أم يكون أولا يكون (I will be or not to be) ؟؟))))
طبعا هذا يعتمد على عدة امور
اولا:
مبدأ الانسان المستدين هل يقبل بالدين ام انه يبحث عن حل انجع له من ذلك
هناك من يعتبر الاقتراض حل وليس نصف حل
وهناك من لا يقبل بأن اي جهة تطالبه ويريد ان يكون مرتاح
والبيع لشيء من ممتلكاته هو حل ليس بنصف حل ان كان لديه شيء يستطيع بيعه ففي هذه الحاله اصبح البيع حل له وليس نصف حل؟؟؟!!!
ثانيا:
تعتمد الحلول وانصافها على الحالات والمواقف وليس اي شيء ممكن نستطيع ان نطلق عليه نصف حل ففي حالتك هذه لا تستطيع ان تقول انه نصف حل ان لم تستطع ان تجد حل بديل له فهو ايضا حل لانك لم تتخل عن مبدأ او فكره بل انت ذهبت لطريق فيه حل لازمتك
تقبل تحياتي