عزيزي الرمادي :
تقول في تعقيبك : ( هذا سؤالي ...
إقتباس:
هل لديك الأستعداد بتغيير ارائك ان تبين لك ماهو اكثر اقناعا منها او ثبت لك عكسها ؟!!!!
لا اعتقد ان هناك سؤال مباشر اكثر من هذا وجوابه لايحتمل اي شرح آخر !!
وهذا جوابك ...
إقتباس:
ثمة حكمة صينية تقول : ( إذا أردت كوبا ساخنا من الشاي , فعليك أن تفرغ كوبك أولا ) !!!
والمعنى جلي وواضح !!
لم ارى ماهو جلي وواضح !!!!
هل افهم ان سؤالي يستوجب تهربك إلى هذه الدرجة من الأجابة عليه بصراحه وشفافية ؟!!
عزيزي / قلت مرارا وتكرارا لست أنا من يتهرب من المواجهة أو يعجز عن الرد ,, ولو تبصرت في ردي لوجدتني قد أجبتك مرتين على سؤالك لا مرة واحدة ..
جوابي الأول كان مضمنا في قولي بردي الاول ( سأكتفي بالتعليق على عبارتك الأخيرة الي قلت فيها : ( وهناك تساؤل آخر ايضا يجب ان اكرره هنا ...
هل انت تبحث عن الحقيقة والحق ام مجرد ناقل لأشياء تريد ترسيخها في اذهان الآخرين دون الأستعداد لمراجعتها متى ماأستجد لك جديد ؟!! ) ..
عزيزي :
أيمكن أن أسألك مالجديد الذي تراه جد هنا؟؟؟؟
ومن أتى به؟؟ وما معيار تقييم صدقه من كذبه؟؟
أنت ترى هاهنا بنفسك كيف تحول الموضوع عن مساره .. فدخل فيه من دخل ( لا لإحقاق حق بل لمجرد الفزعة لمن ورد اسمه منتقدا هنا ) ..
وكان منهج الدفاع وسياسته _ كما حللت واستنتجت _ مبنيا على مهاجمة من أمدح , وإعلاء شأن من أنتقد !!! بلا ارتكاز على حقائق أو وقائع !!!
هكذا تهيأ لهم .. أن من أمدحه هو قريب لي .. فمن باب الفزعة لمن ذممت يهاجم من أمدح , وفق منهجهم نفسه !! لأنهم كما قلت ليسوا طلاب مصلحة وإصلاح بل دفاع فحسب !!!
ووالله الذي لا اله الا هو مالي أي علاقة لا قرابة ولا مصلحة بكل من أثنيت عليه هنا من رجال أو نساء , بل منهجي منهج مدح المحسن , ونصح وتوجيه المسيء ...
هذا هو منهجي .. إن شئت فصدق .. وإن لم تشأ فأنت وما تريد .. لا أكلف الا نفسي .. ) ...
أما جوابي الثاني فكان في قولي : ( ثمة حكمة صينية تقول : ( إذا أردت كوبا ساخنا من الشاي , فعليك أن تفرغ كوبك أولا ) !!!
والمعنى جلي وواضح !! ) ..
هذا جوابي وإليك شرح ما لم تفهمه :
سألت عن مدى استعدادي لتغيير قناعاتي متى ما استجد جديد يناقضها , وأجبت بالاستفهام عن الجديد الذي استجد وعمن أتى به وعن معيار قبوله أو رده ..
ويفهم من عبارتي أني مستعد كل الاستعداد للتغيير متى ما توفرت تلك الشروط الآنف ذكرها .. لكن ذلك غير وارد هنا ولم يحصل إلى الآن ما يغير قناعاتي ...
أما جوابي الآخر لك عن الحكمة الصينية التي تقول ( إذا أردت كوبا ساخنا من الشاي فعليك أن تفرغ كوبك أولا ) .. فيحتم علي شرح تلك الحكمة لك ليصلك المعنى ومن ثم تفهم ما عنيت ..
تنص تلك الحكمة على أن من كان موضوعيا منصفا يتحرى الحق وحده لا غيره لا يأتي إلى خصمه في الحوار وهو متشبع حتى الثمالة بفكرته ومغلقا الابواب نهائيا دون غيرها من الافكار , بل يشرع الابواب _ مع اقتناعه التام بفكرته _ ويفتح النوافذ لغيرها من الافكار .. ثم يوازن بين ما لديه من قناعات وما جد لديه من أفكار ليخرج بكأس ساخن من الشاي ( فكرة ناضجة ) !!!
أما حين يأتي وقد وقر في قلبه ما وقر وأغلق أذنيه تماما عن أي جديد مغاير لفكرته ( لم يفرغ كأسه تماما من الشاي البارد القديم ) فلن يحصل على كوب ساخن من الشاي (تبقى فكرته المتزمته له ) !!!
هذا ما عنيته في ردودي وكونك لم تفهم ما أرمي إليه لا يبرر لك أو حتى يحسن بك أن تحمله على محمل التهرب من الرد عليك يا عزيزي ..
كان أجدر بك أن تعيد القراءة والتفكير أو على الاقل تحسن الظن بأخيك !!!
تحياتي ..