أخي العزيز نبض القلم
صورت فأبدعت .. لكن
لنقف قليلاً عند نقطة هامه
اولاً مانسبة تلك النماذج برأيك إلى النماذج الجيّدة
فتلك النسبة برأيي هي مايحدد مدى مسئولية إدارة الأشراف عن سلوكهن بالأدارة وإتخاذهن ذلك الطريق
الأمر الآخر ...
عندما تقدم إدارة الأشراف او المدير العام خطاب شكر لأي مديرة فإن ذلك مبني على أسباب ظاهرة ولاشك
السؤال هنا ( واعذرني فبعدي عن ذلك الميدان يجعلني جاهلا به ) من المسئول عن تغييب جهود النماذج الأخرى واللاتي هن أحق بالشكر والتكريم
مااريد الوصول إليه بعجالة اخي العزيز ...
هو ان حديثك بالعموم لن يحدث الأثر المطلوب لأسباب عديدة ..
أولها أن مسئولية وجود تلك النماذج هي الأدارات المسئوله عن بقاءها ومتابعتها ومعرفة مناسبتها
وثانيا أن وجود واحدة أو اثنتان او حتى ثلاث لايلغي ابداً إن كان هناك إيجابيات أكبر
ثالثا والأهم أن الحديث بالمجهول يفقد النقد هدفه الحقيقي ويلغي نتائجه لأن أيا من المديرات المقصودات لاينتظر منها الأخذ بمثل هذا الكلام !! هذا إن تفاءلنا بإعترافها بأنها من تلك النماذج !!
اعتقد بأنك اذا مااردت علاج هذه المشكلة فستجد نفسك مجبرا للعودة عن ماحاولت الأبتعاد عنه
وهو الحديث عن الأقسام الأدارية ( النسائيه ) بالأدارة وتحميل كل قسم مسئوليته وإظهار سلبياته والنتائج المترتبه على ذلك
فعلاج أي مشكلة يبدأ من علاج أسبابها ومشكلة وجود بعض النماذج السيئة لمديرات المدارس بدأ من هناك من الأدارة المسئولة وليس من المديرة نفسها
نقطة أخيره اود الأشاره إليها ..
وجود المديرة المتسلطه دائما يعتمد على إستغلال اخطاء وتقصير من تحت يدها من المعلمات !!
المعلمة المقصره في احد جوانب عملها ستجد انها مجبرة للتسليم لمديرتها مهما تسلطت وظلمت !!
المعلمة المنضبطة والمؤديه لعملها على الوجه المطلوب لن تجد صعوبة بالوقوف امام مديرتها مهما تجبرت
تقبل تحياتي ,,,,