العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 18-11-11, 03:13 am   رقم المشاركة : 31
ذات الســـمو
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ذات الســـمو






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ذات الســـمو غير متواجد حالياً

تسلمين"محبة الجنان" بنتظارك لا طولين علينا ..والله تحمست للأرشاد







التوقيع

[SIGPIC][/SIGPIC]

قديم 18-11-11, 03:20 am   رقم المشاركة : 32
شيختهم العتيبيه
عضو محترف
 
الصورة الرمزية شيختهم العتيبيه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شيختهم العتيبيه غير متواجد حالياً

اصلا هالمناهج المطوره كاتمه ع انفاسنا

احيانآ ينتهي الدوام وعملي ماانتهى

وكله جهه وأوراق العمل وإنجاز مشروعي جهه ثانيه

يالله ربك يعين الجميع







التوقيع

اللهم إن أخي وحبيبي وقرة عيني.في حبل جوارك اللهم إغفر له و آنس وحشته و أنزل ع قبره الضياء والنور والفسحه والسرور

قديم 18-11-11, 03:37 am   رقم المشاركة : 33
عازفة ألحان الليل
عضوه قديره
 
الصورة الرمزية عازفة ألحان الليل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عازفة ألحان الليل غير متواجد حالياً

لاتخافي يوما من الأيام سوف يأتون من هم من ذوي الإختصاص في الإرشاد ويحملون هذا العبئ عن المعلمات
انتظرونا







التوقيع

قديم 18-11-11, 05:01 am   رقم المشاركة : 34
آرتــيــآحّ ..♥
عضوة قديرة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : آرتــيــآحّ ..♥ غير متواجد حالياً

جميل , أكملي فنحن بالقرب , .

~







قديم 18-11-11, 05:28 pm   رقم المشاركة : 35
محبة الجنان
& أســيــرة الغ ــربة &
 
الصورة الرمزية محبة الجنان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محبة الجنان غير متواجد حالياً

لاعب الأسنة أهلا بك ممتنة لمتابعتك
عزف الحقيقة : قد تكون تلك الإيحاءات بعيدة عن صاحبة الموضوع
ولعلها تحكيها على لسان غيرها بلسانها لتكون أقرب للواقع
تحياتي

جلوي الشقير أهلابك في نظري المشرفين أرحم من المشرفات وأكثر تفهم وأقل تعقيد
ممتنة لمتابعتك
ذات السمو : أهلا بكِ أشكرك على متابعتكِ .. الإرشاد تجربة جميلة جدا إذا وجدت الرغبة والحب له
شيختهم العتيبية : أهلا بكِ جميلة هي التجربة في خوض تلك المناهج المطورة
طريقة الشرح تستهويني كثيرا وتحتاج لجهد مضاعف
منورة يالعتيبية

عازفة ألحان الليل . أهلابك ِ بنظري الإرشاد يحتاج للخبرة والصبر ,والقدرة على حل المشكلات , والبال الطويل .
والإنصات والاستماع الجيد والرغبة في التطوير . أكثر من الحاجة للتخصص
سعدت بتواجدكِ






التوقيع

من سوء الأدب أن تنسب جهد غيرك لنفسك ..
لا أحلل من يقتبس من موضوعاتي وردودي ثم ينسبها إلى نفسه .
قديم 18-11-11, 05:31 pm   رقم المشاركة : 36
محبة الجنان
& أســيــرة الغ ــربة &
 
الصورة الرمزية محبة الجنان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محبة الجنان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ะ ᴇяτʏα7 冫 
   جميل , أكملي فنحن بالقرب , .

~

أهلابك أرتياح كوني أقرب فقط






التوقيع

من سوء الأدب أن تنسب جهد غيرك لنفسك ..
لا أحلل من يقتبس من موضوعاتي وردودي ثم ينسبها إلى نفسه .
قديم 18-11-11, 05:37 pm   رقم المشاركة : 37
محبة الجنان
& أســيــرة الغ ــربة &
 
الصورة الرمزية محبة الجنان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محبة الجنان غير متواجد حالياً

أعددت العدة لحضورها وسائلي التعليمية كانت بسيطة ..
لوحة بسيطة دون عليها أمثلة .. وبطاقات - وعرض برجكتر بسيط
يخدم الدرس ....
كان الدرس لمادة القواعد ... عن المصادر .. تلك الدروس الصماء
التي هي أقرب للحفظ منها للفهم
حضرت وألقت السلام ( أوجست الصغيرات خيفة منها )
رددن عليها السلام بصوت مرتفع .. سارت بخطا ثابتة نحو مكانها الذي
أُعد لها . فتحت ملفها الأسود الذي سوف تدون فيه محاسني ومساوئ
وبدأت بالكتابة ..
تسلسل الشرح ورسمت خريطة ذهنية للقاعدة بمساعدة طالباتي .
كل شيء سار على ما تريد .. كما تعلمنا ...
البدء بالسؤال عن الدرس السابق .. ربطه بواقع الطالبات
استخدام دفتر المتابعة طوال الحصة .. ربطه بالهدف الوجداني
آه .. ثم آه كثير ما نحتار فيه ... ليست جميع الدروس نجد لها ربطا ولسيت كلها تحتاج إليه

كثير ماتضيع الساعات في البحث عن هذا الرابط الوجداني الذي لابد من وجوده
حتى يكتمل الشرح في نظر المشرفة ..
سرت بخطى ثابته بطريقة الشرح التقليدية ..
التلقين ولا شيء سواه وعلى الطالبات
السماع .. والانقياد والانصياع ... وصلت لأخر مرحلة
ودونت الواجب .. على السبورة .. دق الجرس معلنا نهاية
ذلك الكابوس الكاتم على أنفاسي ... تنفست الصعداء بعدها
لملمت أوراقها .. وخرجت .. وهي تثني وتشكرني بكلماتها
التي كاد أن تكون أسياط على جسدي المنهك .. لست بحاجة لهذا المديح
المهم الأداء الوظيفي .







التوقيع

من سوء الأدب أن تنسب جهد غيرك لنفسك ..
لا أحلل من يقتبس من موضوعاتي وردودي ثم ينسبها إلى نفسه .
قديم 18-11-11, 05:39 pm   رقم المشاركة : 38
محبة الجنان
& أســيــرة الغ ــربة &
 
الصورة الرمزية محبة الجنان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محبة الجنان غير متواجد حالياً

ماهي إلا لحظات وطلبت حضوري
أتيت لها بكل شيء ( السجلات – دفتر التحضير – دفتر المتابعة - ).
حتى لا أعود لرؤيتها ثانية .
بدأت بالثناء على طريقة الشرح .. وتفاعل الطالبات ... و... و.......
حتى بدأ لي أنني تفوقت على قريناتي في ذلك الشرح الأصم .
سألتني عن العمل المكلفة به
قلت الإرشاد ... وقتها لم أسلم من لسانها السليط وتهجمها علي
وكيف أقبل بنصاب 18 حصة
كل ذلك أمام مرأ ومسمع من المديرة التي لم تحرك ساكنا
كانت هذه المشرفة ذاتها التي تخفض نصاب المعلمات المكلفات بالإرشاد
وتلزم المديرة بذلك .. ولكن معي لم تفعل شيء وقالت بصوت التهديد والوعيد
تحملي نتيجة اختيارك...
قلت لها .. هل ترين أني قصرت في شرحي .. وفي واجباتي
قالت لا . ولكن سوف يؤثر عليك وعلى عطاءك للمادة وهي الأهم .
قلت إذا فلا دخل للإرشاد بهذا قبلت به لحبي الشديد للعمل الإرشادي ولمساعدة الطالبات ..
ولأخوض تلك التجربة وأثبت للجميع قدرة المرأة على النجاح .
لم تقتنع بكلامي . تركتها ومضيت .
الباب المخلوع .









التوقيع

من سوء الأدب أن تنسب جهد غيرك لنفسك ..
لا أحلل من يقتبس من موضوعاتي وردودي ثم ينسبها إلى نفسه .
قديم 18-11-11, 05:41 pm   رقم المشاركة : 39
محبة الجنان
& أســيــرة الغ ــربة &
 
الصورة الرمزية محبة الجنان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محبة الجنان غير متواجد حالياً

يتبع انتظروني







التوقيع

من سوء الأدب أن تنسب جهد غيرك لنفسك ..
لا أحلل من يقتبس من موضوعاتي وردودي ثم ينسبها إلى نفسه .
قديم 18-11-11, 08:01 pm   رقم المشاركة : 40
عازفة ألحان الليل
عضوه قديره
 
الصورة الرمزية عازفة ألحان الليل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عازفة ألحان الليل غير متواجد حالياً

عازفة ألحان الليل . أهلابك ِ بنظري الإرشاد يحتاج للخبرة والصبر ,والقدرة على حل المشكلات , والبال الطويل .
والإنصات والاستماع الجيد والرغبة في التطوير . أكثر من الحاجة للتخصص
سعدت بتواجدكِ


كل شيئ يحتاج الى صبروخبره والبال الطويل والإنصات والإستماع الجيد والرغبه في التطوير
إذا انعدمت احد هذه الصفات ما استطعنا الى الوصول لغايتنا
اما القدرة على حل المشكلات ..إذا لم اقدر على حل المشكلات اذن ما الحاجه لي في دراسة هذا التخصص ! دراستي تصب في محور حل المشكلات .. اشكرك







التوقيع

قديم 18-11-11, 08:21 pm   رقم المشاركة : 41
╝◄ ساندرا ►╚
sandra
 
الصورة الرمزية ╝◄ ساندرا ►╚






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ╝◄ ساندرا ►╚ غير متواجد حالياً

صراحه متشوقه اسمع قصص الطالبات لكن الموضوع شكله مايخصهن

بدايه الموضوع كانت قويه لكن الباقي احس مافيه فايده يذكر







التوقيع

قديم 18-11-11, 09:05 pm   رقم المشاركة : 42
رفيــع الشــان
مشـرف عام بريــدة الخاص





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رفيــع الشــان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة الجنان 
  
رفيع الشأن أهلابك ( أحببت العمل الإرشادي ولازلت أحبه وبإذن الله تخصص الماجستير سيكون فيه
دعواتك .
المديرة لم تكن ظالمة ولكن جميع المعلمات قد مر عليهن العمل الإرشادي . فلم تستطع اجبارهن ولأني الوحيدة الذي لم أجربه اقنعتني أنه عمل سهل ويسير وأنها سوف تساندني وتجبر عثرتي
وكان كلامها أكثر إقناع حين قالت حتى تأتي زميلتك من اجازتها سوف أكلفها به وجدت المدة قصيرة
فأثرت أن اجربة وارفع الحرج عن باقي المعلمات خاصة أن الأمور كادت تصل للأسوء بين المديرة ومعلماتها
فأرت إطفاء النار من جذوتها .
أما تعاملي مع الطالبات فسوف أورد بعض القصص وأحكم أنت على قدرتي في حل المشكلات .

تمنياتي لك بالتوفيق في جميع مراحل الحياة
التركيز في شغلة معينه وسيلة للنجاح
بنظري عذر انهاء الحرج عن المعلمات وتحملك للعبء ما هو مبرر أن الشخص يتحمل اعباء عليه زيادة
مع ملاحظة رغبتك بتجربة العمل وهو شي جميل
مشكلتك مع المرشدة الطلابة اعتبره من القصص التي تعايشه المعلمات وهو ليس تجميد للذات وهي ربما تكون رسالة لمن لم يقدر مهنة التدريس
اتمنى أن اقراء قصص ومشكلات للطالبات وطريقة حلك للمشاكل

متابع؛؛؛






قديم 18-11-11, 09:20 pm   رقم المشاركة : 43
لسان الطير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية لسان الطير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : لسان الطير غير متواجد حالياً

كان الله في عونك
ولكن ارى انه من الظلم عليك وعلى الطالبات التكليف بهذا العمل الاضافي!







قديم 18-11-11, 09:35 pm   رقم المشاركة : 44
محبة الجنان
& أســيــرة الغ ــربة &
 
الصورة الرمزية محبة الجنان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محبة الجنان غير متواجد حالياً

الباب المخلوع
لم يكن يفصل بين الفناء الخاص بالمعلمات وساحة الطالبات إلا ذلك الباب العتيق
لم أُرى هذا الباب مفتوحا .. أو يجرؤ أحد على الاقتراب منه
فتك الصدأ بمعالمه وأعيته الرياح .. لكنه بقى طوال تلك المدة ... ليكون
مثال للصمود والثبات ..
في ذات يوم .. سقط وتهاوى ذلك الحاجز على قبضة إحدى الطالبات السمينات
فقد كانت ناقمة عليه ... وعلى واقع مدرستها المؤلم ...
كانت ترمي بفعلتها بفتح الباب لترى الطالبات معلماتهن .. فقد كان الأكثرية منهن يعشن
حالات من الحب الجارف ويرسمن له قلوبا حمراء .. ضمنت أحرف معلماتهن
المحبوبات .
ساء ذلك المديرة وأعلنت الحرب على تللك الفئة من الطالبات
فكان العقاب صارم .. لكنه لم يغير شيء من الواقع
فبقى الباب المخلوع ثكنة تتجمع فيها العاشقات كل صباح
ترى من حضر من المعلمات لترتفع الصرخات بدخولهن من البوابة
فبقى الحال على ما هو عليه حتى تم النقل للمبنى الجديد
كان المبني جميل ومغري أخيرا تحقق حلم كل معلمة .. أصبحت هناك غرف
للمصادر والمكتبة والإرشاد
كانت غرفة الإرشاد خارج المبني في الفناء
وكنت اضطر للمكوث فيها حتى أوقات الفسحة التي غالبا ما تأتي لي الطالبات
للحديث أو الشكوى
اليوم الحاسم .










التوقيع

من سوء الأدب أن تنسب جهد غيرك لنفسك ..
لا أحلل من يقتبس من موضوعاتي وردودي ثم ينسبها إلى نفسه .
قديم 18-11-11, 10:02 pm   رقم المشاركة : 45
محبة الجنان
& أســيــرة الغ ــربة &
 
الصورة الرمزية محبة الجنان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محبة الجنان غير متواجد حالياً

في صباح مختلف .. عما سواه كانت عندي حصة أولى للصف الثالث /ب
وأنا منهمكة بالشرح لقصيدة شعرية .. تتغنى الطالبات بأبياتها حينا ونوضح مفرداتها
حينا آخر
سمعنا طرقات متتابعة على الباب
فتحت الباب فإذا هي المديرة ابتسمت لها وقلت تفضلي بالحضور
أومأت برأسها بالنفي وقالت بصوت تغمره الفرحة
المعلمة ( أمل رجعت من إجازتها ). قلت الحمدلله وما المطلوب
قالت لماذا لم تفرحي ... سوف أكلفها بالعمل الإرشادي
خفق قلبي بشدة وأحسست بشعور غريب .. غير عادي شعور لا يشابهه إلا إحساس من يفقد
شيء يحبه ..
قلت لها ( إن شاء الله خير نتناقش بعد نهاية الحصة .. )
أردت أن أكمل الشرح وسألت الطالبات إين وصلنا
قامت أحدهن وقالت في البيت السابع فلم يتبقى إلى ثلاث أبيات فقط
بدأت في قرأت ما تبقى من الأبيات .. وحين هممت بشرحها . لم استطع
ضاعت الكلمات من شفتاي وتاهت حروفها في ذاكرتي .
أقفلت الكتاب وقلت نكملها في الحصة القادمة
اسرعت لمكتب المديرة كانت لا تزال تعيش شيئا من النشوة .
لم اشأ أن افسدها لكني قلت لها
لن اتخلى عن الإرشاد.
وخرجت .






التوقيع

من سوء الأدب أن تنسب جهد غيرك لنفسك ..
لا أحلل من يقتبس من موضوعاتي وردودي ثم ينسبها إلى نفسه .
موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:16 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة