العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 11-01-12, 09:12 am   رقم المشاركة : 1
الصيااد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الصيااد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الصيااد غير متواجد حالياً
أنت شيخ مقدس أو علماني منبوذ ؟!


بسم الله الرحمن الرحيم

محمد بن عبدالله سيد الامه وخاتم الانبيا صلى عليه وسلم تسليما.

أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وكل الخلفاء الراشدين رضي لله عنهم جميعا..


منهم المذكورين أعلاه ؟!

لماذا لم يُـذكر امام اسماؤهم تمجيد وتحميد ..؟!



وكيف تقارنهم بعلماء هذا الوقت الذي بدأت عثراتهم وتخبطهم تتضح للجميع فربما يوما حـرّم عليك أمرا وغدا يحلله وعن تحريمه يعتذر .!

للأسف مجتمعكم ابتعد عن الوسطية التي هي اساس الدين فبدأ فيه الغلوا والنبذ والتطرف ..!

حتى انه وصل الامر الى عدم ذكر متعلم في هذا الوقت دون ان تبدأ بالتمجيد والتحميد ..

فلابد ان تذكر قبل اسمه / الدكتور العلامة والشيخ الفاضل فلان بن فلان ...

فإن لم تمجد أو اعترضت او قلت رأئك فأنت علماني قد كفرت ..!


* الحمد لله الذي حفظ لنا القرآن الكريم وبين لنا سبل الهداية والتوفيق والحمد الله الذي جعل محمد صلى الله عليه وسلم يبين لنا الصغيرة والكبيرة وهدانا الى طريق الخير والرشاد والحمد الله الذي جعل الدين دين عقل وتفكر ورشاد .




اخوكم

الصيااد








التوقيع

قديم 11-01-12, 09:22 am   رقم المشاركة : 2
فتاة غير
عضو فضي
 
الصورة الرمزية فتاة غير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فتاة غير غير متواجد حالياً

إنتهى التطرف

نحن الآن في زمن التميــــــــــــــــــــــع ...







التوقيع

بعض المتدينين أعفوا اللحى وحفوا الأخلاق

قديم 11-01-12, 11:50 am   رقم المشاركة : 3
قـتـالـه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية قـتـالـه





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قـتـالـه غير متواجد حالياً


ماتشوفهم حطوا الثقافه فهاره
وبدوا يكفرون المثقفين ويغربونهم !
لانهم قالوا نفس كلامك وبالصوت الحياني
تدري وش الحياني






اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرعبوبة 
  
زمن التميــــــــــــــــــــــع ...

يختي وش التميع






التوقيع

لاسامح الله كُل

(ذكر)

احتل قلب انثى . . ثم .. رحل!
قديم 11-01-12, 12:29 pm   رقم المشاركة : 4
امرؤ القيس
خبوبي بالمهجر
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : امرؤ القيس غير متواجد حالياً

للأمانة سبق أن طرحت مثل هذا الموضوع

فعلا نحن في زمن التلميع والتمييع وأصحاب التنظير والثرثرة !







التوقيع

[marq="3;up;3;alternate"]

حساب تويتر:
alrwdan-0
الفكر طفل وفاقد الام والاب .. تخيلوا عاد كيف المشاعر ؟
[/marq]

قديم 11-01-12, 02:08 pm   رقم المشاركة : 5
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

متى ما تحرر الناس من " تقديس " المشايخ , فسيتقدم المجتمع نحو الأفضل

وما يحدث الآن من هجوم على المشايخ في الإعلام وفي المجالس
أرى أنه خطوة إيجابية نحو الوصول إلى المبتغى وهو

الاستقلالية الفكرية


تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 11-01-12, 02:22 pm   رقم المشاركة : 6
بدويه متحضره
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية بدويه متحضره






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بدويه متحضره غير متواجد حالياً

صراحه اذا صار في هالزمن الناس تعظم الشيوخ والعلماء افضل من تعظيم رسولنا وصحابته فانا اقول على الدنيا السلام







التوقيع

" وَ لسوفَ يُعطيك ربكَ فترضى "



^^^
http://ask.fm/Maily9

قديم 11-01-12, 02:32 pm   رقم المشاركة : 7
جبران
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبران غير متواجد حالياً

وين تعظيم الشيوخ اليوم الشيوخ حماهم مستباح وتقطع جلودهم في كل مكان

واليوم العلماني مقدس ومرفوع فوق الرؤس وابن ابوه يتكلم فيه

بعدين المقارنه بين الشيخ والعلماني غلط

فالموضوع غلط والمقارنه غلط لان العلماني نابذ للدين والشيخ ياخذ بالدين







قديم 11-01-12, 02:35 pm   رقم المشاركة : 8
جبران
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبران غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
متى ما تحرر الناس من " تقديس " المشايخ , فسيتقدم المجتمع نحو الأفضل


وما يحدث الآن من هجوم على المشايخ في الإعلام وفي المجالس
أرى أنه خطوة إيجابية نحو الوصول إلى المبتغى وهو

الاستقلالية الفكرية



تحياتي ,,


اذا سقط الرمز سقطت الفكره المراد ان تسقط الرموز

الدنينه حتى يسقط الدين نفسه وتلك خطه علمانيه قديمه

تقدم المجتمع نحو الافضل ليس باسقاط المشايخ بل بالعمل بالدين

سبابه المشايخ في المجالس غيبه ونعوذ بالله من تحليل الحرام

الاستقلاليه الفكريه ان تاخذ منهجك من الكتاب والسنه وليس

ان تكون فوطه لكل علماني قذر







قديم 11-01-12, 02:37 pm   رقم المشاركة : 9
جبران
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبران غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـتـالـه 
  

وبدوا يكفرون المثقفين ويغربونهم !










من الذي كفر المثقفين !!!!



الا اذا كان بالحلوم والاماني والهواجيس ممكن

ثم منهو المثقف هل هو الذي وجهه تقل ركبه لا لحيه ولا شنب

ولاحتى حجه زلط ملط وبراطمه تقل كفر سيكل من شفط الدخان

وتحت عيونه متصفط من شرب الوسكي







قديم 11-01-12, 04:27 pm   رقم المشاركة : 10
تركـي
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تركـي غير متواجد حالياً

الآخ / الصياد
يمكنك الأطلاع على هذه الجزئية ..
يمكن تفيدك ..

بغض النظر عن .. علماني أو أي تيار .. فكري ..


اقتباس:
مسألة: الجزء الرابع والعشرونالتحليل الموضوعيقل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر أولو الألباب استئناف بياني موقعه كموقع قل تمتع بكفرك قليلا أثاره وصف المؤمن الطائع ، والمعنى : أعلمهم يا محمد بأن هذا المؤمن العالم بحق ربه ليس سواء للكافر الجاهل بربه .

وإعادة فعل " قل " هنا للاهتمام بهذا المقول ولاسترعاء الأسماع إليه .

والاستفهام هنا مستعمل في الإنكار . والمقصود : إثبات عدم المساواة بين الفريقين ، وعدم المساواة يكنى به عن التفضيل . والمراد : تفضيل الذين يعلمون على الذين لا يعلمون ، كقوله تعالى لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير أولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم فضل الله المجاهدين أو بالقرينة كما في قوله هنا هل يستوي الذين يعلمون إلخ ؛ لظهور أن العلم كمال ولتعقيبه بقوله إنما يتذكر أولو الألباب ولهذا كان نفي الاستواء في هذه الآية أبلغ من نفي المماثلة في قول النابغة :


يخبرك ذو عرضهم عني وعالمهم وليس جاهل شيء مثل من علما
وفعل " يعلمون " في الموضعين منزل منزلة اللازم فلم يذكر له مفعول .

والمعنى : الذين اتصفوا بصفة العلم ، وليس المقصود الذين علموا شيئا معينا حتى يكون من حذف المفعولين اختصارا إذ ليس المعنى عليه ، وقد دل على أن المراد الذين اتصفوا بصفة العلم قوله عقبه إنما يتذكر أولو الألباب أي : هل العقول ، والعقل والعلم مترادفان ، أي : لا يستوي الذين لهم علم فهم يدركون حقائق الأشياء على ما هي عليه وتجري أعمالهم على حسب علمهم ، مع الذين [ ص: 349 ] لا يعلمون فلا يدركون الأشياء على ما هي عليه بل تختلط عليهم الحقائق وتجري أعمالهم على غير انتظام ، كحال الذين توهموا الحجارة آلهة ووضعوا الكفر موضع الشكر . فتعين أن المعنى : لا يستوي من هو قانت أناء الليل يحذر ربه ويرجوه ، ومن جعل لله أندادا ليضل عن سبيله . وإذ قد تقرر أن الذين جعلوا لله أندادا هم الكفار ؛ بحكم قوله قل تمتع بكفرك قليلا ثبت أن الذين لا يستوون معهم هم المؤمنون ، أي : هم أفضل منهم ، وإذ تقرر أن الكافرين من أصحاب النار فقد اقتضى أن المفضلين عليهم هم من أصحاب الجنة .

وعدل عن أن يقول : هل يستوي هذا وذاك ، إلى التعبير بالموصول إدماجا للثناء على فريق ولذم فريق بأن أهل الإيمان أهل علم وأهل الشرك أهل جهالة فأغنت الجملة بما فيها من إدماج عن ذكر جملتين ، فالذين يعلمون هم أهل الإيمان ، قال تعالى إنما يخشى الله من عباده العلماء والذين لا يعلمون هم أهل الشرك الجاهلون ؛ قال تعالى قل أفغير الله تأمروني أعبد أيها الجاهلون .

وفي ذلك إشارة إلى أن الإيمان أخو العلم لأن كليهما نور ومعرفة حق ، وأن الكفر أخو الضلال لأنه والضلال ظلمة وأوهام باطلة .

هذا ووقوع فعل يستوي في حيز النفي يكسبه عموم النفي لجميع جهات الاستواء . وإذ قد كان نفي الاستواء كناية عن الفضل آل إلى إثبات الفضل للذين يعلمون على وجه العموم ، فإنك ما تأملت مقاما اقتحم فيه عالم وجاهل إلا وجدت للعالم فيه من السعادة ما لا تجده للجاهل ولنضرب لذلك مثلا بمقامات ستة هي جل وظائف الحياة الاجتماعية .

المقام الأول : الاهتداء إلى الشيء المقصود نواله بالعمل به وهو مقام العمل ، فالعالم بالشيء يهتدي إلى طرقه فيبلغ المقصود بيسر وفي قرب ويعلم ما هو من العمل أولى بالإقبال عليه ، وغير العالم به يضل مسالكه ويضيع زمانه في طلبه ، فإما أن يخيب في سعيه وإما أن يناله بعد أن تتقاذفه الأرزاء وتنتابه النوائب وتختلط عليه الحقائق فربما يتوهم أنه بلغ المقصود حتى إذا انتبه وجد نفسه في غير مراده ، ومثله قوله تعالى والذين كفروا أعمالهم كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيئا [ ص: 350 ] ومن أجل هذا شاع تشبيه العلم بالنور والجهل بالظلمة .

والمقام الثاني : ناشئ عن الأول وهو مقام السلامة من نوائب الخطأ ومزلات المذلات ، فالعالم يعصمه علمه من ذلك ، والجاهل يريد السلامة فيقع في الهلكة ، فإن الخطأ قد يوقع في الهلاك من حيث طلب الفوز ؛ ومثله قوله تعالى فما ربحت تجارتهم إذ مثلهم بالتاجر خرج يطلب فوائد الربح من تجارته فآب بالخسران ولذلك يشبه سعي الجاهل بخبط العشواء ، ولذلك لم يزل أهل النصح يسهلون لطلبة العلم الوسائل التي تقيهم الوقوع فيما لا طائل تحته من أعمالهم .

المقام الثالث : مقام أنس الانكشاف فالعالم تتميز عنده المنافع والمضار وتنكشف له الحقائق فيكون مأنوسا بها واثقا بصحة إدراكه وكلما انكشفت له حقيقة كان كمن لقي أنيسا بخلاف غير العالم بالأشياء فإنه في حيرة من أمره حين تختلط عليه المتشابهات فلا يدري ماذا يأخذ وماذا يدع ، فإن اجتهد لنفسه خشي الزلل وإن قلد خشي زلل مقلده ، وهذا المعنى يدخل تحت قوله تعالى كلما أضاء لهم مشوا فيه وإذا أظلم عليهم قاموا .

المقام الرابع : مقام الغنى عن الناس بمقدار العلم والمعلومات فكلما ازداد علم العالم قوي غناه عن الناس في دينه ودنياه .

المقام الخامس : الالتذاذ بالمعرفة ، وقد حصر فخر الدين الرازي اللذة في المعارف ؛ وهي لذة لا تقطعها الكثرة . وقد ضرب الله مثلا بالظل إذ قال وما يستوي الأعمى والبصير ولا الظلمات ولا النور ولا الظل ولا الحرور فإن الجلوس في الظل يلتذ به أهل البلاد الحارة .

المقام السادس : صدور الآثار النافعة في مدى العمر مما يكسب ثناء الناس في العاجل وثواب الله في الآجل . فإن العالم مصدر الإرشاد والعلم ودليل على الخير وقائد إليه ؛ قال الله تعالى إنما يخشى الله من عباده العلماء والعلم على مزاولته ثواب جزيل ، قال النبيء - صلى الله عليه وسلم - ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم الملائكة وغشيتهم الرحمة وذكرهم الله فيمن عنده . [ ص: 351 ] وعلى بثه مثل ذلك ، قال النبيء - صلى الله عليه وسلم - إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، وعلم بثه في الصدور ، وولد صالح يدعو له بخير .

فهذا التفاوت بين العالم والجاهل في صوره التي ذكرناها مشمول لنفي الاستواء الذي في قوله تعالى قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون وتتشعب من هذه المقامات فروع جمة وهي على كثرتها تنضوي تحت معنى هذه الآية .

وقوله إنما يتذكر أولو الألباب واقع موقع التعليل لنفي الاستواء بين العالم وغيره المقصود منه تفضيل العالم والعلم ، فإن كلمة " إنما " مركبة من حرفين " إن " و " ما " الكافة أو النافية فكانت إن فيه مفيدة لتعليل ما قبلها مغنية غناء فاء التعليل إذ لا فرق بين " إن " المفردة و " إن " المركبة مع " ما " ، بل أفادها التركيب زيادة تأكيد وهو نفي الحكم الذي أثبتته " إن " عن غير من أثبتته له .

وقد أخذ في تعليل ذلك جانب إثبات التذكير للعالمين ، ونفيه من غير العالمين بطريق الحصر لأن جانب التذكير هو جانب العمل الديني وهو المقصد الأهم في الإسلام لأن به تزكية النفس والسعادة الأبدية ؛ قال النبيء - صلى الله عليه وسلم - من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين .

والألباب : العقول ، وأولو الألباب : هم أهل العقول الصحيحة ، وهم : أهل العلم . فلما كان أهل العلم هم أهل التذكر دون غيرهم أفاد عدم استواء الذين يعلمون والذين لا يعلمون . فليس قوله إنما يتذكر أولو الألباب كلاما







التوقيع

.. ؟؟؟

قديم 11-01-12, 05:28 pm   رقم المشاركة : 11
أم سلطان
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أم سلطان غير متواجد حالياً

نحن في زمن تقديس الرافضي النمر واليبريالي عبدوه خال .

الا تتقى الله في ماتكتب قل خير او فصمت .
اذا كان لديك قلم جيد فظعه لصالح الدين واهله ولا تكون معول هدم .
لااعلم سبب حقدك على رجال الدين .!!!







قديم 11-01-12, 05:30 pm   رقم المشاركة : 12
أم سلطان
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أم سلطان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبران 
   من الذي كفر المثقفين !!!!



الا اذا كان بالحلوم والاماني والهواجيس ممكن

ثم منهو المثقف هل هو الذي وجهه تقل ركبه لا لحيه ولا شنب

ولاحتى حجه زلط ملط وبراطمه تقل كفر سيكل من شفط الدخان

وتحت عيونه متصفط من شرب الوسكي

هم باانفسهم واعمالهم وكتاباتهم كفرو انفسهم .
فظايحهم ازكمة المجتمع .






قديم 11-01-12, 05:30 pm   رقم المشاركة : 13
شتآت خالدية
عضو مميز
 
الصورة الرمزية شتآت خالدية





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شتآت خالدية غير متواجد حالياً

نحن زمن التباهي والضحك ع ذقون وتمجيدو التطبيل







التوقيع

يارب عونك وتوفيقك

قديم 11-01-12, 05:30 pm   رقم المشاركة : 14
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبران 
   من الذي كفر المثقفين !!!!



الا اذا كان بالحلوم والاماني والهواجيس ممكن

ثم منهو المثقف

أخي جبران .. من يساند ملتقى المثقفين أحد إثنين :
إما جاهل لايعرف حقيقتهم ...أو ...متواطيء معهم .

فقط سأورد لك ماذكره الكاتب المجنس السعودي كاشغري (مع الأسف) في جريدة البلاد وتأمل تطاوله على (رب العباد) وبكلامه هذا حكمه في الشرع أنه (مـــلــحـــد) يعني كــــافـــر ..نسأل الله أن يهديه قبل يوم الحساب ......تفضل وأقرأ لكي تعرف ملتقى الخزي والعار والجنس والمجون ::



بالصور.. الكاتب كاشغري يتطاول على الله بقوله: لله موسيقى تعيد الروح وتحيي الموتى.. ويصف «الهيئة» بكلاب الداخلية.. تواصل – خاص:
غالبا ما تشهد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما بين شخص وآخر أو بين شخص ومسؤول أو يتسع نطاقها فتكون بين فرد ومؤسسة أو وزارة، إلا أن حمزة كاشغري الكاتب بصحيفة البلاد خرج عن المألوف وذهب بتغريداته إلى التطاول على الله تعالى بقوله: (أن لله موسيقى تعيد الروح.. وموسيقى تحييك بعد الموت.. وموسيقى تهبط من الجنة.. أو تصعد من القلوب.. أو تنزل من أنوار العلو وأقداس المتعالي).
وينتقل كاشغري من التطاول على الله تعالى إلى وصفه للهيئة بـ"كلاب الداخلية" فغرد تغريدة أخرى على تويتر يقول فيها الهيئة هم كلاب الداخلية تفلتهم في الظروف المشابهة).



من جهته شن الإعلامي سلطان الجوفي رئيس تحرير صحيفة النخبة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر " هجوماً لاذعاً على كاشغري ووصفه بالملحد المفسد السافل وقالنعم هذا الفاسد الملحد أسمه حمزة كاشغري و يكتب بجريدة رسمية، ومن القائمين على مقهي جسور بجدة والذين أقام الليبراليين الدنيا بعد دخول الهيئة للمبني،نعم هذا أحد أشكال مثقفي الليبرالية الفاسدة).
وأضاف الجوفيأنا حيلتي هو ما أكتبه ولو كان لدي قوة أكبر لجعلت الكلب الملحد عبرة فسامحني يا رب وتقبل دمعتي مما وصلنا إليه، يا رب أنني أعلم لو شتم وزير لقامت الدنيا, وأنت يا رب تشتم وتجحد ومن وسط المدينة المنورة ولا هناك من يفتح فمه).
على فكره هذا الكاتب الملحد من الذين حضرو الملتقى مع عبده خال.






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

قديم 11-01-12, 05:32 pm   رقم المشاركة : 15
أم سلطان
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أم سلطان غير متواجد حالياً

[quote=المتزن;5415417]

متى ما تحرر الناس من " تقديس " المشايخ , فسيتقدم المجتمع نحو الأفضل


وما يحدث الآن من هجوم على المشايخ في الإعلام وفي المجالس
أرى أنه خطوة إيجابية نحو الوصول إلى المبتغى وهو

الاستقلالية الفكرية


ياليت لك من معرفك نصيب !!!
وماهو المبتغى
انحلال ديني وخلقي .







موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 03:33 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة