العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 07-06-12, 03:42 pm   رقم المشاركة : 121
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
   اخي حديث لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه

وحديث والله لايؤمن

وحديث لايزاني الزاني حين يزني وهو مؤمن


احاديث نبويه

لن يجاوب عليها وسوف يستمر في الضرب على

العواطف وانه غيور على الدين والعقيده ويلجاء

الى التحليف بالله ويظهر حسن نيته

فالكلام معه متعب جدا


وقد قلت في السابق

اذا كانت عجائب الدينا سبعه

فالثامنه ان يقتنع توبي في شي


هذه الاحاديث تحتاج لمتصفح آخر
لاختلاف الفكرة عن موضوعنا هذا
و صدقت اننا لم اجاوب عليها لان رأي فيها يختلف جذريا عن رأيي في موضوع اخي الفتي
فماذا قلت






رد مع اقتباس
قديم 07-06-12, 03:45 pm   رقم المشاركة : 122
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
   جزاك المولي الف خير علي سعيك نسرين وجعلها في ميزان حسناتك





ما استشهدتي فيه يدل علي تعظيم الرسول صلي الله عليه وسلم لحدود الله فقال ( من لا يؤمن بالله ولا باليوم الآخر)

وذلك كما ذكره الله في كتابه في اكثر من (5) آيات

وهذا يدل علي قوة إيمان رسولنا صلوات الله عليه وسلم .

فكيف يتجرأ الفتي و يخص اليوم الاخر دون غيره ؟



الحمد لله انك اجبت

اولا ان نفي الايمان المطلق يدخل فيه الايمان باليوم الاخر

ولاشك ... ولك ان تعلم انه لم يرد في القرن ذكر كل

اركان الايمان الا في ايتين

قول الله تعالي ( امن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون

كل امن بالله واليوم الاخر والملائكه والكتاب ... ) سوره البقره

وقول الله تعالي ( ومن يؤمن بالله وملائكته وكبته ورسله

واليوم الاخر فقد فاز فوز عظيما ) سوره النساء

وبقيه الايات يود ربنا الايمان به سبحانه او الايمان باليوم

الاخر لان ذكر البعض لاينفي ذكر الكل


ثانيا نقول لك ان الرسول خص الايمان باليوم الاخر في عدة احاديث

وسوف اذكر لك حديث في الصحيحين


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليكرم ضيفه

ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليصل رحمه

ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فلا يؤذ جاره

الحديث في الصحيحين ...

فرسولنا هنا خص الايمان بالله واليوم الاخر

وعلقه على اكرام لجار والضيف وصلة الرحم






رد مع اقتباس
قديم 07-06-12, 03:47 pm   رقم المشاركة : 123
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
   هذه الاحاديث تحتاج لمتصفح آخر
لاختلاف الفكرة عن موضوعنا هذا
و صدقت اننا لم اجاوب عليها لان رأي فيها يختلف جذريا عن رأيي في موضوع اخي الفتي
فماذا قلت



ليست خارج الموضوع بل في داخل الموضوع

الرسول عليه السلام

ينفي الايمان .... عن من يؤذي جاره

وهو يخاطب المسلمين ....

ارجوك اجب ولا تهرب من النقاش ...






رد مع اقتباس
قديم 07-06-12, 03:48 pm   رقم المشاركة : 124
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

مازلت انتظر الجواب من توبي ....







رد مع اقتباس
قديم 07-06-12, 03:48 pm   رقم المشاركة : 125
نـ سـ ـرين
عضو فضي
 
الصورة الرمزية نـ سـ ـرين





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـ سـ ـرين غير متواجد حالياً

اقتباس:
ما استشهدتي فيه يدل علي تعظيم الرسول صلي الله عليه وسلم لحدود الله فقال ( من لا يؤمن بالله ولا باليوم الآخر)

وذلك كما ذكره الله في كتابه في اكثر من (5) آيات

وهذا يدل علي قوة إيمان رسولنا صلوات الله عليه وسلم .

فكيف يتجرأ الفتي و يخص اليوم الاخر دون غيره ؟

أسأل الله أن يشرح صدرك للحق


السلام عليكم






رد مع اقتباس
قديم 07-06-12, 03:51 pm   رقم المشاركة : 126
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
   الحمد لله انك اجبت

اولا ان نفي الايمان المطلق يدخل فيه الايمان باليوم الاخر

ولاشك ... ولك ان تعلم انه لم يرد في القرن ذكر كل

اركان الايمان الا في ايتين

قول الله تعالي ( امن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون

كل امن بالله واليوم الاخر والملائكه والكتاب ... ) سوره البقره

وقول الله تعالي ( ومن يؤمن بالله وملائكته وكبته ورسله

واليوم الاخر فقد فاز فوز عظيما ) سوره النساء

وبقيه الايات يود ربنا الايمان به سبحانه او الايمان باليوم

الاخر لان ذكر البعض لاينفي ذكر الكل


ثانيا نقول لك ان الرسول خص الايمان باليوم الاخر في عدة احاديث

وسوف اذكر لك حديث في الصحيحين


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليكرم ضيفه

ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليصل رحمه

ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فلا يؤذ جاره

الحديث في الصحيحين ...

فرسولنا هنا خص الايمان بالله واليوم الاخر

وعلقه على اكرام لجار والضيف وصلة الرحم


صدقت الرسول صلي الله عليه وسلم قال ( بالله واليوم الاخر ) كما في الايات الكريمة
فهو لا ينطق عن الهوى

والسمنسي ذكر ( اليوم الاخر ) فقط
فمن علمه ؟






رد مع اقتباس
قديم 07-06-12, 03:55 pm   رقم المشاركة : 127
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـ سـ ـرين 
   أسأل الله أن يشرح صدرك للحق


السلام عليكم

اللهم آمين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته






رد مع اقتباس
قديم 07-06-12, 03:57 pm   رقم المشاركة : 128
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اولا الرسول قاله في حديث وليس في ايه

ثانيا الرسول قاله في سبيل التحذير من ترك الواجبات الشرعيه

ثالثا ان قول الرسول عليه السلام لايؤمن بالله واليوم الاخر

ابلغ واقوي من قول السمنسي لايؤمن بالاخره

لان الرسول نفي الايمان عن الله .. وعن الاخره

السمنسي نفي الايمان عن الاخره فقط


ولك ان تعلم ان مراتب الكفار مختلفه رغم انهم كفره

والسبب في ذالك ان بعض يؤمن ببعض اركان الايمان

فاهل الكتاب يؤمنون بالله وايمانهم بالاخره ناقص

ولذا كانو اهل كتاب يجوز اكل ذبائحهم ومناكحتهم

شاهد المقال ان نفي الايمان بالله واليوم الاخر

اقوي من نفي الايمان باليوم الاخر ...


ثالثا انك لم تجاوب عن حديث لايؤمن احكم حتى يحب لاخيه

ونفي الايمان الكامل ابلغ من نفي بعض اركان الايمان







رد مع اقتباس
قديم 07-06-12, 04:02 pm   رقم المشاركة : 129
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

ننتظر الجواب من اخونا توبي







رد مع اقتباس
قديم 07-06-12, 04:04 pm   رقم المشاركة : 130
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبران 
  
يجوز ان ننفي الايمان ونقصد الايمان الكامل

في الصحيحين يقول الرسول عليه السلام

والله لايؤمن والله لايؤمن والله لايؤمن

قيل من يا رسول الله

قال من لايأمن جاره بوائقه

ونعرف ان اذي الجار من الذنوب التي لا تخرج من المله

ومع ذالك نفي الرسول عليه السلام عنه الايمان


ومنه قوله عليه السلام

لايزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ولا يشرب الخمر حين

يشربها وهو مؤمن وهو في صحيح مسلم

وهذا يدل على جواز نفي الايمان عن اصحاب الكبائر


ومنه قوله عليه السلام ( من غشنا فليس منا )

فاخرج الغاش من دائره الايمان وقل ليس منا نحن المسلمين


ومنه قوله ( سباب المسلم فسوق وقتاله كفر ) اخرجاه

وقتال المسلم من الكبائر ومع ذالك سماه كفر


ومنه قوله ( تكثر الشكايه وتكفرن ... تكفرن العشير ) اخرجاه

فسمي جحد نعمه الزوج كفر

اذن عندنا ايمان كامل وايمان ناقص

فاذا قلت من شرب الخمر فليس مؤمن

قصدك ليس عنده ايمان يردعه عن الكبائر

وان كان عنده ايمان واجب ... فقولك صحيح لا غبار عليه

ومن لم يرض بذلك فعليه ان يمحو قول النبي عليه السلام

( لايزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ولا يشرب الخمر حين يشربها وهو مؤمن )

من صحيح مسلم .


ارجو من الاخ توبي ان يجيب عن مداخله الاخ جبران

وقد ذكر لك عدة احاديث نبويه لم تجب عليها ولاحول ولاقوة الا بالله

فهو لم يجاوب وانما اكتفي باصبحنا واصبح الملك لله

فقط

ارجوك اجب عن مداخله الاخ جبرن






رد مع اقتباس
قديم 07-06-12, 04:07 pm   رقم المشاركة : 131
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
   اشوي ونقول

حقنا بقنا

بس خلنا ننتظر صاحبنا



توبي


وهنا بدون خوف من الله توافق

المتزن على رميه لسمنسي بانه يكفر بالذنوب

ونبزه لمن يؤيده ... ويقصد جبران ومستقل ...

وهما عضوين كريمين ... لمجرد انهما ايد السمنسي وقال

وجهة نظرهم بادله شرعيه ....


وافقت على رميهم بانهم خوارج يكفرون بالذنوب

والان تذرف الدموع على الدين والعقيده

اين الخوف من الله والتحليف بالله والغيره على العقيده ....






رد مع اقتباس
قديم 07-06-12, 04:11 pm   رقم المشاركة : 132
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
   الأخوة مشرفي وإداري المنتدي


في الموضوع تجاوز علي احكام الله
فإذا لم يبرر صاحب الموضوع هذا التجاوز خلال هذا اليوم
أطالبكم في حذفه
وهذا انكار مني في ظل عدم التبرير

اللهم قد بلغت اللهم فأشهد



وهذه مداخلتك ولم تجب على جبران في مداختله

وانما وافقت على رمي السمنسي وجبران ومستقل

بانهم خورج مكفراتيه

وتلجاء الى الاشراف في حذف الموضوع ....

اين الحياديه في الطرح ...






رد مع اقتباس
قديم 07-06-12, 04:13 pm   رقم المشاركة : 133
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبران 
   قال جبران ابن حطان غفر الله له


ماقاله الفتي صحيح

فاورد دليل المنع على ذالك من كتاب الله وسنه

رسول الله

وقد اوردنا في مداخلتنا سبعة احاديث نبويه

ونزيد عليها بقول الله تعالي

( ومن يقتل مؤمنا متعمد فجزاءه جهنم خالد فيها

وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما )

فربنا حكم على القاتل بالخلود في النار ولعنه

والقتل لا يخرج من المله


ورسولنا يقول

( لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه ) اخرجه البخاري

قال جبران ابن حطان

من لم يحب لاخيه ما يحب لنفسه فهو غير مؤمن بنص

حديث رسول الله


ننتظر حججك من كتاب الله وسنه ورسول الله



وهذه مطالبه من الاخ جبرن بالجواب عن الاحاديث

الصحيحه التي ذكرها


وللاسف لم تجب عليه






رد مع اقتباس
قديم 07-06-12, 04:16 pm   رقم المشاركة : 134
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
   السيد جبران

بانتظار الفتي السمنسي و ما يمليه له ضميرة في القول ما في نيته اثناء الكتابة
وليس لنا في الإلحاح بالتوضيح الا لإظهار الحق لنا وله فهو أخا و عزيز علينا
توجبنا إخوتنا في الاسلام ان نؤيدة علي الحق و ننبه اذا وقع في الباطل اذا فعلا كذلك



اما تبريرك و ردودك هناك فهي تختلف جذريا عن ما جاء فيه الفتي !

فيكفي تخصيصك للحديث عن ( الايمان الكامل ) بينما الفتي ترك كل الأركان وخصص ركن واحد وهو ( الايمان باليوم الآخر )

وهذا الاختلاف وحده مبررا لطلبنا الإيضاح منه !



انظر الى الحياده عن الموضوع

الرسول نفي الايمان ... وهو ابلغ من نفي الايمان بالاخره

الرجل اذا قال لاخر انت لا تؤمن يعني ملحد

اذا قال انت لا تؤمن باليوم الاخر يعني عندك خلل في ركن


ايهما ابلغ

ان يرسب الطالب في كل المواد

او يرسب في ماده واحده فقط


كذاك

اذا قال الرسول عليه السلام والله لايؤمن

معناه راسب في كل الايمان

وهو ابلغ من قوله

لايؤمن بالاخره

لان نفي الكل ابلغ من نفي الجزاء








رد مع اقتباس
قديم 07-06-12, 04:17 pm   رقم المشاركة : 135
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

يبدو ان توبي لايريد ان يجاوب ....


اكتفي بهذا الطرح ... ومن له بصر وعينان سوف

يتضح له .... الحق والحقيقه ...







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 02:19 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة