العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 18-05-06, 10:37 pm   رقم المشاركة : 106
راشد الصليحان
عضو قدير
 
الصورة الرمزية راشد الصليحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راشد الصليحان غير متواجد حالياً

أهلا بالعفيفة نقــد التعليم

تقول

اقتباس:
اللي يقرأ ردودك يحسبك تتكلم عن قريش و( عصر الجاهلية الأولى ) وإن الخضيريين هم الفئة الصالحة المؤمنة المضطهدة !

ياخوي مابقى إلا تقول ( أحد ... أحد ) وأنت ترد

لقد قلت لك أنني لا أرغب بالحوارات التي لاتؤدي إلى الوصول للحقيقة !!

لكني أجدني مضطراَ للتعليق على بعض أطروحاتك !

وحين تقولين ... تتكلم عن قريش وعصر الجاهلية !

نعم الجاهلية نبذها محمد الهاشمي أشرف خلق الله نسباَ

صلى الله عليه وســلم

ولا أظنك تنكرين أو تنكر !! حقيقة زواج زيد رضي الله عنه

من زينب بنت جحش الهاشمية رضي الله عنها !

وزواج بلال الحبشي !! رضي الله عنه من أخت عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنهما !

مواقف عظيمة أمر بها نبي الرحمة صلوات الله وسلامه عليه !

وشد على نبذ الجاهلية الأولى منذ أن بزغ فجر النور والهدى !

ونحن نتحدث عن قال الله وقال رسوله ....وهذا هو حقيقة الدين العظيم !!

أما إذا كان لايعجبك هذا الشيء هذا شأنك

وأسأل الله لنا ولك الهداية والثبات على دينه القويم !!

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

أمــا الخضيرين بمختلف مسمياتهم التي ينعتون بها !! ليسوا كما ذكرت

الفئة المؤمنة والمضطهدة !!

لا... ففيهم الردي والوضيع والمؤمن والطاهر ! وعند بعضهم عنصرية مقيتة !!

كما هي الحال عند بعض القبيلين !!

نحن نرفض (( التعنصر )) من أي طرف كان ....ولا نأخذ إلا ماجاء به محمد صلى الله عليه وسلم

وصحابته الكرام !!

وأعتقد أن هذا الكلام ليس سفسطة !! يانقد التعليم !!

وللحديث بقية ,,

دمت بخير
..






التوقيع

ما هو ذنبي إن كنت أزرع الوفاء وامد يد النقاء ..ثم تقطع هذه اليــد وترمى بالعراء ..؟؟


راشـــــد

قديم 18-05-06, 10:44 pm   رقم المشاركة : 107
عيون الصقر
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عيون الصقر غير متواجد حالياً

يانقد التعليم


ماحذف موجه لشخص العضو راشد الصليحاني ويعتبر خارج الموضوع


نريد ان نبقى في اطار الموضوع فقط لو سمحت







قديم 18-05-06, 10:46 pm   رقم المشاركة : 108
راشد الصليحان
عضو قدير
 
الصورة الرمزية راشد الصليحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راشد الصليحان غير متواجد حالياً

الفاضلة نقد التعليم

تقووولين

اقتباس:
واختلفت في كون ( الإنتماء للقبيلة حاجز أمام الدين وتطبيق تعاليمه )

لم أقل هذا الكلام الذي نسبته أو نسبتيه عني !!

بالعكس لم اقل أن الإنتماء للقبيلة حاجز أمــام الدين وتطبيق تعاليمة !!

أرجو أن تثبت أنني قلت هذ الإتهام !! حتى أعتذر فوراَ

اما إن كنت نسبت هذا الكلام لي بهتاناَ اطالبك بالإعتذار فوراَ !!

الذي قلته بالتحديد !!


هذا الإقتباس
اقتباس:
لكن لايعني.....أن تكون....القبيلة .....حاجزاَ...أمام....الدين...وتطبيق.... تعاليمة...!

ومتى ماتعارضت....عادات القبيلة مع تعاليم الدين....نضرب بها عرض الحائط....!

وكما للقبيلة....أهمية...فللجار .....أهمية وحقوق.....!

مت بعز ,,






التوقيع

ما هو ذنبي إن كنت أزرع الوفاء وامد يد النقاء ..ثم تقطع هذه اليــد وترمى بالعراء ..؟؟


راشـــــد

قديم 18-05-06, 10:57 pm   رقم المشاركة : 109
راشد الصليحان
عضو قدير
 
الصورة الرمزية راشد الصليحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راشد الصليحان غير متواجد حالياً

الفاضلة نقد التعليم ...!

تقولين

اقتباس:
بالله وين عايشين حنـّا يومك تقول هالكلام !!!!!

برأيك مجتمعنا ماالذي يقوم عليه ؟؟

لاتصير بس تخاطب قبيلة من قبائل الهنود الحمر وتدعوها للإسلام وترغبها فيه !!

عجيب أمرك عجيب !!!!!!!!

فاضلتي مجتمعنا يقوم على الإسلام ...!

وما أتمناه أن لايكون تطبيق تعاليمة خاضع لبعض العادات !!

أي لايكون هناك إنتقائية !!

وعندما أردت إيضاح حقيقة الإسلام العظيم لم آت بجديد ولست أنا الوحيد من قال هذا الكلام

والتذكير ياعزيزي أوعزيزتي هو من باب الشفقة على أخواني المسلمين

الذين تصورا أو أعتقدوا أن مايحدث في المجتمع من تقسيم مقيت هو أمر طبيعي !!

بالإسلام !!

والكل سوف يحاسب وحيداَ عندها لاينفع مال ولابنون ولاعشيرة ولاقبيلة !!

دمت بعز,,,,






التوقيع

ما هو ذنبي إن كنت أزرع الوفاء وامد يد النقاء ..ثم تقطع هذه اليــد وترمى بالعراء ..؟؟


راشـــــد

قديم 19-05-06, 02:44 am   رقم المشاركة : 110
بنت الديرة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية بنت الديرة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بنت الديرة غير متواجد حالياً

أختي نقد التعليم


اقتباس:
فالإهتمام برفعة النسب وعلوّ شأنه ، والحرص نقاء العرق والمحافظة عليه

رفعة النسب وعلو شأنه تكون برفعه الشخص نفسه بدينه وأخلاقه و حسن تعامله مع الناس ..وليس بأمجاده اللتي صنعها عاشر جد له ..لاناقة له فيها ولاجمل ..يحاول اظهارها ليعوض نقص ما داخله ...

فكم من قبيلي أمضى حياته بين السجون .. وكم من قبيلي ضاع عمره بين حشيش ومخدرات .. وكم من قبيلي سلب ونهب ..

أهكذا يكون نقاء العرق ؟؟؟

لماذا تحاولين جعل هذه الفئه طاهره ومطهره ورفيعة الشأن وكأنهم منزلون من السماء .. وغيرهم ينتمون لعروق قذرة !!!

الشيخ ابن باز رحمه الله كان خضيري الأصل ..وكم من امرأة قبيلية عجزت ان تنجب مثل أخلاق هذا الشيخ وعلمه بدينه وحرصه عليه وقيمته ومكانته...


اقتباس:
وإلا فسر لي سبب حرص الخضيرين ورغبتهم في الزواج من قبيليه ؟؟؟

كوني خضيريه اود الجواب على هالسؤال مع انه لم يكن موجه لي ........

من قالك ان الخضيرين حريصين على الزواج من قبيليه!!!! ... والله اللذي لا اله الا هو لم أسمع احد منا يتمنى الزواج من قبيلية..

اللي اشوفه العكس....

قلت بردي السابق انه مرتين يخطبون منا قبايل وكان الرفض من جهتنا .. وحده من قريباتي خطبوها قبايل ولما رفضت أمها وقالت لأم الولد ليه ماتخطبون وحده منكم وفيكم .. ردت الأم ( كلمة حق ولازم أقولها .. والله ماشفنا الزين الا ببناتكم)

وحده أعرفها شخصياً خضيريه ومتزوجه قبيلي وجابت منه عيال وعيالها مايبون يتزوجون الا خضيريات والسبب ( القبيليات مافيهن جمال)

وليه يحصرون على الزواج من قبيليات والحمدلله اغلب بناتهم معروفات من صغرهن بالأدب والأخلاق الحميده وأهلهن معروفين بالأخلاق والطيب والكرم والأعمال الجليلة ..اذا أنتِ تلمحين ان الزواج من قبيليه يرفع قدره فأنت غلطانه.. لأنه مايرفع قدره غيره دينه وعلمه وأخلاقه ..

طبعاً كل اللي ذكرتهم أتوقع (مجرد توقع) انهم متخلصين من عادات أقصد "معبودات" الجاهلية والترسبات الفكرية اللتي وضعها لهم أجدادهم وليس الله ولا رسوله.. ويظنون ان التمسك بها داخل تحت زمام الشرع.. ليتهم تمسكوا بأحكام الدين مثل ماتمسكوا بأحكام أبائهم وبعقولهم المتحجرة..

وللمعلومية أكثر نسبه عنوسه منتشره بين القبيليات للأسف!!! هذه نتيجه من أنت ووش أصلك وفصلك..


اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقد التعليم 
   [align=center]

أيضاً .......... !

عبد الله بن بريدة عن أبيه قال ( جاءت فتاة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : إن أبي زوجني ابن أخيه ليرفع بي خسيسته , قال : فجعل الأمر إليها , فقالت : قد أجزت ما صنع أبي , ولكن أردت أن أعلم النساء أن ليس إلى الآباء من الأمر شيء ) رواه ابن ماجه ورواه أحمد والنسائي

وقولها ( ليرفع بي خسيسته ) مشعر بأنه غير كفء لها !


[/align]

الحديث هذا يستدل به على زواج الأكراه ..وان لاتزوج الفتاة الا بعد أخذ الأذن والموافقه منها.. وليس لتكافؤ النسب والأصل

والفتاة بالحديث تزوجت بأبن عمها اي ينتمون لنفس الأصل ويعودون لنفس القبيلة ...

وقولها: "ليرفع بي خسيسته" قال في اللسان: "يقال رفعت من خسيسته إذا فعلت به فعلا يكون فيه رفعته"

قال الأزهري: "يقال رفع الله خسيسة فلان إذا رفع حاله بعد انحطاطها"

ويقال بأن هذا الشاب كان يتيماً فقيراً وعمه كان غنياً فزوجه بأبنته ليرفع به مكانته بين الناس ..

.
.
.
.

أخيراً يامن تدعون الى العنصرية//

لاتنسوا ان نسبنا جميعاً يعود لآدم عليه السلام وبما أننا نعود لآدم اي نعود لنفس المرجع ..ولاتوجد فلسفة أخرى نعرفها ولايوجد مرجع أخر غير اللذي نرجع اليه..

تقبلوا تحياتي






قديم 19-05-06, 06:19 am   رقم المشاركة : 111
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

بما أن الأخت الفاضلة / نقد التعليم لا ترغب في فتح موضوع جديد ..

أرجو من الأخوة والأخوات الأفاضل عدم التداخل في الحوار الذي بيني وبينها هنا .

ليس انتقاصاً من أحد - لا والله - ولكن لئلا يتشعب الموضوع وتتشتت الأفكار ( خصوصاً أفكار نقد التعليم )


شاكر ومقدر للجميع حسن تجاوبهم .

=======

فاصلة :

أخي الكريم / لمبة شارع

العقل والمنطق هو الذي سيغلب في النهاية .

ثق بكلامي .



وتقبلوا تحياتي 00
المتزن







التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 19-05-06, 06:52 am   رقم المشاركة : 112
نــواف
عضو مميز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نــواف غير متواجد حالياً

[align=center]
اولا تقديري الشديد للأخت نقد التعليم.. على سعة صدرها.. وسعة اطلاعها.. وتميز ردودها أسلوبا,, وكذلك الأخ المتزن...

بس حبيت أقف مع (حكم) قالت به الاخت شقرديه.. وكررته بعنف بنت الديرة...
منو اللي قال أن الخضيريات أجمل من القبيليات....؟؟؟
معذرة.. ليس إهانة... لكن إن كان الجمال في ++++++++++++++++++++ ومنح الرجل (حقه) فأبصم (بجمال) الخصيريات على مانسمع من أزواجهم..
أما إن كان المقصود جمال الشكل... وهو الظاهر.. فأنا أحتج وبعنف...!!

من الذي يقرر هذا (الاحتمال)...؟؟؟؟
من الذي يقطع به.....؟؟؟
أترى بريدة والقصيم شهدت مسابقات جمال.. وفازت بهن الخضيريات...؟؟
زوجتي ازنها بألف سورية ولبنانية... جمالا... وهي قبيلية...!!!!

هنا لا أنفي... جمال الخضيريات...
لكني أستنكر قصره عليهن دون القبيليات...!!!!

وللصلحاني.. وسؤاله الطريف... أقول له: سأزوج بنتي لقبيلي (مسلم) ... ولن اقف في الخيار الوحيد
وعني مشكلتي ليست فيني أنا... بل في اسرتي وجماعتي...
هل تعلم أني ساجني على أخواتي وبناتي وعماتي.... إن أنا فعلت وزوجت بنتي لخضيري....؟؟
دعني اعيش معزولا عنهم.... وسأفعل عن قناعة... لأن الأصلح في تقوى الله
لكن إن كان هذا الأصلح.. سيجلب لي ولافاربي الشقاء..... فلا وألف لا...!!!!

وبعد............
الحوار يأخذ منحى فوضوي... لكنه مثير.. وجميل..
والمهم: أنه لن يصل لنتيجة...!!!!![/align]







قديم 19-05-06, 07:42 am   رقم المشاركة : 113
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

[size=5][color=#990000]أختي الفاضلة / نقد التعليم


أولاً : يبدو لي إما أنك " حمقانة " وانتِ تكتبين ردك عليّ , أو ان " الدوافير " اللي عندك مشوشين عليك !!

فأنتِ فهمتِ بعض كلامي بشكل خاطئ وبالتالي علقتِ عليه بشكل خاطئ !!

وسيتضح لكِ ذلك بعد قليل .

كما أنكِ تقتبسين كلاماً للأخ راشد الصليحان , وتردين على المتزن !!!

====

ثانياً :

1- تقولين ( رداً على قولي بأني لا أوجب الزواج بين الفئتين ) :

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقد التعليم 
   [align=center] وإسقاط حق الزوجين من خلال ابطال شرط مشروع لهم في اختيار ( كفاءة النسب ) تحت أي بند يُصنـّـف ؟!
[/align]


الجواب :

يبدو أنكِ تخلطين بين الحق والشرط !!

المسلم له الحق في فعل ما يشاء ( مالم يخالف الشرع ) .. ولكن لا يجوز له أن يشترط على الآخرين شيئاً بلا دليل شرعي .


يعني باختصار :

أنا حر وأنتِ حرة والجميع هنا حر في أن يتزوج من يشاء وممن يشاء من المسلمين .. ولكن ليس لأحدٍ منا أن يشترط على الآخرين الكفاءة بالنسب عند الزواج لأنه لا يوجد دليل لا من القرآن ولا من السنة الصحيحة على ذلك .

فهمتي ؟؟!


2- ثم تقولين :

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقد التعليم 
   [color=#660099][align=center][B][size=5]

[align=center] إذا كنت ترى أن اشتراط الكفاءة بالنسب باطل ( لإقراره عليه السلام نكاح الموالي ) فـ بالله عليك ما هو الحكم الشرعي المناسب المستنبط من قولك ؟

كيف صرفت فعله عليه السلام إلى أن المراد به ابطال شرط الكفاءة وليس الإباحة للفعل ؟!
[/align]


الجواب :

إن مجرد إباحة النبي صلى الله عليه وسلم نكاح الموالي , يدل على الفور سقوط شرط الكفاءة بالنسب عند الزواج .

يعني :

بما أن النبي عليه السلام أباح التزاوج بين جميع المسلمين ولم يشترط التكافؤ بالنسب عند الزواج .. فإن الذي يأتي بعده ويشترط الكفاءة بالنسب عند الزواج , فهو مخالف للنبي عليه الصلاة والسلام .

فهمتي ؟؟!!

====

ثالثاً : بالنسبة لكلامك عن الإمام أحمد فأقول :

الحديث أصلاً ضعيف , فلماذا تصرين على الاستشهاد بالأحاديث الضعيفة ؟؟؟!!!
هل تأخذين أحكام الشرع من الأحاديث الضعيفة ؟؟؟!!!!

قد تقولين :

أنا ( نقد التعليم ) أتبع قول الإمام أحمد .. فهل تتهم أيها المتزن الإمام أحمد بأنه يأخذ أحكام الشرع من الأحاديث الضعيفة ؟؟؟!!!

فأقول :

نعم , الإمام أحمد رحمه الله عـُرف عنه أنه يستأنس بالحديث الضعيف , وهو مجتهد بهذا ويدور بين الأجر والأجرين ولكنه غير معصوم عن الخطأ وليس حجة على المسلمين في الدين .. فهل تأخذين دينكِ من محمد بن عبدالله عليه السلام أم من أحمد بن حنبل ؟؟!!

محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام يقول لي ولكِ ولجميع المسلمين : " إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ... الحديث "

لاحظي أن النبي عليه السلام ذكر فقط الدين والخلق ولم يذكر النسب هنا أبداً .

فهل تتبعين قول النبي أم قول أحمد بن حنبل ؟؟!!

النبي عليه الصلاة والسلام ( يأمر ) المسلمين بأن يزوجوا من يرضون دينه وخلقه أياً كان نسبه ..

فهل تأخذين بهذا الحديث الحسن الذي يبطل شرط الكفاءة بالنسب رأساً أم تأخذين بالحديث الضعيف الذي استأنس به الإمام أحمد ؟؟؟!!!

هنا يختبر الإنسان هواه !!

====

رابعاً : بما أنكِ تعلمين أنه لا يوجد نص شرعي لا من القرآن ولا من السنة النبوية الصحيحة يشترط الكفاءة بالنسب عند الزواج , فلماذا إذن تقولين إن الكفاءة بالنسب شرط عند الزواج ؟؟؟!!!

كيف تشترطين على المسلمين أن يكونوا أكفاء بالنسب عند الزواج وأنتِ لا تملكين دليلاً شرعياً صحيحاً واحداً على ذلك ؟؟؟!!!

من أين تريدين أن يأخذ المسلمون دينهم ؟؟؟!!!

قد تقولين ( وقد قلتِ !! ) :

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقد التعليم 
   [align=center][B]

[align=center] ويجب أن تعلم أنت أيضاً ........
أن ما لم يحرّم بنص صريح من كتاب ولاسنة ( ولا إجماع ثابت متيقن ) فالأصل فيه الإباحة !
فإذا لم يرد نص ولا إجماع ، أو ورد نص صريح غير صحيح ، أو صحيح غير صريح ، بتحريم شيء من الأشياء ، لم يؤثر ذلك في حله ،
فكيف تبطل حق ( اشتراط كفاءة النسب ) بدعوى أن رسول الله عليه السلام أنكح الموالي !

أتق الله يارجل .. فالأحكام ليست بدعاً من القول !

[/align]



الجواب :

جميل جداً .

بما أننا متفقان أن الأصل في التزاوج بين جميع المسلمين هو الإباحة ..

فما رأيكِ يا نقد التعليم لو تزوج رجل قبيلي بامرأة خضيرية أو تزوج رجل خضيري بامرأة قبيلية ( برضا من ولي المرأة ) .. هل زواجهما صحيح ؟؟!!

أعتقد أنكِ ستقولين إن الزواج صحيح , لأن الأصل في مثل هذا الزواج هو الإباحة ولأنه لا يوجد دليل لا من القرآن ولا من السنة الصحيحة يبطل هذا الزواج .

طيب :

ما رأيك لو جاء أحدهم وأبطل هذا الزواج وفسخ العقد ؟؟؟!!!

هل يجوز له شرعاً فعل ذلك ؟؟؟!!!



أرجو الإجابة بصراحة .

====

خامساً : بالنسبة لقصة بريرة وقصة الفتاة التي زوجها أبوها وهي كارهة , فهما لا يتعلقان بموضوعنا .

وإن أردتِ إلا أن أعلق عليهما , فأنا مستعد ولكن أرجو أن توضحي لي صلتهما بموضوعنا ( التزاوج بين القبيلي والخضيري ) .



أعتذر لكِ وللجميع على الإطالة ,,



وتقبلي تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 19-05-06, 10:37 am   رقم المشاركة : 114
راااااايق
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راااااايق غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

حبيت اشارك في الموضوع ومع اني ردي متأخر .

اولا : مسألة القبيلي والخضيري هذي ما اشوفها الا في القصيم صراحه مع ان كل المناطق الثانيه ناسينها ولا يهتمون فيها ..

ثانيآ : انا على فكره خضيري من بريده على قولت بعض الناس خضيري بس الحمدلله اعرف اصلي وفصلي . وفيه ناس كاتبه فوق بس مدري مين صراحه ان الخضيري هو الي يبدأ وهو الي يحب الحاجه هذي مو صدق العكس صحيح هذا المعروف طبعآ بس فيه عوائل من القبيليه مايهتمون بالحاجه هذي وانا معاشرهم لا ولي اخوان اثنين متزوجين من عوائل قبيليه معروفه في بريده بس هذول يدرون الرجال والي يكون محافظ على صلاته واهله معروفين وطيبين وبهم الكرم والجود علشان يكرم بنتهم كأنها في بيت اهلها معززه مكرمه ما يخاف عليها ماعلينا لا تحسبوني افتخر .. وابي اذكر بعض الاخوان ان الخضيريه لهم افضالهم على الديره والحمدلله كثيره ومايحتاج اذكر اسامي لا ولهم صيت مو بس في السعوديه معروفين بافعالهم برا
والحمدلله بعد فيه ناس معروفه من القبيليه لهم افضال كثيره ماننساها (( مانسى الشي هذا )) .
وعلى فكره الموضوع هذا اهل بريده خاصتآ ماراح ينسونه ابدآ لانه يمشي بعروقهم مهما تطورا بتكون معاهم العنصريه الزايده ..
بس ياجماعه مشاركتي بالموضوع علشان اسباب : ابي اعرفها

1- ليش لمى يكون واحد خضيري يعرف شباب قبيليين ويجلس معاهم في مجلس واحد ,يعرفهم من زمان ربعه يعني مره لمى يطلع من عندهم يقطعونه تقطيع بالكلام والمشكله ياكل ويشرب معاهم يوميا ؟؟ طيب ليش ماتتكلمون قدامه او .............

2- ليش القبيلي امنيته وانا اقولها اي قبيلي مو بعضهم كلهم امنيتهم يتزوجون من الخضيريين ؟؟

3 - ليش القبيليين في افراحهم ولا عزايمهم ولا اجتماعاتهم ما تحصلهم كلهم مايحبون يجتمعون في بعض ولا تحسبوني جايب الكلام من عندي لا كذا واحد يقولي حنا ياليتنا مثلكم في اجتماعاتكم زترابطكم في بعض ؟؟؟

وابي اذكركم بحاجه تراه اغلب عوائل الخضيريه لهم اصل ومعروف ومن قبايل السعوديه بعد وعلى فكره

ابي واحد منكم يقولي من اصل عوائل بريده قديم طبعا مين الي كان فيها تراه ماكان فيها الا 18 عائله واغلبهم خضيريه على قولتكم ومعروفين عوائل بريده الاصل ما يحتاج ذكر والاغلب خضيري


شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال بس ياليت يكون اخر مقال بالموضوع هذا لاننا مهما صار بيننا

ترانا عيال ديره وحده وياليت يفهمون

وا اخواني اسف اذا اني اخطيت على احد
__________________
بــريـــداوي في اســترالــيـا







التوقيع

بــريـــداوي في اســترالــيـا

قديم 19-05-06, 01:01 pm   رقم المشاركة : 115
راشد الصليحان
عضو قدير
 
الصورة الرمزية راشد الصليحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راشد الصليحان غير متواجد حالياً

الأخ نواف

مرحباَ تقووول


اقتباس:
وللصلحاني.. وسؤاله الطريف... أقول له: سأزوج بنتي لقبيلي (مسلم) ... ولن اقف في الخيار الوحيد
وعني مشكلتي ليست فيني أنا... بل في اسرتي وجماعتي...
هل تعلم أني ساجني على أخواتي وبناتي وعماتي.... إن أنا فعلت وزوجت بنتي لخضيري....؟؟
دعني اعيش معزولا عنهم.... وسأفعل عن قناعة... لأن الأصلح في تقوى الله
لكن إن كان هذا الأصلح.. سيجلب لي ولافاربي الشقاء..... فلا وألف لا...!!!!

يا اخي زوج بنتك من تشاء لن يجبرك أحد بأذن الله !

لكن سؤالي أفتراضي ..!! ولن يمسك عليك كلامك إذا أجبت إجابة فيها روح

من التسامح والمحبة بين أبناء العقيدة الواحدة !!

وكونك تعجز أن تجيب على السؤال بالهروب منه !! أرجو أن تتخلص من عقدة الفوقية !!

ففيها وربي أثم كبير ,,, أخشى عليك منه !!

أما أنك ستجني على على خواتك وبناتك وعماتك إذا تزوجت إحداهن خضيري !!

هذه والله النظرة العنصرية المقيتة !! لأنك بمجرد مناسبتك لهم يجلب لكم العار

والشنار !!

أحمدلله العلي القدير أنني لست ملزماَ بهذه القيود ولا أمتحن في هذا المحك الخطير !!

ففيها هذه النظرة مأزق عظيم جداَ لكل من لايتألم بهذا التمميز بين أخوان العقيدة !!

كنت أتمنى عزيزي نواف أن تقول أعترف أن مايجري خطأ وأسأل الله أن يزيزل الحواجز

بين أخوان العقيدة ...لكن الظروف حالياَ لاتساعد ....ووووووو إلخ !

أما أنك تصر على أن لاتجيب على السؤال وتؤكد على كلمة (قبيلي مسلم ) !!

هنا شرط جائر بحق دينك ما أنزل الله به من سلطان !

دعواتي لك وللجميع بالهداية والتوفيق ,,,






التوقيع

ما هو ذنبي إن كنت أزرع الوفاء وامد يد النقاء ..ثم تقطع هذه اليــد وترمى بالعراء ..؟؟


راشـــــد

قديم 19-05-06, 05:58 pm   رقم المشاركة : 116
جريح السرب
عضو موقوف
 
الصورة الرمزية جريح السرب






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جريح السرب غير متواجد حالياً

أحد المتداخلين حاول كاذبا أن يلصق تهمة العنصرية على الخضيرية عندما قال أن هناك عوائل خضيريين مايتواخذون , وهذه أحد المغالطات والمحاولات اليائسة منه لالصاق التهمة القبيحة , ألا أذا كان يعتبر البحث عن ( الزين ) نوعا من العنصرية , وللتوضيح فأن العنصرية لاتوجد في الخضيرية بالمعنى السيء الموجود عند القبيلية , وللتوضيح أكثرل أن كل العوائل أيا كان نوعها تسعى لتحسين النسل , وهذه ليست عنصرية بقدر ماهي محاولة ( لتغيير القشرة ) , لكن لو وضعت أمام القبيلي أو القبيلية بنتا أو شابا خضيريين كاملين الاوصاف ( أخلاق وعلم وجمال وبياض وطول فارع ) بمقابل قبيلي أو قبيلية لايقارنون بهم أبدا ستجد أنهم يختارون الصنف الثاني بما تمليه مبادئهم القبيلية المليئة بالعنصريات ,, أما الخضيري ماعنده أي مشكلة أنه يأخذ ( الزين ) أيا كان نوعه ,, وربما هذا أحد الاسباب التي جعلت أغلبية الخضيريين ( حلوين ) ,, بعكس القبيليين الذين حافظوا على التفرقة , فحافظوا على أشكالهم







قديم 19-05-06, 06:53 pm   رقم المشاركة : 117
راشد الصليحان
عضو قدير
 
الصورة الرمزية راشد الصليحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راشد الصليحان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جريح السرب 
   أحد المتداخلين حاول كاذبا أن يلصق تهمة العنصرية على الخضيرية عندما قال أن هناك عوائل خضيريين مايتواخذون , وهذه أحد المغالطات والمحاولات اليائسة منه لالصاق التهمة القبيحة , ألا أذا كان يعتبر البحث عن ( الزين ) نوعا من العنصرية , وللتوضيح فأن العنصرية لاتوجد في الخضيرية بالمعنى السيء الموجود عند القبيلية , وللتوضيح أكثرل أن كل العوائل أيا كان نوعها تسعى لتحسين النسل , وهذه ليست عنصرية بقدر ماهي محاولة ( لتغيير القشرة ) , لكن لو وضعت أمام القبيلي أو القبيلية بنتا أو شابا خضيريين كاملين الاوصاف ( أخلاق وعلم وجمال وبياض وطول فارع ) بمقابل قبيلي أو قبيلية لايقارنون بهم أبدا ستجد أنهم يختارون الصنف الثاني بما تمليه مبادئهم القبيلية المليئة بالعنصريات ,, أما الخضيري ماعنده أي مشكلة أنه يأخذ ( الزين ) أيا كان نوعه ,, وربما هذا أحد الاسباب التي جعلت أغلبية الخضيريين ( حلوين ) ,, بعكس القبيليين الذين حافظوا على التفرقة , فحافظوا على أشكالهم

الأخ جريح السرب

أعتقد أن كلامك هذا وكلام الأخت بنت الديرة فيه نوع من الإستفزاز

ولايخدم موضوع الحوار الأخوي !! الذي يجري بيننا !!

لأن الجمال موجود بجميع القبائل والأسر وليس قصراَ على فئة معينة من الناس

والأهم هو الخلق ...والذي نبحث عنه عند كل الإطراف !!

وما أرجوه أن يكون الحوار موضوعي أكثر حتى لايحرف النقاش

إلى مهاترات تدخل فيها جانب العنصرية المقيتة

لأننا نبحث عن قال الله وقال رسوله !!

دمت بخير
,,,






التوقيع

ما هو ذنبي إن كنت أزرع الوفاء وامد يد النقاء ..ثم تقطع هذه اليــد وترمى بالعراء ..؟؟


راشـــــد

قديم 19-05-06, 06:58 pm   رقم المشاركة : 118
نــواف
عضو مميز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نــواف غير متواجد حالياً

[align=center]
الأخ رشيد...
حياك الله اخي الكريم...

لا أدري حقيقة هل الخلل فيما كتبته أنا .. أو فيما فهمته أنت...!!؟؟

ليس في كلامي ترفعا أو فوقية كما ذكرت...!!

ولعلك تلاحظ عبارتي هذه ( دعني اعيش معزولا عنهم.... وسأفعل عن قناعة... لأن الأصلح في تقوى الله)
في هذه العبارة أؤيد وارى الزواج من الخضيري.. لأن معياري هو (تقوى الله) كما ذكرت...
وإنما سبب إحجامي هي الأسرة التي أعيش في كنفها.... والتي أنتسب لها ومهم أن أتقيد بكل نظمها وقوانينها..

وحينما قلت أني سأجني على بنتي واختي ... فإن قصدي كان بعدم الاقبال عليهن من قرائبنا ... بسبب أنهم سيبتعدون بسبب تفكيرهم العقيم والبالي عن الارتباط بفتيات سيكون من أبناء أخواتهن خضيري..
هذا قصدي بالجناية..
وإلا فأنا أعلم.. أن من الخضيريين من يفوقون القبيليين علما ودينا ... والشيخ ابن باز رحمه الله والخريصي وغيرهم كثير أكبر دليل...

ليس جنايتي لسوء فيهم.... بل لأني سأضعهم في حالة حرب مع الجميع من أبناء الأسرة...

ولو تغير الحال.. وتقبل الجميع الأمر.... سأكون من أول من يفعله... لكن أن اتسبب في عنوسة بناتي وأخواتي بسبب واحدة تريد أو يريدها خضيري.. فلا.....!!

أما عن الاعتراف بان مايحدث خطأ... فلا اعتقد انك ستشك للحظة أني أؤيد هذا الفعل... ولن تتوقع أن يأتي من يؤمن بقوله تعالى (إن أكرمكم عند الله أتقاكم) ... ويقف ضد مثل هذا الامر...

هو خطأ... هو عدم تطبيق للشرع الرباني ... لكنك تعلم أن من العرف مايقوى على الشرع في كثير من الأحيان..
بل أنه مقدم في (بعض) الأحكام القضائية عن القضاة...

CC0033
[/align]







قديم 19-05-06, 07:06 pm   رقم المشاركة : 119
راشد الصليحان
عضو قدير
 
الصورة الرمزية راشد الصليحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راشد الصليحان غير متواجد حالياً

الكثير من الأخوة يقول مالفائدة من الحديث عن هذا الموضوع !!

وهذا سؤال مشروع يطرحه كل من يرفض هذه النقاشات

لإحساسة أن الدخول في مثل هذه الحورات لن يجلب سوى الفرقة !!

ورأيي الشخصي البحت وقد اكون مخطيء في هذا !

وأقول أن الطرح العقلاني والنقاش في مثل هذه المواضيع الإجتماعية الحساسة

يفتح لنا آفاق جديدة حول هذه الظاهرة المستشرية !

بشرط ان نتعلم كيف نحترم آراء المتحاورين ! ونبحث عن الحقية لكي نتبعها

دون الإستماتة بالدفاع عن الرأي والتعصب له من أجل الإنتصار فقط !!

أسال الله أن يدلنا جميعاَ إلى مايجعلنا أكثر ألفة ومحبة وترابط !!

بعيداَ عن التعصب والتعنصر من كل طرف !!

ودمتم ,,,,







التوقيع

ما هو ذنبي إن كنت أزرع الوفاء وامد يد النقاء ..ثم تقطع هذه اليــد وترمى بالعراء ..؟؟


راشـــــد

قديم 19-05-06, 07:15 pm   رقم المشاركة : 120
الذاهبة
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الذاهبة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الذاهبة غير متواجد حالياً



السلام عليكم ..

تحية طيبة للصداع ..

أود أن أذكركم بنقاط بسيطة .. علها تخدمكم ..

و اعتذر عن المشاركة بالنقاش لأن لا علم لي بالتاريخ و الأنساب و لا تهمني تقسيمات قبيلي و خضيري ..

1 . ماذا عن ( العرب العاربة ) و ( العرب المستعربة ) .. او البائدة و المعربة كما يسمونها ..

2 . ماذا عن الكفـــّارة : ( عتق رقبة ) .. رقبة من ؟! إذا لم يكن هنالك مستعبدين ..

3. القبيلي الكتابي أو أياً كان دينه .. فيه أمل يسلم .. إذا اشترطت البنت إسلامه ..

كما باركتم جميعاً للاميركي الذي أسلم و تزوج سعودية بس عاد ما ندري وشهي من لحية ..

ولكن : الخضيري مافيه أمل يصير قبيلي .. !

4 . الجمال للبنات .. و يعيب الرجال أن يتفاخروا بجمالهم و حمر خدودهم .. ابحثوا عن المراجل ..

و افتخروا بالشجاعة و الكرم و الشيم العربية .. خل الزين للبنيات هن يفاخرن به ..


هذا و صل الله و سلم على نبينا محمد ..







موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 10:55 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة