العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-11-12, 01:29 am   رقم المشاركة : 46
فانتازيا إعلامي
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فانتازيا إعلامي غير متواجد حالياً

مرحبا بو عدي
من تتحدث عنهم هم موجدين ولكن قد لا تكون مثالية ..
فالأقوال قد لا تظهر للعامة إلا ما أراد ان يكون عليها ..
ومحاولة التقمص ومحاكاة النفس بالأحسن هي محاولة تغير ! فالقول يتعمق مع الوقت
فربما مع الوقت يكون التقمص حقيقة واقعية .. طالما لا يوجد ضرر ...فما يقوله عندما يدره في عقله حتما سيطبقه يوما ,,
أم الأفعال عادة تكون ظاهرة فمهما فعل غيرها فهي مكشوفة ..
أما إذا قال مالا يفعل او فعل مالا يقول بالكلام والأفعال الطيبة
فالأول يتمنى أن يكون كما يقوله والثانية لا تظهر أمامنا ..
أما المثالية فهي وصف قريب منهم ولكن لا ينطبق عليهم ..
فالمثالية هي الكمال المجردة من الأخطاء !!
وهذه مثالية بحد ذاتيها ان ادعينا أنها موجودة ..
اما ما وضحته حول بعض النصح قد يكون رأى معانات لا يريد ان يمر بها احد وعجز عن عصم نفسه عنها , وأراد التنويه قبل التمادي ..
وجهة نظر ....






التوقيع


تحياتي لكم ..

رد مع اقتباس
قديم 06-11-12, 11:09 am   رقم المشاركة : 47
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
  
السؤال هنا


ما الفرق بين الممكن والمستحيل والمتعسر في حق البشر ؟؟


وهل الناس تخلط بين ما يمكن حصوله وما يستحيل حصوله

وما يتعسر ويصعب حصوله ؟؟



ليست المشكلة فيمن ينشد المستحيل بقدر ماهي في الناس الذين يصدقون بأنه يمكن أن يحقق ذلك !

فمن يتقمص دور الشخص المثالي هو إما أن تكون له مآرب أو يكون هو واقع في وهم إمكانية تحقيق ذلك
وليست هنا المشكلة ..
المشكلة بالذين يصدقون بأنه حقق المثالية فعلاً !

وبالمناسبة :

المثالية عند البعض تعني استحالة تحقيق الشيء .






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 06-11-12, 11:19 am   رقم المشاركة : 48
القلم الصريح
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية القلم الصريح





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القلم الصريح غير متواجد حالياً

كلامك صحيح وعلى شان كذا النفوس تتقبل وماتتقبل !!
لاحظ ......
اذا كلام الانسان دخل قلبك ولحمك ودمك وعظامك فاعلم انه صادر من قلبه
وان لم تتفاعل معه فاعلم انه من لسانه .. انتهى كلامي.







رد مع اقتباس
قديم 06-11-12, 11:20 am   رقم المشاركة : 49
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي 
   هلا وغلا بحبيبي المتزن .. وينك يالقطوع ؟؟ ترى لك وحشه يالعربجي .
فرق بين المسبل والزاني والمرابي وتارك الصلاة وبين المدخن ومدمن الخمر والمخدرات عند التحذير والأمر بالابتعاد .
المسبل والزاني والمرابي ليسوا بمدمنين ولم يختلط هذا بدمائهم ولهذا هم يستطيعون ترك هذه الأشياء متى ماشاؤا وعندما يحذرون الناس منها وهم يفعلونها فهم منافقون .
اما مدمن الدخان والخمر والمخدرات فهو لايستطيع الفكاك منها ولهذا وجب عليه التحذير منها ومن شرها حتى لو لم يتركها .
يجب أن لاتصنفوا كل شيء على وتيره واحده .

ياهلا والله ومسهلا بالمطوع العربجي

وأشكرك على مشاعرك


السؤال يالفتى هو :

من وين جبت التفريق اللي ذكرت ؟!

هل عندك ( نص ) من القرآن أو السنة فرق وفصل كما ذكرت ؟!

والا من مخباتك ؟!


السؤال الثاني :

حتى على افتراض تفريقك :

هل المسبل ( على افتراض تحريم الإسبال ) إذا نصح غيره عن الإسبال يكون آثماً أو منافقاً كما تقول ؟!


السؤال الثالث :

هل ( يحرم ) على المسبل أو الزاني مثلاً أن ينصح غيره ويحذرهم من الوقوع في الزنى ؟!

السؤال الرابع :

لو واحد مهب يبطي عن البحرين لكنه لا رجع من هناك يقول لمعارفه ويصرح بأن الزنى حرام ..
فهل عليه إثم في ذلك ؟!
أم أنه ( يجب ) عليه أن يسكت ولا يذكر حكم الزنى ؟!

ولا تقول لي : انه يجب عليه ترك الزنى , لأن هذا أكيد .. لكني أسألك ما الحكم في حال انه لم يترك الزنى ؟!



ولك تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 07-11-12, 02:22 pm   رقم المشاركة : 50
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
   ياهلا والله ومسهلا بالمطوع العربجي

وأشكرك على مشاعرك


السؤال يالفتى هو :

من وين جبت التفريق اللي ذكرت ؟!

هل عندك ( نص ) من القرآن أو السنة فرق وفصل كما ذكرت ؟!

والا من مخباتك ؟!
الله يهديك بس وهل المسؤول اعلم من السائل ..بلاش تستعبط علي يامتزن .


السؤال الثاني :

حتى على افتراض تفريقك :

هل المسبل ( على افتراض تحريم الإسبال ) إذا نصح غيره عن الإسبال يكون آثماً أو منافقاً كما تقول ؟!
الله يهديك وش على افتراض !!! الاسبال محرم شرعا .. ماتحت الكعبين في النار .
هو ليس آثما بل منافقا والنفاق انواع ولكن هذا النوع ليس مخرجا من المله .


السؤال الثالث :

هل ( يحرم ) على المسبل أو الزاني مثلاً أن ينصح غيره ويحذرهم من الوقوع في الزنى ؟!
المسأله ليست حرام أو حلال بل اكبر من هذا ويتضح من قوله تعالى : ( أتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون ) . وبهذا يتضح لك الحكم الشرعي من خلال هذا الخطاب الإلهي .

السؤال الرابع :

لو واحد مهب يبطي عن البحرين لكنه لا رجع من هناك يقول لمعارفه ويصرح بأن الزنى حرام ..
فهل عليه إثم في ذلك ؟!
أم أنه ( يجب ) عليه أن يسكت ولا يذكر حكم الزنى ؟!

ولا تقول لي : انه يجب عليه ترك الزنى , لأن هذا أكيد .. لكني أسألك ما الحكم في حال انه لم يترك الزنى ؟!
لا أنا اكتفي بقوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ )



ولك تحياتي ,,

اتمنى إني اشبعت فضولك يالعربجي المتدين






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 02:25 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة