الخمس بنقاليين مثلك مثلهم ,, وهم دخلو بالواسطة ,, لو انتم لاقين واسطة كان ماقصرتو ,,
حلال علينا حرام على غيرنا ,, ولا تقولون هذي بلدنا وحنا أحق .. لأن اكثر شعب يسب بلده هم السعوديين ,, واذا جاء طاري المستشفيات قالو حنا أحق ,, انتم مثلكم مثل البنقاليين لو يحصل لكم حرقتو الديرة باللي فيها ياحساد ,,
فتكوو بعافية يابني قال تو ,,
اختي الكريمه
لماذا التعميم ....هل يعقل ان يكون مجتمع باكمله على نمط وتفكير واحد .
لا يا اختي ...المجتمع السعودي فيه الصالح والفاسد ....ولا يمكن تعميم الامر على اي مجتمع ...حتى البنقال لا يمكن ان نعمم على فسادهم اجمع .
اما يتعلق بكلامك عن موضوع الواسطه فصحيح ...
لكن للتوضيح ساعطيك مثالا واقعيا وانتظر الحكم منك ... والدتي مسنه ومصابه بانسداد احد الشرايين وتحتاج لعمليه حساسه جدا ....ولا املك واسطه ذهب اخي مرارا وتكرارا لمسئولي المستشفى وحبب ايدي المسئولين وبكى امامهم ليحصل على اذن فما استطاع ....وهؤلاء العمال البنغال في يوم وليله ولانهم عمال مؤسسة المسئول وقد لا يحتاجون للعلاج في هذا المستشفى الراقي ... تم علاجهم مجانا بالمستشفى بدون اي تعب او مشقه .
انا لا احسدهم ...واتمنى ان يتم علاجهم في ارقى مستشفياتنا ....ولكن لماذا احرم انا من العلاج فيه وانا احوج من البنقالي .وتفطرت قدماي للحصول على اذن العلاج فيه ...والبنقالي الذيي ربما حالته المرضيه لا تستدعي علاجه في هذا المستشفى .... يعالج فيه بلا تعب ومشقه .
اخيرا ....الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية .