إخوتي أخواتي ..
أعلم أن ما سأتحدث به موضوعاً " عفى " عليه الزمن وأكل وشرب وشبع ..
وقد نكون اشبعناه طرحاً ..
لكن ما جعلني اسطر تساؤلاتي هنا ..هو هول المفاجاة والصدمه التي الجمت اللسان وقطعت البيان ....
عندما يتعصب الشخص لقبيلته ويتفاضلون فيما بينهم بطيب انسابهم ورفعة احسابهم ..نعارضهم ونقول لهم " لا فرق بين عربي ولا عجمي إلا بالتقوى "
ونقول لهم " المسلمون كاسنان المشط كلهم سواسيه "
لكن عندما تتطور الامور إلى أناس نحسبهم " رفعة القوم " " وصفوته المتعلمه "
فعندما يكون مقياس التعيين والنقل في وظائف التعليم الجديده والمستحدثه
هو نسبك وحسبك وعائلتك وعشيرتك ....فاين هو العلم الذي تعلمناة عندما فصلناه عن الدين ..
كما سمعت ..إخوتي " واتمنى أن ما سمعته خطأ " مع أنه وصلني من عدة مصادر مختلفة .....
ان هناك صداماً كبيراً بين موظفات الإشراف التربوي أحتجاجاً على أن التوظيف والتعيين والنقل جائر ومنحاز لشيوخ بريده (( على حد ادعائهم ))
ثم نراة الآن اتجه للجهه الأخرى (( خضيرية بريده )) مع أني ضد هذه التقسيمات اللونيه ...والبقية يتفرجون
اين ذهبت الشهادات والتقديرات والخبرات والاداء الوظيفي والتوصيات ؟؟
هل من الممكن ان تتحدد وظيفتي حسب نسبي ؟؟؟
هذه والله هي العصبيه القبليه الجاهليه التي لا يجب أن تنتشر بين صفوف اهل العلم ورواده .. كيف لنا أن نضع أبنائنا وبناتنا أمانة بين أيديهن وهنّ يتبعن اهوائهم وعقليات تافهه تحكمهم ..
هل هذه هي الفئه التي نريد أن نطور بها التعليم في المملكه ؟؟
أتمنى أن يرد علي شخص مطلع ويخطئني ..
أتمنى ان اكون سمعت خطأً من مثيري الشائعات
أتمنى أن تعطو الموضوع حقه من الإهتمام والنقاش
ماذا سنفعل لو كان فعلاً التعيين حسب النسب والحسب ؟؟
تحياتي
خزامى