السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
((أسمحولي أكتب بالعامية))
قابلته في مستشفي الحرس الوطني عيادات ال vib سلم علي وسئلني عن اسمي
ومن وين أنا علمته وعرف بنفسه اول ماعرفت اسمه قلت يمكن تشابه اسماء
لكن مع مرور الدقائق عرفت انه التاجر المعروف المهم رحنا لغرفة الانتظار
جلسنا ودقيناها سوالف والصراحةاعجبني اخلاق وتواظع وصدق ولان المراجعين
كان عددهم كبير جلسنافي الانتظارحوالي ثلاث ساعات ذكرلي فيها قصة مؤثره
مرت عليه في اهم نقاط حياته وانا اكتبها لكم حسب ماأتذكر من القصة
((( يقول)))
كنت ايام الشباب اسهر الى بعد الفجر ولاكنت موظف و لاادرس وكانت عيشتي غلط
ويوم من الايام رجعت للبيت قبل الفجر بحوالي ساعة قابلت ابوي بالحوش
قال منين يا(....) يقول ظربني ظرب ست سنين في نص ساعه
وقال لاتشوفك عيني
لين تصير رجل مع الرجال زعلت من كلام الوالد ورحت للمسجد صليت ونمت
الى طلعت الشمس وقررت الرحل الى الرياض بلارجعة الوالد بعد الفجر يطلع
من البيت لأنه كان يشرف على بناء عماير لأن هذي شغلته انا قلت فرصة
أروح للبيت وسلم على الوالده قبل أمشي رحت ولا قلتلها شي عن السفره
أعطتني خمسين ريال كانت كل ماأملك وبعدها مره أمشي
ومره راكب حتى اني
اذكر قعت أشر لسيارات قبل المجمعة أكثرمن ساعتين
وجاب الله لي راعي دينا
وصلني عتيقه دخلت مسجد عتيقه و نمت صحيت على
صوت هواش عند باب المسجد
طلعت أشوف وش السالفه لقيت عجوز تهاوش
يماني يشتغل عندها في مبسط بسوق
عتيقه للخظار المهم العجوز طردت اليماني عرظت عليها نفسي بدال ابويمن
وافقت وعطتني غرفه اسكن فيها والله كانت حتي
الاكل والشرب تجيبه لي من
بيتها وعلى حسابها المهم جمعت لي راس مال بسيط وشريت
ونيت اكد عليه
من غير المبسط كثرت اشغالي ومرت عشر سنوات
وأنا منشغل بدورت العيشه
والحمدلله صرت من التجار المؤثرين في سوق الخظار وأملك ناقلات ومكاتب
وعمال فتحها الله بوجهي وباركلي برزقي ..تزوجت من أهل الرياض وستقريت
رزقت ولدين وبنت يوم صار عمر ولدي 12سنه وانا ماأدري عن أهلي حيين
ميتين وهم مايدرون عني بعد اتعبني ولدي من كثرمايسئل عن ابوي ومي
يوم من الايام جاني وانا في الصالة قال يبه وين اهلك مالك أهل وراح
وانا دخلت المجلس وبكيت من قلب وندمت على سنين عمري وياخوفي كان
الوالد والوالده توفو قررت اروح لبريده وادورهم بعد ثلاث وعشرين سنه
قلت لعيالي اباسافر عندي شغل رحت ويوم دخلت بريده .الله..ياهي تغيرت
لدرجة اني قعدت يوم ونص ادور اهلي وظيع الشوارع المهم اني دليت اهلي
عن طريق ولد عمي وماكن يدري اني ولد عمه عرفت منه ان ابوي وامي عايشين
وبصحه جيده الحمدلله وان اخوي الي بعدي متزوج وعنده عيال وان لي أخوان
ماشفتهم عددهم أربعه يالله المشكله وشلون اقابلهم وش ابقولهم المهم وصلت
بيت اهلي الباب كان مفتوح طقيت ودخلت لقيتهم يتقهوون
في الحوش وقفت وقلت
يبه أنا فلان وقام ابوي واخواني معه سلمو علي اخواني وعبرولي عن فرحتهم
برجعتي لتفت اشوف ابوي وشفيه لقيته يبكي بصوت خافت
مره يون ثم جاءوظمني
راح واحدمن اخواني علم امي برجعتي وأنا ظام ابوي اشوفها جايه تبكي وحتى
طاحت مرتين ماقدرت تمشي وانا ماقدرت اروح لها لأن ابوي كان ظامني بقوه
موقفي هذا لايمكن أنساه مادمت حي كانت ليله ظاحكة باكية وعلمتهم بقصتي
من يوم طلعت من عندهم ذيك الليله سهرنا الى الساعة ثلاث الفجر حتي ابوي
الي طول عمره يكره السهر وينام الساعه تسع ونص عشر بالكثير سهر معنا
من بكرى رحت وجبت عيالي وتكررنفس الموقف والحمدلله انا الحين كل اسبوع
اواسبوعين عند الاهل .. ياولدي انا ماقلتلك قصت حياتي ألا أني ارتحتلك
ودخلت قلبي ولا ابيك تمر على الي مريت عليه أنا
..لا اوصيك ياولدي على ابيك وميمتك لاتخليهم وكثرزياراتهم وأن ماقدرت
تروح لهم دق تلفون أقل شي وش يظرك لو دقيت كل يوم منت خسران شي
..المهم أنك تحسسهم بقربك لهم وانك مستعد لخدمتهم في اي وقت والله ياولدي
أن جلسه معهم تسوى كنوز الدنيا ..
((أنتهى))
*ياجماعه بصراحة أنا حبيت هالرجال من يهديك نصيحه بقيمت 23 سنه
*تصدقون ياجماعه أني ماقدرت امسك نفسي دمعت عيوني غصب والرجال يسولف علي
**كتبتها لنستفيد جميعنا من قصة حيات هذا الرجل
***السعيد من اتعظ بغيره***
في الختام تقبلو تحيات أخوكم
[grade="00008B DC143C 000000 A0522D"]ربان السفينه [/grade]