نظرا لانتظاري الرد عدة أيام وحتى الآن لم يرد أحد علي على شكل نقاط لا أعرف السبب أعيد كلامي مرة أخرى لعلي أحظى باهتمام الأخوة ويردون علي على شكل
نقااااااااااااااااااااااااااااااااااط
ملاحظة لبعض الأخوة الكرام
في كل مرة أكلمك عن شيء ترد بشيء آخر لذلك سألخص لك الأمور التي كلمتكم عنها لعلك ترد عليها نقطة نقطة
1) نريد دليل شرعي على جواز فصل الزوجين بسبب تكافؤ النسب وليس بأسباب أخرى كالغش أو المخدرات أو المرض .
أنا أتكلم عن فصل زوجين وليس منع اثنين من الزواج هناك فرق بينهما
- هناك فرق بين تميز الناس بأشياء ملموسة عقلا وأشياء ملموسعة عرفا (انظر المشاركة 42)
2) هل الذي تزوج من الشام نخرجه من القبيلة لأنه خلط الأنساب وأدخل من لهم بشرة حمراء (شامية) مع من له بشرة حنطية (سعودية).
3) الشرع رتب الأولويات في الزواج وقال اظفر بذات الدين تربت يداك وفي موضع آخر قال من جاءكم من ترضون دينه وخلقه بمعنى أن الترتيب الشرعي هو ( دين - خلق ثم بعد ذلك ما تريد أن تضع)
هل من الممكن أن تضع لي ترتيبك الخاص هل هو موافق للدين أم للهوى
4) هل أحد القاضيين مخطئ؟؟؟ القاضي الذي عقد لهما القران يكون خالف الشرع بعقده لشخصين غير متكافئ النسب
أم القاضي الذي فصل الزوجين هو المخطئ؟؟؟ ما مصير الأولاد هل هما ابناء زواج شرعي أم هم ابناء زواج غير شرعي وهل هذا ينطبق على الزواج من الشام؟
للتفاصيل عد إلى مشاركاتي ولك مني جزيل الشكر
الرجاء الرد على النقاط نقطة نقطة وأن تكون الردود إما شرعية أو عقلية والابتعاد عن الكلام العام المبهم أو محاولة تغير اتجاه الحوار .
محبكم الثلج الحار