العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > ســاحة الأسلام والشريعة

الملاحظات

 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 12-12-12, 10:33 am   رقم المشاركة : 1
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً
كسر الوثنيه ... الشيخ محمد بن عبدالوهاب مناقشا للصوفيه والشيعه





واجه الشيخ محمد بن عبدالوهاب المخالفين له في زمانه

وكانت دعوة الشيخ تقوم على (( افراد الله بالعباده )) وترك

دعاء المقبورين والتعلق بهم والذبح لهم ..



وواجه علماء الشرك وهم اطياف متعدده من الصوفيه والشيعه

والاشاعره والحنفيه والشافعيه والمالكيه .. وكل هولاء يجمعهم

الايمان بجواز التوسل بالانبياء والصالحين والاستغاثه بهم




وكان لهولاء ثلاث شبه كبيره

الاولي انهم يقرون بأن الله هو الخالق الرازق المدبر


الثانيه انهم يقولون نحن نجعل الصالحين شفعاء لنا عند الله


الثالثه انهم يقولون ان الشرك عباده الاصنام ...


نلخص حجج هولاء بثلاث كلمات

(( الاقرار بالربوبيه .. الاقرار بجواز

ان يكون بينك وبين الله واسطه تحقق لك حاجاتك .. الايمان بان الشرك عبادة الاصنام ))


والشيخ يري


ان الاقرار بالربوبيه لايكفي بل لابد من الاقرار بالالوهيه وافراد الله بالعباده

والاقرار بالاسماء والصفات بدون تشبيه ولا تعطيل


ويقول لا يجوز ان يكون بينك وبين الله واسطه


ويقول الشرك ليس عباده الاصنام بل صرف العباده لغير الله ..





قالوا ان التوحيد ان تعترف ان الله هو الخالق الرازق المحيي المميت المدبر المغيث


قال لهم الشيخ هذا جزء من التوحيد وليس كل التوحيد .... وهذا الامر يؤمن به


كفار قريش .. ومع ذالك قاتلهم الرسول عليه السلام واستحل دمائهم واموالهم




قالو له اثبت ذالك ؟؟


قال يوجد في القران اربع ايات كلها تدل على ذالك


منها قول تعالي
(( قل من يرزقكم من السماء والارض امن يملك السمع والابصار

ومن يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ومن يدبر الامر فسيقولون الله

فقل افلا تتقون ))




قالو نحن نقول ان (( السيد البدوي .. السيده زينب .. الحسين .. العيدروس ))

لايملكون لا نفسهم نفعا ولا ضر ... وهم فقراء الى الله ..


ولكن انا مذنب وهولاء لهم شفعاء عند الله فأنا اطلب من الله بهم

وأقول اتوسل اليك يا حسين اشفعي لي عند الله ... اتوسل اليك يابدوي اشفي مريضي

بجاهك يازينب ارزقني الولد


قال لهم الشيخ .. ان هذا هو فعل كفار قريش لايختلف عنه في شي !!!


قالو له اثبت ذالك ؟؟


قال
(( ويقولون هولاء شفعاؤنا عند الله ))

وقال (( والذين اتخذوا من دون الله اولياء ما نعبدهم الا ليقربونا الى الله زلفي ))


فكفار قريش لا يعتقدون ان اللات والعزي تخلق وترزق ولكن لها جاه عند الله

ومكانه .. وهي رموز ترمز الى الملائكه والانبياء والصالحين ..



قالوا ان الشرك عبادة الاصنام ونحن لا نعبد الاصنام ؟؟


قال الشيخ لهم ان الشرك ليس عبادة الاصنام بل هو صرف شي من العباده لغير الله ..


سؤ صرفتها لصنم او جني او قبر او ولي او صحابي او نبي او ملك


فانتم تجعلون الشرك في مظهر من مظاهره ولا تفهمون انه معني وليس مظهر



قالو له اثبت ذالك من القران ؟؟


فقال لهم اما الصالحين فقول الله تعالي
(( اولئك الذين يدعون يبتغون الى ربهم

الوسيلة ايهم أقرب ويرجون رحمته .. ))


واجمع العلماءعلى ان الايه في الصالحين


اما الاشجار والاحجار فقول الله تعالي (( أفريتم اللات والعزي ومناة الثالثه ألاخري ))


فاللات صخره كان تعبد في الطائف

وسبب عبادتها
ان هناك رجل يجلس عندها ويطعم الحجاج ثم مات فقبر تحتها


ثم عظمت من دون الله


اما الاشجار فحديث ذات انواط .. حين مر الصحابه على شجره يعلق بهم

المشركون اسلحتهم من اجل البركه ... فأعجبو بها وطلبو من الرسول شجره

مثل هذه الشجره لاعتقادهم ان البركه تنزل في الشجره ومن الشجره على السلاح

او ان الشجره تعطي السلاح طاقه فيزيائيه تجعل السلاح اشد فتكا

فأنكر عليهم الرسول ذالك وقال
(( والذي نفسي بيده قلتم كما قالت بنو اسرئيل

لموسى اجعل لنا ذات انواط كما لهم ذات انواط لتتبعن سنن من كان قبلكم
)) رواه الترمذي


ومنهم من يعبد الكواكب والشمس والقمر

قال تعالي (( لا تسجدو للشمس ولا للقمر واسجدو لله الذي خلقهن ))


ومنهم من يعبد الملائكه

(( ويوم يحشرهم جميعا ثم يقول للملائكه اهولاء اياكم كانو يعبدون قالو سبحانك ))






رد مع اقتباس
 
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 07:10 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة