العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 17-04-17, 06:32 am   رقم المشاركة : 1
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة كروومه 
   صحح معلوماتك
( حتى يلج الجمل في سم الخياط )
يعتقد معظم الناس ان الجمل هو البعير. وهذا خطأ !
لو كان الجمل هو البعير فليس هنالك أي علاقة بين البعير وثقب الإبرة
والقرآن الكريم لايعطي من الأمثلة إلا أن يكون متوازنا...أما أن يأتي بالبعير ليدخله في ثقب الإبرة فهذا غير منسجم منطقياً .
القرآن الكريم ذكر هذا الحيوان باسم ( البعير )
" ونزداد كيل بعير " سورة يوسف ..
الجمل ... حسب لغة القبائل العربية الأصيلة والقديمة هو حبل السفينة الغليظ الذي نشد به السفينة الى المرساة .
وبذلك يكون المعنى منسجماً .جمع بعير هو ( إبل )
" أفلا ينظرون الى الإبل كيف خلقت "
أما جمع جمل هو ( جِمالة ) ...
" إنها ترمي بشرر كالقصر كأنها جمالة صفر "
القصر هي الأفاعي الضخمة ...
جمالة صفر هي الحبال الغليظة ذات لون اصفر
الخلاصة :
ﻻيدخل الكافر الجنة حتى يدخل هذا الحبل الغليظ في سم الخياط أي ثقب الإبرة الصغير.

أسعدكم الله في الدنيا و الآخرة


الصحيح .. التاكد من أي معلومة من مواقعها ومصادرها الصحيحه .. خصوصا ما تتعلق بالاحكام أو تفسير الايات

فكما أن بعض الصحابة رضوان الله عليهم قالو بأنه يقصد به حبل السفينة فالكثيير قالوا بانه الجمل .. كابن مسعود والحسن وابن عباس بل بعضهم كابن عباس له في تفسيرها قولان ( أن المقصود بها البعير وله قول أن المقصود حبل السفينه

والمقصد هنا من ولوج الجمل سم الخياط هو تحدي وتعجيز وبيان أن ذلك مستحيل غير ممكن فليس شرطا أن تكون العلاقة متوازية ..

فكما أن الحبل الغليظ لن يدخل
فكذلك الجمل العظيم لن يدخل ..

ويبقى التاكد من المعلومات مهم في وقت كهذا كثر فيه الاكاذيب والكاذبون واصحاب الترويج للاشاعات والمعلومات المغلوطة

اقرأ هنا 👇👇

http://library.islamweb.net/newlibra..._no=50&ID=2017






آخر تعديل عاشق الخير يوم 17-04-17 في 06:47 am.
رد مع اقتباس
قديم 17-04-17, 04:23 pm   رقم المشاركة : 2
كروومه
مشرفة عامة
همسات نواعــم
مشرفة قسم الصحة والغذاء
 
الصورة الرمزية كروومه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كروومه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير 
  


الصحيح .. التاكد من أي معلومة من مواقعها ومصادرها الصحيحه .. خصوصا ما تتعلق بالاحكام أو تفسير الايات

فكما أن بعض الصحابة رضوان الله عليهم قالو بأنه يقصد به حبل السفينة فالكثيير قالوا بانه الجمل .. كابن مسعود والحسن وابن عباس بل بعضهم كابن عباس له في تفسيرها قولان ( أن المقصود بها البعير وله قول أن المقصود حبل السفينه

والمقصد هنا من ولوج الجمل سم الخياط هو تحدي وتعجيز وبيان أن ذلك مستحيل غير ممكن فليس شرطا أن تكون العلاقة متوازية ..

فكما أن الحبل الغليظ لن يدخل
فكذلك الجمل العظيم لن يدخل ..

ويبقى التاكد من المعلومات مهم في وقت كهذا كثر فيه الاكاذيب والكاذبون واصحاب الترويج للاشاعات والمعلومات المغلوطة

اقرأ هنا 👇👇

http://library.islamweb.net/newlibra..._no=50&id=2017


كثرت التفسير لهذه الايه الكريمه .....
👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻هذا تفسير اخر له !!

وذكر آثاراً أخرى تدل على أن المراد بالجمل : الحبل ، ولكن على قراءة أخرى .

قال ابن كثير رحمه الله :
( وقوله تعالى ( ولايدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط ) هكذا قرأه الجمهور وفسروه بأنه البعير قال بن مسعود هو الجمل بن الناقة وفي رواية زوج الناقة وقال الحسن البصري حتى يدخل البعير في خرق الإبرة وكذا قال أبو العالية والضحاك وكذا روى علي بن أبي طلحة والعوفي عن بن عباس وقال مجاهد وعكرمة عن بن عباس أنه كان يقرؤها يلج الجمل في سم الخياط بضم الجيم وتشديد الميم يعني الحبل الغليظ في خرم الإبرة وهذا إختيار سعيد بن جبير وفي رواية أنه قرأ حتى يلج الجمل يعني قلوس السفن وهي الحبال الغلاظ ).

والله اعلم .....






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 17-04-17, 07:45 pm   رقم المشاركة : 3
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة كروومه 
  


كثرت التفسير لهذه الايه الكريمه .....
👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻هذا تفسير اخر له !!

وذكر آثاراً أخرى تدل على أن المراد بالجمل : الحبل ، ولكن على قراءة أخرى .

قال ابن كثير رحمه الله :
( وقوله تعالى ( ولايدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط ) هكذا قرأه الجمهور وفسروه بأنه البعير قال بن مسعود هو الجمل بن الناقة وفي رواية زوج الناقة وقال الحسن البصري حتى يدخل البعير في خرق الإبرة وكذا قال أبو العالية والضحاك وكذا روى علي بن أبي طلحة والعوفي عن بن عباس وقال مجاهد وعكرمة عن بن عباس أنه كان يقرؤها يلج الجمل في سم الخياط بضم الجيم وتشديد الميم يعني الحبل الغليظ في خرم الإبرة وهذا إختيار سعيد بن جبير وفي رواية أنه قرأ حتى يلج الجمل يعني قلوس السفن وهي الحبال الغلاظ ).

والله اعلم .....



نعم وجود اكثر من معنى في تفسير ايه واحده
هو من الاعجاز الذي اتصف به هذا الكتاب تبارك وتعالى من انزله ..

لذا القول صحح معلوماتك
او ان المقصود هو البعير هو خطا ..

هو قول خاطئ .. ( أخطا من كتب هذه المعلومة بلا تثبت )

بل الصحيح ان كلا المعنييان صحيح ووارد في كتب التفاسير وقال بهما كبار الصحابة ..


والله اعلم






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 08:04 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة