اخي الكريم من الم........
اولا وقبل ان ابدا اود ان اقدم اعتذاري لاخي الكريم من الم ولاخواني الذين ردوا لاني منذ قرات الموضوع قبل امس وددت ان ارد مباشرة ولكن منعتني ظروف عن النت خلال اليومين الماضيين وها انا هنا
هلا ومرحبا فيك بيننا وعندنا
والله يبارك بالزعل اللي خلاك
تقرا لنا
و تسجل عندنا
وتشارك بعد.. حتى لو المشاركه ضدي لكن اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه
وحنا هنا اخوان
واذا الزعل بيخليك تشاركنا وتكتب
وبيسعدنا بانضمام اعضاء جدد
ابشر اني لاكتب واخلط شعر عربي وانجليزي بعد
بعد الترحيب والتهلاة ننتقل للجد
===========
استاذي الكريم...
اسمح لي ان ارد واعلق على محاكمتي بامرين, وارجو ان تتسع رحابه صدرك (( الواضحة من مقدمتك المرحه )) لردي :
اولا:
لايختلف اثنان على مكانة الشعر الفصيح وانه ديوان العرب والمسلمين وسِجل امجادنا وتاريخنا وعادات العرب القديمة والمعاصره ونفخر ونستمتع بشعر عمالقته
ومازلنا نذكر ونفخر بالمعلقات وشعر حسان بن ثابت وجرير واحمد شوقي وحافظ ابراهيم وغيرهم
ولايختلف لثنان على ان الشعر النبطي له متذوقيه ومحبيه وانه ابدع فيه شعراء ظهروا وسطعوا في سمائه والشعر النبطي تراث محلي شعبي يمثل ويسجل تاريخ ابائنا واجدادنا ويخلد امجادهم وعاداتهم و ويعكس جمال الروح التي يتمتعون بها
وهذا ان النوعان يسيران بخطان متوازيان لايتقاطعان ابدا , أي لايمكن ان ننظم قصيده من النبط والفصيح معا والسبب طبعا يرجع لقواعد كل نوع وبحوره واوزانه
وما شاهدت اخي الكريم واثارك طبعا ليس نظما بقدر ماهو تجميع بهدف تقديم جو من المتعه والابهاج للاعضاء
وباعتقادي الشخصي هو اجتهاد وابداع في تنسيق المعاني بين النوعين
========
ثانيا ان من قام بتجميع الابيات وامتاعنا بها ليس انا .... بل واحد من كبار شعراء النبطي ابدع في تنسيق معانيها انه الشاعر الكبير ((( الشقردي )))
============
اخي الكريم لدي اعتراض على قولك ((بالنبطي المتواضع حتى الثمالة )) فليس شرطا ان تهوى الناس ما احب وتقتنع بارائي , لدرجة ان اسفه او احط من شان اعتقاد لديهم , فالشعر الذي تقول عنة متواضع حتى الثماله تغنى به اجدادنا وهي لهجة ابائنا واجدادنا ونحبها ...........
=============
واولا واخيرا اقدم خالص امتناني وشكر ي لاخواني الكرام الذين بادروا بالدفاع عني وشرحوا وجهة نظري او الذين ساهموا في النقاش
اشكر كل من :
السعودي , البكيراوي , المعيد , ماجد الاول
وتقبل وافر احترامي اخي الكريم