نعم التسليم لابد منه : وليس ثمة تعارض ، فالخواطر صح الحديث كما في مسلم ، والقرآن كما في آخر سورة البقرة بعدم المؤاخذة عليها ...
والتفكير الاعتراضي في القصة .. من قبيل التأمل وليس الاطراد فهناك فرق ، والقصة لاتخرج عن سياق كونها قصة فانا لا اشرح باب القضاء والقدر ..
واعتراضك التالي : أقول نعم لاتعارض فأنا أقول أن الله تعالى عضم الفقه العبادي وأعضم منه الفقه المدني الحث على البناء الدنيوي .. وهو من العمل.. إذ ليس العمل مقصورا على الصلاة والزكاة .. تأمل ..
ورب عاملة ناصبة تصلى جنة باردة .. لا اجد تعارضا ...بيننا