العودة   منتدى بريدة > المنتديات العامة > همسات نواعـــم

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 24-05-09, 03:39 am   رقم المشاركة : 1
River OF Dreams
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية River OF Dreams






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : River OF Dreams غير متواجد حالياً

المسيار اانت ونيتك
اذا كنت ناوي تطلق ترى مايجوز وحرام عليك
اما اذا كنت ناوي تعرس مسيار يدوووم ان شالله واهم شي ماتمنع العيال وتربيتهم خلاص اوك حلال ومبروووك عليك , وعقبالنا







التوقيع

[a=4]Яiver Oƒ Ḑreamş[/a=6]
رد مع اقتباس
قديم 24-05-09, 04:13 am   رقم المشاركة : 2
جبل السكر
ورده مدينيه
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية جبل السكر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبل السكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
ابقعد لك هنا

لن تقول حلال

هادي مشكلتنا


تحيتي






التوقيع

و إن طال شوق العالمين لبعضَهم ،،، فالشوق نحوك لا يُحاط مداهُ !

رد مع اقتباس
قديم 24-05-09, 04:41 am   رقم المشاركة : 3
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورد مديني 
  
هادي مشكلتنا


تحيتي


اين المشكلة الاخت ورد مديني !!!

هل في التحليل ام التحريم!!!

ام في الدخول في النوايا !!!

دمت اختا نافعة






رد مع اقتباس
قديم 25-05-09, 04:59 am   رقم المشاركة : 4
جبل السكر
ورده مدينيه
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية جبل السكر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبل السكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
   اين المشكلة الاخت ورد مديني !!!

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
  

هل في التحليل ام التحريم!!!

ام في الدخول في النوايا !!!

دمت اختا نافعة


مشكلتنا ياأستاذي
نبحث ورى الفتاوى نريد كلمة (حلال) لأي شيخ
على حسب ماتهواه انفسنا
اعلم بأنكـ تمازح الاخ عاشق
لكن اغلب الفتاوى تأتي من اجتهاد العلماء
لذلكـ نجد الإختلافات في الأراء والفتاوى ماأكترها<<اكلتها مر باحدى الفتاوى واتعبتها نفسيا وجسديا

رحم الله الشيخان ابن باز
وابن عثيمين وجمعنا بهم في اعلى الفردوس

تحيتي






التوقيع

و إن طال شوق العالمين لبعضَهم ،،، فالشوق نحوك لا يُحاط مداهُ !

رد مع اقتباس
قديم 25-05-09, 08:48 am   رقم المشاركة : 5
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورد مديني 
  
مشكلتنا ياأستاذي


نبحث ورى الفتاوى نريد كلمة (حلال) لأي شيخ
على حسب ماتهواه انفسنا
اعلم بأنكـ تمازح الاخ عاشق
لكن اغلب الفتاوى تأتي من اجتهاد العلماء
لذلكـ نجد الإختلافات في الأراء والفتاوى ماأكترها<<اكلتها مر باحدى الفتاوى واتعبتها نفسيا وجسديا

رحم الله الشيخان ابن باز
وابن عثيمين وجمعنا بهم في اعلى الفردوس



تحيتي

صباح النور ورد مديني

الا الحلال والحرام

فتلك حدود

يجب ان لا يطولها المزاح

انا جاد في حديثي مع صديقي عاشق ديرتي بريدة

الموضوع اخذ حقه في الحديث والافتاء من سنوات فلماذا يتحرك الشيخ الان ؟؟؟

لو نظرتي الي فتوى الشيخ :

"مؤكداً أنها تنوع في الأسماء يؤدي إلى نكاح المتعة الذي لا يجوز"

اشار في الفتوى ان تلك الزيجات تؤدي الي نكاح المتعه الذي لا يجوز !!

ولم يذكر سلامة او بطلان شروط تلك الزيجات !!

فلو اثبتنا ان زواج المسيار بعيدا عن نكاح المتعه هل يعتبر حلالاً ؟

بعيدا عن ماتهوى النفس يجب ان نرجع للمقاييس الصحيحية للتشريع !!

اطيب تحية






رد مع اقتباس
قديم 25-05-09, 05:57 pm   رقم المشاركة : 6
نوره الجمعه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نوره الجمعه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نوره الجمعه غير متواجد حالياً


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متى متوفر الإشهار لزواج المسيار ولم يكن بنيت الرجل الطلاق بتاتاً
فهو جائز بفتوى العلماء
حاله حال من يتزوج للمرة الأولى ولا يجزم بنجاح زواجه إلى بتوفيق من الله
ومادام فيه أولاد يعني المسألة واضحة بأنهم متفقان والقبول والرضا بينهم متبادل
حتى وأن لم تعلم الزوجة الأولى بزواجه
فالأيام كفيلة أن تجمع ما فرقه الرفض من قبل الزوجة الأولى لتعدد الزوج
وزواج المسيار لا يعد مثل زواج المتعة
فزواج ألمتعه قائم على الشكليات مع الجزم والعزم بالطلاق بعد مدة وجيزة باتفاق بين الطرفين
ولا يتوفر فيه الشروط الصحيحة بين المتزوجان للعقد المشروع
والله أعلم


نــــــوره






رد مع اقتباس
قديم 25-05-09, 08:06 pm   رقم المشاركة : 7
جبل السكر
ورده مدينيه
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية جبل السكر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبل السكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوره الجمعه 
  

وزواج المسيار لا يعد مثل زواج المتعة





مراحب ياغاليه
بدون نفقه وسكن واطفال فهو مثله تماما!!


تحيتي






التوقيع

و إن طال شوق العالمين لبعضَهم ،،، فالشوق نحوك لا يُحاط مداهُ !

رد مع اقتباس
قديم 31-05-09, 06:57 am   رقم المشاركة : 8
بابا سنفور
عضو مميز
 
الصورة الرمزية بابا سنفور






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بابا سنفور غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوره الجمعه 
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متى متوفر الإشهار لزواج المسيار ولم يكن بنيت الرجل الطلاق بتاتاً
فهو جائز بفتوى العلماء
حاله حال من يتزوج للمرة الأولى ولا يجزم بنجاح زواجه إلى بتوفيق من الله
ومادام فيه أولاد يعني المسألة واضحة بأنهم متفقان والقبول والرضا بينهم متبادل
حتى وأن لم تعلم الزوجة الأولى بزواجه
فالأيام كفيلة أن تجمع ما فرقه الرفض من قبل الزوجة الأولى لتعدد الزوج
وزواج المسيار لا يعد مثل زواج المتعة
فزواج ألمتعه قائم على الشكليات مع الجزم والعزم بالطلاق بعد مدة وجيزة باتفاق بين الطرفين
ولا يتوفر فيه الشروط الصحيحة بين المتزوجان للعقد المشروع
والله أعلم


نــــــوره



ماااااااااااني مصدق
نوير تقول هالهرج






التوقيع

[align=center]بسوي توقيع يهبل بعد عملية تجميل خشمي[/align][align=center]
هع
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 25-05-09, 07:52 pm   رقم المشاركة : 9
جبل السكر
ورده مدينيه
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية جبل السكر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبل السكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
  
صباح النور ورد مديني



الا الحلال والحرام

فتلك حدود

يجب ان لا يطولها المزاح

انا جاد في حديثي مع صديقي عاشق ديرتي بريدة

الموضوع اخذ حقه في الحديث والافتاء من سنوات فلماذا يتحرك الشيخ الان ؟؟؟

لو نظرتي الي فتوى الشيخ :

"مؤكداً أنها تنوع في الأسماء يؤدي إلى نكاح المتعة الذي لا يجوز"

اشار في الفتوى ان تلك الزيجات تؤدي الي نكاح المتعه الذي لا يجوز !!

ولم يذكر سلامة او بطلان شروط تلك الزيجات !!

فلو اثبتنا ان زواج المسيار بعيدا عن نكاح المتعه هل يعتبر حلالاً ؟

بعيدا عن ماتهوى النفس يجب ان نرجع للمقاييس الصحيحية للتشريع !!


اطيب تحية



مراحب استاذي
صدقت حدود لكن للأسف تجاوزناها كثيرا!
استاذي الفتاوى التي تكون على هذه الشاكله
تعتمد اعتمادا كلياً على الاجتهاد الشخصي من العالم
فهناكـ من يراه زواج لافرق بينه وبين زواج المتعه
وهناكـ من يراه مستوفي الشروط ولا يمنع تحليله
فلا اعتقد بأن الشيخ تأخر قليلا فالذي أعرفه
الشيخ يكون على كلام واحد دون تغيير!!
لكن هناكـ من يخالفه الرأي!!
استاذي اذكر قبل ثلاثة سنوات وقعت في خطأ
غير مقصود فعندما سألت احد ائمة الحرم النبوي
افتى لي بفتوى غريبة لاأعلم كيف اتى بها ولأنه شيخ فاضل
يجب علي اتباع فتواه
وعندما اتيح لي مكالمة لأحد مشائخة القصيم
قال لي بالحرف الواحد اختي لاأعلم ولكن فضلا لاأمرا
لو عرفتي الجواب اتمنى ان تفيدني به
والله العظيم قالها لي هكذا بالحرف الواحد
ارأيت كيف تختلف العقول والأراء والفتاوى وهم علماء
يؤخذ بفتاويهم!!



تحيتي






التوقيع

و إن طال شوق العالمين لبعضَهم ،،، فالشوق نحوك لا يُحاط مداهُ !

رد مع اقتباس
قديم 24-05-09, 04:40 am   رقم المشاركة : 10
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة river of dreams 
   المسيار اانت ونيتك
اذا كنت ناوي تطلق ترى مايجوز وحرام عليك
اما اذا كنت ناوي تعرس مسيار يدوووم ان شالله واهم شي ماتمنع العيال وتربيتهم خلاص اوك حلال ومبروووك عليك , وعقبالنا







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:20 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة