العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 21-09-09, 06:38 pm   رقم المشاركة : 136
صـاحي و رايـق
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : صـاحي و رايـق غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
أنا لم اقصد بأن تخبرهم بأنك مطلق بل تفصح لهم عن سبب الطلاق وهو عدم مقدرتك على الممارسة،أمَّا بخصوص العاهة النفسية فلا يستطيع كشفها سوى دكتور متخصص في العاهات النفسية فإن كنت تبحث عن العلاج انصحك بالتوجه إليه فربما هناك سر في حياتك لاتود الافصاح عنه



هلا فيك من جديد
تعجبني أنت هيك

لكن حصل هذا الشيء وراجعت أكثر من دكتور نفساني لمده شهور
وهذا اللي حاصل
لكن ما طلع ناتج لهذا الشيء
المعظم يقول لي أنت إنسان طبيعي وسليم من كل النواحي

طيب سؤال يا عباس
لك معرفه لو بسيطه بهذا العلاج النفساني ؟
أو تعرف خطواته أو رؤوس من أقلامه ؟


عوافي على قلبك






قديم 22-09-09, 01:41 am   رقم المشاركة : 137
صريح جد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية صريح جد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : صريح جد غير متواجد حالياً

كل عام وانت بخير يا صاحي وادعو الله لك الشفاء مما انت فية وان يرزقك الزوجة الصالحة والذرية المباركة لكن فية سوال هل انصدمت من موقف معين من زوجتك من كلام او فعل او اكتشفت شي فيها اضرعلى حياتك ونفسيتك مع زوجتك مما جعلك تكره الزواج واثر ذلك على جميع زواجاتك وكذلك هل تمر تلك الحالة وانت ملك اي عقد القران يعني ماتجلس معهم او تكلمهم تشوف نفسك قبل ما تعلن الزواج يعني تكون فقط ملكة والله يوفقك في الدنيا والاخرة







قديم 22-09-09, 06:53 pm   رقم المشاركة : 138
جرحي أكبر أسبابي
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جرحي أكبر أسبابي غير متواجد حالياً


لا أعلم ما سببه
ممكن صغر سنهن بما أني غير راغب لصغار السن كثيراً
وأنجذب كثيراً لمن تكبرني سناً



شكراً لك
وعوافي على قلبك[/center][/QUOTE]

اشوف انك حددت المشكله وينها فيه ووظحت للناس تبيهم يعرفون انك تدور وحده اكبر منك واكيد تبيها مدرسه !!!

صراحة موظوعك ماش ما دخل مزاجي تحرش واظح بالانثى بس تطمن كلها ايام وبيجونك يناقزون على شعورهم ؟






قديم 22-09-09, 08:37 pm   رقم المشاركة : 139
صـاحي و رايـق
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : صـاحي و رايـق غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة صريح جد 
   كل عام وانت بخير يا صاحي وادعو الله لك الشفاء مما انت فية وان يرزقك الزوجة الصالحة والذرية المباركة لكن فية سوال هل انصدمت من موقف معين من زوجتك من كلام او فعل او اكتشفت شي فيها اضرعلى حياتك ونفسيتك مع زوجتك مما جعلك تكره الزواج واثر ذلك على جميع زواجاتك وكذلك هل تمر تلك الحالة وانت ملك اي عقد القران يعني ماتجلس معهم او تكلمهم تشوف نفسك قبل ما تعلن الزواج يعني تكون فقط ملكة والله يوفقك في الدنيا والاخرة

هلا حبي كيفك
وأنت بخير وصحه وسلامه يالغلا
اللهم آمين بيض الله وجهك يـ قلبي

لم يمر عليك مثل ما ذكرت
ولم أكره الزواج يـ غالي
الأن وأنا أكتب لك نفسي بـ الزواج بصراحه
بس ماسك حالي شويات بشوف وش آخرته معاي

تقول هنا :
اقتباس:
وكذلك هل تمر تلك الحالة وانت ملك اي عقد القران يعني ماتجلس معهم او تكلمهم تشوف نفسك قبل ما تعلن الزواج يعني تكون فقط ملكة

ماش فهمي على قدي
صفصفتها ولم أفهمها كما ينبغى
ليتك توضح أكثر وأكون لك من الشاكرين


عوافي يالغلا على قلبك






قديم 22-09-09, 08:44 pm   رقم المشاركة : 140
صـاحي و رايـق
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : صـاحي و رايـق غير متواجد حالياً

اقتباس:
جرحي أكبر أسبابي



اشوف انك حددت المشكله وينها فيه ووظحت للناس تبيهم يعرفون انك تدور وحده اكبر منك واكيد تبيها مدرسه !!!




صراحة موظوعك ماش ما دخل مزاجي تحرش واظح بالانثى بس تطمن كلها ايام وبيجونك يناقزون على شعورهم ؟



حياك يـ غالي



لم أحددها بـ الضبط
لكن ممكن يوم هذا السبب من ضمن مية سبب لا أعلم
وأتوقع مفهومي لردك هذا بـ أن سبب تنزيلي لـ هذا الموضوع
لكي أبحث عن إمرأة كبيره في العمر ومعلمه
البنات على قفى من يشيل داخل البيوت
ولو بغيت وحده كما هو الوصف في كلامك
أراها بـ أنها أسهل بكثير من الصغار
مشكلتك يـ اخ أن ما تدري وين الله حاطك


موب لازم يدخل مزاج
من زين ذا المزاج لك عشان يدخل
عمر أمه وأبوه وجده مادخل
وأبركها من ساعه أنه ما دخل
لو أبي التحرش عرفت من فيه أتحرش
وأعرف مع وين توكل الكتف والرقبه
يا حبيبي عقبال ما تجي أنت كـ بدايه لي عشان أعلمك أصول كلامك هذا
وأخليك معلم نمبر ون بعلام التحرش



خلنا نشوفك عاجلاً غير أجل






قديم 22-09-09, 09:31 pm   رقم المشاركة : 141
الـــفـــ@ــــد
أبو محمد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الـــفـــ@ــــد غير متواجد حالياً

اخي عبد الله
من حقك علينا الدعاء لك بظهر االغيب وان ندلك على الاسباب المعينه على ذلك اليك بعض الدعوات المستجابة
بعض الدعوات المستجابات
1ـ دعوة المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة :

عن أبي الدرداء ـ رضي الله عنه ـ أنه قال : ( ما من مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك الموكل ولك بمثل ) (1) رواه مسلم .

2) دعوة المظلوم :

حيث بعث الرسول صلى الله عليه وسلم معاذا الى اليمن قال له :

( واتق دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب )(2) رواه البخاري .

3) دعوة الوالد أو على ولده .

4) دعوة المسافر :

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" ثلاث دعوات يستجاب لهن لاشك فيهن : دعوة المظلوم ، ودعوة المسافر ، ودعوة الوالد لولد ه "(3) الترمذي وغيره ، وحسنه الألباني.

5) دعوة الصائم عند فطره ، ودعوة الإمام العادل ودعوة المظلوم :

عن أبي هريرة يرفعه :

( ثلاثة لا ترد دعوتهم : الصائم حتى يفطر ، والإمام العادل ، ودعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام ، ويفتح لها أبواب السماء ويقول الرب : وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين ) (4) الترمذي وغيره وصححه الألباني .

6) دعوة الولد الصالح :

لحديث أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ

" إذا مات الإنسان انقطع عمله الا من ثلاث : الا من صدقة جارية أو علم ينتفع به او ولد صالح يدعو له ) (5) رواه مسلم .

7) دعوة المضطر :

قال ـ تعالى : ( أمن يجيب المضطر إذا دعاه ) النمل : 62 ."

8) من بات طاهرا على ذكر الله :

عن معاذ بن جبل ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

ما من مسلم يبيت على ذكر الله طاهرا ، فيتعار من الليل ، فيسأل الله خيرا من الدنيا والآخرة إلا أعطاه إياه ) (1) أبو داود وأحمد وصححه الألباني .

9) دعوة من دعا بدعوة ذي النون :

عن سعد بن أبي وقاص ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " دعوة ذي النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له " (2) الترمذي وغيره وصححه الألباني.

10 ) دعوة المستيقظ من النوم :

ودعاؤك بالمأثور عن عبادة بن الصامت ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : من تعار من الليل فقال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ، الحمد لله ، وسبحان الله ، ولا اله الا الله ، والله اكبر ، ولا حول ولا قوة الا بالله ، ثم قال اللهم اغفر لي أو دعا استجيب له ، فان عزم وتوضأ قبلت صلاته " (3) البخاري وغيره .

11) دعوت الولد البار بوالديه :

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" إن الله ليرفع الدرجة للعبد الصالح في الجنة فيقول : يا رب أني لي هذا ؟

فيقول : باستغفار ولدك لك "(4) أخرجه احمد وصحح إسناده ابن كثير .

12) دعوة الحاج والمعتمر والغازي في سبيل الله :

لحديث ابن عمرـ رضي الله عنهما ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

" الغازي في سبيل الله ، والحاج ، والمعتمر وفد الله ، دعاهم فأجابوه وسألوه فأعطاهم " (1) رواه ابن ماجة وحسنه الالباني .

13) دعوة الذاكر الله كثيرا :

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

" ثلاثة لا يرد دعاؤهم : الذاكر لله كثيرا ، ودعوة المظلوم ، والإمام المقسط " (2) رواه البيهقي والطبراني وحسنه الالباني .

14) دعوة من أحبه الله ورضي عنه :

عن ابي هريرة ـ رضي الله ـ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" إن الله ـ تعالى ـ قال : من عادى لي وليا فقد اذنته بالحرب ، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه ، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذتي لأعيذنه ، وما ترددت في شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن ، يكره الموت وأكره مساءته " (3) رواه البخاري .

اكثر من الدعاء اخي عبد الله و يجب ان يلجأ الانسان الى الله في كل امر ويلح في طلب الاجابة
فالله مجيب الدعوات وفارج الهم والغم

{{بسم الله الرحمن الرحيم }}

من الذي يفزع إليه المكروب، ويستغيث به المنكوب،

وتصمد إليه الكائنات وتسأله المخلوقات وتلهج بذكره الألسن، وتؤلهه القلوب؟

....... إنه الله لا إله إلا هو.

وحق عليّ وعليك أن ندعوه في الشدة والرخاء، والسراء والضراء،
ونفزع إليه في الملمات، ونتوسل إليه في الكربات،
و ننطرح على عتبات بابه سائلين باكين ضارعين منيبين،
حينها يأتي مدده ويصل عونه ويسرع فرجه،
ويحل فتحه "أمَّنْ يُجِيبُ المُضْطَرَّ إِذَا دَعَاه...
" فينجي الغريق، ويرد الغائب، ويعافي المبتلى، وينصر المظلوم،
ويهدي الضال، ويشفي المريض،
ويفرج عن المكروب "فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّين...".

ولن أسرد عليك هنا أدعية إزاحة الهم والغم والحزن والكرب،
ولكن أحيلك إلى كتب السنة؛ لتتعلم شريف الخطاب معه فتناجيه وتناديه
وتدعوه وترجوه، فإن وجدته وجدت كل شيء،
وإن فقدت الإيمان به فقدت كل شيء.

إن دعاءك ربك عبادة أخرى، وطاعة عظمى ثانية فوق حصول المطلوب،
وإن عبدًا يجيد فن الدعاء حري أن لا يهتم ولا يغتم ولا يقلق،
كل الحبال تتصرم إلا حبله، كل الأبواب توصد إلا بابه،
وهو قريب سميع مجيب، يجيب المضطر إذا دعاه.
يأمرك وأنت الفقير الضعيف المحتاج، وهو الغني القوي الواحد الماجد،
بأن تدعوه "ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُم".

إذا نزلت بك النوازل وألمّت بك الخطوب، فالهج بذكره، واهتف باسمه،
واطلب مدده واسأله فتحه ونصره، مرِّغ الجبين لتقديس اسمه؛
لتحصل على تاج الحرية،
وأرغم الأنف في طين عبوديته لتحوز وسام النجاة.

مد يديك، ارفع كفيك، أطلق لسانك، أكثر من طلبه، بالغ في سؤاله،
ألح عليه، الزم بابه، انتظر لطفه، ترقب فتحه، اشدُ باسمه، أحسن ظنك فيه،
انقطع إليه، تبتل إليه تبتيلاً حتى تسعد وتفلح.

فاللهم نسألك الخير كله
وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وسلم




اخيي عبد الله قلبي معك لا تقنط من روح الله
اليك هذه القصة علها تجد طريقها اليك وتدخل مداخيلها وتفعل ما لا يفعله غيرها
يقول الشيخ على الطنطاوي: « أسرد عليكم قصة أسرة أمريكية فيها ستة أولاد، أبوهم فلاح متين البناء قويّ الجسد ماضي العزم، وأمهم امرأة عاقلة مدبّرة حازمة، فتربى الأولاد على الصبر والاحتمال حتى صاروا رجالاً قبل أوان الرجولة.

وخرج الصغير يومًا يلعب، وكان في الثالثة عشرة، فقفز من فوق صخرة عالية قفزة وقع منها على ركبته، وأحس بألم فيها، ألم شديد لا يصبر عليه ولد مثله، ولكنه احتمله وصبر عليه، ولم يخبر أحدًا وأصبح فغدا على مدرسته يمشي على رجله، والألم يزداد وهو يزداد صبرًا عليه، حتى مضى يومان فظهر الورم في رجله وازرقَّ، وعجز أن يخطو عليها خطوة واحدة، فاضطربت أمه وجزع أبوه وسألاه عن خبره؟ فأخبرهما الخبر فأضجعوه في فراشه وجاءوا بالطبيب فلما رآها علم أنه قد فات أوان العلاج وأنها إن لم تُقطع فورًا مات الولد من تسمم الدم، فانتحى بأبيه ناحية وخبّره بذلك همسًا، يحاذر أن يسمع الولد قوله، ولكنّ الولد سمع، وعرف أنها ستقطع رجله، فصرخ: لا، لا تقطعوا رجلي، لا تقطعوا رجلي، أبي أنقذني، حاول أن يقفز على رجل واحدة ويهرب منهم فأمسك به أبوه وردَّه إلى فراشه، فنادى أمه نداء يقطع القلوب: أمي، أمي، أنقذيني، أمي ساعديني، لا يقطعوا رجلي، ووقفت الأم المسكينة حائرة تحس كأن كبدها تتمزق؛ قلبها يدعوها إلى نجدة ابنها ويفيض حنانًا عليه وحبًا له، وعقلها يمنعها ويناديها أن تفتدي حياته برجله، ولم تدر ماذا تصنع؟ فوقفت وقلبها يتفطر ودمعها يتقاطر، وهو ينظر إليها نظر الغريق إلى من ظن أنه سينقذه، فلما رآها لا تتحرك، يئس منها، كما يئس من أبيه من قبل، وجعل ينادي أخاه [إِدغار] بصوت يختلط فيه النداء بالبكاء والعويل: إِدغار إِدغار، أين أنت يا إِدغار؟أسرع فساعدني ،إنهم يريدون أن يقطعوا رجلي،إدغار إدغار، وسمع أخوه إدغار ـ وهو أكبر منه بقليل ـ صراخه، فأقبل مسرعًا، فشد قامته ونفخ صدره، ووقف دون أخيه متنمِّرًا مستأسدًا، وفي عينيه بريق من عزيمة لا تُقهر، وأعلن أنه لن يدع أحدًا يقترب منه، وكلمه أبوه، ونصحته أمه، وهو يزداد حماسة، وأخوه يختبئ وراءه ويتمسك به، فيشدّ ذلك من عزمه، وحاول أبوه أن يزيحه بالقوّة، فهجم على أبيه وعلى الطبيب الذي جاء يساعده، واستأسد واستيأس، والإنسان إذا استيأس صنع الأعاجيب.

ألا ترون الدجاجة إذا هجم أحد على فراخها كيف تنفش ريشها وتقوم دون فراخه؟ والقطة إذا ضويقت كيف تكشِّر عن أنيابها وتبدي مخالبه؟ إن الدجاجة تتحول صقرًا جارحًا، والقطة تغدو ذئبًا كاسرًا، و [إدغار] صار رجلا قويًا، وحارسًا ثابتًا، يتزحزح الجدار ولا يتزحزح عن مكانه. وتركوه آملين أن يملَّ أو يكلَّ، فيبعد عن أخيه ولكنه لم يتزحزح، وبقي يومين كاملين واقفًا على باب غرفة أخيه يحرسه، لم يأكل في اليومين إلا لقيمات، قربوها إليه، ولم ينم إلا لحظات، والطبيب يجئ ويروح، ورجل الولد تزداد زرقة وورمًا، فلما رأى الطبيب ذلك نفض يده وأعلن أنها لم تبق فائدة من العملية الجراحية وأن الولد سيموت وانصرف، ووقفوا جميعًا أمام الخطر المحدق.

ماذا يصنع الناس في ساعة الخطر؟! إن كل إنسان مؤمنًا كان أو كافرًا يعود ساعة الخطر إلى الله؛ لأن الإيمان مستقر في كل نفس حتى في نفوس الكفار، ولذلك قيل له: [كافر]، والكافر في لغة العرب [الساتر] ذلك أنه يستر إيمانه ويغطيه، بل يظن هو نفسه أن الإيمان قد فقد من نفسه، فإذا هزّته الأحداث ألقت عن غطاءه فظهر.

قريش التي كانت تعبد هُبل واللات والعزى، إنما كانت تعبدها ساعة الأمن، تعبدها هزلا منها، فإذا جدَّ الجدُّ، وركب القرشيون السفينة، وهاج البحر من حولها بموج كالجبال، وصارت سفينتهم بيد الموج كريشة في كفّ الرياح، وظهر الخطر، وعمّ الخوف، بدأ الإيمان الكامن في أعماق النفس، فلم تُدْعَ اللات والعزى ولا هاتيك [ المَسْخرات]، ولكن دعت الله رب الأرض والسماوات، وعندما تغرق السفينة وتبقى أنت على لوح من الخشب بين الماء والسماء، لا تجد ما تصنع إلا أن تنادي: يا الله. هذا فرعون الذي طغى وبغى، وتكبّر وتجبر، حتى قال أحمق مقالة قالها إنسان قال: ﴿ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى ﴾ ... [النازعات:24] لما أدرك الغرقُ فرعون قال: ﴿ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلِـهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ ﴾ ... [يونس:90].

وعندما تضل في الصحراء، ويحرق العطش جوفك، وترى الموت يأتيك من كل مكان، لا تجد ما تصنع إلا أن تنادي: يا الله!، وعندما تتعاقب سنوات القحط، ويمتد انقطاع المطر. وفي غمرة المعركة العابسة التي يرقص فيها الموت، وعندما يشرف المريض ويعجز الأطباء يكون الرجوع إلى الله. هنالك ينسى الملحد إلحاده، والماديُّ ماديته، والشيوعيّ شيوعيّته ويقول الجميع: يا الله !.

لما ذهب الطبيب واستحكم اليأس وملأ قلوب الجميع: قلب الولد الخائف، وأخيه المستأسد المتنمّر، وأبيه وأمه، واستشعروا العجز، ولم تبق في أيديهم حيلة، وبلغوا مرتبة [المضطر]، مدّوا أيديهم إلى الله يطلبون منه الشفاء وحده، ويطلبونه بلا سبب يعرفونه. لأنها قد تقطعت بهم الأسباب، والله الذي يشفي بسبب الدواء والطبّ، قادر على أن يشفي بلا طب ولا دواء. مدّوا أيديهم وجعلوا يقولون: يا الله!! يدعون دعاء المضطر، والله يجيب دعوة المضطر ولو كان فاسقًا، ولو كان كافرًا، ما دام قد التجأ إليه، واعتمد عليه، ووقف ببابه، وعلق أمله به وحده، يُجيب دعوته إن طلب الدنيا، أما الآخرة فلا تُجاب فيها دعوته لأنه كافر لا يؤمن بالآخرة.

هؤلاء كفار قريش لما دعوا الله مخلصين له الدين استجاب دعاءهم ونجاهم إلى البر، بل هذا شرّ الخلق إبليس لمّا دعا دعاء المضطر، قال: ﴿ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ ﴾ ... [الحجر:36]، قال له: ﴿ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ ﴾ ... [الحجر:37].

ولو أمعنتم النظر في أسلوب القرآن لوجدتم أن الله لم يخبر في القرآن إِخبارًا أنه يجيب دعوة المضطر، لأن ذلك مشاهد معلوم، ولكن ذكره حجة على المشركين فقال: ﴿ أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَأَنزَلَ لَكُم مِّنَ السَّمَاءِ مَاء فَأَنبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ مَّا كَانَ لَكُمْ أَن تُنبِتُوا شَجَرَهَا أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُونَ ﴿60﴾ أَمَّن جَعَلَ الْأَرْضَ قَرَاراً وَجَعَلَ خِلَالَهَا أَنْهَاراً وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزاً أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ ﴿61﴾ أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ ﴾ ... [النمل: 60 - 62].

يا أيها القراء إنهم لما دعوا نظروا فإذا الورم بدأ يخف والزُّرقة تمحى والألم يتناقص، ثم لم يمض يومان حتى شفيت الرِجل تمامًا، وجاء الطبيب فلم يكد يصدق ما يراه!!.
ستقولون هذه قصة خيالية أنت اخترعتها وتخيلتها، فما قولكم إن دللتكم على صاحبها، إن هذا الولد صار مشهورًا ومعروفًا في الدنيا كلها، وهو الذي روى القصة بلسانه، هذا الولد هو: أيزنهاور القائد العام لجيوش الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، ورئيس أمريكا بعد ذلك!!.

وقد وقعت لي أنا حوادث رأيتُها وعشتُها، أو وقعت لمن كان حولي سمعتُها وتحققت منها. سنة 1957، مرضت مرضة طويلة لخيانة من طبيب شاب شيوعي، وضع لي جرثومة يسمونها العصيّات الزرقاء، قليلة نادرة في بلادنا، وكانت شكواي من حصاة في الكلية أقاسي من نوباتها آلامًا لا يعرف مداها إلا من قاساها، فانضممت إليها أمراض أخرى لم يكن لي عهد بها، وقضيت في المستشفى؛ مستشفى الصحة المركزي الكبير في دمشق، ثم في مستشفى كلية الطب بضعة عشر شهرًا، أقيم فيه، ثم أخرج منه ثم أعود إليه، وكانوا كل يوم يفحصون البول مرتين، وينظرون ما فيه، فلما طال بي الأمر، وضاق مني الصدر، توجهت إلى الله فسألته إحدى الراحتين، الشفاء إن كان الشفاء خيرًا لي، أو الموت إن كان في الموت خيرٌ لي ـ وكان يدعو لي كثير ممن يحبني وإن كنت لا أستحق هذا الحب من الأقرباء ومن الأصدقاء ـ فلما توجهت ذلك اليوم إلى الله مخلصًا له نيتي، واثقًا بقدرته على شفائي، سكن الألم، وتباعدت النوبات، وفحصوا البول كما كانوا يفحصونه كل يوم، فإذا به قد صفا، وزال أكثر ما كان فيه وعجب الأطباء واندهشوا، اجتمعوا يبحثون. فقلت لهم: لا تتعبوا أنفسكم فهذا شيء جاء من وراء طِبِّكم، إن الله الذي أمرنا أن نطلب الشفاء من الطب ومن الدواء، قادر على أن يشفي بلا طب ولا دواء.

ولما قدمت المملكة سنة 1382هـ أقمت سنة في الرياض، ثم جئت مكة فلبثت فيها إلى الآن، كان معنا فيها رجل من الشام لا أسميه، كان مقيمًا في الرياض هو وأمه، فعرض له عمل اقتضى سفره إلى لبنان، كرهت أمه هذا السفر لئلا تبقى وحدها، فلما حلّ موعده حمل ثقله [أي حقائبه وأشياءه] إلى المطار فسلمه إلى الشركة وذهب إلى بيته على أن يأتي الفجر ليسافر.

ورجا أمه أن توقظه قبيل الفجر، فلم توقظه حتى بقى لموعد قيام الطيارة ثلاث أرباع الساعة، فقام مسرعًا وأخذ سيارة وحثَّ السائق على أن يبلغ به المطار ويضاعف له الأجر، وجعل يدعو الله أن يلحق بالطيارة قبل أن تطير، ولما وصل وجد أنه لا يزال بينه وبين الموعد ربع ساعة، فدخل المقصف وقعد على الكرسي فنام، ونودي من المكبر على ركاب الطائرة أن يذهبوا إليها، فلم يسمع هذا النداء وما صحا حتى كانت الطيارة قد علت في الجو، وكنت معه، فجعل يعجب كيف دعا الله بهذا الإخلاص دعاء المضطر ولم يستجب له؟.

وجعلت أهون الأمر عليه، وأقول له: إن الله لا يردّ دعوة داعٍ مخلص مضطر أبدًا، ولكن الإنسان يدعو بالشر دعاءه بالخير، والله أعلم بمصلحته منه، وأهمّ الغضب والحزن عن إدراك ما أقول. أفتدرون ماذا كانت خاتمة هذه القصة؟ لعل منكم من يذكر طيارة شركة الشرق الأوسط التي سقطت تلك السنة، وهلك من كان فيه؟ هذه هي الطيارة التي حزن على أنها فاتته.

إن الإنسان قد يطلب من الله ما يضره، ولكن الله أرحم به من نفسه، وإذا كان الأب يأخذ ولده الصغير إلى السوق فيرى اللعبة فيقول: أريدها، فيشتريها له، ويبصر الفاكهة الجميلة، فيوصله إليه، ويطلب الشُّكولاته فيشتري له ما يطلبه فإذا مرَّ على الصيدلية ورأى الدواء الملفوف بالورقة الحمراء، فأعجبه لونه، فطلبه، هل يشتريه له وهو يعلم أنه يضره؟ إذا كان الأب وهو أعرف بمصلحة ولده لا يعطيه كل ما يطلب لأنه قد يطلب ما لا يفيده، فالله أرحم بالعباد من آبائهم ومن أمهاتهم ومن ذويهم » .... [ كتاب الباب الذي لا يغلق في وجه سائل ص 1 – 20: الشيخ على الطنطاوي].

اسف اخي فقد اطلت عليك لكن تحمل
تحيتي وتقديري
اخوك ابراهيم






التوقيع

سامحت كل من جرحني وبحته......... الله يبيحه .. ما أبي منه تبرير !
واللي معه قصّرت و إلا جرحته........ ياليت يسامحنيْ على كل تقصير !
قديم 23-09-09, 07:08 am   رقم المشاركة : 142
كفاني عذاب
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كفاني عذاب






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كفاني عذاب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحيـ و رايـقـ 
  
سلام من الله موصول بالرحمات


تحيتي للجميع .. وبعد

مقدمه سريعه ..
الكل على علم وثقه بـ أن النقطه الإيجابيه في الأمور النتيه هي أن تطرح جٌل مشاكلك وتعبر عنها بـ أرتياح أمام للجميع
بخلاف الواقع الذي أنت فيه

والسبب هنا : أن الكل يجهلك ولا يعرف من تكونٌ يـ أنت
ولستً من ينسٌب مشكلته لغيره من ألأصدقاء أو الأقارب وهو الممول الوحيد لهذه المشكله

وعلى أثر ذلك .. وآجهت ثلاث زواجات ولم أفلح فيها كما هو واقع المعظم غيري

وهنا سأطرح لكم ما تحمله جعبتي ..

أقول : عام 1428 قبل عامين من الآن
قررت بـ أن أتزوج بعد مشورة نفسي عدة مرات
وجعلت من نفسي بـ أن أكون أنا المسؤول الأوحد والأول والأخير بهذا الزواج من حيث البحث أو التكاليف أو أشياء آخرى (( وهذا ما جرى ))

وهنا أبين لكم : أني شديد الحرص على زواجي هذا ولن أكن متخذ قرار الزواج إلا وأنا قي قمة صدقي وحرصي وإقدامي وحاجتي له


وسبب قولي أعلاه : قبل أن ينعتني أحدهم بـ أني مستهتر ولم أكن جدي في هذا القرار

وأليكم التفاصيل بعمق :
زوجتي الأولى والثانيه والثالثه والله يعين على الرابعه
منوالي مع الأولى والثانيه والثالثه كلها نفس المضمون لا يزيد ولا ينقص
لستٌ كمثل غيري عندما يلتقي بزوجته في الليلة المسماة بـ (( ليلة العمر ))
عندما يبتسم ويبتهج وتكون السعاده هي تياره في هذه الليله
ما جرى لي يا جماعه بـ أن شعوري وإحساسي في هذه اللحظه أقدر أقول عنه : بـ أنه مفقود كلياً
لا أعلم ماسبب جفاء شفاتي من هذه البسمه وجفاء قلبي من السعادة
كـ أن ليلتي هذي ليلة عزاء وليست ليلة عمري كما يٌطلق عليها

عندما أقول أن الحاسه التي يتمتمع بها الرجل أمام المرأة مفقوده لدي
فهذي حقيقه لستٌ أبالغ فيها
لا أحب النظر إليهما أو التقرب منهما
حتى عند النوم تجٌف عيني بسبب أقترابهما مني وتأتيني حالة أطلق عليها حالة (( الغثيان ))
بأول زواجي دمت على هذه الحال قرابة الشهرين
ونفس الحال مع الثانيه والثالثه
حاولت أن أبحث عن الخلل والزلل الحاصل لي
قرأت على نفسي أمام عدة أشخاص لمدة شهرين والحال هو الحال ولم يفد بشيء
أقدمت بمشورتي لمن هم أهلً لهذا الأختصاص
وكلنً يعطيني من (( الرخيص )) على قولة العوام

بعض القريبين مني يقولون لي : بأنك مسحور حمانا الله وأياكم من شرر الأشرار
لم أكشف عن هذا الشيء .. لكن من اللي يبغى يسحرني يا كافي
أتوقع اللي ناوي أو قام بسحري خسران من ساسه لحد راسه
وعسى من بهر دلال الفراق وصبلي فنجال .. يحاصره العطش والقيظ لا رحمه ولا ساقي

يأست بعدها وسلمت أمري للبارىء وحده هو القادر على حل مشاكل عبادة
أستخرت وقررت وطلقت
فماذا بعد ............ ؟؟؟؟
لكن .. عندما أرى أنثى أو المح زول أنثى يحنٌ قلبي لها
وهذا طبعاً قبل وبعد الزواج
تشٌد أنتباهي بخلاف زوجاتي
هذا الأمر يحيرني كثيراً
لا أعلم لماذا نفسي تتقبل المرأة التي لا أعرفها وأجهلها
ولا تتقبل من أرتضيت نفسي بها وقريبه مني كـ ظلي
لو كان هنالك ممارسه في السابق لقلت عنه بأنه ملل
لكن لم يحصل كما هو المرسوم بين الزوج وزوجته

مشكلتي بينكم يا جماعة الخير
هل أحدكم لديه حلول
أو مر بهذه التجربه في السابق أو لا زال في داخل مضاميرها
أو سمعتم عنها من الأخرين وتم حلول علاجها
أفيدوني بارك الله فيكم .. فلستٌ إلا عابر سبيل يبحث عن حل قبل أن يهدني ضيم الزمن وأنا على حلي فاشل بهذا الزواج


جميع من مر هنا
لا تنعتوني بالتشائم
فأنا أبحث عن حل لمشكلتي هذه
وما خاب من شاور وأستشار حتى بأموره الخاصه من القريبين له هنا



عوافي على قلوبكم جميعاً
كتبته بعجل عندما رأيت موضوع الأستاذه نبراس

ممنون للجميع





يارب تشفيك ياصاحي
لكن أخي الكريم
انصحك تتزوج على غير سعوديه ممكن تتحسن
وتصير قوه بـ الفرآش
جرب ياقلبي ممكن أنهآ تلقح

بس قبل مآ تجزم تتزوج بس خبرني وعندي لك زوجه تهيل العقل بـ صغر سنهآ وجمآله
كل الموآصفآت اللي تبيهآ موجوده

اشكرك






التوقيع

أبوتركي

قديم 23-09-09, 02:45 pm   رقم المشاركة : 143
صـاحي و رايـق
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : صـاحي و رايـق غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الدخيل 
  
اخي عبد الله

من حقك علينا الدعاء لك بظهر االغيب وان ندلك على الاسباب المعينه على ذلك اليك بعض الدعوات المستجابة
بعض الدعوات المستجابات
1ـ دعوة المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة :

عن أبي الدرداء ـ رضي الله عنه ـ أنه قال : ( ما من مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك الموكل ولك بمثل ) (1) رواه مسلم .

2) دعوة المظلوم :

حيث بعث الرسول صلى الله عليه وسلم معاذا الى اليمن قال له :

( واتق دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب )(2) رواه البخاري .

3) دعوة الوالد أو على ولده .

4) دعوة المسافر :

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" ثلاث دعوات يستجاب لهن لاشك فيهن : دعوة المظلوم ، ودعوة المسافر ، ودعوة الوالد لولد ه "(3) الترمذي وغيره ، وحسنه الألباني.

5) دعوة الصائم عند فطره ، ودعوة الإمام العادل ودعوة المظلوم :

عن أبي هريرة يرفعه :

( ثلاثة لا ترد دعوتهم : الصائم حتى يفطر ، والإمام العادل ، ودعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام ، ويفتح لها أبواب السماء ويقول الرب : وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين ) (4) الترمذي وغيره وصححه الألباني .

6) دعوة الولد الصالح :

لحديث أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ

" إذا مات الإنسان انقطع عمله الا من ثلاث : الا من صدقة جارية أو علم ينتفع به او ولد صالح يدعو له ) (5) رواه مسلم .

7) دعوة المضطر :

قال ـ تعالى : ( أمن يجيب المضطر إذا دعاه ) النمل : 62 ."

8) من بات طاهرا على ذكر الله :

عن معاذ بن جبل ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

ما من مسلم يبيت على ذكر الله طاهرا ، فيتعار من الليل ، فيسأل الله خيرا من الدنيا والآخرة إلا أعطاه إياه ) (1) أبو داود وأحمد وصححه الألباني .

9) دعوة من دعا بدعوة ذي النون :

عن سعد بن أبي وقاص ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " دعوة ذي النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له " (2) الترمذي وغيره وصححه الألباني.

10 ) دعوة المستيقظ من النوم :

ودعاؤك بالمأثور عن عبادة بن الصامت ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : من تعار من الليل فقال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ، الحمد لله ، وسبحان الله ، ولا اله الا الله ، والله اكبر ، ولا حول ولا قوة الا بالله ، ثم قال اللهم اغفر لي أو دعا استجيب له ، فان عزم وتوضأ قبلت صلاته " (3) البخاري وغيره .

11) دعوت الولد البار بوالديه :

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" إن الله ليرفع الدرجة للعبد الصالح في الجنة فيقول : يا رب أني لي هذا ؟

فيقول : باستغفار ولدك لك "(4) أخرجه احمد وصحح إسناده ابن كثير .

12) دعوة الحاج والمعتمر والغازي في سبيل الله :

لحديث ابن عمرـ رضي الله عنهما ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

" الغازي في سبيل الله ، والحاج ، والمعتمر وفد الله ، دعاهم فأجابوه وسألوه فأعطاهم " (1) رواه ابن ماجة وحسنه الالباني .

13) دعوة الذاكر الله كثيرا :

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

" ثلاثة لا يرد دعاؤهم : الذاكر لله كثيرا ، ودعوة المظلوم ، والإمام المقسط " (2) رواه البيهقي والطبراني وحسنه الالباني .

14) دعوة من أحبه الله ورضي عنه :

عن ابي هريرة ـ رضي الله ـ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" إن الله ـ تعالى ـ قال : من عادى لي وليا فقد اذنته بالحرب ، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه ، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذتي لأعيذنه ، وما ترددت في شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن ، يكره الموت وأكره مساءته " (3) رواه البخاري .

اكثر من الدعاء اخي عبد الله و يجب ان يلجأ الانسان الى الله في كل امر ويلح في طلب الاجابة
فالله مجيب الدعوات وفارج الهم والغم

{{بسم الله الرحمن الرحيم }}

من الذي يفزع إليه المكروب، ويستغيث به المنكوب،

وتصمد إليه الكائنات وتسأله المخلوقات وتلهج بذكره الألسن، وتؤلهه القلوب؟

....... إنه الله لا إله إلا هو.

وحق عليّ وعليك أن ندعوه في الشدة والرخاء، والسراء والضراء،
ونفزع إليه في الملمات، ونتوسل إليه في الكربات،
و ننطرح على عتبات بابه سائلين باكين ضارعين منيبين،
حينها يأتي مدده ويصل عونه ويسرع فرجه،
ويحل فتحه "أمَّنْ يُجِيبُ المُضْطَرَّ إِذَا دَعَاه...
" فينجي الغريق، ويرد الغائب، ويعافي المبتلى، وينصر المظلوم،
ويهدي الضال، ويشفي المريض،
ويفرج عن المكروب "فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّين...".

ولن أسرد عليك هنا أدعية إزاحة الهم والغم والحزن والكرب،
ولكن أحيلك إلى كتب السنة؛ لتتعلم شريف الخطاب معه فتناجيه وتناديه
وتدعوه وترجوه، فإن وجدته وجدت كل شيء،
وإن فقدت الإيمان به فقدت كل شيء.

إن دعاءك ربك عبادة أخرى، وطاعة عظمى ثانية فوق حصول المطلوب،
وإن عبدًا يجيد فن الدعاء حري أن لا يهتم ولا يغتم ولا يقلق،
كل الحبال تتصرم إلا حبله، كل الأبواب توصد إلا بابه،
وهو قريب سميع مجيب، يجيب المضطر إذا دعاه.
يأمرك وأنت الفقير الضعيف المحتاج، وهو الغني القوي الواحد الماجد،
بأن تدعوه "ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُم".

إذا نزلت بك النوازل وألمّت بك الخطوب، فالهج بذكره، واهتف باسمه،
واطلب مدده واسأله فتحه ونصره، مرِّغ الجبين لتقديس اسمه؛
لتحصل على تاج الحرية،
وأرغم الأنف في طين عبوديته لتحوز وسام النجاة.

مد يديك، ارفع كفيك، أطلق لسانك، أكثر من طلبه، بالغ في سؤاله،
ألح عليه، الزم بابه، انتظر لطفه، ترقب فتحه، اشدُ باسمه، أحسن ظنك فيه،
انقطع إليه، تبتل إليه تبتيلاً حتى تسعد وتفلح.

فاللهم نسألك الخير كله
وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وسلم






اخيي عبد الله قلبي معك لا تقنط من روح الله
اليك هذه القصة علها تجد طريقها اليك وتدخل مداخيلها وتفعل ما لا يفعله غيرها
يقول الشيخ على الطنطاوي: « أسرد عليكم قصة أسرة أمريكية فيها ستة أولاد، أبوهم فلاح متين البناء قويّ الجسد ماضي العزم، وأمهم امرأة عاقلة مدبّرة حازمة، فتربى الأولاد على الصبر والاحتمال حتى صاروا رجالاً قبل أوان الرجولة.

وخرج الصغير يومًا يلعب، وكان في الثالثة عشرة، فقفز من فوق صخرة عالية قفزة وقع منها على ركبته، وأحس بألم فيها، ألم شديد لا يصبر عليه ولد مثله، ولكنه احتمله وصبر عليه، ولم يخبر أحدًا وأصبح فغدا على مدرسته يمشي على رجله، والألم يزداد وهو يزداد صبرًا عليه، حتى مضى يومان فظهر الورم في رجله وازرقَّ، وعجز أن يخطو عليها خطوة واحدة، فاضطربت أمه وجزع أبوه وسألاه عن خبره؟ فأخبرهما الخبر فأضجعوه في فراشه وجاءوا بالطبيب فلما رآها علم أنه قد فات أوان العلاج وأنها إن لم تُقطع فورًا مات الولد من تسمم الدم، فانتحى بأبيه ناحية وخبّره بذلك همسًا، يحاذر أن يسمع الولد قوله، ولكنّ الولد سمع، وعرف أنها ستقطع رجله، فصرخ: لا، لا تقطعوا رجلي، لا تقطعوا رجلي، أبي أنقذني، حاول أن يقفز على رجل واحدة ويهرب منهم فأمسك به أبوه وردَّه إلى فراشه، فنادى أمه نداء يقطع القلوب: أمي، أمي، أنقذيني، أمي ساعديني، لا يقطعوا رجلي، ووقفت الأم المسكينة حائرة تحس كأن كبدها تتمزق؛ قلبها يدعوها إلى نجدة ابنها ويفيض حنانًا عليه وحبًا له، وعقلها يمنعها ويناديها أن تفتدي حياته برجله، ولم تدر ماذا تصنع؟ فوقفت وقلبها يتفطر ودمعها يتقاطر، وهو ينظر إليها نظر الغريق إلى من ظن أنه سينقذه، فلما رآها لا تتحرك، يئس منها، كما يئس من أبيه من قبل، وجعل ينادي أخاه [إِدغار] بصوت يختلط فيه النداء بالبكاء والعويل: إِدغار إِدغار، أين أنت يا إِدغار؟أسرع فساعدني ،إنهم يريدون أن يقطعوا رجلي،إدغار إدغار، وسمع أخوه إدغار ـ وهو أكبر منه بقليل ـ صراخه، فأقبل مسرعًا، فشد قامته ونفخ صدره، ووقف دون أخيه متنمِّرًا مستأسدًا، وفي عينيه بريق من عزيمة لا تُقهر، وأعلن أنه لن يدع أحدًا يقترب منه، وكلمه أبوه، ونصحته أمه، وهو يزداد حماسة، وأخوه يختبئ وراءه ويتمسك به، فيشدّ ذلك من عزمه، وحاول أبوه أن يزيحه بالقوّة، فهجم على أبيه وعلى الطبيب الذي جاء يساعده، واستأسد واستيأس، والإنسان إذا استيأس صنع الأعاجيب.

ألا ترون الدجاجة إذا هجم أحد على فراخها كيف تنفش ريشها وتقوم دون فراخه؟ والقطة إذا ضويقت كيف تكشِّر عن أنيابها وتبدي مخالبه؟ إن الدجاجة تتحول صقرًا جارحًا، والقطة تغدو ذئبًا كاسرًا، و [إدغار] صار رجلا قويًا، وحارسًا ثابتًا، يتزحزح الجدار ولا يتزحزح عن مكانه. وتركوه آملين أن يملَّ أو يكلَّ، فيبعد عن أخيه ولكنه لم يتزحزح، وبقي يومين كاملين واقفًا على باب غرفة أخيه يحرسه، لم يأكل في اليومين إلا لقيمات، قربوها إليه، ولم ينم إلا لحظات، والطبيب يجئ ويروح، ورجل الولد تزداد زرقة وورمًا، فلما رأى الطبيب ذلك نفض يده وأعلن أنها لم تبق فائدة من العملية الجراحية وأن الولد سيموت وانصرف، ووقفوا جميعًا أمام الخطر المحدق.

ماذا يصنع الناس في ساعة الخطر؟! إن كل إنسان مؤمنًا كان أو كافرًا يعود ساعة الخطر إلى الله؛ لأن الإيمان مستقر في كل نفس حتى في نفوس الكفار، ولذلك قيل له: [كافر]، والكافر في لغة العرب [الساتر] ذلك أنه يستر إيمانه ويغطيه، بل يظن هو نفسه أن الإيمان قد فقد من نفسه، فإذا هزّته الأحداث ألقت عن غطاءه فظهر.

قريش التي كانت تعبد هُبل واللات والعزى، إنما كانت تعبدها ساعة الأمن، تعبدها هزلا منها، فإذا جدَّ الجدُّ، وركب القرشيون السفينة، وهاج البحر من حولها بموج كالجبال، وصارت سفينتهم بيد الموج كريشة في كفّ الرياح، وظهر الخطر، وعمّ الخوف، بدأ الإيمان الكامن في أعماق النفس، فلم تُدْعَ اللات والعزى ولا هاتيك [ المَسْخرات]، ولكن دعت الله رب الأرض والسماوات، وعندما تغرق السفينة وتبقى أنت على لوح من الخشب بين الماء والسماء، لا تجد ما تصنع إلا أن تنادي: يا الله. هذا فرعون الذي طغى وبغى، وتكبّر وتجبر، حتى قال أحمق مقالة قالها إنسان قال: ﴿ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى ﴾ ... [النازعات:24] لما أدرك الغرقُ فرعون قال: ﴿ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلِـهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ ﴾ ... [يونس:90].

وعندما تضل في الصحراء، ويحرق العطش جوفك، وترى الموت يأتيك من كل مكان، لا تجد ما تصنع إلا أن تنادي: يا الله!، وعندما تتعاقب سنوات القحط، ويمتد انقطاع المطر. وفي غمرة المعركة العابسة التي يرقص فيها الموت، وعندما يشرف المريض ويعجز الأطباء يكون الرجوع إلى الله. هنالك ينسى الملحد إلحاده، والماديُّ ماديته، والشيوعيّ شيوعيّته ويقول الجميع: يا الله !.

لما ذهب الطبيب واستحكم اليأس وملأ قلوب الجميع: قلب الولد الخائف، وأخيه المستأسد المتنمّر، وأبيه وأمه، واستشعروا العجز، ولم تبق في أيديهم حيلة، وبلغوا مرتبة [المضطر]، مدّوا أيديهم إلى الله يطلبون منه الشفاء وحده، ويطلبونه بلا سبب يعرفونه. لأنها قد تقطعت بهم الأسباب، والله الذي يشفي بسبب الدواء والطبّ، قادر على أن يشفي بلا طب ولا دواء. مدّوا أيديهم وجعلوا يقولون: يا الله!! يدعون دعاء المضطر، والله يجيب دعوة المضطر ولو كان فاسقًا، ولو كان كافرًا، ما دام قد التجأ إليه، واعتمد عليه، ووقف ببابه، وعلق أمله به وحده، يُجيب دعوته إن طلب الدنيا، أما الآخرة فلا تُجاب فيها دعوته لأنه كافر لا يؤمن بالآخرة.

هؤلاء كفار قريش لما دعوا الله مخلصين له الدين استجاب دعاءهم ونجاهم إلى البر، بل هذا شرّ الخلق إبليس لمّا دعا دعاء المضطر، قال: ﴿ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ ﴾ ... [الحجر:36]، قال له: ﴿ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ ﴾ ... [الحجر:37].

ولو أمعنتم النظر في أسلوب القرآن لوجدتم أن الله لم يخبر في القرآن إِخبارًا أنه يجيب دعوة المضطر، لأن ذلك مشاهد معلوم، ولكن ذكره حجة على المشركين فقال: ﴿ أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَأَنزَلَ لَكُم مِّنَ السَّمَاءِ مَاء فَأَنبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ مَّا كَانَ لَكُمْ أَن تُنبِتُوا شَجَرَهَا أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُونَ ﴿60﴾ أَمَّن جَعَلَ الْأَرْضَ قَرَاراً وَجَعَلَ خِلَالَهَا أَنْهَاراً وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزاً أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ ﴿61﴾ أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ ﴾ ... [النمل: 60 - 62].

يا أيها القراء إنهم لما دعوا نظروا فإذا الورم بدأ يخف والزُّرقة تمحى والألم يتناقص، ثم لم يمض يومان حتى شفيت الرِجل تمامًا، وجاء الطبيب فلم يكد يصدق ما يراه!!.
ستقولون هذه قصة خيالية أنت اخترعتها وتخيلتها، فما قولكم إن دللتكم على صاحبها، إن هذا الولد صار مشهورًا ومعروفًا في الدنيا كلها، وهو الذي روى القصة بلسانه، هذا الولد هو: أيزنهاور القائد العام لجيوش الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، ورئيس أمريكا بعد ذلك!!.

وقد وقعت لي أنا حوادث رأيتُها وعشتُها، أو وقعت لمن كان حولي سمعتُها وتحققت منها. سنة 1957، مرضت مرضة طويلة لخيانة من طبيب شاب شيوعي، وضع لي جرثومة يسمونها العصيّات الزرقاء، قليلة نادرة في بلادنا، وكانت شكواي من حصاة في الكلية أقاسي من نوباتها آلامًا لا يعرف مداها إلا من قاساها، فانضممت إليها أمراض أخرى لم يكن لي عهد بها، وقضيت في المستشفى؛ مستشفى الصحة المركزي الكبير في دمشق، ثم في مستشفى كلية الطب بضعة عشر شهرًا، أقيم فيه، ثم أخرج منه ثم أعود إليه، وكانوا كل يوم يفحصون البول مرتين، وينظرون ما فيه، فلما طال بي الأمر، وضاق مني الصدر، توجهت إلى الله فسألته إحدى الراحتين، الشفاء إن كان الشفاء خيرًا لي، أو الموت إن كان في الموت خيرٌ لي ـ وكان يدعو لي كثير ممن يحبني وإن كنت لا أستحق هذا الحب من الأقرباء ومن الأصدقاء ـ فلما توجهت ذلك اليوم إلى الله مخلصًا له نيتي، واثقًا بقدرته على شفائي، سكن الألم، وتباعدت النوبات، وفحصوا البول كما كانوا يفحصونه كل يوم، فإذا به قد صفا، وزال أكثر ما كان فيه وعجب الأطباء واندهشوا، اجتمعوا يبحثون. فقلت لهم: لا تتعبوا أنفسكم فهذا شيء جاء من وراء طِبِّكم، إن الله الذي أمرنا أن نطلب الشفاء من الطب ومن الدواء، قادر على أن يشفي بلا طب ولا دواء.

ولما قدمت المملكة سنة 1382هـ أقمت سنة في الرياض، ثم جئت مكة فلبثت فيها إلى الآن، كان معنا فيها رجل من الشام لا أسميه، كان مقيمًا في الرياض هو وأمه، فعرض له عمل اقتضى سفره إلى لبنان، كرهت أمه هذا السفر لئلا تبقى وحدها، فلما حلّ موعده حمل ثقله [أي حقائبه وأشياءه] إلى المطار فسلمه إلى الشركة وذهب إلى بيته على أن يأتي الفجر ليسافر.

ورجا أمه أن توقظه قبيل الفجر، فلم توقظه حتى بقى لموعد قيام الطيارة ثلاث أرباع الساعة، فقام مسرعًا وأخذ سيارة وحثَّ السائق على أن يبلغ به المطار ويضاعف له الأجر، وجعل يدعو الله أن يلحق بالطيارة قبل أن تطير، ولما وصل وجد أنه لا يزال بينه وبين الموعد ربع ساعة، فدخل المقصف وقعد على الكرسي فنام، ونودي من المكبر على ركاب الطائرة أن يذهبوا إليها، فلم يسمع هذا النداء وما صحا حتى كانت الطيارة قد علت في الجو، وكنت معه، فجعل يعجب كيف دعا الله بهذا الإخلاص دعاء المضطر ولم يستجب له؟.

وجعلت أهون الأمر عليه، وأقول له: إن الله لا يردّ دعوة داعٍ مخلص مضطر أبدًا، ولكن الإنسان يدعو بالشر دعاءه بالخير، والله أعلم بمصلحته منه، وأهمّ الغضب والحزن عن إدراك ما أقول. أفتدرون ماذا كانت خاتمة هذه القصة؟ لعل منكم من يذكر طيارة شركة الشرق الأوسط التي سقطت تلك السنة، وهلك من كان فيه؟ هذه هي الطيارة التي حزن على أنها فاتته.

إن الإنسان قد يطلب من الله ما يضره، ولكن الله أرحم به من نفسه، وإذا كان الأب يأخذ ولده الصغير إلى السوق فيرى اللعبة فيقول: أريدها، فيشتريها له، ويبصر الفاكهة الجميلة، فيوصله إليه، ويطلب الشُّكولاته فيشتري له ما يطلبه فإذا مرَّ على الصيدلية ورأى الدواء الملفوف بالورقة الحمراء، فأعجبه لونه، فطلبه، هل يشتريه له وهو يعلم أنه يضره؟ إذا كان الأب وهو أعرف بمصلحة ولده لا يعطيه كل ما يطلب لأنه قد يطلب ما لا يفيده، فالله أرحم بالعباد من آبائهم ومن أمهاتهم ومن ذويهم » .... [ كتاب الباب الذي لا يغلق في وجه سائل ص 1 – 20: الشيخ على الطنطاوي].


اسف اخي فقد اطلت عليك لكن تحمل
تحيتي وتقديري

اخوك ابراهيم





الغالي على قلبي إبراهيم
,
لا أعلم أي الحروف تليق بمقامك الكريم
ولا أعلم ما هي الكلمات التي تروق لك لكي أعبر فيها أحلى تعابير
لكن خير الكلام ما قل ودل
بيض والله وجهك يـ غالي
وجعل كل حرف كتبته هنا في موازين حسناتك
وتحيه من قلبي إلى قلبك
فهمي كلمات تشفي غليل من أحس بهذه المعاناة
كلمات تُذيب الخلافات في ذات الإنسان
كلمات تعطي دوافع لحياة ومستقبل أفضل عندما يقرأها الشخص منا ويتمعن فيها


بارك الله في جهدك وعملك
موفق ومعان يـ قلبي
كثر الله من أمثالك






قديم 23-09-09, 02:48 pm   رقم المشاركة : 144
صـاحي و رايـق
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : صـاحي و رايـق غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفاني عذاب 
   يارب تشفيك ياصاحي


لكن أخي الكريم

انصحك تتزوج على غير سعوديه ممكن تتحسن
وتصير قوه بـ الفرآش
جرب ياقلبي ممكن أنهآ تلقح

بس قبل مآ تجزم تتزوج بس خبرني وعندي لك زوجه تهيل العقل بـ صغر سنهآ وجمآله
كل الموآصفآت اللي تبيهآ موجوده

اشكرك

اللهم آمين أبو تركي

ياحبيلك مالك لوى
ما براسي زواج حالياً
إلا إذا بتهديني فا ما بعد الهديه جزيه

منور يـ قلبي






قديم 23-09-09, 06:07 pm   رقم المشاركة : 145
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحيـ و رايـقـ 
  


هلا فيك من جديد
تعجبني أنت هيك

لكن حصل هذا الشيء وراجعت أكثر من دكتور نفساني لمده شهور
وهذا اللي حاصل
لكن ما طلع ناتج لهذا الشيء
المعظم يقول لي أنت إنسان طبيعي وسليم من كل النواحي

طيب سؤال يا عباس
لك معرفه لو بسيطه بهذا العلاج النفساني ؟
أو تعرف خطواته أو رؤوس من أقلامه ؟



عوافي على قلبك

طالما انك تختار زوجاتك بقناعة منك -على حسب قولك -وفي الاخير لاتستطيع معهن الممارسة فهذا مؤشر على انك مصدوم من اجسادهن الداخلية التي لم تشاهدها الا وقت الدخلة ، لأنه اخي الكريم هناك مناطق في جسم المرأة تثير الرجل وتختلف هذه الاثارة من رجل لرجل على حسب رغبته وماتهفو إليه نفسه لذلك انصحك بفواتح الشهية وهي القمصان الساحرة حاول ان تجلبها لزوجاتك عل الله أن يزرع في اربك شهوة






قديم 23-09-09, 10:48 pm   رقم المشاركة : 146
صـاحي و رايـق
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : صـاحي و رايـق غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
طالما انك تختار زوجاتك بقناعة منك -على حسب قولك -وفي الاخير لاتستطيع معهن الممارسة فهذا مؤشر على انك مصدوم من اجسادهن الداخلية التي لم تشاهدها الا وقت الدخلة ، لأنه اخي الكريم هناك مناطق في جسم المرأة تثير الرجل وتختلف هذه الاثارة من رجل لرجل على حسب رغبته وماتهفو إليه نفسه لذلك انصحك بفواتح الشهية وهي القمصان الساحرة حاول ان تجلبها لزوجاتك عل الله أن يزرع في اربك شهوة




هلا فيك
,
لكن القمصان الساحره لا تجلب الجاذبيه
إذا كان الجسم من أساسه غير مرسوم فيه معالم الأنثى الحقيقيه
معالم الأنثى الحقيقيه هي من تجعل من هذا القميص الساحر على حد قولك له تأثير إيجابي من حيث إغراء الرجل بنظراته وجسمه
أراك قريب جداً من هذا الإمتناع
,
,
عزافي يـ الغلا







قديم 23-09-09, 11:38 pm   رقم المشاركة : 147
القاموس المحيط
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القاموس المحيط غير متواجد حالياً

بغض النظر عن واقعية القصة، إلاَّ أن طرحها على الملايين يدل على عماقة (والعين حاء)، واحرص على رد المظالم فلعلها دعوة مظلوم أو مظلومة..







قديم 23-09-09, 11:50 pm   رقم المشاركة : 148
eivl girl
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية eivl girl






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : eivl girl غير متواجد حالياً

[align=center]الميسار تم والتقليدي ماتم!!!امممممممم
طيب قل لنفسك اني بتزوج مسيار وتزوج تقليدي هك عليها[/align]







التوقيع

استغفر الله
قديم 23-09-09, 11:54 pm   رقم المشاركة : 149
اخو الاسد
عضو محترف
 
الصورة الرمزية اخو الاسد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : اخو الاسد غير متواجد حالياً

أخي العزيز

اولا دعني اشكرك على طرحك وهذه الثقة الكبيرة في هذا المنتدى والاعضاء فيه
فنادر هم من يتحلون بشجاعتك ليتحدثوا عن مشكلاتهم على مسمع من الاخرين

ثانيا ً حالتك في نظري ليست عادية وفعلاً تستحق التوقف والتمعن وقراءتها بنفس هادئه وسماعها حتى

ماحدث لك خلل في علاقة مهمه وهي الزواج والفتور الذي يحدث لك ماهو الا خوف يتستر به

لن أملي عليك ادويتي

ولكن ليس هناك افضل من قراءة القرآن ولتكن انت من يقرا على نفسك فنحن للاسف نستسهل هذا العلاج ونبحث عنه لدى اخرين يقرءون علينا فبدا بنفسك أنت

اترك فكرة الزواج لفتره حتى تجف افكارك وتتلاشى اخر الصور عن مخيلتك

عندها فقط في ذلك اليوم تستطيع ان تقرر

وارجو الله ان يمدك بالصحة والعافية







التوقيع



اسد بس مهب مثل اخوه


لهجيت اثمي لاتقعد تناظر
ولاتحسبنه تثاوب
تراي يمكن آكلك ...

قديم 24-09-09, 12:00 am   رقم المشاركة : 150
صـاحي و رايـق
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : صـاحي و رايـق غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القاموس المحيط 
   بغض النظر عن واقعية القصة، إلاَّ أن طرحها على الملايين يدل على عماقة (والعين حاء)، واحرص على رد المظالم فلعلها دعوة مظلوم أو مظلومة..

حياك
,
مو مهم قولك هذا .. ولا يهمني قرارك هنا
فلو نظرت لرأيك ولـ رأي غيرك لـ أصبحت مثلك ومثل غيرك
,
وكلاهمها حصل
ظلمي لـ مظلوم وظلمي لـ مظلومه
,
,
شكراً على مرورك الخفيف






موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 10:06 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة