العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 14-05-10, 06:36 pm   رقم المشاركة : 1
أم الدنيا
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أم الدنيا غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـــــســـــولــي 
   دنتو ملوك الختان الفرعوني واللي دمر المرأه المصريه وجعلها باردة جنسيا .
ياسيد أم الدنيا نحن نتحدث عن (ختانكم الفرعوني الجاهلي) والذي بدأ ينتشر عندنا وخصوصا في المنطقه الغربية على يد أفريقيات وهذا الختان الفرعوني يدمر المرأه ويقضي على شهوتها الجنسيه كما هو الحال في مصر والسودان وغيرها ..نحن لا نتحدث عن (الختان السني) والذي نادى به محمد صلى الله عليه وسلم لأن هذا الختان يضبط شهوة المرأة دون تدميرها كليا ...أفهمت ياباشا . أشكرك [/size][/color]


لا أعرف من أنت حتى تتكلم عن المرأة المصرية وتدمج شعب فى شخصية إعتبارية؟؟

ولا أعلم ما هو الختان الفرعونى والختان الجاهلى وتلك المسميات التى لا أعرف من أين أتيت بها؟؟ ولماذا يتزوج السعوديون من المرأة المصرية لو كانت كما قلت؟؟
يبدوا أنك تستمد ثقافتك من التلفاز؟ فأستمر

الموضوع من ناحية أخرى يوحى أننا بخير (الحمد لله)
طب الإعلانات الهابطة دى كانت سببها إيه؟؟

من قال لا أعلم فقد أفتى
..
تقبل من تلك الحبة الزرقاء يا أخى (وقدموا لأنفسكم)

معاك هيركُليز من أم الدنيا






التوقيع

[RAMS]http://www.anashed.net/audio/al_aseef/ay_gorh.ram[/RAMS]

رد مع اقتباس
قديم 14-05-10, 08:51 pm   رقم المشاركة : 2
خن بط
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خن بط غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الدنيا 
  
لا أعرف من أنت حتى تتكلم عن المرأة المصرية وتدمج شعب فى شخصية إعتبارية؟؟

ولا أعلم ما هو الختان الفرعونى والختان الجاهلى وتلك المسميات التى لا أعرف من أين أتيت بها؟؟ ولماذا يتزوج السعوديون من المرأة المصرية لو كانت كما قلت؟؟
يبدوا أنك تستمد ثقافتك من التلفاز؟ فأستمر

الموضوع من ناحية أخرى يوحى أننا بخير (الحمد لله)
طب الإعلانات الهابطة دى كانت سببها إيه؟؟

من قال لا أعلم فقد أفتى
..
تقبل من تلك الحبة الزرقاء يا أخى (وقدموا لأنفسكم)

معاك هيركُليز من أم الدنيا

شف يام الدنيا أنا ولافخر (خر مر) للقاهره وتزوجت من مصر حوالي خمس زواجات عرفي وأنتم مشهورين بالختان الفرعوني والسودان مثلكم بس السودان ماحصل لي الشرف اني اسير عليهم .
فقط البنات المسيحيات المصريات اللي مايسون ختان لأني تزوجت وحده قبطيه قبل ثلاث سنوات .
والمسلمات يسون الختان وبصراحه باردات جنسيا ومالهن طعم . تقل تأكل رز بايت.






رد مع اقتباس
قديم 14-05-10, 09:21 pm   رقم المشاركة : 3
أم الدنيا
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أم الدنيا غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خن بط 
   شف يام الدنيا أنا ولافخر (خر مر) للقاهره وتزوجت من مصر حوالي خمس زواجات عرفي وأنتم مشهورين بالختان الفرعوني والسودان مثلكم بس السودان ماحصل لي الشرف اني اسير عليهم .
فقط البنات المسيحيات المصريات اللي مايسون ختان لأني تزوجت وحده قبطيه قبل ثلاث سنوات .
والمسلمات يسون الختان وبصراحه باردات جنسيا ومالهن طعم . تقل تأكل رز بايت.

[align=justify]يا أخ خن بط كلامك كله فا خا ولموأخذه
خمس مرات ورز بايت طب سيادتك المفروض بعد كام مرة تفهم الدرس!!
ثم يا أخى ليس هناك شئ أسمه زواج عرفى بل هو زنا مقنن
إن كنت تعلم فذلك مجاهرة وإن كنت لا تعلم فذلك جهل ولموأخذه.
ولو كانت الإدارة تركت ردى العلمى السابق دون حذفه لفهم الجهلة أن الختان ليس له علاقة بالبرود، إنما أى كلام يكتب وخلاص.

يبدوا لى أن فعلاً الآن أن هناك مشكلة والموضوع ليس فقط قوالب فكرية خاطئة تمشى على أرجل.

ممكن تقسم الحبة الزرقاء السابقة مع أخيك عسولى وهاتجيب نتيجة.

أمضاء محترف رز بايت
كل ولا



[/align]






التوقيع

[RAMS]http://www.anashed.net/audio/al_aseef/ay_gorh.ram[/RAMS]

رد مع اقتباس
قديم 15-05-10, 11:31 am   رقم المشاركة : 4
خن بط
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خن بط غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الدنيا 
   [align=justify]يا أخ خن بط كلامك كله فا خا ولموأخذه
خمس مرات ورز بايت طب سيادتك المفروض بعد كام مرة تفهم الدرس!!
ثم يا أخى ليس هناك شئ أسمه زواج عرفى بل هو زنا مقنن
إن كنت تعلم فذلك مجاهرة وإن كنت لا تعلم فذلك جهل ولموأخذه.
ولو كانت الإدارة تركت ردى العلمى السابق دون حذفه لفهم الجهلة أن الختان ليس له علاقة بالبرود، إنما أى كلام يكتب وخلاص.

يبدوا لى أن فعلاً الآن أن هناك مشكلة والموضوع ليس فقط قوالب فكرية خاطئة تمشى على أرجل.

ممكن تقسم الحبة الزرقاء السابقة مع أخيك عسولى وهاتجيب نتيجة.

أمضاء محترف رز بايت
كل ولا



[/align]

إيه الكلام اللي مالهوش طعمه ده ياباشا ...دا قواز العرفي في مصر (حلال) كأكل فرخة الدقاق ومفتي الأزهر بيئول عن العرفي حلال ميه ميه ياباشا ..
ماكووول المصريين متقوزين عرفي ..يعني بس قات عليا أنا تئولي (حرام)!!!!!






رد مع اقتباس
قديم 15-05-10, 11:40 am   رقم المشاركة : 5
أم الدنيا
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أم الدنيا غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خن بط 
   إيه الكلام اللي مالهوش طعمه ده ياباشا ...دا قواز العرفي في مصر (حلال) كأكل فرخة الدقاق ومفتي الأزهر بيئول عن العرفي حلال ميه ميه ياباشا ..
ماكووول المصريين متقوزين عرفي ..يعني بس قات عليا أنا تئولي (حرام)!!!!!

جاء في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلَّم (( إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالاً يرفعه الله بها درجات ، وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً يهوي بها في نار جهنم )) ، وفي صحيح مسلم (( إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين ما فيها يزل بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب))






التوقيع

[RAMS]http://www.anashed.net/audio/al_aseef/ay_gorh.ram[/RAMS]

رد مع اقتباس
قديم 15-05-10, 01:07 pm   رقم المشاركة : 6
خن بط
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خن بط غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الدنيا 
   جاء في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلَّم (( إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالاً يرفعه الله بها درجات ، وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً يهوي بها في نار جهنم )) ، وفي صحيح مسلم (( إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين ما فيها يزل بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب))

ليه كده ياباشا دنا عمري ماعملتش حاقه غلط لاسمح الله .
المذهب بتاعكو الشافعي اقاز القواز العرفي وجميع مفتين الأزهر اكدوا ده في فتاويهم فليه الغلط بس ؟؟
خود فتاوى علماؤكم بتوع الأزهر عن قواز العرفي بيقولوا إيه :

وفي عهد فضيلة مفتي الديار المصرية الشيخ/ حسن مأمون رحمه الله تعالى، وبتاريخ 14/8/1956م، صدرت الفتوى التالية: "عقد الزواج العرفي إذا استوفى أركانه وشروطه الشرعية تحل به المعاشرة بين الزوجين ديانةً". وفي عهد فضيلته أيضًا رحمه الله، وبتاريخ 6/12/1958م، صدرت الفتوى التالية: "إن الزواج العرفي المستوفي أركانه وشروطه زواج صحيح شرعًا".
• وفي عهد فضيلة مفتي الديار المصرية الشيخ/ أحمد محمد هريدي رحمه الله تعالى، وبتاريخ 7/9/1963م، صدرت الفتوى التالية: "ينعقد الزواج شرعًا بين الطرفين (الزوج والزوجة) بنفسيهما أو بوكيليهما أو ولييهما بإيجاب من أحدهما وقبول من الآخر متى استوفى هذا العقد جميع شرائطه الشرعية المبسوطة فى كتب الفقه، وتترتب على هذا العقد جميعُ الآثار والنتائج، ويثبت لكل من الزوجين قِبَلَ الآخر جميعُ الحقوق والواجبات، دون توقف على توثيق العقد توثيقًا رسميًّا أو كتابته بورقة عرفية، وهذا كله من الوجهة الشرعية. أمّا من الوجهة القانونية: فإن المرسوم بقانون رقم 78 لسنة 1931 قد نص في الفقرة الرابعة من المادة 99 منه على أنه: لا تُسمَع عند الإنكار دعوى الزوجية أو الإقرار بها إلا إذا كانت ثابتة بوثيقة رسمية في الحوادث الواقعة من أول أغسطس سنة 1931؛ ومقتضى ذلك أن القانون لم يشترط لصحة عقد الزواج أن يكون بوثيقة رسمية، وإنما اشترط ذلك لسماع الدعوى بين الزوجين في الزوجية وآثارها كالطاعة والنفقة وغيرها ما عدا النـزاع في النسب، واشترط القانون ذلك في حالة إنكار الزوجية وجحودها، أما في حالة الإقرار بها فلا يُشترط لسماع الدعوى هذا الشرط، بل تُسمع الدعاوى الخاصة بالزوجية وآثارها ولو كان عقد الزواج عرفيًّا بورقة عرفية أو بدون أوراق مطلقًا. والمعتبر في الإقرار والإنكار أن يكون بمجلس القضاء؛ طبقًا لظاهر النص وما جرى عليه القضاء في الكثير الغالب، أما النسب فإنه تسمع الدعوى بشأنه أمام القضاء في جميع الأحوال. ومما ذكر يعلم الجواب عما جاء بالسؤال".
• وفي عهد فضيلة مفتي الديار المصرية الشيخ/ جاد الحق علي جاد الحق رحمه الله تعالى، وبتاريخ 18/10/1978م، صدرت الفتوى التالية: "إن الزواج العرفي -وهو الذي لم يُوَثَّق على يد الموظف العمومي المختص بإصدار عقود الزواج- هو زواج صحيح شرعًا؛ طبقًا لأحكام الشريعة الإسلامية متى استوفى أركانه وشروطه المنصوص عليها فقهًا، وأهمها: أن يتم بإيجاب وقبول من طرفيه، وأن يحضره شاهدان، وأن يكونَ الزوجان خاليين من الموانع الشرعية، ويثبتُ به نسبُ الطفل ولو لم يُوَثَّقْ رسميًّا على يد الموظف العمومي المختص؛ متى وُلِد لستة أشهر فأكثر من تاريخ العقد العرفي، أما إذا ولد لأقل من هذه المدة -كما في الحالة المسئول عنها؛ إذ العقد العرفي بتاريخ 1/9/1961 وولادة الطفل في 30/12/1961؛ فيكون قد ولد لأربعة أشهر من تاريخ العقد العرفي- فلا يثبت نسب هذا الطفل من هذا الزوج؛ لولادته لأقل من مدة الحمل المقررة شرعًا، إلا إذا أقر الزوج ببُنُوَّتِه له فيثبت نسبه منه؛ بشرط ألا يقول إنه من الزنا، وأن يكون هذا الولد غير منسوب لرجل آخر. والله تعالى أعلم". وفي عهد فضيلته أيضًا رحمه الله، وبتاريخ 19/1/1981م، صدرت الفتوى التالية: "إن الزواج في الشريعة الإسلامية عقد قولي يتم بالنطق بالإيجاب والقبول في مجلس واحد بالألفاظ الدالة عليهما الصادرة ممن هو أهل للتعاقد شرعًا، بحضور شاهدين بالغين عاقلين مسلمين إذا كان الزوجان مسلمين، وأن يكون الشاهدان سامعين للإيجاب والقبول فاهمين أن الألفاظ التي قيلت من الطرفين أمامهما ألفاظ عقد زواج، وإذا جرى العقد بأركانه وشروطه المقررة في الشريعة كان صحيحًا مُرتِّبًا لكل آثاره. أمّا التوثيق -بمعنى كتابه العقد وإثباته رسميًّا لدى الموظف العمومي المختص- فهو أمر أوجبه القانون؛ صونًا لهذا العقد الخطير بآثاره عن الإنكار والجحود بعد انعقاده سواء من أحد الزوجين أو من غيرهما. وحملا للناس على إتمام التوثيق الرسمي لهذا العقد منعت المادة 99 من لائحة ترتيب المحاكم الشرعية بالمرسوم بقانون رقم 78 لسنة 1931 المحاكم من سماع دعوى الزوجية أو أحد الحقوق المترتبة عليها للزوجين عند الإنكار إلا بمقتضى وثيقة زواج رسمية. فإذا كان عقد الزواج المسئول عنه قد تم على الوجه المبيَّن بصورته الضوئية بعد نطق طرفيه بالإيجاب والقبول في مجلس واحد بالألفاظ الدالة على الزواج وتوفرت في الوقت ذاته باقي شروط الانعقاد كان صحيحًا مرتِّبًا آثارَه الشرعية مِن حِلّ المعاشرة بين الزوجين وثبوت نسب الأولاد بشروطه والتوارث، دون توقف على التوثيق الرسمي. ولكن هذا التوثيق أمر لازم لإثبات الزواج عند الالتجاء إلى القضاء لا سيما إذا أنكره أحدهما؛ إذ قد استوجب نص القانون المرقوم لسماع دعوى الزوجية -عند الإنكار- وجود الوثيقة الرسمية، وفضلاً عن هذا فإن الجهات الرسمية لا تقبل عقد الزواج كسند إلا إذا كان موثقًا رسميًّا. والجهة المختصة بتوثيقه في مثل هذه الحالة هي مكتب التوثيق بمصلحة الشهر العقاري باعتبار أن هذين الزوجين مختلفان في الديانة والجنسية، وعليهما توثيقه رسميًّا بإجراء تصادق رسمي على قيام الزوجية بينهما مسندة إلى تاريخ تحرير العقد العرفي بهذا الزواج. لَمّا كان ذلك يكون الزواج المكتوب في ورقة عرفية صحيحًا شرعًا إذا استوفى أركانه وشروطه المقررة في الشريعة الإسلامية من وقت انعقاده، وهو غير معترف به عند التنازع أمام القضاء في شأن الزواج وآثاره فيما عدا نسب الأولاد، كما لا تعترف به الجهات الرسمية كسند للزواج".






رد مع اقتباس
قديم 15-05-10, 01:50 pm   رقم المشاركة : 7
أم الدنيا
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أم الدنيا غير متواجد حالياً

سارد للتوضيح مع الكراهه:
ولو تكلفت بقراءة من نقلت لتفاديت الوقوع فى أية مثل الحمار يحمل أسفاراً

فتوى الشيخ/ حسن مأمون رحمه الله فتوى معلقة بتحقيق الشرط والشرط هو ما يأتى بعد أداة الشرط إذا والشرط هو استيفاء الأركان والشروط الشرعية.
اذا هو زواج قائم على الاعراف وليس زواج قانونى بما أنه ليس موثق.

هذا سفر مما حملت ولم تفقهه.

فتوى الشيخ/ أحمد محمد هريدي
متى استوفى هذا العقد جميع شرائطه الشرعية المبسوطة فى كتب الفقه.
كتب الفقه وليست كتب الأزهر وليست كتب منهج جديد مبتدع وكتب الفقه معروفة لمن يفقه.

الشيخ/ جاد الحق علي جاد الحق (متى استوفى أركانه وشروطه المنصوص عليها فقهًا)

الزواج العرفى الشرعى هو زواج محقق فيه جميع الشروط الشرعية دون توثيقه قانوناً.
الزواج القانونى هو زواج عرفى محقق فيه جميه الشروط الشرعية ولكن موثق.

وإرجع الى القرن الاول للبعثة المحمدية واسال نفسك هل كان الزواج يوثق قانوناً أم أنه عرف معروف فى القبائل متى إعلن النكاح على الناس؟؟

أما ما ذهبت إليه يا حامل الأسفار هو الزنا تحتى مسمى عرفى وهو ليس بزواج بل هو جهل بالدين والجهل لا يعفى الجاهل من الأثار المترتبة على ذلك الجهل.

عندما تموت أخلاق الأب والأم إكلينيكياً ولا يبقى منهم إلا توفير الطعام والشراب تكون هذه هى النتيجة.







التوقيع

[RAMS]http://www.anashed.net/audio/al_aseef/ay_gorh.ram[/RAMS]

رد مع اقتباس
قديم 15-05-10, 02:01 pm   رقم المشاركة : 8
نجــــديه
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نجــــديه غير متواجد حالياً

لاحول ولاقوة إلابالله
وهل فتياتنا بحاجه لمثل ذلك ..!
إذا كانت نسبة المطلقات كبيره
فنسبة الأبكار منهن تفوق الثيبات
وهذا مالم تستطع الدراسه إحصائه وذكره .
هي حقيقه إتضحت لي من خلال محادثتي لمطلقات أثناء محاولتي إقناعهن بالإستمرار وإلغاء فكرة الطلاق دون فائده
بعد مرور أكثر من سنتين من زواجهن أرى بأنهن صبرن مايكفي بعد أن أكتشف ذويهن الحقيقة
مطالبين بطلاقهن
وبعد أن أثبت الشباب عجزهم
من خلال فشلهم وعزوفهم عن الزوج يضعون الفتيات والعوانس في قفص الإتهام بدأ بغلاء المهور ونهاية بوجوب الختان ..!







رد مع اقتباس
قديم 15-05-10, 07:23 pm   رقم المشاركة : 9
خن بط
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خن بط غير متواجد حالياً

إعلان هام : تعلن مجموعة خن بط عن تغيير وجهة نظرها بخصوص الختان ..وترى المجموعه أن الختان اصبح ضرورة ملحة للفتيات المراهقات لأنهن هبلن بنا بالأسواق بالملابس الفاضحه والعيون الكحيله والمخصر اللي يوضح الردفين وبالمنتديات وعلى هذا إذا سوت البنت ختان سني حسب ماوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم فلن تجدوا فتاة تتغنج بالأسواق وبالمنتديات لأن الشهوة طافيه مؤقتا .وربما لن تخرج للأسواق لأنها مالها خلق تروح للسوق لأن السبب اللي يخليها تروح للسوق أو تهايط بالمنتديات وتميلح لنا إنتهى وزال والبركه بالختان .
عن مجموعة خن بط / دريحم وشركاه







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 08:24 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة