العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 13-08-10, 09:53 pm   رقم المشاركة : 1
كاسر الحدود
عضو
 
الصورة الرمزية كاسر الحدود






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كاسر الحدود غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سني متبع 
  

بسم الله الرحمن الرحيم ،،،
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المرسلين وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه الى يوم الدين ،،،

أولاً ، تذكرني أطروحاتك والتي ماخلت في يومٍ من الأيام من التلميح أو التصريح بأهل الصلاح بكتابات (سعد بخيت) ،،،
ولا أعتقد أن أمثالكم لايعرف من هو سعد بخيت ،،،

نعم للنقد الهادف البعيد كل البعد عن التجريح وما يفضي الى البغضاء والتنافر ،،، فأما التجريح والقذف والهمز واللمز فهو ليس من أخلاق المسلم الحق ، فلك برد الأخ يامن رحل خير معتبر فجزاه الله خير الجزاء ،،،

ثانياً ، يقول أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه : (إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله) ،،،

ثالثاً ، مسألة طيبة المجتمع هذه مسأله تحسب لهم لا عليهم ،،،
فالسعيد من بات مظلوماً لاظالماً ،،،
فكان من الأولى أن (يقال) (لا بد أن يكون جهات رقابية مشرعة وفق ماجاء في الكتاب والسنه -(وأعتقد أن هذا ماجاء في النظام الأساسي للحكم)-لا أن يترك الحبل على الغارب ومن ثم يفعل المجرم فعلته دون أي رقابة) ،،،
بل إن المرء يحتار أحياناً ويقول: إن وراء الأكمة ماورائها ، وأن فلاناً من الناس مافعل فعلته إلا من ضوء أخضر أتاه من خلف الكواليس ، ومن ثم يأتي من يأتي ويقول القانون لايحمي المغفلين ؟
أخطأت ورب الكعبة يامن تقول (القانون لايحمي المغفلين) ، بلاد الغرب على كفرها وإلحادها لايتجرأ من يتجرأ (أن يأكل حقوق الطيبين البسطاء) ،،،

أخي (أسمراني) أو (أسمرني) تعددت الأسماء والشخص واحد ،،،
إتق الله ، فخير لك أن تأتي الله يوم القيامة ومافي صحيفتك كلمة لمز أو غمز على أهل الصلاح ،،،

نعم أتفق معك على أن الحكم ليس بالظاهر ،،،
كما أن الحكم ليس على الظاهر فإنه لايجب على المسلم أيضاً أن يعمم الأخطاء الفردية على فئة بذاتها من المجتمع ،،،
لك أن تحكم بنفسك فبعهدي بك تحب الحق واتباعه ،،،

كن منهم حيثما كانوا على ثقـــــــة***واقطع سواهم وخذ في الوزن ما رجحا
فالمرء يحشر مع من قد أَحب فكن***في الصالحين تلاقي اللَه مصطــــــــــلحا
فكل مقرّب لِلّه مقـــــــــــــــــــــترب***منهم ومنتزح عنـــــــهم فقد نــــــــزحا
وقيل إِن قرين المرء يشبـــــــــــهه***فاختر لنفســـتك إِن وفقت ما صــــــلحا


أسأل الله الكريم بمنه وكرمه وجوده ولطفه وإحسانه أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا إجتنابه إنه ولي ذلك والقادر عليه ،،،

اللهم صل على محمد وآل محمد ،،

اللهـي !! أأصبحت ( التبعيــة ) متغلغلة فينا وجزءآ من شخصياتنا إلى هذآ آلحد ؟! أأصبحت اللحية هي المتحكمة بحاآلنا وأحوآلنا بل وأصبحت كـ(الغطآء ) لمن يريد التسلق واللعب وكسب ثقة الغآفلين ؟! لمن يريد أن يعلو ويتعآلى ويعآمل معآملهـ ( خآصة ) ! بل ويطلق عليهـ لقب ( شيخ ) ؟!

نعمـ تلك هي الحقيقة !!!! أصبحنآ كالاجسآد الخاوية من العقول !! اللهم أرأف بحآلنا .!

أورد الاخ صاآحب المشاركة المقتبسة كلمة ( أهل الصلآح ) .! ولكن من هم ( أهل الصلآح ) بالمنآسبة ؟! أصآلح النهابي معهم ؟! أو عفوآ يحتآج السؤآل إلى تعديل قليلآ ,,

هل ( كآن ) صآلح النهابي معهم عندمآ كان أمامنـآ للنآس وصآحب لحية ؟! أو هو منهم الآن عندمآ ألقت ( السكسوكة ) بظلألهــآ على وجهــهـ .! فهل سيجد معونآ لهـ لو كآن إلى ( الآن صآحب لحية ) !! هل سيدافع عنه البعض بأستماته ؟! أم أن الوضع اختلف ؟!

نعم ... سقطت ورقة التووتـ ..!

ما أشبه الليـلة بالبآرحة ..!! فلازلت أتذكـر تلك الحلقة .. في ذلك المسلسل ( المغضوب عليهـ ) من قبل البعض ! عندمـآ أشآر إلى قضية اللحية .. وأن البعض يستخدمهـآ كـ(غطآء ) لعقول النآس والاتجار من خلالهم .! فخرج البعض نآصبآ المشآنق ... بل ومكفرآ لهم ... وأن هذا من دس السم في العسل !! فما لبثت الأيآآم إلا أن أخرجت لنــآ نموذجآ حيآ ( يصدم ) واقعنــآ .. وأن تلك ( الحثالة ) لازلت تعيش بيننا !!!
فـ( صآحب العود ) لا يختلف عن صآلح النهآبي !!! بل قد يزيد الثاآني بأنه كآن أمامآ لبيت من بيوت اللهـ !!!

أخيــرآ أخي ... أن كآن عليك منآصحة أخيك كآتب الموضوع من بآب كونهـآ ( نصيحة لأخوكـ المسلم ) فكآن الأجدر بكـ أن تبدأ بنفسكـ أولا ... فالهمز واللمز الذي تحدثتـ أنت عنهـ قد سطرت به أفتتاحية مشآركتك في حق أخيك كاآتب الموضوع !!

اما فيمـآ يتعلق بالكآتب الذي أوردته كمثآل في مشآركتك فأسمه ( عبدالله بن بخيت ) وليس ( سعد بخيت )! . فيبدو أن كرة القدم سيطرت على تفكيرك لدرجة أن تخلط اسم كاتب باسم ( حكم ) ! ...
فمن الواضح أنكـ ( متآبع لنهجه وكتابته ) والدليل أنكـ أخطأت في اسمهـ !! فما بآلك بكتآباتهـ ... يبدو أنكـ جاهل بهـآ كجهل ( المطربة صبآح ) بأحكآم القرآن وعلومهـ !!

أو أنكـ ممن يتبع سيآسة ( ان الشيخ فلاآن حفظه اللهـ قد كفر الكآتب الفلآني الزنديق !! ) فما الحاجة للتفكير والبحث في كتابات عبدالله بن بخيت لطآلما أن هنآك من يحكم عني ... فلمآذا أشغل عقلي من الأسآس ؟!!!
بالفعل ( يا أمة ضحكت من جلهآ الامم ) !!!! أذهب وحكم عقلك .... أذهب واقرأ ... أذهب وليكن حكمك نآبع من ذآتك وليس من فلان أو فلآن ... فكن حرآ بنفسك ولا تكن ( كآلبوق ) لأي من النآس !!






رد مع اقتباس
قديم 14-08-10, 02:23 pm   رقم المشاركة : 2
سني متبع
عضو مميز
 
الصورة الرمزية سني متبع






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سني متبع غير متواجد حالياً

[align=center]
بسم الله الرحمن الرحيم ،،،
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المرسلين وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه الى يوم الدين ،،،

تحية طيبة من عند الله مباركة ،،،


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمـرني 
   لعلك تقصد عبدالله بخيت..إن كان هو فهو كاتب له شأن

نعم هو بعينه (عبدالله بخيت) ، فكل مُتبعٍ أدرى بمن إتبع ،،،
شكر الله لك إيضاحك ،،،
والأهم هو أن المقصود قد وصل ،،،

،،،

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمـرني 
   من امثالنا ؟! انا والا الكل ؟!

عندما يخاطبك أحد بصيغة الجمع فاعلم تماماً أن هذا من باب الإحترام والتقدير للمخاطب ليس أكثر ،،،
،،،
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمـرني 
   لم انفر وليس طبعي قلت الواقــع والحــاصل ومثلك يحاول طمس مثل مانشر والتستر على امثالهم والسبب قد يكون لحية ..!


يا أسمراني ، لم أتستر على أمثال هؤلاء لإن الله قد تكفل بفضحهم ، فلن يكون الأول ولن يكون الأخير فقد سبقهم عبدالله ابن أبي وتزعم مجلسهم ،،،
سواءاً من ذكرته أو غيره ، مقصدي واضح وضوح الشمس ، هو أن التعميم وإيصال فكرة أن كل مطوع هو عباره عن شيطان يستتر بلحيه مرفوضٌ إطلاقاً ،،،
وهذا يتضح من كتاباتك بإجمالها ،،،
ثم فكر يا أخي ملياً لو كانوا هؤلاء وأمثالهم قد تغلغل الإيمان في قلوبهم ماوصلت بهم الحال الى ماوصلت اليه ،،،
والسؤال المطروح الآن :
هل يعني هذا أن نقول العبره بمنتهى حال الشخص!! ، يعني يوم كان لصاحبنا لحيةٌ وهندام مطاوعه كان على خير وصلاح،،،!!!
ويوم أن حلق اللحية وأسبل الثوب رجع الى حقيقتة وهي أن من ظاهرهم الحلق والأسبال هم أشرار عموما؟
يعني بصريح العباره (هل أنظر الى منتهاه ،لإن ماكان عليه في السابق من ظاهر كان يدل على الخير ويخفي لنا الشر!؟
لا لا يسوغ لنا ذلك بل لايجب علينا أن نحكم على الأشخاص بمحض الظاهر ،،،
فحديث (إذا خلوا بمحارم الله إنتهكوها ) ، ظاهر للعيان ولا يحتاج الى مزيد توضيح وإيضاح،،،

،،،
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمـرني 
   هذا كلام علي رضي الله عنه ليتكم تطبقون كلام نبي علي ..

تقصدني أنا (بليتكم) ؟ صدقني لست منهم (يعني مانب مطوع ياشيخ أسمرني) يمكن شكلي مثلك أو أردى وأسأل الله ان يهدينا الى جادة الصواب والحق ،،، لكني ماسخرت قلمي بمحاربة أولياء الله الصالحين وتتبع عوراتهم ومحاولة إلصاق الشر بمن ظاهرهم الصلاح ، فالعبره بعموم الحال لا بخصوص الحادثه ،،،
لاتجي لي وتقولي صاحب الصوره ،،،
فمن كان ظاهره الصلاح وباطنه الفجور فقد تكفل الله بفضحه ،،،
السؤال المطروح ؟
هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم من هديه فضح المنافقين على رؤوس الملاْ ؟
حاشاه صلى الله عليه وسلم ، فقط صحابي واحد وهو أمين سره - (حذيفة بن اليمان رضي الله عنه )- فقط هو من كان يعرف هؤلاء المنافقين لإن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أخبره بهم هو وحده فقط ،،،
ولم يكن من هدي أصحابه إجمالاً رضي الله عنهم التشهير بأمثال هؤلاء ،،،
وأما مسألة إيرادي لكلام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، إنما كان من باب الإستدلال فقط ، فأبوبكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم هم أنجب تلاميذ سيد البشر ولا أعتقد أن هذا يغيب عن ذهنك ؟
،،،


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمـرني 
   حلو الكلام يعني كل حقي وقل ياحظك انت مظلوم وانت السعيد ..!!

والله ياسيد أسمراني إن لم تفهم قصدي فهذا وشأنك ، ومقصدي كان أن من تسلط على الناس بظلمهم وأكل حقوقهم - ( فهلوه يعني) - سيأتيه يوم يتمنى أن كان بمكانهم مظلوماً وليس ظالماً ، فأنت تعلم من هو المفلس الحقيقي ؟،،،
،،،
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمـرني 
   اراك ناقضت اول ردك ..


لم أناقض ردي إطلاقاً ، وكان مقصدي واضحاً ، لكنه ربما التبس عليك بعض الشي ،،،
يجب أن تعلم أن النظام والمتمثل لدينا بالشريعة وسلطة الحاكم هي من يحمي حقوق الضعفاء ، فكما أن هناك الخِب هناك أيضاً طيبوا النوايا ،،، فعلى الدولة أن تحمي الضعفاء وطيبي النوايا من الذئاب الجائعة دون أدنى هوادة ،،،
لكن الملموس هو بعد أن يسرق السارق سرقته - (يجونك طويليلن العمر ويطلعون لك من هالأنظمة ) - بعد ما أكل الحرامي هبرته ،،،؟؟؟
،،،
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمـرني 
   تلك الفئة كثرت سرقاتهم واكلهم حقوق الناس ..لم نراء حليقاً فعل فعلتهم الا نادراً جداً قياس بتلك الفئة ...

هل تريد لي سرد السرقات والخيانات التي تمت من حليقي اللحى ومسبلي الثياب والتي يشيب لها الولدان،،،
ليس بهذه الطريقه هداك الله يتم إيصال الأفكار ،،،
كان الأجدر بك قول (الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي عَافَانِي مِمَّا ابْتَلَاه بِهِ وَفَضَّلَنِي عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقَ تَفْضِيلًا) ،،،
فلا تدري فلربما عافاه الله وابتلاك ؟!
،،،
جزاك الله خيراً على أريحيتك وسعة صدرك ،،،وهدانا الله وإياك الى جادة الطريق ،،، اللهم آمين اللهم صل على محمد وآل محمد ،،،
[/align]






رد مع اقتباس
قديم 20-08-10, 02:41 am   رقم المشاركة : 3
اسمـرني
عضو مميز
 
الصورة الرمزية اسمـرني





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : اسمـرني غير متواجد حالياً

اقتباس:
سني متبع

بسم الله الرحمن الرحيم ،،،
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المرسلين وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه الى يوم الدين ،،،

تحية طيبة من عند الله مباركة ،،

ولك بالمثل

اقتباس:
نعم هو بعينه (عبدالله بخيت) ، فكل مُتبعٍ أدرى بمن إتبع ،،،
شكر الله لك إيضاحك ،،،
والأهم هو أن المقصود قد وصل ،،،

ابو يار استاذ لا يحتاج من مثلي شهادة,وانا متبع للرسول عليه الصلاة والسلام وهو قدوتي ,ولا يمنع ذلك ان اكون مُعجب بإطروحات عبدالله بخيت ولا يصغرني ذلك

اقتباس:
عندما يخاطبك أحد بصيغة الجمع فاعلم تماماً أن هذا من باب الإحترام والتقدير للمخاطب ليس أكثر ،،،

مازلت اتعلم ولا يمنع ان تُظهر لي فائدة

اقتباس:
يا أسمراني ، لم أتستر على أمثال هؤلاء لإن الله قد تكفل بفضحهم ، فلن يكون الأول ولن يكون الأخير فقد سبقهم عبدالله ابن أبي وتزعم مجلسهم ،،،

اجدك هنا مثلت بعبدالله ابن أبي وهذا خطأ فلم يصلوا مرحلة النفاق ان شاءلله هم مجرد لصوص ..

اقتباس:
سواءاً من ذكرته أو غيره ، مقصدي واضح وضوح الشمس ، هو أن التعميم وإيصال فكرة أن كل مطوع هو عباره عن شيطان يستتر بلحيه مرفوضٌ إطلاقاً ،،،
وهذا يتضح من كتاباتك بإجمالها ،،،

الاكثرية منهم هم من دعاني ودعا غيري للكتابه عنهم فالخير يخص والشر يعـم ..

اقتباس:
ثم فكر يا أخي ملياً لو كانوا هؤلاء وأمثالهم قد تغلغل الإيمان في قلوبهم ماوصلت بهم الحال الى ماوصلت اليه ،،،

تغلغل وتفرع ولكن مشكلة امثالهم عدم إختلاطهم بالناس من قبل, مثل هؤلاء كان من مسجده إلى بيته وفجأة وجد رصيده مليء بالملايين ومن الطبيعي ان يتغير مابين ساعة وضحها..

اقتباس:
والسؤال المطروح الآن :
هل يعني هذا أن نقول العبره بمنتهى حال الشخص!! ، يعني يوم كان لصاحبنا لحيةٌ وهندام مطاوعه كان على خير وصلاح،،،!!!

إن كان سؤالك لي فصدقني لا انظر للشكل ومن كان هذا هندامه فأني اخذ الحذر الف مره من تلك الاشكال ..

اقتباس:
ويوم أن حلق اللحية وأسبل الثوب رجع الى حقيقتة وهي أن من ظاهرهم الحلق والأسبال هم أشرار عموما؟

من كانت هذه هيئته فهو محل الثقة بالنسبة لي ..

اقتباس:
يعني بصريح العباره (هل أنظر الى منتهاه ،لإن ماكان عليه في السابق من ظاهر كان يدل على الخير ويخفي لنا الشر!؟

مكرر

اقتباس:
لا لا يسوغ لنا ذلك بل لايجب علينا أن نحكم على الأشخاص بمحض الظاهر ،،،
فحديث (إذا خلوا بمحارم الله إنتهكوها ) ، ظاهر للعيان ولا يحتاج الى مزيد توضيح وإيضاح،،،

وانا اقول لا يخلو مدعي الدين بمحارمك


اقتباس:
تقصدني أنا (بليتكم) ؟ صدقني لست منهم (يعني مانب مطوع ياشيخ أسمرني) يمكن شكلي مثلك أو أردى وأسأل الله ان يهدينا الى جادة الصواب والحق ،،، لكني ماسخرت قلمي بمحاربة أولياء الله الصالحين وتتبع عوراتهم ومحاولة إلصاق الشر بمن ظاهرهم الصلاح ، فالعبره بعموم الحال لا بخصوص الحادثه ،،،
لاتجي لي وتقولي صاحب الصوره ،،،

لا موصاحب الصورة اجدك تدافع عن امثاله فلا فرق مازلت تدافع

اقتباس:
فمن كان ظاهره الصلاح وباطنه الفجور فقد تكفل الله بفضحه ،،،

لم يكن صاحبنا قبل حلق لحيته في نظرك الا الصالح المصلح ..
اقتباس:
السؤال المطروح ؟
هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم من هديه فضح المنافقين على رؤوس الملاْ ؟
حاشاه صلى الله عليه وسلم ، فقط صحابي واحد وهو أمين سره - (حذيفة بن اليمان رضي الله عنه )- فقط هو من كان يعرف هؤلاء المنافقين لإن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أخبره بهم هو وحده فقط ،،،
ولم يكن من هدي أصحابه إجمالاً رضي الله عنهم التشهير بأمثال هؤلاء ،،،

وهل تراني هنا افضح ام احذر ..ان كنت فضحت في نظركـ فموضوعي اتى بعـد نشر الصحف للخبر وإن كان تحذير فهو أمر اراه واجباً علي ..

اقتباس:
وأما مسألة إيرادي لكلام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، إنما كان من باب الإستدلال فقط ، فأبوبكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم هم أنجب تلاميذ سيد البشر ولا أعتقد أن هذا يغيب عن ذهنك ؟
،،،

فهمت

اقتباس:
والله ياسيد أسمراني إن لم تفهم قصدي فهذا وشأنك ، ومقصدي كان أن من تسلط على الناس بظلمهم وأكل حقوقهم - ( فهلوه يعني) - سيأتيه يوم يتمنى أن كان بمكانهم مظلوماً وليس ظالماً ، فأنت تعلم من هو المفلس الحقيقي ؟،،،

ومازلت اتعلم منك شيخنا ..

اقتباس:
لم أناقض ردي إطلاقاً ، وكان مقصدي واضحاً ، لكنه ربما التبس عليك بعض الشي ،،،
يجب أن تعلم أن النظام والمتمثل لدينا بالشريعة وسلطة الحاكم هي من يحمي حقوق الضعفاء ، فكما أن هناك الخِب هناك أيضاً طيبوا النوايا ،،، فعلى الدولة أن تحمي الضعفاء وطيبي النوايا من الذئاب الجائعة دون أدنى هوادة ،،،
لكن الملموس هو بعد أن يسرق السارق سرقته - (يجونك طويليلن العمر ويطلعون لك من هالأنظمة ) - بعد ما أكل الحرامي هبرته ،،،؟؟؟

مازلت استبعدها ..

اقتباس:
هل تريد لي سرد السرقات والخيانات التي تمت من حليقي اللحى ومسبلي الثياب والتي يشيب لها الولدان،،،
ليس بهذه الطريقه هداك الله يتم إيصال الأفكار ،،،
كان الأجدر بك قول (الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي عَافَانِي مِمَّا ابْتَلَاه بِهِ وَفَضَّلَنِي عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقَ تَفْضِيلًا) ،،،
فلا تدري فلربما عافاه الله وابتلاك ؟!

قلتها ودعيت الباري بأن يعافيهم ولا يبلانا ,لا اعتقد ان يتجاوز االلصوص حالقي اللحى أكثر ممن تستر وتهندم بهندام التدين ..

اقتباس:
جزاك الله خيراً على أريحيتك وسعة صدرك ،،،وهدانا الله وإياك الى جادة الطريق ،،، اللهم آمين اللهم صل على محمد وآل محمد ،،،

آمـــــــــين..

لك مني ارقى التحايا,,






التوقيع


مازال البحث عن الايميل جاري..!
رد مع اقتباس
قديم 20-08-10, 02:07 am   رقم المشاركة : 4
اسمـرني
عضو مميز
 
الصورة الرمزية اسمـرني





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : اسمـرني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاسر الحدود 
  
اللهـي !! أأصبحت ( التبعيــة ) متغلغلة فينا وجزءآ من شخصياتنا إلى هذآ آلحد ؟! أأصبحت اللحية هي المتحكمة بحاآلنا وأحوآلنا بل وأصبحت كـ(الغطآء ) لمن يريد التسلق واللعب وكسب ثقة الغآفلين ؟! لمن يريد أن يعلو ويتعآلى ويعآمل معآملهـ ( خآصة ) ! بل ويطلق عليهـ لقب ( شيخ ) ؟!

نعمـ تلك هي الحقيقة !!!! أصبحنآ كالاجسآد الخاوية من العقول !! اللهم أرأف بحآلنا .!

أورد الاخ صاآحب المشاركة المقتبسة كلمة ( أهل الصلآح ) .! ولكن من هم ( أهل الصلآح ) بالمنآسبة ؟! أصآلح النهابي معهم ؟! أو عفوآ يحتآج السؤآل إلى تعديل قليلآ ,,

هل ( كآن ) صآلح النهابي معهم عندمآ كان أمامنـآ للنآس وصآحب لحية ؟! أو هو منهم الآن عندمآ ألقت ( السكسوكة ) بظلألهــآ على وجهــهـ .! فهل سيجد معونآ لهـ لو كآن إلى ( الآن صآحب لحية ) !! هل سيدافع عنه البعض بأستماته ؟! أم أن الوضع اختلف ؟!

نعم ... سقطت ورقة التووتـ ..!

ما أشبه الليـلة بالبآرحة ..!! فلازلت أتذكـر تلك الحلقة .. في ذلك المسلسل ( المغضوب عليهـ ) من قبل البعض ! عندمـآ أشآر إلى قضية اللحية .. وأن البعض يستخدمهـآ كـ(غطآء ) لعقول النآس والاتجار من خلالهم .! فخرج البعض نآصبآ المشآنق ... بل ومكفرآ لهم ... وأن هذا من دس السم في العسل !! فما لبثت الأيآآم إلا أن أخرجت لنــآ نموذجآ حيآ ( يصدم ) واقعنــآ .. وأن تلك ( الحثالة ) لازلت تعيش بيننا !!!
فـ( صآحب العود ) لا يختلف عن صآلح النهآبي !!! بل قد يزيد الثاآني بأنه كآن أمامآ لبيت من بيوت اللهـ !!!

أخيــرآ أخي ... أن كآن عليك منآصحة أخيك كآتب الموضوع من بآب كونهـآ ( نصيحة لأخوكـ المسلم ) فكآن الأجدر بكـ أن تبدأ بنفسكـ أولا ... فالهمز واللمز الذي تحدثتـ أنت عنهـ قد سطرت به أفتتاحية مشآركتك في حق أخيك كاآتب الموضوع !!

اما فيمـآ يتعلق بالكآتب الذي أوردته كمثآل في مشآركتك فأسمه ( عبدالله بن بخيت ) وليس ( سعد بخيت )! . فيبدو أن كرة القدم سيطرت على تفكيرك لدرجة أن تخلط اسم كاتب باسم ( حكم ) ! ...
فمن الواضح أنكـ ( متآبع لنهجه وكتابته ) والدليل أنكـ أخطأت في اسمهـ !! فما بآلك بكتآباتهـ ... يبدو أنكـ جاهل بهـآ كجهل ( المطربة صبآح ) بأحكآم القرآن وعلومهـ !!

أو أنكـ ممن يتبع سيآسة ( ان الشيخ فلاآن حفظه اللهـ قد كفر الكآتب الفلآني الزنديق !! ) فما الحاجة للتفكير والبحث في كتابات عبدالله بن بخيت لطآلما أن هنآك من يحكم عني ... فلمآذا أشغل عقلي من الأسآس ؟!!!
بالفعل ( يا أمة ضحكت من جلهآ الامم ) !!!! أذهب وحكم عقلك .... أذهب واقرأ ... أذهب وليكن حكمك نآبع من ذآتك وليس من فلان أو فلآن ... فكن حرآ بنفسك ولا تكن ( كآلبوق ) لأي من النآس !!

حقيقة اخجل بان اعلق على ردكـ استاذي الكـريم ,فلست اهلاً لان اعقب على ماذكرت ,ليتك تسمح لكيبوردي ان يشكركـ

لك مني كل التحايا المعطرهـ كفيت ووفيت لم تدع لي غير تكرر الشكر والتقدير لقلمك المميز..






التوقيع


مازال البحث عن الايميل جاري..!
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 02:48 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة