.
الوسائل المستخدمة :
1-العرض التوضيحي (  يشمل عرض بوربوينت للدرس كاملا  مع مقطع صوتي للآذان وصورة لقائل النص وهو  من شعراء منطقة جازان، وصور من منطقة جازان واللباس التقليدي لأهل المنطقة ) -)...
2- بنر لبروشور القبعات الست
3- أوراق عمل الأسئلة فيها ملونة بألوان القبعات الست ، ورقه عمل التقويم النهائي بنظام سكامبر
4-  جرس ومؤقت لكل مجموعة وقد قسمتهن لمجموعتين (الأوركيد،الياسمين) مع عبارات تشجيعيه
5- التمهيد والذي كان عبارة عن عرض مقطع فيديو لمذيعة أجنبة تبكي لسماع صوت الآذان
وزاد هذا الدرس تالقاً حضور مشرفتي القديرة: لولوة السماعيل وعددمن المشرفات اللاتي كان حضورهن  شرفا كبيرا لي في درسي النموذجي الأول :
  أ-هند العمران
     أ-فوزية السعيد
    أ-هند المشيطي
    أ-مريم المجحدي
     أ-أسماء العتيبي
    أ-إيمان السماعيل
أ-لولوة الحنايا   
 
ولاأنسى حضور من كانت المحفز والداعم لهذا الإنجاز مديرة المدرسة أ/نوال العنزي ..
وطاقمها الاداري المكون من : أ- فاطمة الحربي و أ- شريفة الجهني اللاتي كن  خير معين  لي المساعدة القديرة:أ-رقية الرميحي  (كم كنت أتمنى حضورك). 
وقد تم تنفيذ الدرس في غرفة مصادر التعلم 
يتبع