العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-08-11, 11:45 am   رقم المشاركة : 1
د.مُجاهد
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : د.مُجاهد غير متواجد حالياً


النقاش حقيقة يحتاج الى علماء وأهل العلم لكي يفتون فتاوي من اجل هذي مسأله ..!
ولكن من كان معارض فتاوى الشيخ رحمه الله فل تكن نصف شيخنا







التوقيع


عِلَىِ اَعَتٓاِبَ الِظَلاِمٍ

اِسَتَغفِرِاللهَ

رد مع اقتباس
قديم 06-08-11, 02:55 pm   رقم المشاركة : 2
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.مُجاهد 
   النقاش حقيقة يحتاج الى علماء وأهل العلم لكي يفتون فتاوي من اجل هذي مسأله ..!
ولكن من كان معارض فتاوى الشيخ رحمه الله فل تكن نصف شيخنا


صدقت يحتاج علما وطلاب علم يعرفون مدارك الحكم الشرعي






رد مع اقتباس
قديم 07-08-11, 05:42 am   رقم المشاركة : 3
مباراة المطر
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مباراة المطر غير متواجد حالياً

هههههههههههههههههههه

هلحين تاكدت يامستقل انك ماتدري وين الله حاطك
معليش يعني بس هذي الحقيقه وبدون مجامله

انت من امس مسيان الضعيف وانت تدافع عن فتوى الشيخ وانها صحيحه واخرتها تقتبس كلام بندر اللي يلمح فيه بان فتوى الشيخ الحين مهيب صحيحه وتؤيده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

لا
ومن زود الحماس قاعدن ترد على السمنسي وتؤكد له ان فتوى الشيخ اجتهاد وليس حكم قاطع وان الشيخ يتكلم عن الدش في وقته وانها نازله يتغير الحكم فيها بتغير اوصافها

طيب كان قلت هالكلام من امس بدال ماتقعد تتفلفس علينا وانت من جنب القده <<< عاد القده ذي لعبتي فلا تتكلم عنها لانها موب تخصصك

المراد

انت متناقض بصراحه
فانت بالاول كنت تدافع عن فتوى الشيخ وتمدح بالسمنسي (صاحب الموضوع)
والحين ترد عليه وتقول له ان الشيخ يتكلم عن الدش في وقته وان فتواه في نازله يتغير الحكم فيها بتغير اوصافها
مع انك في المشاركه رقم 42 ترد على (انتظرتك) اللي كان يقول ان الفتوى كانت قبل 15 سنه ايام ماكان فيه قنوات اسلاميه لكن الحين الوضع تغير
عاد انت خالفته ويقالك جاي توضح له بقولك

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقل 
  


تغير الفتوي بتغير الزمان والمكان فهمته على غير وجهه يا عزيزي


معناه اذا اختلفت احوال الحكم الشرعي مثال رجل تاه في البريه وكاد ان يموت من العطش والجوع ولم يجد الا زجاجه خمر - وسكي - ولحم ميته هنا يتغير الحكم بتغير الزمان وقت الضروره والمكان عدم توفر الطعام وليست المساله فوضي ولا لعب دين الله مضبوط


ارس لك على بر ياخوي






رد مع اقتباس
قديم 07-08-11, 06:42 pm   رقم المشاركة : 4
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباراة المطر 
   هههههههههههههههههههه

هلحين تاكدت يامستقل انك ماتدري وين الله حاطك
معليش يعني بس هذي الحقيقه وبدون مجامله

اكتشاف غريب ولكن ما الدليل ؟؟؟؟


انت من امس مسيان الضعيف وانت تدافع عن فتوى الشيخ وانها صحيحه واخرتها تقتبس كلام بندر اللي يلمح فيه بان فتوى الشيخ الحين مهيب صحيحه وتؤيده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

صحيحه في الحكم على العموم اي من ادخل الدش في وقت غلبه الفساد في محتواه واهمل من مراقبته هكذا فهمت الفتوي يا حيكم ولست حرفيا لا انظر لوقت الفتوي وجمعها من الفتواي اخري لشيخنا ابن عثيمن حيث اباح التصوير والظهور في القنوات الفضائيه ولكن لانك لاتعرف عن الشيخ الا فتوي واحده نظرت بعين واحده

لا
ومن زود الحماس قاعدن ترد على السمنسي وتؤكد له ان فتوى الشيخ اجتهاد وليس حكم قاطع وان الشيخ يتكلم عن الدش في وقته وانها نازله يتغير الحكم فيها بتغير اوصافها


صحيح وهذا ما كنت اقصده من اول مداخله لكنك خلطت بين دفعي عن تخظئه الشيخ وسؤ الادب معه بقولك ( ليس معه مفاتيح الجنه ) واخبرت انها في وقت اول ظهور الدش وتنطبق عن كل من ادخل الى اولاده اداه فسد لم يراقبهم او يحميهم من شرها فهو غاش هذا فهمي
ولكن لان تخصصك قده وعارضه وثمانيات نحن في واد وانت في واد اخر
طيب كان قلت هالكلام من امس بدال ماتقعد تتفلفس علينا وانت من جنب القده <<< عاد القده ذي لعبتي فلا تتكلم عنها لانها موب تخصصك


لانها من تخصصك لم تعرف قرأه الفتوي ولا فهمي كلامي وبدل من ان تتهم ذاكرتك الرياضه اتهمتني بالتناقض بسبب عدم وجود منطلقات فكريه بين الرياضي والشرعي اكلمك في اصول القفه وغيرها وتقول مصلحات
المراد

انت متناقض بصراحه
فانت بالاول كنت تدافع عن فتوى الشيخ وتمدح بالسمنسي (صاحب الموضوع)

انما مدحت صولته الفكريه وناقاشته فقط اعد النظر مره اخري في كلامي وهو قال بالحرف لانحرمه لانه حديده ولكن لمحتواه

والحين ترد عليه وتقول له ان الشيخ يتكلم عن الدش في وقته وان فتواه في نازله يتغير الحكم فيها بتغير اوصافها
مع انك في المشاركه رقم 42 ترد على (انتظرتك) اللي كان يقول ان الفتوى كانت قبل 15 سنه ايام ماكان فيه قنوات اسلاميه لكن الحين الوضع تغير
عاد انت خالفته ويقالك جاي توضح له بقولك

ولاشك توضيحي واضح لايخفى على طالب علم من اول مداخله

ولكنه يخفي على المختصين بالمستطيل الاخضر والجماهير واهل التشنج الرياضي ورفع الصوت بالصرخ والدعاء بالويل والثبور في ساحات المستطيل الاخضر الذي خرج جموع تجيد الضجيج ولاتجيد السماع ولا الحوار وهم يحاولون نقل محتوي المستطيل الاخضر الى ساحه الافكار والشريعه وليس لهم ذلك لا في الطول ولا في العرض



ارس لك على بر ياخوي


واضح ولكن اقول ( سارت مشرقه وسرت مغربا شتان بين مشرق ومغرب ) وفي كل المنتديات اتعب في مناقشه هولا حقيقه لانهم لايفهمون ولايتعلمون وانما يطبقون سياسيه
الاطفال التي تقول ( الارفع صوتا هو الاقوي حجه )

وقد قلت في اول مداخله ان الدليل على ذلك كون طلاب الشيخ جلهم مشتركون في القنوات الفضائيه مثل خالد المصلح وخالد المشيقح
والطريفي بل ان اول من ساهم في القنوات الفضائيه هم طلاب الشيخ والشيخ او من افتي بجواز التصوير بنوعيه واجاز المشاركات
في الاعلام المرئي وقال انه لايدخل في التصوير المنهي عن شرعا حتى انه فكر في ادخال التصوير بالفيديو في المساجد لتصوير الدروس
ولكن لانك لم تتابع تراث الشيخ الفكري ولم تجلس معه وانا بحمد لله ممن جلس عنده في مسجده العامر بعنيزه وان كنت لم اكن من طلابه
ولكني كنت احضر دروسه وكتبه اقرأها فان من عياله وابنائه وغاضني اتهمك لابي واستاذي وكونك لم تفهم فتواه وسؤ ادبك معه فكان الواجب
الشرعي والاخلاقي ان ابين لك ولامثالك من المتطاولين انهم مخطئون وقد دافعت عن الشيخ ديانه والله حسبي وهو نعم الوكيل




دع الجمهور الكريم يري مداخلتنا ويحكم بيننا






آخر تعديل مستقل يوم 07-08-11 في 06:53 pm.
رد مع اقتباس
قديم 08-08-11, 09:39 am   رقم المشاركة : 5
مباراة المطر
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مباراة المطر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقل 
   واضح ولكن اقول ( سارت مشرقه وسرت مغربا شتان بين مشرق ومغرب ) وفي كل المنتديات اتعب في مناقشه هولا حقيقه لانهم لايفهمون ولايتعلمون وانما يطبقون سياسيه
الاطفال التي تقول ( الارفع صوتا هو الاقوي حجه )

وقد قلت في اول مداخله ان الدليل على ذلك كون طلاب الشيخ جلهم مشتركون في القنوات الفضائيه مثل خالد المصلح وخالد المشيقح
والطريفي بل ان اول من ساهم في القنوات الفضائيه هم طلاب الشيخ والشيخ او من افتي بجواز التصوير بنوعيه واجاز المشاركات
في الاعلام المرئي وقال انه لايدخل في التصوير المنهي عن شرعا حتى انه فكر في ادخال التصوير بالفيديو في المساجد لتصوير الدروس
ولكن لانك لم تتابع تراث الشيخ الفكري ولم تجلس معه وانا بحمد لله ممن جلس عنده في مسجده العامر بعنيزه وان كنت لم اكن من طلابه
ولكني كنت احضر دروسه وكتبه اقرأها فان من عياله وابنائه وغاضني اتهمك لابي واستاذي وكونك لم تفهم فتواه وسؤ ادبك معه فكان الواجب
الشرعي والاخلاقي ان ابين لك ولامثالك من المتطاولين انهم مخطئون وقد دافعت عن الشيخ ديانه والله حسبي وهو نعم الوكيل




دع الجمهور الكريم يري مداخلتنا ويحكم بيننا

نعرف الشيخ قبل ان نعرفك ونعرف عنه انه يتراجع عن بعض فتاويه

فليش ماتصير فتواه ذي من ضمن اللي تراجع عنهن؟؟؟؟؟؟؟ظ

وقد سمعت بذلك ولكني ماشفت شي بعيني او سمعت باذني

وبكل الحالات
هالفتوى خطاها يتلخص (بجزم) الشيخ بان اللي يحط دش ببيته ويموت سوف يحرم من دخول الجنه!!!!!!!!!!!!!!

وهذا الجزم غير مقبول خصوصا وانه ليس فيه نص صريح ذكر الدش بالاسم بل كل مافي الامر اجتهاد من الشيخ بتحقيق مناط الحديث
ولو فتحنا الباب بهالشكل
ممكن يطلع علينا واحد ويقول
اللي يموت وببيته تلفزيون فهو غاش لرعيته وسوف يحرم من دخول الجنه
واللي يموت وفي بيته كمبيوتر وانترنت فهو غاش لرعيته وسوف يحرم من دخول الجنه
واللي يموت وعند زوجته او بناته او عياله بلاك بيري او اي فون فهو غاش لرعيته وسوف يحرم من دخول الجنه

وهكذا يبي ينفتح باب يصعب اغلاقه

وهذا لايقارن باللي يقول ان اللي يموت وهو قاطع رحم او نمام او مدمن خمر سوف يحرم من دخول الجنه
لان هذا الكلام مرتبط بنص ومتقيد فيه
ومافتح باب للاجتهاد وتحقيق المناطات مثل مافعلت فتوى الشيخ الله يغفر له






رد مع اقتباس
قديم 08-08-11, 12:29 pm   رقم المشاركة : 6
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباراة المطر 
   نعرف الشيخ قبل ان نعرفك ونعرف عنه انه يتراجع عن بعض فتاويه

فليش ماتصير فتواه ذي من ضمن اللي تراجع عنهن؟؟؟؟؟؟؟ظ

وقد سمعت بذلك ولكني ماشفت شي بعيني او سمعت باذني

وبكل الحالات
هالفتوى خطاها يتلخص (بجزم) الشيخ بان اللي يحط دش ببيته ويموت سوف يحرم من دخول الجنه!!!!!!!!!!!!!!

وهذا الجزم غير مقبول خصوصا وانه ليس فيه نص صريح ذكر الدش بالاسم بل كل مافي الامر اجتهاد من الشيخ بتحقيق مناط الحديث
ولو فتحنا الباب بهالشكل
ممكن يطلع علينا واحد ويقول
اللي يموت وببيته تلفزيون فهو غاش لرعيته وسوف يحرم من دخول الجنه
واللي يموت وفي بيته كمبيوتر وانترنت فهو غاش لرعيته وسوف يحرم من دخول الجنه
واللي يموت وعند زوجته او بناته او عياله بلاك بيري او اي فون فهو غاش لرعيته وسوف يحرم من دخول الجنه

وهكذا يبي ينفتح باب يصعب اغلاقه

وهذا لايقارن باللي يقول ان اللي يموت وهو قاطع رحم او نمام او مدمن خمر سوف يحرم من دخول الجنه
لان هذا الكلام مرتبط بنص ومتقيد فيه
ومافتح باب للاجتهاد وتحقيق المناطات مثل مافعلت فتوى الشيخ الله يغفر له

- تعرف بالاسم لكن ما تعرفه بالعلم مثل الذي يعرف اكابر الاطباء باسمه ولكن لايعرف بتخصصه وعلمه بدليل انني سألتك اساله يعرفها طلاب الابتدائي في التوحيد ولم تجب
- لايتراجع عنها لانه حكم على العموم ولكم يحكم على الافراد كقولنا من عاق والديه لم يدخل الجنه والنمام لايدخل الجنه والمسبل لايكلمه الله ولايزكيه وله عذاب اليم وكلها احاديث نبويه
- خطاء عندك يافهيم والله انك جري جد تخطي الشيخ وانت لاتعرف كوعك من كرسوك وفي رمضان بعد الله يعينك
- الجزم على العموم لا على الافراد للمره التريلون
- لاحظو لا اخون يقول خصوصا انه ليس فيه نص صريح يذكر الدش بالاسم الم اقل لكم انه حرفي التفكير ولايدري ماهو الغش للرعيه المذكور في الحديث ولايعلم انه يدخل فيه ادخال وسائل الافساد الى البيوت والاكتفاء بالنصح اللفظي
- وانا اقول نعم الذي يموت وفي بيته دش عام فهو غاش لرعيته مالم ينصح ويحذف ويتابع ويراقب ومن مات وهو فتح النت للبنات فهو غاش مالم ينصح ويتابع ويحذف ويراقب وهكذا اما مسأله ادخال وسائل الشر الى البيوت والاكتفاء بالنصحيه اللفظيه فهذا عمل ( المغفلين )
- لاحظو تفريقه بين الذي يقول ( من مات شارب للخمر لن يدخل الجنه ) وقولنا ( من مات وفي بيته دش عام حرمت عليه الجنه ) لانه حرفي ولم يفهم معني غش الرعيه

اجب ماهو الغش للرعيه في نظرك ياحكيم ؟

من ادخل في بيته دش عام وقال يا اولادي انتبهو فيه شي محرم وانشغل بالرايد والتعاون والاستراحه وتدخين المعسل وقال انا ناصح العيال هذا غاش وحرام عليه رائحه الجنه الا ان يعفو الله عنه وهذا حكم على العموم لا على الافراد للمره التريلون


في النهايه ما معني غش الرعيه في الحديث ؟ وهل يدخل فيه من دخل دش عام واكتفاء بالنصيحه اللفظيه او النت او اي جهاز فيه خير وشر ولم ينصح ويراقب ويوجه ويتابع ويحذف اما يكفي يا اخ مباره ان ينصح بالفاظ قياسا على المدرجات التي يكتفي فيها الجمهور بالكلام ؟

ما رايك في مطخطخ وعنده اموال كثيره وبناته يذهبن مع السواق للسواق والحدائق العامه في كل وقت والنت مفتوح والدش موجود والجوال ايضا وهو مشغول بتجارته ومهمل البنات ويكتفي كل جمعه بالجلوس وتوجيه النصايح للبنات بالتستر والحشيمه هل يدخل في غش الرعيه ام لا ؟؟

ماريك بحارس كره رميت عليه زجاجه ماء من الجمهور وكانت هناك هجمه مرتده فانشغل بالجمهور ورمي الزجاجه عليهم وقد قال للمدافع انتبه للباب خل اادب هذا والنتيجه دخل الكره في الشباك الا يصبح غاش للقده ؟

مارايك في مدرب اخرج راس الحربه الخطير في الشوط الثاني وادخل ظهير رغم ان الفريق الخصم متقدم بالنتيجه والمفروض ان يكثف الهجوم من اجل تعديل النتيجه لايحافظ على مرماه وبعد المباره قال المدرب انا نصحت الظهر انه يساعد الوسط وقلت للوسط كثفو الهجوم ؟ هل يكفي هذا ؟

ارجو الاجابه اخي مباره شاكر لك تواصلك







آخر تعديل مستقل يوم 08-08-11 في 12:41 pm.
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 01:33 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة