العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-01-12, 11:36 pm   رقم المشاركة : 16
دِيم
خربشـــآت نــآعـــمة
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية دِيم






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : دِيم غير متواجد حالياً

الفتى .. هداك الله يابني ..
يأجوج ومأجوع استعمال مجازي كناية عن الكثرة لا أكثر .. *_*

صدق الشافعي أن قال : أكثر ضلال المسلمين من جهلهم بالعربية ( أي اللغة العربية )



والسلام







التوقيع


مَطيورة
رد مع اقتباس
قديم 06-01-12, 11:38 pm   رقم المشاركة : 17
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركـي 
   عزيزي ..

انا لست ضد الكلمة أو معها .. وكل سيحاسب على كلامه ..

انا سبق وقلت التلميحات والشخصنة بالردود
سوف يكون لها رادع لكل الاعضاء بالتدريج ..
وآنت هنا توزع ردود آنت ومن تعنيها بكل موضوع ..
وسبق ونبهت مو شغلكم أي معرف هنا والآدارة آدرى بشغلها ..
حتى لا نضطر الى آتخاذ آجراءات لا ترضيكم ..
لن يمنعك آحد لو رديت بمضمون الموضوع فقط وتركت الشخصنه ..

ترآآ اذا تفرغت للنقاش يالفتى
كثير يمكن تعجبهم طريقتك بالحوار
اترك عنك الشخصنة والآدارة آعرف بكل شيء بالقسم
سواء معرف مزدوج والآ غيره ..

وانا رديت حتى تكون بالصورة فقط ..

دمت بخير ..

كلامك على عيني ورأسي .ومتضامن جدا مع القانون الجديد .
لكن ياتركي كيف تقول أنا لست ضد أو مع الكلمه ؟؟أين الحذف؟؟
طيب وش الفرق بينها وبين قولة (حنا أمه يهوديه) أو (حنا أمة مجوسيه) .هل يعجبك هذا وتكتفي بقول : كل بيحاسب على كلامه ؟؟
لاحول ولا قوة إلا بالله .






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 06-01-12, 11:40 pm   رقم المشاركة : 18
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة دِيم 
   الفتى .. هداك الله يابني ..
يأجوج ومأجوع استعمال مجازي كناية عن الكثرة لا أكثر .. *_*

صدق الشافعي أن قال : أكثر ضلال المسلمين من جهلهم بالعربية ( أي اللغة العربية )



والسلام

ياديم الله يهديك بس .أي مجاز نجيزإستخدامه وهو يسيء لنا بوصفنا بهذا الوصف القذر .
ياديم المجاز فن بلاغي ويجب إستخدامه في إطاره الصحيح .






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 06-01-12, 11:43 pm   رقم المشاركة : 19
تركـي
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تركـي غير متواجد حالياً

الفتى ....

انا قلت ما عندي علم عن الكلمة .. حتى ما آحكم على الكلمة بجوآزها أو تحريمها .. ويبقى صاحب الكلمة هو من سيحاسب عليها آذا كانت بالمقصد الذي تعنيه ..

ويمكن العضوة/ ديم بحكم تخصصها باللغة العربية
بينت المعنى ..
الآ اذا عندك تفسير آخر ..







التوقيع

.. ؟؟؟

رد مع اقتباس
قديم 06-01-12, 11:48 pm   رقم المشاركة : 20
قـتـالـه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية قـتـالـه





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قـتـالـه غير متواجد حالياً


هههههههههه
ياخزياه منك ياراعي الموضوع
طلعوا عن فكرتك يناقشون كلمتي
لوما كذا ماصرنا عرب ياعرب






التوقيع

لاسامح الله كُل

(ذكر)

احتل قلب انثى . . ثم .. رحل!
رد مع اقتباس
قديم 06-01-12, 11:54 pm   رقم المشاركة : 21
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـتـالـه 
  
أشوى اللي ماطاعوه
وش جابنا للكويت ؟
حنا أمة ياجوج ماجوج عزالله اللي قضت الميزانيه لو يعطون
كل واحد خمسين مو عاد خمسميه :|
بعدين من زين هالأبوان

عزالله اللي حطوا رجل على رجل وهات من جيب هالوغادين
لين يصير دفتر العايله ابو عشرين ولاأشتغلوا وبتلوا داقهم الفقر

علشان هالطفسه !

أخ تركي ..أخت ديم ..أين المجاز هنا ؟؟
هي تصفنا وصفا مباشرا بأننا أمة يأجوج ومأجوج .
حتى لو إستخدمت المجاز (طبعا لايوجد مجاز من أصله) فإستخدامه بتلك الطريقه محرم شرعا .
تركي حكم عقلك يارجل .
ولادخل للتخصص هنا فأنا تخصصي لغة عربية مع خدمه خمسة عشر سنه .






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 06-01-12, 11:56 pm   رقم المشاركة : 22
شمووخ اثنى
عضو فضي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شمووخ اثنى غير متواجد حالياً

صمتوا دهرا ولان جا الوقت لينطقوا

كنا تأمل منهم من هذا من زمن بعيد لكن لا باس خير من السكوت فمن واجب كل شيخ يتقاضى راتب من الدولة عالي
ان يكلم المسولين والملك عن حال مواطنين ويحثهم على العدل والانصاف ومساعدتهم واعطائهم حقوقهم

ومطالبته للدولة بإعطاء كل مواطن مبلغ مالي شهري هذا يدل على حبة لمواطنية ودينة فكل الدول الغربية وبعض العربية تعطي مبلغ مالي لكل عاطل عن العمل هذا نظام دائم يتبع الشؤون الاجتماعية والضمان الاجتماعي حتى ايران تعمل به وهي دول اقل امكانية وغير اسلامية و في امريكا تعطي 600 دولار شهريا أي ما يعادل 1800 ريال سعودي
فما بالك بدولتنا الراعي الاول في الاقتصاد العالمي والدولة الاولى عالميا في انتاج النفط وهي مهبط الوحي
ولحد يقول فتنة المطالبة بالحقوق والانصات لصوت المواطن ومساعدة في معاناته هذا واجب كل حاكم مسول عن رعاياه
وعمر بن الخطاب رضي الله عنة كان يسير يوما في الطريق فراى رجل يتسول فقال له مالك ياشيخ؟ فقال انا يهودي اتسول لادفع الجزية فقال عمر والله ما انصفناك ناخذ منك شابا ونضيعك شيخا والله لاعطينك من بيت مال المسلمين واعطاة عمر من بيت مال المسلمين
والذي يقول ان هدر للمال وضياعه ارد علية لو ان هذه الاموال الطائلة راينا مفعولها على صناعة عالمية او تطور المملكة حضاريا او انها اهدرت في البحوث العلمية واصبحنا من ارقي الشعوب واطورها اقتصاديا وصناعيا وتجاريا وفكريا وحضاريا لهان علينا الامر
لكن اموالنا في حكرا في طبقة معينة يديرها حسب اهوائهم داخليا وخارجيا







التوقيع

كل الوجيه تتشابه كشخص واحد لا اعرفه
إلا وجهك يا امي

.

رد مع اقتباس
قديم 07-01-12, 12:03 am   رقم المشاركة : 23
تركـي
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تركـي غير متواجد حالياً

عموما يالفتى ..

بحكم تخصصك آنت والعضوة / ديم
في اللغة العربية ..
مثل ما ذكرت لك ..
قتاله والله مو جاهله وعندها علم ..

انا ماآآقدر ىحكم على شيء
لا آعرف مقصدها بالكلمة ..
كون هذه الكلمة دخلت في مصطلحاتكم اللغوية والعربية
وما يدخل فيها من آحكام .. بينكم

والمعذرة لصاحب الموضوع ..







التوقيع

.. ؟؟؟

رد مع اقتباس
قديم 07-01-12, 12:11 am   رقم المشاركة : 24
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركـي 
   قتاله والله مو جاهله وعندها علم ..

..



عموما ألا هل بلغت ..اللهم فإشهد .وكان الله في عونك ياتركي فالحمل ثقيل وثقيل جدا .






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 07-01-12, 12:19 am   رقم المشاركة : 25
تركـي
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تركـي غير متواجد حالياً

الفتى ..

تعال بمشب المجلس .. آبيك بكلمة رآس
خل الموضوع يسلك ويسير بمجرآه الطبيعي ..







التوقيع

.. ؟؟؟

رد مع اقتباس
قديم 07-01-12, 12:19 am   رقم المشاركة : 26
شمووخ اثنى
عضو فضي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شمووخ اثنى غير متواجد حالياً

ياجوج وماجوج يبيلها تخصص عشان نفهمها الامعية هي التخصص في بعض الردود

مفهومة لا تشبهين امتنا بامة ياجوج وماجوج







التوقيع

كل الوجيه تتشابه كشخص واحد لا اعرفه
إلا وجهك يا امي

.

رد مع اقتباس
قديم 07-01-12, 09:27 pm   رقم المشاركة : 27
زهرة نيسان
عضو محترف
 
الصورة الرمزية زهرة نيسان





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زهرة نيسان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــفـــ@ــــد 
  
هذا الشيخ ماذا يريد منا؟؟

يريدها فتنة؟؟

لا نريد منه فزعة نحن مع ملك الانسانية قلب وقالب

قل للشيخ يحل مشكلته مع الكاتبة سلوى العضيدان بخصوص سرقته كتابها

او مقصده من هذا الموضوع صرف نظرنا عن سرقته للكتاب؟

مع إغلاق معرض الرياض الدولي للكتاب أبوابه ، ظهرت على السطح قضية أدبية تتعلق بالكتاب والمؤلف ، أطرافها الداعية المعروف الدكتور عايض القرني والأستاذه سلوى العضيدان التي كشفت عن قيام مؤلف كتاب ” لاتيأس ” { تم توقيعه في معرض الكتاب 2011 } بالسطو على محتوى كتابها ” هكذا هزموا اليأس ” { تمت طباعته 2007 } .
حيث أنشأت صفحة على الفيس بوك توضح فيها تعرضها لسرقة أدبية وصفتها ” بأكبر طعنة في حياتها ” وتعرضت على إثر ذلك لحملة انتقادات عبر المنتديات الالكترونية وإيميلها الشخصي بحسب قولها.
الوئام التقت المؤلفة سلوى العضيدان وهي مستشارة أسرية ومدربة معتمدة في المؤسسة العامة للتعليم المهني وحاورتها عن ملابسات الموضوع ، ومادار بينها وبين الدكتور القرني ، وحصلت على الوثائق التي وعدت بها الكاتبة عبر صفحتها على الفيس بوك ، والتي تستشهد بها على صدق موقفها ، حيث أكدت بأنها تطالب القرني بالاعتذار الخطي وسحب الكتاب من الأسواق وعدم نشره . ونوضح بأنه تم التواصل مع الشيخ عايض القرني بخصوص ذلك وفي انتظار وصول تعقيبه حيث سيفرد في موضوع لاحق .
- وجهتي اتهاماً للشيخ عايض القرني بسرقة كتابك ” هكذا هزموا اليأس ” وقلتي بأنك تعرضت لأكبر طعنة في حياتك ؟ اشرحي لنا ماحدث ؟
أنا لم أوجه للدكتور عايض القرني اتهاما لأن الإتهام فيه مجال للشك وأن يدافع الإنسان عن نفسه ويوجد الثغرات للخروج منه .. لكني أتيت بحقيقة ساطعة كمثل الشمس في رابعة النهار وبالأدلة والبراهين أن كتاب لا تيأس للدكتور عايض القرني تم سرقة ما نسبته تسعين بالمائة منه من كتابي هكذا هزموا اليأس بنفس صياغتي للمواضيع وبنفس تعليقاتي وبنفس الأخطاء المطبعية والمضحك المبكي أن مقدمتي التي قمت بتأليفها من بنيات أفكاري تم السطو عليها هي أيضا وأدرجت ضمن مواضيع الكتاب .
نعم تعرضت لأكبر طعنة في حياتي فالدكتور القرني كان بالنسبة لي قدوة للكفاح والمثابرة والاعتماد على الذات ومنارة
مضيئة تسترشد بها بإذن الله أشرعة النفس حين تتجاذبها أمواج الحياة وحين اعتزل وكتب قصيدته القرار الأخير وأغلق عليه باب بيته كنت من أوائل الناس الذين ساندوه ودعموه بالقلم والدفاع عنه وكتبت يومها مقالة في جريدة الجزيرة بعنوان ( عايض القرني لا تحزن ) أرفقت لكم صورة منها وقد قال فيما بعد أنها من أكثر المقالات التي أثرت فيه .
وحين طبعت كتابي عام 2007 كان الدكتور عايض القرني من أوائل الأشخاص الذين أهديتهم كتابي هكذا هزموا اليأس وكم سعدت حين وصلني منه خطاب شكر وثناء ..!
لكن كل ذلك انهار فجأة وتداعى أمام ناظري بشكل لم يستوعبه عقلي تماما إلى الآن .. نعم الدكتور عايض القرني طعنني طعنة موجعة حين سرق مني جهد أربع سنوات كاملة قضيتها في إعداد وجمع مادة كتابي هكذا هزموا اليأس .. أتدرون ما معنى أن أكون مؤلفة وأم لطفل توحدي .. لقد كنت أهرع لإتمام صفحات كتابي حين كان يغفو طفلي بعد عناء ويهدأ بعد صخب ويستكين بعد جهد ..إنها قمة المعاناة والكفاح والجهد والصمود لقد كنت أسرق وقتا لأتمم كتابي ولم أكن اعلم أن هناك من سيأتي ويسرق كتابي بين عشية وضحاها ؟!!
- ماوجه التشابه بين المؤلفين ؟
كتاب لا تيأس استنساخ من كتاب هكذا هزموا اليأس
- لماذا لانقول بأن الأمر مجرد توارد خواطر ؟
توارد الخواطر لا يكون في خمس وثمانون موضوعا من أصل سبع وتسعون موضوعا ..!!
- ماهي الأدلة على اتهامك للقرني ، والتي وعدت بها في صفحتك على الفيس بوك لكي يحكم الجمهور على أساسها ؟
لقد قمت بعمل جدول دقيق يوضح موضوعات كتابي هكذا هزموا اليأس وموضوعات كتاب لاتيأس للدكتور القرني
وها انا أضعه بين أيديكم فقارنوا واحكموا بما يرضي الله بغض النظر عن سلوى العضيدان وعايض القرني
- هل دار بينك وبين القرني نقاش حول هذا الأمر ؟
لم أتحدث إليه شخصيا لكن الحوار كان بينه وبين زوجي واستمعت إليه كاملا حيث اعترف الدكتور بوضوح بأن هناك سطو على كتابي وأنه يأسف لذلك .وقد كانت شروطي لحل الأمر وديا كالتالي :-
1. اعتذار خطي من الدكتور القرني على ما حدث من سرقة الكتاب .
2. تعهد من الدكتور ومن الناشر بعدم طباعة الكتاب وترجمته ونشره داخليا أو خارجيا .
3. سحب الكتاب من الأسواق وإتلافه .


- بماذا انتهى ؟
لم يوافق الدكتور على بعض الشروط فانتهى التفاوض بيننا .
- تعليقاتك في الفيس بوك تشير إلى تعرضك لحملة انتقادات وتشويه ، ممن كانت ؟ وما الهدف منها ؟
نعم تعرضت لحملة نقد وتشويه شرسة سواء في المنتديات الإلكترونية أو الإيميل وصدقني أنا لا ألومهم فهم في حالة صدمة مثلي تماما فما حدث لا يصدقه عقل ..!!

توضيح المؤلفة التي خصت به الوئام :
واليكم الحقائق بالجداول والأرقام
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على المصطفى.. هل يعقل أن امضي 4سنوات من الكد والسهر والمعاناة لتأليف كتابي من حيث إنني أم لطفل توحدي ومعلمة..الخ. ثم يأتي رجل يُحسب من فضلاء المجتمع وللأسف ليقوم بسرقة كتابي بين عشية وضحاه ويكتب اسمه عليه ويقوم بالتوقيع عليه في معرض الكتاب2011م على انه هو صاحب الكتاب ولاحول ولاقوة إلا بالله.
واليكم هذا البيان الذي يحتوي على ثلاث جداول وملاحظه وخلاصة موضح ومدعم بأرقام الصفحات وعناوين الموضوعات المسروقة من كتابي هكذا هزموا اليأس إلى كتاب لا تيأس للمطابقة.. واثبات بان العملية فقط “نسخ ولصق” ولا أقول إلا حسبي الذي هو حسبي.. نعم المولى ونعم النصير.








ليــس دفــاعآ عن الشيخ عائض لأنه شيــخ فقط وليس تكذيـــب د سلــوى فيوجد فعلا

تشابــه كتــابهآ مع كتاب الشيخ عـائض وننتظر من الشيخ أن يخرج من صمتــه

ولكــــــن

المضحــك أن د سلــوى قآمــــت بســـرقــة الشيـــخ عآئــض

والمقطع موجود بالدلائــل وربي شئ مخجــل يا د سلوى أتمنى القضاء يطلع عليها

والله اعلم

الله ينصـــر المظلوووم

سواء كان د عآئض او د سلوى











التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 10-01-12, 02:12 pm   رقم المشاركة : 28
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـتـالـه 
  
تسان افردوا لهم الصفحات تحت عنوان مطالب علمانيه :|

إذن ينطبق توقيعي على واقعنا !






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 10-01-12, 02:15 pm   رقم المشاركة : 29
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي 
   هلا بشيخي المتزن ..وين الناس ياخلفهم ؟؟
عمرك شفت حدايه تحدف كتاكيت .على قول المصريين .
مابالفار فار طاهر ياحبي .
مصايبنا الحاليه وحرماننا لحقوقنا كلها من هالوجيه الكحله .

هالوجيه الكحله وما نفعتنا , وهذا شيء متوقع

طيب وين اهل الوجيه السفرة ووين نفعهم ؟!

الوجيه الكحلة مستغلة المسؤولين بالدولة
والوجيه السفرة مستغلة البسطاء ومستغفلينهم !

يعني بالنهاية :
ماهنا فرق






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:00 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة