العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 28-06-06, 04:03 am   رقم المشاركة : 1
حنيش الملز
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية حنيش الملز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : حنيش الملز غير متواجد حالياً

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباااحث 
   بصراحة كلام الاطفال مايمشي عندنا هنا


اتمنى من الذين يطلق عليهم خضيرية ان يرجعوا للصفحات ويقرأون جيدا


حتى يعرفوا من هم اهل العنصرية , ولكن حساسيتكم الزايدة اعمتكم


وبصراحة انا دايم انصدم من الحساسية الزايدة عند الخضيرية , ان ماسلمت حقدوا عليك وان ماضحكت له حقد عليك




وان اختلفت معاه ركبها برأسه انك عنصري

كل هذا لانهم يعتبرونك متعالي عليهم , وانت يامسكين مابقلبك شيء




ياجماعة الخير يأهل الخضيرية والله مافي قلوبنا عليكم شيء ليش الوسواس





فقط المسألة في الزواج وهذي من عاداتنا نحب نحافظ على اصولنا .










يعني حساسية زايده

جاهليه
تخلف ...... تأخر

ماهذا ؟
قبليه وخضيريه ونحن في هلال الفيه ؟ حتى الان لازال كثيرون في ضلالهم القديم ؟

انا اعترف انني قبيلي ، ولكني امقت الحديث وهذه النعرات !!!!
فالناس سواسيه ( القبيلي ماله عين زايده ولا رجل زايده ولا غيره )

القبيلي قبيلي يرجع لقبيلته !!! يعني So What

واذا نظرناها شرعا فما هو رايكم ان كنتم تؤيدو مايخالف الشرع بالتفرقه !!!؟


الله تعالى يقول ( ان أكرمكم عند الله اتقاكم )
( لافرق بين عربي وأعجمي الا بالتقوى )
( اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ) ولم يقل رسول الله من ترضون قبيلته أو شهادته العلميه أو رصيده بالبنك
او نحو هذا ...

انتهو من هذه اسفافات فأيم الله انها لشيء يحز بالخاطر ان تنزلو لهذه المستويات .... واذا كان هنالكم اسرا لها شجره فليس للتباهي فانها لتوثيق النسب ليس الا فلا تفهمو الأنساب او تسلسله خطأ ( لكن الناس تعتبره ارثا اجتماعيا بأن لايتزوج أو يزوج خضيري ، وحقيقة قد يكون لهم وجهة نظر ، ولكن من حيث الشريعه والنظام : فلا يوجد حراما ولا مانعا اطلاقا ) فقد ذكر وبين وفصل ذلكم في القرآن الكريم وسنة المصطفى ...( اي توثيق الأنساب ، واصبحت كشجره وذات فروع وأغصان و ورق )


/
/



حنيش الملز (الخـــالدي )






التوقيع

عسى مزنة من عصر تكشف بواريقه
عليها يحيل الطير من قو بارقها
تحدر على نفد هوايا مشاريقه
جنوب الشعيب وشرقها الجال فارقها


دعوه لتصفح كافة مشاركاتي

قديم 28-06-06, 04:43 am   رقم المشاركة : 2
سكر الأرض
عضو مميز
 
الصورة الرمزية سكر الأرض






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سكر الأرض غير متواجد حالياً

[align=center]ياجماعة الخير ياأهل بريدة أرجوكم لاتصنعون من الحبة قبه صراحة حكاية الخضيرية والقبلية موجودة من الأزل وتعتبر من المسلمات طلعنا عاالدنيا وحنا جيران وأهل وحبايب ودرسنا بفصول وحده حتى في الكليات يستحيل جدا ان تجد شلة خالية من النوعين يعني مندمجين مع بعض عالآخر ليش تشحنون القلوب وتو هموننا بأشياء ماهي موجودة
والله عمري ماحسيت بأي فرق بيني انا واي خضيرية يعني حنا شلة خمس بنات ثلاث منا خضيريات واثنين قبيليات والحمدلله صارلنا مع بعض اكثر من 10 سنوات بدون اي حساسيات زيارات ونحضر زواجات مع بعض بكل بساطة وعفوية هذا غير الجيران والمدرسة والطالبات ندرس طالبات من كلا الطرفين وعمرنا ماحسينا بفرق . وإذا جت على الزواج شئ طبيعي وتعودنا عليه عادي ادور لأخو صديقتي الخضيري عروسه واحضر زواجه بعد وهي نفس الشئ أرجوكم أرجوكم مافيه داعي تسوون مشاكل بالمجتمع بإختلاق أحقاد لاوجود لها ولمن فتح الموضوع أقول نصيحة يأخي لاتحمل وزر المجتمع وتفسد علاقات الود والانسجام السائدة .
اخي العزيز جريح السراب عذرا شتقصد بعادات الجاهلية مع اني قبلية من طلعتي الا اني ماسمعت ولا حسيت بها ممكن توضح لي وبعد شطرالك حجر البنت لولد عمه هذي ياقلبي عادة إندثرت من سنين ولا أخوي للحين متابع للمسلسلات البدوية ترى الحين الموضة مكسيكي [/align]







التوقيع


حين " يتعمد الآخرين " فهمك بطريقة خآآآطئه ..لاترهق نفسك بالتبرير .. فقط أدر ظهرك وأستمتع بالحيآة.. ~

قديم 28-06-06, 02:14 pm   رقم المشاركة : 3
راشد الصليحان
عضو قدير
 
الصورة الرمزية راشد الصليحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راشد الصليحان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنيش الملز 
   جاهليه
تخلف ...... تأخر

ماهذا ؟
قبليه وخضيريه ونحن في هلال الفيه ؟ حتى الان لازال كثيرون في ضلالهم القديم ؟

انا اعترف انني قبيلي ، ولكني امقت الحديث وهذه النعرات !!!!
فالناس سواسيه ( القبيلي ماله عين زايده ولا رجل زايده ولا غيره )

القبيلي قبيلي يرجع لقبيلته !!! يعني So What

واذا نظرناها شرعا فما هو رايكم ان كنتم تؤيدو مايخالف الشرع بالتفرقه !!!؟


الله تعالى يقول ( ان أكرمكم عند الله اتقاكم )
( لافرق بين عربي وأعجمي الا بالتقوى )
( اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ) ولم يقل رسول الله من ترضون قبيلته أو شهادته العلميه أو رصيده بالبنك
او نحو هذا ...

انتهو من هذه اسفافات فأيم الله انها لشيء يحز بالخاطر ان تنزلو لهذه المستويات .... واذا كان هنالكم اسرا لها شجره فليس للتباهي فانها لتوثيق النسب ليس الا فلا تفهمو الأنساب او تسلسله خطأ ( لكن الناس تعتبره ارثا اجتماعيا بأن لايتزوج أو يزوج خضيري ، وحقيقة قد يكون لهم وجهة نظر ، ولكن من حيث الشريعه والنظام : فلا يوجد حراما ولا مانعا اطلاقا ) فقد ذكر وبين وفصل ذلكم في القرآن الكريم وسنة المصطفى ...( اي توثيق الأنساب ، واصبحت كشجره وذات فروع وأغصان و ورق )


/
/



حنيش الملز (الخـــالدي )


تعظيم سلااااااااام اقف احتراماَ

لك ايها الخــــالدي ((حنــيــش ))

بالفعل الناس مخابر وليسوا مظـــاهر !!

لقد قلت الكلااااام البليغ في وقت عجز عنه الكثيرين

من البوح به إما خوفاَ من الربع !! أو هروباَ من الإعترااااف !!

دمت بخير ياحنيش الملز فقد اسقيتنا العسل

بدلا من السم الزعاااااف !!






التوقيع

ما هو ذنبي إن كنت أزرع الوفاء وامد يد النقاء ..ثم تقطع هذه اليــد وترمى بالعراء ..؟؟


راشـــــد

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:17 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة