العودة   منتدى بريدة > المنتديات الرياضيه > قسم الكرة العربية والعالمية

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 16-02-11, 02:22 am   رقم المشاركة : 1
mr.Alzάеėм
Blues
رئيس رابطة تشلسي وجوفنتوس
 
الصورة الرمزية mr.Alzάеėм






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : mr.Alzάеėм غير متواجد حالياً
Post [ تِقديُم ] رومآ الإيطالي × شاختار دونيتسك الأوكراني .. دوري أبطال أوربا الدور 16





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله أعضاء منتدانا الغالي نجوم الملاعب
ومع جديد المتعة و الإبداع في الكرة الأوروبية هو بالتأكيد دوري أبطال أوروبا
دوري المتعة عاد .. بجولاته الجديدة والدور 16 من البطولة العظيمة والممتعة جدا من بين بطولات
أوروبا .. خليكم مع التقديم أتمنى يحوز على رضاكم ..





















ملعب اللقاء




بُني في مدينة روما عام 1953 من أجل استضافة دورة الألعاب الأولمبية 1960 ، وصممه المهندس المعماري أنيبيالي فيتلوزي . خلال نهائيات كأس العالم 1990 حدث تحول كبير للملعب ، حيث تم إضافة سقف واعيد بناء معظم أجزاءه ، ولكن مع الإبقاء على الفكرة الأصلية للتصميم في كون الملعب بيضاوي الشكل . يتشارك ناديا روما ولاتسيو في الملعب ، فضلاً عن كونه الخيار الأول للمنتخب الإيطالي . ويتسع لحوالي 80000 ألف متفرج .


نظرا ل كاس العالم 1990، الذي كان الاستاد الاولمبي الرئيسي ، وكان مرفق موضوعا لتعزيز واسعة النطاق. بسبب العمل في عام 1989 للفرق الكابيتول لعب لاتسيو وروما المنافسات الداخلية في فلامينو الاولمبي. وعهد إلى العمل مع فريق من المصممين ، بما في ذلك مصمم الأصلي أنيبالي من 1987 حتي 1990 ، وخطة العمل تعديله عدة مرات ، مع ارتفاع في تكاليف يترتب على ذلك. ، والاستاد تم هدم بالكامل وإعادة بنائها في تعزيز وملموسة مع استثناء من توسيع مع إضافة مزيد من الخطوات في نهاية المطاف منحنيات كانت أقرب إلى ميدان تسعة أمتار. وشملت جميع القطاعات من الملعب مع التغطية الكاملة في الأبيض. كما تم تثبيت مقاعد بلاستيكية زرقاء في عارية الذراعين ، واثنين من شاشات عملاقة بنيت في 1987 لبطولة العالم لالعاب القوى ووضعت أيضا داخل المنحنى. في نهاية الإصدار الجديد من أوليمبوس تجاوز 80000 وظيفة ، وكان ذلك في المرحلة 14 في العالم بالنسبة لعدد المقاعد في الملاعب المستخدمة لكرة القدم ، 29 وبين جميع المراحل ، والثانية في ايطاليا ، الى ما وراء مجرد سان سيرو ملعب من ميلان . إعادة هيكلة الأعمال ، وكانت النتيجة من دون شك رائعة ومثيرة ، وعدم الاحتفاظ بها لحساب من محيطه. صعود الدرج ، وكذلك تماما للمبادئ التي تم تصميم المرحلة السابقة والتي شيدت.الاستاد الاولمبي كان المضيف لخمس مباريات


فيه الفريق الوطني الايطالي شاركوا في ، والمباراة النهائية بين المانيا الغربيه والارجنتين. وفازت المانيا الغربية 1-0 في المباراة النهائية.






روما.. الجميلة





عاصمة إيطاليا وأكبر مدنها على الإطلاق ، تقع في الجزء الغربي من وسط شبه الجزيرة الإيطالية ، على ضفاف نهر التيبر من منطقة لاتسيو . ويمتد تاريخ روما على مدى ألفين ونصف سنة . حيث كانت هذه المدينة عاصمة للأمبراطورية الرومانية التي كانت لقوة المهيمنة في أوروبا الغربية والأراضي المطلة على البحر الأبيض المتوسط لأكثر من سبع مائة سنة من القرن 1 قبل الميلاد وحتى القرن 7.


احتلت روما المركز الحادي عشر لأكثر المدن زيارة في العالم في عام 2007 ، والمركز الثالث من بين مدن الإتحاد الأوروبي . تحوي المدينة آثار تاريخية ومتاحف مثل متاحف الفاتيكان والكولسيوم . الكولسيوم هو أشهر معالم روما والذي أنشئ خصيصاً للمعارك القتالية ، وهو أكبر مدرج بُني في الإمبراطورية الرومانية ، قادر على استيعاب 60 ألف متفرج .
معظم الإنشاءات الكبيرة التي تمت في المدينة بنيت في الضواحي الخارجية مثل منطقة ال E.U.R. بلاتسو ديل لافورو (قصر العمل). يسمح بشكل ضيق البناء داخل مركز روما، ذلك خوفا من التعرض لآثار المدينة العريقة. تجري الآن حفريات ضخمة في منطقة الميدان القديمة (حيث المدرج الكولوسيوم). بشكل عام فإن تأثير تاريخ المدينة على بناء واضح. كما أن أي مشروع لتطوير أو توسيع بناء مهم في المدينة يواجه معارضة، على سبيل المثال واجه مشروع بناء مصف سيارات تحت ساحه القديس بطرس 2000 معارضة شديدة. لذلك على عكس المدن الأوروبية الكبرى الأخرى فإن شبكة القطارات التحت أرضية (مترو) متواضعة جدا مقارنة مع مثيلاتها في أوروبا. خط المترو رقم 3 لم يتم استكماله لحد اليوم لهذا السبب. الحفاظ على نمط روما القديم أثر سلبا على الضواحي الخارجية للمدينة، فقد سمح البناء بشكل عشوائي أحيانا بعد انتهاء الحرب العالميه الثانيه مما أنتج صورة بنائية غير جميلة في هذه المناطق. كما أن وجود عدد كبير من الكنائس في مركز المدينة وارتفاع مصاريف الحفاظ عليهم جعل بناء ورعاية كنائس أخرى جديدة في الضواحي أمرا صعب التحقيق. مشروع "حمامات عامة للجميع" القديم أهمل وهو غير موجود في الواقع اليوم. تحسن وضع روما قليلا بعد انتخاب السياسي روتيلي من حزب الخضر في التسعينات من القرن السابق. تحت ولاية البابا يوحنا بولس الثاني عاشت المدينة أكبر تجمعين بشرين في تاريخها. الأول كان في القداس الذي أقيم أثناء فعاليات يوم الشباب العالمي ، حيث حضرها حوالي مليونان شخص. كما شارك ما بين ثلاثة إلى أربعة مليون نسمة في جنازته في 8 نيسان \ ابريل 2005. عام





نبذة عن الفريقين





" روما "


ولد نادي العاصمة الإيطالية روما في عام 1927 بعد دمج لثلاثة نوادٍ قديمة كانت تلعب في الدوري الإيطالي هم : رومان إف سي , ألبا أوداس روما وفورتيتودو برو روما . وكان نادي لاتسيو هو النادي الوحيد من العاصمة الذي رفض الاندماج مع الفرق الثلاثة .روما كان له سجل رفيع في الثلاثينات أدى إلى تتويجه بطلاً لـ " الإسكوديتو " الأول له في نهاية موسم 1942 . سنوات روما الرائعة كانت في الثمانينات بعدما توج بكأس إيطاليين ، والإسكوديتو للمرة الثانية في تاريخه بفضل المدرب ليدهولم في موسم 1983 . وفي السنة التالية وبركلة جزاء فقد ضدّ ليفربول حرم الفريق من الفوز بكأس أوروبا . قاد المدرب المحنك فابيو كابيلو روما موسم 2000-01 ، ووصل به إلى قمة ترتيب أندية الكالشيو ليتوج الفريق بثالث إسكوديتو له في تاريخه . الفريق الملقب بـ " الجيلاروسي " كان مطارد ومنافس الإنتر الوحيد في أعقاب فضيحة الكالشيو بولي .
بعد أداء بطولة إيجابية، لم يكن هناك مؤشر لتغيير وشيك للمدرب. بيد أن كابيلو استقال ووقـّع ليوفنتوس، رغم تأكيداته خلاف ذلك أثناء الموسم السابق. فانتدب النادي على الفور تشيزري برانديلي مدرب بارما السابق. اتفق المدرب الجديد مع النادي على شراء بعض اللاعبين، من بينهم لاعب الوسط سيموني بيروتا (من كييفو)، والمدافع الفرنسي الواعد فيليب مكسيس والمهاجم المصري احمد حسام (من مرسيليا). اضطر برانديلي قبل البطولة للتخلي عن قيادة الفريق التقني لأسباب عائلية. فاتفق روما قبيل أيام من بداية البطولة مع مهاجم روما السابق رودي فولر ، والذي قاد المنتخب الألماني إلى المباراة النهائية في كأس العالم 2002. لم تكن النتائج جيدة : فبعد بداية طيبة في الجولة الأولى ضد فيورنتينا، توالت سلسلة هزائم وتعادلات إلى أن قدم المدرب الألماني استقالته، وجاءت مباشرة بعد حادثة سلبية للفريق الأصفر والأحمر : ففي أول مباراة بدوري أبطال أوروبا ضد دينامو كييف، إثر إعلان الحكم السويدي اندريس فريسك نهاية الشوط الأول، أصيب الحكم نفسه بجرح في رأسه جراء جسم قذف من المدرجات. مع فرض الإتحاد الأوروبي نتيجة الهزيمة 0-3 على روما، أغلق الملعب أمام الجمهور لثلاث جولات، فساهم ذلك بخروج الفريق من المسابقة القارية. بعد مغادرة فولر، تم التعاقد مع لويجي ديل نيري , والذي غير الأسلوب، وكثيرا ما جعل توتي والمهاجم الباري أنتونيو كسانو مع فينشنسو مونتيلا فتحسنت النتائج لفترة.
رغم من البداية الجيدة، سببت النتائج المتأجرجة مشاكل كبيرة في غرف الملابس، دفعت دل نيري للاستقالة في 14 مارس 2005 إثر الهزيمة 3-0 أمام كالياري. فاستلم تدريب الفريق لاعب سابق آخر للفريق برونو كونتي . على الرغم من هذه التقلبات، تمكن الفريق من الوصول لنهائي كأس إيطاليا ضد الإنتر، ولكنه هـُزم ذهاباً وأياباً.





شاختار دونيتسك "


هو نادي كرة قدم مقره مدينة دونيتسك، يعد من أبرز الفرق الأوكرانية. يرأسه منذ سنة 1996 الملياردير رينات أخميتوف. كان الفريق يلعب في الدرجة الأولى للبطولة السوفياتية وبعد استقلال أوكرانيا أصبح من أبرز المراهنين على البطولة الأوكرانية مع دينامو كييف. تحصل على المرتبة الثانية في البطولة السوفياتية مرتين (1975 و1979) وفاز بالكأس سنوات 1961، 1962، 1980، 1983. فاز بالبطولة الأوكرانية سنوات 2002, 2005, 2006, 2008، 2010. وبالكأس سنوات 1995، 1997، 2001، 2002، 2004,2008..وفاز بكأس السوبر الأوكراني تلات مرات سنوات: 2005، 2008، 2010.كما فاز أيضا بكأس الإتحاد الأوربي(الدوري الأوربي حاليا) سنة 2008/2009 بعد تغلبه في النهائي على فيردر بريمن الألماني بهدفين لواحد بعد الأشوط الإضافية. يحسب لفريق الشاختار انه احد الفرق الخمسه التي لم تهبط الى الدرجه الاولى منذ انطلاقة البطولة في 1992 يعتبر موسم 2008 موسم استثنائي للفريق البرتقالي فقد ستطاع تحقيق الانجاز الاكبر للكرة الاوكرانيه على صعيد الاندية حين ستطاع الفريق الوصول الى المباراة النهائية و الفوز بكاس الاتحاد الاوروبي بعد الفوز في تلك البطولة انتقل الاعب تشيغرينيسكي الى برشلونه الاسباني في صفقه الاغلى في تاريخ الكرة الاوكرانية 25 مليون يورو في تلك الفترة تم افتتاح ملعب الجديد لنادي دونباس ارينا في 29-8-2009
يعتبر ستاد دونباس من افضل الملاعب على الساحة الاوروبية تم فتتاحة بهدف استضافة كاس امم اروبا 2012 يتسع 50194 متفرج و تم تصنيفة من فئة
ويعتبر نادي شاختار أحد أفضل أندية أوكرانيا وأكثرها عراقة، فاز بالدوري الأوكراني 3 مرات، وبكأس الاتحاد السوفيتي السابق 4 مرات، وبكأس أوكرانيا 5 مرات، وكأس الاتحاد السوفيتي السوبر مرة واحدة، أبرز من لعب في صفوفه سيرجي ريبروف وفاليري لوبانوفسكي وسيرجي بوبوف وأناتولي تيموشوك والبرازيليون إيلانو وماتوزاليم وبرانداو وإيلسينيو، والنيجيريان جوليوس أغاهوا وإيزاك أوكورونكوو، والإيطالي كريستيان لوكاريللي، والروسيان أندريه كانشيلسكيس وفيكتور أونوبكو، والمكسيكي نيري كاستيلو.





حال الفريقين





روما ضمن فرق المجموعة E وتأهل في المركز الثاني ف المجموعة بعشر نقاط ..
حيث لعب ست مباريات فاز في ثلاث وتعادل في واحدة وخسر اثنتين ..
خسرفي أول مبارياته أمام البايرن على أرض البايرن ثم أفتتح أول فوز له أمام
كلوج الروماني .. ثم عاد وخسر على أرضه أمام بازل السويسري
ثم عاد وأنتصر على بازل ثم البايرن وتعادل أخيرا أمام كلووج ..
طبعا سجل 10 أهداف وعليه 11 هدف ونقاطه 10 ف المركز الثاني ..




وهذي نتائج مباريات الفريق











شاختار ضمن فرق المجموعة الأخيرة H وحل في المركز الأول ف المجموعة ب 15 نقطة
حيث لعب أيضا ست مباريات فاز في خمس وخسر واحدة من أرسنال ..
فاز أول مباراة على بارتيزان الصربي في أرضه ومرة أخرى يفوز على براغا البرتغالي
ثم تلقي الهزيمة الوحيدة أمام الأرسنال .. وواصل الإنتصار على الأرسنال على ملعبه
وعلى بارتيزان ثم في آخر مباراة فاز على براغا .. وتأهل متقدما على الأرسنال
طبعا سجل 12 هدف وعليه 6 أهداف وفي المركز الأول ب 15 نقطة ..




نتائج مباريات الفريق









التشكيلة المتوقعة للفريقين ..











أبرز لاعبين الفريقين ...


" روما "




تاريخ الميلاد: 8 نوفمبر 1978
العمر: 32





تاريخ الميلاد: 1 فبراير 1979
العمر: 32





تاريخ الميلاد: 24 يوليو 1983
العمر: 27





تاريخ الميلاد: 27 سبتمبر 1976
العمر: 34






شاختار "





تاريخ الميلاد: 28 يونيو 1984
العمر: 27




تاريخ الميلاد: 7 نوفمبر 1986
العمر: 24





تاريخ الميلاد: 5 أكتوبر 1983
العمر: 27




تاريخ الميلاد: 18 يونيو 1987
العمر: 23





مدربين الفريقين ..



"روما"





" شاختار"








ضيف التقديم

.عبدالرزاق الحربي

عضو مميز



رأيك ف المباراة ..؟


بسم الله الرحمن الرحيم وأشكرك يالغلـآ ع الـإستضافة , والمبـآراة رح تكون كبيرة ورائعة جداً فمباريات الشامبيونز ليق دائماً ماتكون لها نكهة خـآصة وهذا اللقاء رح يكون لقاء غير ولقاء سيجمع فريقين كبيرين بكل أمانة فهو سيحمل كل المفاجئات ونادي روما الكل يعرف أنة نادي قليل الهزائم في ملعبة الـآوليمبكو والـآندية الـإيطالية كلها كبيرة ولها تاريخ فمستواة في دوري المجموعات كان جيد ولـآكن نادي روما قادر أن يفعل أي شيء في اللقاء وهو بتشكيلة رائعة وبنجوم كبــآر ولهم تاريخ , ونادي شختار نادي كبير وتمكن من تحقيق المركز الـآول من نادي أرسنال وخسارة واحد في دوري المجموعات تؤكد أنه نادي كبير ولـآيستهان به ,


توقعك للقاء ؟
توقعي 3-1 للجيلـآروسي .





أسئلة نقآشية..!


س/ في ظل ظروف نادي روما في الكالتشيو ووجوده في المركز السابع هل تتوقع أن يكون مستواه في دوري الأبطال مغاير ؟!


س/ شاختار دونيتسك يعتبر من أفضل أندية أوكرانيا .. هل تتوقع أن يحدث مفآجئاة خصوصا بأنه قد حقق الفوز على فريق كبير " الأرسنال " ؟!


س/ مآ رأيك بشكل عام في المباراة .. هل هي من أضعف مباريات الجولة !!


س/ توقعك لنتيجة اللقاء ؟ ومن سيكون نجم اللقاء !






تحيآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآتي







التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 16-02-11, 03:09 am   رقم المشاركة : 2
الصخر المرجاني
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الصخر المرجاني غير متواجد حالياً

مشكور يااالغالي على التقديم الجميل ..

بالتوفيق للــ روما ..







التوقيع

"ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا"
رد مع اقتباس
قديم 16-02-11, 04:36 am   رقم المشاركة : 3
mr.Alzάеėм
Blues
رئيس رابطة تشلسي وجوفنتوس
 
الصورة الرمزية mr.Alzάеėм






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : mr.Alzάеėм غير متواجد حالياً

منوووور اخويــ*الصخر المرجاني* واسعدني مرورك الكريم



مشكووووووور



تحيآآآآآآآآآآتي لك

..عبدالرزاق الحربي..







التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 16-02-11, 10:24 am   رقم المشاركة : 4
Abu Faisal
رئيس رابطة ريال مدريد
 
الصورة الرمزية Abu Faisal






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : Abu Faisal غير متواجد حالياً

مشكوور عبد الرزاق ع النقل الله يعطيكـ الف عافيه







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 16-02-11, 06:58 pm   رقم المشاركة : 5
mr.Alzάеėм
Blues
رئيس رابطة تشلسي وجوفنتوس
 
الصورة الرمزية mr.Alzάеėм






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : mr.Alzάеėм غير متواجد حالياً

منووووور اخويــ*العالمي*اسعدني مروركـ الكريمــ


تحيآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآتيـــ لكــ


..عبدالرزاق الحربي..







التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 16-02-11, 08:21 pm   رقم المشاركة : 6
.َ أخ ـتلفـناّ !
آبـوﭬيـصڵ ٱلـٺۅيـجرې
عضو قدير
™вαяςα.ч.εv
 
الصورة الرمزية .َ أخ ـتلفـناّ !






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : .َ أخ ـتلفـناّ ! غير متواجد حالياً

عوآآفي عبدالرزآق ع التقديم الجخة ضض1 . .

المباراة تقريباً شبه محسومة لرومآ الا اذا كان لتشجرينسكي وزملآئه كلمة اخرى فهذا شيء آخر . .

بالتوفيق لرومآ







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 16-02-11, 09:09 pm   رقم المشاركة : 7
•»آَمَبرِآطوَر آِلَقِصُيمِ «•
رئيس رابطة ميلان
 
الصورة الرمزية •»آَمَبرِآطوَر آِلَقِصُيمِ «•






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : •»آَمَبرِآطوَر آِلَقِصُيمِ «• غير متواجد حالياً

مشششككوـوـووور خ ـيو ع أإآلخبررريه ,,

بَآإلتوفيق َ ]آأإرب ][تحياتي ][







التوقيع

Call Of Duty - mw3-mw2-black ops 2 1 and 2 + t7dy sniper

add me { hamad_s75


خلكـ خويي

رد مع اقتباس
قديم 17-02-11, 08:17 pm   رقم المشاركة : 8
mr.Alzάеėм
Blues
رئيس رابطة تشلسي وجوفنتوس
 
الصورة الرمزية mr.Alzάеėм






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : mr.Alzάеėм غير متواجد حالياً

منووووور اخووويــ*Ā p Ŧ Ā İ ή ₡*اسعدني مروركـ الكريم



تحيآآآآآآآآآآآآآتيـــ لكـــ


..عبدالرزاق الحربي..







التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 17-02-11, 08:18 pm   رقم المشاركة : 9
mr.Alzάеėм
Blues
رئيس رابطة تشلسي وجوفنتوس
 
الصورة الرمزية mr.Alzάеėм






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : mr.Alzάеėм غير متواجد حالياً

منووووور اخووويــ*ṀЯ.ẴḂỖỗỘĎĬ *اسعدني مروركـ الكريم



تحيآآآآآآآآآآآآآتيـــ لكـــ


..عبدالرزاق الحربي..







التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 18-02-11, 08:40 pm   رقم المشاركة : 10
αяşẽņαĺĭ
رئيس رابطة الارسنال
 
الصورة الرمزية αяşẽņαĺĭ






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : αяşẽņαĺĭ غير متواجد حالياً

الف شكر ع التغطية

تقبل مروري

تحيآ آ آ آ آ تيــــ(الذيب)







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 18-02-11, 11:05 pm   رقم المشاركة : 11
أميرهـ باحساسيـ
عضو
 
الصورة الرمزية أميرهـ باحساسيـ





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أميرهـ باحساسيـ غير متواجد حالياً

يعطييك العاافيه عبد الرزاق

تقبل مروري

اختكـ أميرهـ باحساسيـ







التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 19-02-11, 05:45 pm   رقم المشاركة : 12
mr.Alzάеėм
Blues
رئيس رابطة تشلسي وجوفنتوس
 
الصورة الرمزية mr.Alzάеėм






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : mr.Alzάеėм غير متواجد حالياً

منووووورينــ الصفحهـ اخوااانيـــ مشكوووولرين عـ مروركم الكريم


تحيآآآآآآآآآآآآآآتيــ لكمـــ


..عبدالرزاق الحربي..







التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 03:49 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة