العودة   منتدى بريدة > المنتديات الأدبية > مدونـــــات الأعضـــــاء

الملاحظات

مدونـــــات الأعضـــــاء موقعك الشخصي .. تدون فيه خواطرك وما يدور في بالك ..

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 22-07-11, 11:23 pm   رقم المشاركة : 1366
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً

سلامي للجميع :
قررت أكتب رواية من تأليفي .. لكن المره هذي راح تكون رواية بسيطة .. لأني ما هيأت نفسي تأهيل كامل بالكتابة .. لكن وجدت نفسي بأني مستعد للكتابة .. مع أني ما أدري كيف أبدأ وكيف أنتهي بكتابتها .. وأنا أبكتبها بالأفكار اللي تجيني أثناء الكتابة ... مكان وجودي أثناء بداية كتابتها .. كنت بوقتها جالس في استراحتي .. وبالصدفة كنت جالس لوحدي وقلت أستغل الفرصة وأبدأ بالتأليف .. وخاصة أني رايق ع الآخر .. وبجنبي القهوة .. شبه مهيأ بالكتابة .. تاريخ بداية كتابة روايتي هذي يوم الخميس الموافق 19\08\1432هـ

احترت باختيار عنوان لهذه الرواية وبعد تفكير قررت أني أختار عنوانها هي ( أين طريقي أين عقلي )


الرواية تدور أحداثها بين أسرة مكونه من الأب و الأم و ثلاث بنات وواحد ولد ,, وبين شاب من خارج الأسرة
أسم الأب : سليمان
أسم الأم : مريم
أسم الابن : وليد ( بطل القصة )
وأسماء البنات : عبير ( بطلة القصة ) و هيله و هاجر
وأسم الشاب اللي من خارج الأسرة : يوسف ( بطل القصة )

أسرة يملأها الفرح والسرور .. ومترابطين مع بعض .. الأب يعمل في وظيفة حكومية مرموقة .. والأم ربة منزل . والابن وليد هو الكبير بالعائلة .. وهو وحيد عائلته من ألأولاد .. أما الباقي كلهم بنات ..
في البداية الأب عندما تزوج .. كان متأخر في زواجه لأنه لم يتزوج ألا عندما بلغ عمره ( 35 ) عام .. وتزوج وحده أرملة . ويوم يتزوجها كان عمر الأرملة ( 28 ) عام .. ويقال بأن سبب وفاة زوجها الأول هو بسبب حادث مروري أودى بحياته .. ويوم يموت كانوا متزوجين حديثا ولم يكمل زواجهما أسبوعين .. حتى أنها تأثرت كثيرا بوفاة زوجها الأول . وأصبحت أنظوائية لأنها أصيبت بصدمة من وفاة زوجها الأول .. وجلست أرملة لمدة ( خمس سنوات ) .. حتى بدأت تعود إلى حياتها الطبيعية شيئا فشيئا .. وبينما هي جالسه عند أبيها .. قال لها أبوها : يا بنيتي زوجك متوفي له ( خمس سنوات ) وأنتي إلى اللحين ما فكرتي تتزوجين .. قالت له : يابوي وفاته صار له فترة ,, وإذا أنت تبيني أتزوج فانا مستعدة .. فرد عليها أبوها وقال : العريس جاهز بس أنا فتحت معك موضوع الزواج أبشوف الفكرة ببالك أو لا .. لكن يوم تأكدت أنك موافقه فقلت عريسك جاهز .. المهم صار فيه موافقه فيما بينهم .. وتمت مراسم الزواج .. وبحمد الله لقت زوجا يخاف عليها . وحتى الزوج لقى اللي يبحث عنها كزوجه .. وعاشوا مرتاحين مع بعض .. وبعد مرور سنيتن من زواجهما .. رزقوا بمولود واتفقوا على تسميته ( وليد ) وبعد سنه رزقوا بمولودة . واتفقوا على تسميتها ( عبير ) ثم خلال اقل من خمس سنوات رزوقوا بـ ( هيله و هاجر ) ..!
( وليد ) إنسان ذكي ومرح . لكن يعيب عليه بأنه متقلب المزاج ..!
( عبير ) أنسانه طيبة القلب وخفيفة دم .. لكن يعيب عليها أنها دايم مفهيه . ودايم تكلمها بموضوع ويصير بالها مو معك . وتكون مفهيه ع الآخر ..!
( هيله ) مالها ومال الناس .. مالها دخل بالناس وعايشه جوها لحالها .. ما تحب تجلس مع الناس ..!
( هاجر ) لديها عيب خلقي .. في أرجلها . لأنها ما تقدر تمشي من يوم أتولدت .. وحتى عقلها غير مكتمل ..!




(( غدا بأذن الله سأكمل لكم الجزء الثاني من الرواية ))






رد مع اقتباس
قديم 23-07-11, 11:34 pm   رقم المشاركة : 1367
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً

اليكم ( الجزء الثاني ) من روايتي ..!

************


وليد و عبير مرتاحين لبعضهم كان دايم يضحك معها وهي تضحك معه وكان يشكوا لها وكانت تشكي له .. وكان دايم إذا حصلت مشكلة لـ ( وليد ) عالطول وليد يروح لأخته عبير ويقولها . وهي تحل له المشكلة .. والعكس ذلك ..
وبحكم أنوليد ما عنده أخوان أولاد .. صاير متأثر بطبع البنات وطريقة أفكارهن .. لأن ما عنده أخوان إلا بنات ..!
( وليد ) تخرج من الثانوية وكان تخصصه ( علمي ) .. وعاد إلى منزلهم حاملا شهادة نجاحه . وكان بسعادة لا توصف .. دخل إلى المنزل . وأتجه إلى أمه وأبوه وقالهم أبشركم نجحت وتخرجت من الثانوية بتقدير ممتاز وبنسبة 93 بالمية .. فرح والده بنجاحه .. وفجأة دخلت عبير إلى الصالة ولقتهم فرحانين وما تدري وش السالفة .. قالت لهم : وش السالفة : قالوا لها : وليد نجح وتخرج من الثانوية ... وفجأة قالت يااااااااااااه ألف ألف ألف مبروك يا خوي وليد .. تستاهل النجاح وعقبال شهادة الجامعة .... عاد قال الأب : وشلون يا وليد أخذت تقدير ممتاز بشهادتك . وكل عمرك متقلب المزاج . عاد قال وليد لأبوه : إيه أنا متقلب المزاج لكن إذا صرت بأفضل حال فأكيد راح أستغل ذكائي وأخذ تقدير ممتاز ونسبة عالية .. عاد قالت عبير : لا لا لا هذا مو من ذكاءك . لأنك أصلا بوقت الامتحان كنت متقلب المزاج . وأني أنا صرت أهوشك وأقولك ادرس زين .. من اللحين بديت تجحد وقوفي معك .. لكن أوريك ما راح أشتري لك هدية النجاح , عقابا لجحودك .. ضحك وليد وقال لها .. لا كنت أمزح معك .. ضحك الأب والأم من حوارهما ..
بعدها راح وليد لغرفته وكالعادة لقى غرفته مرتبه ومنظفه .. لأن عبير متعوده أنها ترتب حوسه أخوها .. ولما جلس بغرفته سرح بالتفكير ويقول بينه وبين نفسه أيش ادخل مره يقول أدخل ( لغة انجليزية ) ومره يقول أدخل ( هندسة حاسب آلي ) . وهو سارح بالتفكير دخلت عليه أخته عبير لغرفته . وكان بوقتها كانت ناجحه للصف الثالث ثانوي .. ولما دخلت عليه قالت له : ليش تهوجس .. قال لها : محتار وما أدري أيش أدخل .. قالت له : بأيش محتار .. قال لها : محتار مدري أيش أدخل بالتخصص بالجامعة .. طبعا وليد دايم يحب يشاور عبير بكل شئ .. لأنه هي اقرب خواته له .. من ناحية أنهم مرتاحين لبعض وكل واحد منهم يشكي لبعض إذا صارت فيه مشكله لأحدهم .. عاد قالت له عبير : تبي نصيحتي وأنا أختك .. قال لها : أيش هي نصيحتك .. قالت له : أنصحك تروح بعثة على حساب برنامج ( خادم الحرمين الشريفين ) لأنك أخذن نسبة عالية . وأنصحك بعد تدخل لقسم ( هندسة حاسب آلي ) .. لأنك ما شاء الله خبرة بالحاسب . ولأنك تهوى الحاسب .. عاد هو عالطول دخلت بباله الفكرة وقال لها : والله فكرة حلوه .. بس تهقين أبوي وأمي يبي يوافقون .. قالت له : أنت لا تكلمهم إلا إذا شفتهم رايقين وحاول أنك تسايسهم .. قال لها : اها والله فكرة حلوه وراح أبدأ بتنفيذها ..
وأول شئ سواه . ابتدأ يدخل للنت علشان يشوف أيش متطلبات الأبتعاث وايش الشروط ومتى التسجيل .. عرف الشروط ,, وعرف أن التسجيل ببرنامج الابتعاث يبدأ بعد شهرين .. ولما عرف كل الشروط .. قال : الآن عرفت كل شئ بس بقى أني أقترح الفكرة لأمي وأبوي .. وأول ماجا العصر لقى أمه وأبوه يتقهوون . ورايقين .. عاد هو جلس معهم واخذ من أمه دلة القهوة وابتدأ يصب لأمه ولأبوه القهوة .. عاد أمه قالت . ماهي بالعادة تاخذ مني الدلة علشان تصب لنا القهوة .. عاد قالها وليد : أفا عليك يا أمي وش قصدك . ما تبين أريحك وأصب عنك القهوة ( ياويلي يبي منهم مصلحه ولا موب جود ههه) .. قال أبوه : ما شاء الله يا وليد أول مره تجلس معنا العصر وتصب لنا القهوة .. وياليت دايم تتخرج من الدراسة علشان تجلس معنا وتتقهوا معنا ... بعدها أحس وليد بشئ من المرارة . لأنه بلش بعمره يوم قالوا له كذا .. لأنه خاف يفتتح معهم الموضوع عاد يقولون أها حنا نحسبه جاء يجلس معنا ويسولف معنا واثاريه جاي يبي منا مصلحة .. قال بينه وبين نفسه . ما راح افتتح معهم الموضوع أخاف يقولوا كذا .. عاد وهو يصب لهم القهوة كان بوقتها ماله نفس لأنه ما نجحت خطته ..
راحت الأيام وفي أحدى الأيام كان جالس بالصالة يتابع التلفزيون وكان بوقتها أبوه وأمه طالعين يتمشون ( شكلهم يرجعون أيام زمان ههه ) . المهم كان بوقتها ما فيه بالبيت إلا هو وعبير جالسه تحوس وتنظف المطبخ وهيله جالسة بغرفتها كالعادة . لأنها تحب تجلس لوحدها .. وهو يتابع التلفزيون .. بدأ يقول : عبير , عبير بصوت مرتفع علشان تسمعه وهي بالمطبخ .. ثم ردت عليه وقالت له : هاه هاه .. ثم قالها : ياحبيلس سوي لي كوب شاي . قالت له : حاضر تامر أمر ( شكلها تقول بينها وبين نفسها وش هالنشبه اللحين يشوفن أنظف بالمطبخ وهو يقول أبي شاي ههه ) .. أحضرت له الشاي وقدمته له . ولما جت ترجع للمطبخ .. قال لها : تعالي أجلسي أبيك .. قالت له : خير يا طير .. وجلست معه بالصالة .. وقال لها : شوفي أنا ماقدرت أفتح لأبوي وأمي موضوع الأبتعاث وأبيك تقولي لهم أنتي . لأن أسلوبك أحسن مني .. قالت : اها ما شاء الله اللحين صار زين أسلوبي . كل عمرك تناديني وتقولي يالمفهيه تعالي يالمفهية روحي .. ضحك هو ,, وقال لها : إيه كنت أمزح معك .. طبعا ضحكوا جميع وصار كل واحد منهم يحط على الثاني بتجديع الكلام اللي كله مزح .. عاد قالت له : أبقوله بس كم تعطين فلوس إذا وافقوا .. ( بدت المصالح وبدأ الاستهبال بينهم ههه ) قال لها : أعطيك طقم ذهب .. قالت له : كل عمرك بخيل على غيرك وأخاف تجيب لي طقم أبو عشرة .. عارفتك أنت بخيل على غيرك .. قال لها : أمزح أممممم أوديك للسوق بأي وقت تبين .. عاد هي فرحت ( همها السوق ههه ) ..


غدا بأذن الله سوف أكمل لكم ( الجزء الثالث ) من الرواية ..






رد مع اقتباس
قديم 24-07-11, 09:59 pm   رقم المشاركة : 1368
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً

أليكم ( الجزء الثالث ) من روايتي ..!

**************


راحت الأيام وقدرت عبير تقنع أهلها بفكرة دراسة وليد خارج السعودية .. مع أنه في البداية كان عندهم اعتراض .. لكن عبير بطريقتها الخاصة قدرت تقنع أهلها ( هماه شافت أن المكافأة أنه يوديها للسوق بأي وقت تبيه ههه ) ..
مرت الأيام وابتدأ التسجيل في برنامج الأبتعاث وبحمد الله تم قبوله ببرنامج الأبتعاث وأختار السفر إلى ( أمريكا ) وأستعد ( وليد ) للسفر وجهز أغراضه وملابسه وكان اللي مجهزه له الأغراض والملابس هي أخته ( عبير ) .. عاد شكرها على تجهيزها للأغراض .. وكانت رحلة السفر الصبح الساعة التاسعة صباحا . على الخطوط القطرية . والرحلة من . مطار الملك خالد إلى الدوحه .. ومن الدوحه إلى نيويورك .. ومن بكرا الصبح ركب أغراضه بسيارة أبوه . وركب مع أبوه وركبوا معه أمه و أخواته الثلاث . علشان يودعونه بالمطار .. ولما وصلوا المطار ودعهم وحضن أبوه وقبل يديه . وقبل يد أمه وسلم على خواتهم .. ودموعهم تتساقط .. وقال أبوه ( أنتبه لنفسك ياولدي وأبيك تحافظ على صلواتك . وأبيك ترفع راسي بشهادتك إذا تخرجت ) قال له ولده : أبشر يا أبوي راح أحط نصيحتك في بالي دااائما ..
وبحمد لله وصل بالسلامة إلى أمريكا . وعالطول أتصل على أهله علشان يطمنهم . ومرت الأيام . وكانت أيام صعبة لوليد . لأنه ما تعود على الغربة .. وما تعود على البعد عن أهله .. وشيئا فشيئا ابتدأ يتأقلم مع الغربة .. ومع مرور الأيام تعرف على شباب سعوديين وعرب . لكن من سوء حظه . هو انه تعرف على شلة فاسدة ومنحرفة .. في بداية تعرفه عليهم .. عزموه لشقتهم .. ورحبوا فيه وكان حفاوتهم رائعة بالعزيمة .. وشكرهم على العزيمة ,, ومرت الأيام وصار يزورهم ويزوره .. عاد قال واحد منهم ليه ما تسكن معنا أحسن من أنك تسكن لوحدك .. قال : هاه خلاص أبفكر وابرد لكم . ومن بكرا رد عليهم وقال لهم خلاص أبسكن معكم بس أصبرو لي عشرة أيام لأن أيجار الشقة تبي تخلص بعد أيام .. ( طبعا الشلة مكونة من اثنان سعوديين و واحد جزائري و واحد كويتي ) .. وبعد مرور العشرة أيام انتقل إلى السكن معهم .. وكان مرتاح معهم .. لكن فيه أشياء يجهلها عنهم بحكم أنه لم يسبق أنه سكن معهم ,, ولا كان يعرف أفعالهم .. وبعد يومين من سكنه معهم .. وجد أشياء كان يجهلها وهي : رأى بأن هذه الشلة لايؤدون الصلوات .. وأبتدأ كل يوم يجد أشياء لا تسر . وكل ليلة يجتمعون هذه الشلة . ويشربون الخمر وأحيانا يحضرون فتيات في الشقة . ويسهرون إلى آخر الليل . وأحيانا يكونوا بالأجازة الأسبوعية ومع ذلك يسهرون ويدخل وقت صلاة الفجر ولم يؤدوا صلاة الفجر ..
وليد في البداية كان غير راضي عن أفعالهم . لكن مع مرور الوقت ابتدأ أشوي اشوي يشرب الخمر ويسهر معهم ويفعل جميع المنكرات . مثل ( شرب الخمر وأصبح أغلب لياليه يا سهر بالمراقص أو سهر بالشقة ) ومع مرور الوقت بدا يترك الصلوات .. حتى أصبح مدمن على شئ اسمه شراب وبنات . وفي أحدى الأيام كانت جالسه معه بالشقة فتاة أمريكية . عاد والدت الفتاة تتصل على وليد وتقوله : أنتبه لبنتي . أنتبه لها لا تشرب كثير خمر .. لأنها دايم إذا ما أنتبهنا لها تشرب كثير ودايم ننصحها أنها ما تشرب كثير لكن ما تفيد نصايحنا , ( الله يقطع إبليسك من أم ) ...!
وليد الشاب الطيب المحافظ على صحته وعلى سمعته تغير مئة درجه . أصبح لا يبالي بصحته ولا يبالي بسمعته ولا يبالي بنصيحة أبوه .. مرت الأيام وهو على الحال ..
مرت سنتين . ووضعه الدراسي وسط .. مره يذاكر زين ومره ما يذاكر .. ومرت سنتين وهو لم يذهب إلى السعودية لزيارة أهله .. وحتى أنه قلت اتصالاته مع أهله .. وفي أحدى الأيام كان جالسا وجاءه اتصال من أهله . ولما رد عليهم أخبروه بأن أختهم المعاقة اللي عقلها غير مكتمل بأنه قد توفيت .. وأنصدم من هذا الخبر . وقال لهم : كيف ماتت : قالوا له : أن سبب وفاتها هي أنهم كانوا طالعين للسوق . وكانوا تاركينها بالبيت لوحدها . وكانت نائمة وحصل ألتماس في الكهرب . واحترقت الغرفة وهي نائمة .. وماتت محترقة .. هو أنصدم من هذا الخبر المؤلم .. وبكى بكاء شديد ..!
وبالنسبة لعبير فإنها ...!

*******
غدا بأذن الله سوف أكمل لكم ( الجزء الرابع ) من روايتي .. وسأقول لكم ماذا حصل لعبير ..!






رد مع اقتباس
قديم 26-07-11, 01:43 am   رقم المشاركة : 1369
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً

أليكم ( الجزء الرابع ) من روايتي ..!

**********


طبعا بعدما أبلغوه بوفاة أخته ( هاجر ) تأثر شديدا بوفاتها .. ومرت عدة شهور على وفاتها ..!
وأما بالنسبة لـ ( عبير ) .. تخرجت من الثانوية . ودخلت الجامعة بقسم ( علم أجتماع ) . وكانت كثيرا تهوى هذا القسم . وأبدعت في دراستها بحكم أنها ذكيه وبحكم أنها تحلم بأن تفيد المجتمع بعد تخرجها .. وراحت وراحت الأيام وراحت الشهور ,, وفي أحدى الأيام كانت عبير جالسه مع أبوها و امها تقهويهم . كعادتهم كل عصر لازم تصب لهم القهوة . وكانوا يسولفون مع بعض . وجابوا طاري ولدهم ( وليد ) وكانوا زعلانين عليه . لأنه ما زارهم للسعودية من يوم يروح . ولأنه صار بدأ ما يتصل عليهم الأ بأوقات المناسبات ,, وفجأة دمعت عيون الأم وبعدها دمعت عيون عبير ..
مرت الأيام .. وكانت الأم و أبنتها عبير إذا راحوا لأي عزيمه أو زواج .. لازم ما تمر عزيمة أو زواج الا ولازم تنخطب عبير من ناس .. بحكم أنها جميلة جدا وزيادة الى ذلك كانت أنيقة ومثقفه وذكية ( لكن عيبها الوحيد أنها احيانا تفهي ) .. وصاروا اللي يخطبونها كثيرين .. وفي المناسبات اللي تحضرهن هي كانت أغلب البنات يغاروا منها .. لأنها أجمل منهن ولأنها تلبس أشياء مميزة وذوقها أحلى منهن .. وفي أحدى الأيام حضرت زواج لأحد من قرايبها .. وكان بالزواج فيه ( طق ) .. وفي إحدى الوصلات الغنائية . قامت ورقصت مع اللي يرقصون .. وصار كل اللي حاضرات مبهورات برقصها .. وكان من بين الحضور, شلة فتيات جالسات بأحد الطاولات وكانوا حاقدين عليها لأنها أكلت عليهم الجو .. وكانوا يستهترون فيها .. ولما خلصت عبير من الرقص مرت من عند طاولت شلة البنات اللي كانوا يستهترون فيها . ولما مرت من عندهم . فأذاب وحده من اللي جالسات جدعت عليها كلمة وقالت لها ( وع برقصك ياحقيرة ) .. طبعا عبير سمعت الكلمة . ورجعت لها وقالت لها : أيش تقولين .. قالت لها : اللي سمعتي .. طبعا عبير ما تحملت كلامها . وعالطول ضربتها .. وقاموا شلة البنت المضروبه .. وصاروا يضربون عبير .. وقاموا الحريم وفكوا بينهم المشكلة .. وبعدها بكت عبير من شدة ألم ضربهم لها .. طبعا عبير صارت تعاني من كثرت حسادها بسبب جمالها الفاتن ..
وفي أحدى الأيام كانت عبير جالسه في غرفتها . تذاكر لأن عندها امتحانات لأنها في اواخر السنة الثانية من دراستها بالجامعة .. وفجأة دخلت عليها أمها وجلست معها .. وقالت لها امها : ما شاء الله يابنيتي تذاكرين . شدي حيلك .. علشان إذا خلصتي من الامتحانات أبحكي معك بموضوع .. قالت لها عبير : شوه الموضوع .. قالت لها أمها : بعدين أقولك . أذا خلصتي من الامتحان أحسن علشان ما تشغلي بالي لو أقولك ... قالت لها عبير : أبشري يا أمي ..
وبعد انتهاء الأمتحانات . جت عبير لأمها وجلست معها . وقالت بالخير يا يمه : قالت : هلابك يابنيتي .. قالت لها : يالله قولي لي وش الموضوع .. قالت أمها : وش موضوعه ( ياويلي أمها بدت تنسى ) .. قالت عبير : نسيتي يا يمه يوم قلتي لي انك تبي تقولي لي موضوع بعد ماخلص أمتحاناتي .. قالت لها : أها أها تذكرت الله يذكرك بالشهادة .. لكن أبشري ابفتح معك الموضوع .. قالت لها عبير : يالله ... قالت أمها : شوفي يابنيتي أنتي كثير ناس خطبوك . وكثير ناس يتمنونك لعيالهم .. وكثير بنات يحسدوك . وكثير شباب يتمنوا يتزوجوك .. لكن يابنيتي . حنا ما نبي أي شاب لأننا نبي شاب متعلم ومثقف مثلك .. والحمد لله لقينا لك شاب متعلم .... طبعا عبير طارت عيونها يوم عرفت أنه عريس جاي يخطبها . لأنها مافكرت تتزوج بالوقت الحالي إلا لما تخلص من دراستها . وعالطول قاطعت كلام أمها وقالت : يا يمه أنا توي عن الزواج فليش أتزوج اللحين .. لاني أبي أتزوج اذا خلصت من دراستي .. ثم ردت عليها أمها وقالت لها : يا بنيتي العريس اللي جاي يخطبك ما نلاقي مثله .. محترم , ودارس في امريكا . ووظيفته مرموقة وتوه جاي من أمريكا مبتعث عن طريق شغله ,, وعائلتهم معروفه . ووضعهم المادي ممتاز .. وولد أجاويد .. أيش تبين أحسن من كذا .... طبعا عبير اسكتت وما ردت على كلام أمها .. لأنها مابين أنها موافقه وما بين إنها متفاجأة .. وبعد يومين جت أمها لـ عبير وقالت لها : هاه وش صار عليك موافقه على العريس اللي جاي يخطبك أو لا . لأن أهله أتصلوا علينا . علشان إذا أنتي موافقهم نخليهم يجون ويشوفك .. قالت عبير : أيه موافقه .. وبعدها بأسبوع تمت النظرة الشرعية . وبعدها تمت الموافقة وتمت خطبتها وبعدها تملكوا ( عقدوا القران ) .. وحددو يوم الزواج في آخر العطلة .. وصارت عبير كل يوم تروح تشتري أغراض لزواجها لأن الوقت ضيق .. وأختارت موديل لفستانها الأبيض . وأختارت شكل للكوشة . طبعا العريس والعروس يبي يزفونهم جميع بقاعة النساء .. عاد عبير ما نست أخوها .. عالطول اتصلت على أخوها وليد اللي بأمريكا واخبرته بانها راح تتزوج . وفرح أخوها فرح شديد .. وقالت له عبير : ليه ما تجي للسعودية علشان تحضر زواجي .. قالها : ما أقدر وأنا اخوك لأني عندي دراسة وصعبة جيتي للسعودية بهالوقت .... إلا على فكرة يا عبير .. مين سعيد الحظ اللي راح يتزوجك .. ردت عبير وقالت : اسم العريس ( يوسف ) .. قال لها : ما شاء الله .. ربي يوفقك يا أختي .. طبعا جزاه الله خير .. أخوها مانساها . قام وعالطول أرسل لها هديتها بالبريد ... وفي إحدى الأيام كانت عبير تكلم خطيبها وكان يوعدها أنه راح يسكنها في بيت مستقل وأنه راح يسعدها .. وهي فرحت كثير ..
وبعد ذلك حان موعد زواجهما .. وبدأت رحلة معاناة عبير ...!

*************

وغدا بأذن الله سوف أكمل لكم ( الجزء الخامس ) ..!






رد مع اقتباس
قديم 27-07-11, 12:39 am   رقم المشاركة : 1370
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً

أليكم ( الجزء الخامس ) من روايتي ...!

هذا الجزء تعبت بكتابته وتأليفه .. تعبت بتركيب تأليف الأحداث ..!

************


وبعد أن حان موعد الزواج .. وقبل الزواج بيوم ما قدرت تنام الليل إلا وقت قليل . لأنها كانت خايفة .. وكانت تقول بينها وبين نفسها وينك يا أخي ( وليد ) لو أنت موجود بالسعودية كان خففت عن خوفي .. بعد ذلك مضى الوقت بسرعة . وتمت زفتهم بقاعة النساء هي وزوجها .. وطبيعي أن الكل راح ينبهر بجمالها وبفستانها .. خائفة جدا جدا في الزفة .. ( طبعا الزوجة من سكان مدينة الدمام والزوج من سكان منطقة الرياض ) .. وأول ما طلعت من القاعة مع زوجها .. عالطول أتجه لأحد الفنادق للمبيت .. ومن بكرا عالطول أتجه فيها إلى ( مكة المكرمة ) لقضاء شهر العسل هناك .. وبدأت معاناة ( عبير ) في السفر بدأت تلاحظ عليه أشياء .. كل يوم تلاحظ أشياء .. وهم في الطريق متجهين إلى مكة المكرمة . كانوا يسولفون مع بعض .. عبير بدأت تسولف مع زوجها شيئا فشيئا . وبدت تاخذ وتعطي معه .. وفي أثناء الطريق . قالت لزوجها : أبيك توقف عند أقرب ( دورة مياه ) .. زوجها قالها : أبشري من عيوني .. والحمد لله وجدوا محطة في الطريق .. ونزلت عبير من السيارة وراحت الى ( دورة المياه ) اللي في المحطة .. وقضت حاجتها .. ولما خرجت من دورة المياه .. بدأت تبحث عن سيارة زوجها ولم تجدها .. يااااااه يمه يمه .. وين زوجي وين راح له . وينه أختفى .. ياربيه وش أسوي . اللحين حنا بالليل الساعة ( 12 ) والمكان فاضي من المسافرين .. ودورات المياه ما فيه إلا عبير .... عبير قالت بينها وبين نفسها ابتصل على زوجي .. يااااه الجوال بسيارة زوجي .. يمه يمه وش أسوي الله يستر .. عبير لم تجد حلا مناسب ألا أنها ترجع لدورات المياه وتجلس داخل أحدى دورات المياة .. جلست ( خمس دقايق ) ولم تسمع سيارة جت .. وبعد ( 10 دقايق ) سمعت صوت سيارة وطلعت من دورات المياه وظنت أنها سيارة زوجها .. ولما خرجت وجدت بأنها مو سيارة زوجها بل سيارة أحد المسافرين .. وعالطول خافت ورجعت لدورة المياه خائفه خائفه .. ياربيه وين زوجي . ياربيه كل اللي في المحطة سيارات تريلات .. وبدأت تبكي داخل دورة المياة لأنها لا تعلم وين راح له زوجها .. وبعد ( 20 ) دقيقة من جلوسها داخل أحدى دورات المياه . سمعت بوري سيارة زوجها . وعالطول طلعت لمه .. وركبت السيارة .. وقالت لزوجها : حرام حرام حرام عليك يا يوسف .. وين رحت له .. وبدأت تبكي ... وبكل برود يقول لها زوجها .. كنت عند المطعم اللي في المحطة أشتري لي كوب شاي .. وبعدها ردت عليه عبير وقالت : طيب تروح وتخليني بدورة المياه من غير ما تقولي وليه ما صبرت لي .. خوفتني عليك وخفت أنا لا يكون يجيني أحد وأنت مو موجود .. وبعدها عبير بدأت تبكي بكاء شديد .. وبكل برود يرد عليها زوجها يوسف ويقول لها : معليش ياحبيتي حقك علي . وبعدها حضنها ومسح دموعها بيده . وقالها : أنا آسف يا حبيبتي .. وبعدها عبير هدأت وتوقفت عن البكاء ..
الزوج طول الطريق مهدئ السرعة . ويمشي على روقان .. والمسافة بين الرياض إلى مكه مسافة بعيدة .. ولما أقترب الفجر وقبل طلوع الشمس بقليل . اوقف السيارة على يمين الطريق .. وقالت له عبير : ليه وقفت .. قالها : علشان نصلي الفجر وعلشان أسوي شاي علشان نشربه .. ووقف السيارة وصلو الفجر . وصلح الشاي وبدا يقحن من الشاي .. حتى أن عبير استغربت من إدمانه بكثرت شربه للشاي .. لأن أي محطة يمروا من عندها يشتري كوب شاي ويشرب ..
الحمد لله على السلامه .. وصلوا بالسلامه إلى مكة المكرمة الساعة الثامنة صباحا وأخذوا عمرتهم . وحجز شقه وجلسوا فيها .. كانت سعيدة جدا ونست الموقف يوم يخليها بدورة المياه .. وجلسوا مع بعض بالشقة ...
وعندما حان وقت الظهر . يقول زوج عبير لها : عبير عبير ... ثم ترد عليه عبير وتقول له : لبيه .. ثم يقول لها : عن أذنك أبطلع أبروح أجيب الغداء من المطعم اللي تحت الشقة وأجي .. ثم تقول له عبير : أذنك معك .. طلع الزوج من الشقة لإحضار وجبة الغداء ..
عبير توها تتنفس .. عالطول بدت تاخذ راحتها .. وبدت تحوس بالشقه وبدت تتحرك صح هماه زوجها طلع من الشقه وهماه مستحيه منه .. وعالطول فتحت شنطته وبدت تحط ملابسه في الدولاب وتحط ملابسها في الدولاب ... راح نص ساعة من خروج زوجها من الشقة ولم يحضر .. وراح ساعة من خروج زوجها ولم يعود .. ياربيه وين زوجي .. أكيد فيه زحمه المطعم أو رايح يجيب أغراض غير الغداء .. راح ساعتين ولم يعد .. وراحت ثلاث ساعات ولم يعد زوجها .. وبدأت تخاف .. خافت لايكون زوجها جاه شئ .. وتتصل فيه وتجد أن الجوال حاطه في الشقة .. عبير جاها الخوف الشديد .. راحت أربع ساعات ولم يعد زوجها ... وبدأت تبكي بكاء شديد من الخوف .. وبعد مرور خمس ساعات من خروجه .. فأذا بزوجها يعود إلى الشقة ويدخل ببرود .. ووجد عبير تبكي .. قالها : وش فيكي تبكين .. قالت : حرام عليك وينك طول هالوقت .. خوفتني عليك ... ويرد عليها بكل برود : أبد كنت طالع أبشتري من المطعم اللي تحت لكن ما أعجبني المطعم .. ولقيت صديقي ورحت أنا وهو إلى مشوار ... وتونا نخلص من المشوار ... وبعدها قالت عبير : ياربيه حرام عليك . ليش كل البرود .. اللحين تروح وتخليني لوحدي بالشقة خمس ساعات من غير ما تخبرني أنك راح تتأخر ... ثم يرد عليها زوجها يوسف : ويقولها معليش ياحبيبتي حقك علي ...
بعدها جلسوا لتناول وجبة الغداء .. وجاب الزوج الكيس اللي فيها الأكل . وكانت عبير جوعانه ع الآخر .. ولما أخرج اللي في الكيس . فإذا فيها تتفاجأ بأنه قد أحضر كيس خبز و جبن و زيتون .. وبعدها انصدمت عبير واستغربت منه وقالت بينها وبين نفسها غريبه جايب خبز و جبن و زيتون . مع أنه الآن وقت غداء .. بعدها عبير التزمت الصمت .. فإذا بصوت زوجها يناديها ويقولها يا عبير : ثم ترد عليه وتقول له : لبيه لبيه ... ثم يقول لها : أبيك تسويين شاي .. شوفي عزبة الشاي حاطها بالمطبخ .. بعدها لم تتردد عبير العروسة . وقامت بتصليح الشاي .. ووضعت سكر كثير بالشاي .. وقامت بإحضار الشاي إلى سفرة الأكل ووجدت بأن زوجها يأكل من الخبز و الجبن و الزيتون . بدأ يأكل قبلها .... طبعا عبير سكتت ولم تقل شئ .. وهو منهمك بالأكل . يقول لعبير : عبير صبي لي شاي .. وصبت له الشاي .. وأول ما شرب الشاي .. قال زوجها : يع يع يع .. ليش مكثره من السكر لاعمرك تكثرين من السكر لأني أحب السكر يكون أشوي .. ... عبير أنصدمت من كلام زوجها وتحطيمه لها ... وقالت له : ابشر يا يوسف من عيوني المرة الجايه أبحط لك سكر اشوي ..!! بعدها بدأت تأكل معه من غير نفس ..!
************

غدا باذن الله سوف أكتب لكم ( الجزء السادس ) من روايتي ..!






رد مع اقتباس
قديم 28-07-11, 02:22 am   رقم المشاركة : 1371
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً

أليكم ( الجزء السادس ) من روايتي ..!

************


مرت أربع أيام على جلوسهم في مكة .. وفي أحدى المرات جاء زوجها وهم بالشقة .. وقال لزوجته عبير : يا عبير ياعبير خوذي الثوب حقي اغسليه .. وترد عليه عبير وتقول : ما فيه غساله كيف اغسل لك الثوب .. ويرد عليها ويقول : أغسليه بأيديك بالطاسة ... وعبير عالطول طارت عيونها وقالت بينها وبين نفسها : هذا مجنون أو أيش فيه .. كيف يبيني اغسل ملابسه وأنا توي عروسه .. ولا وبعد يبيني اغسل ملابسه بأيديني .. معصي معصي ... بعدها قالت لزوجها : اعذرني ما أقدر أغسل لك الثوب بأيدي لأني توي عروسه .. لو فيه غسالة ملابس كان غسلت لك الثوب .. بعدها زوجها : زعل عليها .. وصار ما يكلمها طول اليوم .. وبعدها راحت وتعذرت منه ... عبير اصبحت في حيرة من افعال زوجها .. مستغربة من أدمانه على شرب الشاي الصبح شاي والظهر شاي والعصر شاي والمغرب شاي وبالليل شاي وحتى في اخر الليل شاي .. علامات استفهام .. وأصبح كثير الخروج من الشقة . وعندما يحضر تشم منه روائح كريهه .. ولا تدري أيش مصدر هذه الروائح ... ياربيه وش فيه زوجي ليه أفعاله كذا .. وبدأ الشك يراودها وخافت أن زوجها يكون مدمن بشرب أشياء محرمة .. ثم قالت : لا لا ما أعتقد ذلك لأنه يصلي دائما الوتر في آخر الليل .. وما أعتقد أنه يشرب أشياء محرمة .. ثم قالت : طيب ليش هو مدمن على شرب الشاي وليش يطلع كثير من الشقة وليش إذا جاء تكون فيه روائح غريبه .... وفي اليوم الخامس من جلوسهم في مكة .. قالت عبير لزوجها : أبيك تشتري لي كرت شحن لجوالي علشان اتصل على أهلي أسلم عليهم لأني مشتاقه لهم وما سمعت صوتهم من يوم تزوجنا .. ويرد عليها زوجها ويقولها : من عيوني اللحين انزل واشتري لك كرت شحن .. ونزل واشترى لها كرت شحن وأعطاها كرت الشحن وقالها : هذا الكرت .. وعالطول شحنت جوالها وأتصلت على أهلها وسلمت عليهم وبدأت تسولف مع أمها وأبوها .. وفي أثناء سوالفها معاهم .. رن الصوت .. أي باقي دقيقه وينتهي الرصيد .. وعالطول قالت لأمها : يبي يخلص رصيد جوالي وأنا الحمد لله أهم شئ تطمنت عليكم .. وبعدها ارتاحت عبير لما سمعت صوت أبوها وأمها ..
وفي اليوم السادس أتجهوا إلى محافظة جده وبعد وصولهم .. سكنوا في أحد الفنادق .. وبدأت المشاكل بينهم خلال فترة وجودهم في جده .. المشاكل ما بين أن زوجها متقلب بالمزاج وما بين أفعاله الغريبة ..
عبير أبتدت تمون على زوجها وزال الخوف منها وصارت تاخذ وتعطي معه .. وفي أحد الأوقات عبير اشتاقت أن يحضنها زوجها .. لكن هو لا يبالي .. ينام من غير ما يعطيها حقها .. الزوج ( يوسف ) : تركها وترك رغبتها فيه ونام .. وعبير جلست تبكي وكانت تبكي بصوت غير مسموع حتى لا يستيقض زوجها من النوم .. وكانت تقول بينها وبين نفسها ( يارب شو مسويه أنا .. ويارب هل أنا متزوجه أو لا .. هل أنا في حلم أو حقيقة .. وكانت تقول بينها وبين نفسها . أرغب فيه ولكن لا يلبي طلبي .. راحت عدة أيام وهو ولم يقترب إلي ولم يلبي رغبتي .. هل أنا متزوجة رجل أو جالسة مع أحد صديقاتي ) .. لم تعد قادرة على النوم من كثرة التفكير بهذه المشاكل التي واجهتها ومن المشاكل التي سوف تواجهها .. فجأة تحرك زوجها وأستيقض من نومه . وعبير غمضت عيونها وسوت نفسها نايمه .. وأول ما أستيقض راح إلى دورة المياة وغسل وجهه وتوضأ وبدا يصلي صلاة الوتر .. وعبير كانت تراقب تحركاته من غير ما يدري .. وأول ماخلص من صلاة الوتر .. طلع من الغرفة وجهز له كوب شاي .. وجاب الكوب للغرفة وبدأ يشرب .. وعبير مفتحه عيونها أشوي علشان تراقب تحركاته .. وأول ما خلص من شرب الشاي .. حط راسه بالمخده ونام .. وعيون عبير طايره من تحركاته وأفعاله ( يوووه يشرب شاي وينام ) وش جاه ذا .. وبعد تفكيرها الكثير نامت من غير ما تحس ..
يوسف استيقض من نومه الساعه ( 8 ) صباحا .. وعالطول بدأ يصحي زوجته ويقول لها : عبير عبير عبير يالله قومي يكفي النوم .. وعبير نايمه ما حست وهو يصحيها ... زوجها يعيد ويكرر ويقول عبير عبير عبير . يالله قومي .. لكن عبير ما حست فيه وهو يصحيها .. الزوج أحس بالملل وهو يصحيها لكن لم تستيقض .. وبالأخير يوم شاف أنه مافيه فايده منها . قام وفتح ستارة الغرفة وفتح اللمبات وبدا يسحب المفرش .. لمين قامت مفزوعه .. وزوجها لما شافها صحت قالها : ايه ما ينفع بك إلا كذا ,,, ويكفي النوم وتراه ما فيه نوم بالنهار وتراه لازم تصحين كل يوم بدري .... وبكل برود يقولها : يالله قومي صلحي لي فطور وشاي ..... عبير المسكينة قامت ونصها نوم وصلحت له الفطور وهي ما شبعت من نومها لأن كل الليل ما نامت وهو يحسب إنها نايمه بدري معه ..
وفي نفس اليوم حصلت بينهم مشكله على شئ تافه وخرج زوجها من الفندق زعلان ع الآخر .... الزوج يوسف هو اللي غلطان عليها .. لكن هو حسسها أنها هي اللي غلطانه ..... عبير جن جنونها ياربيه وش أسوي أنا بعيده عن أهلي وزوجي طلع من الفندق زعلان .. ياربيه وش أسوي ... وجاء في بال عبير فكرة حلوه . علشان تراضي فيها زوجها اذا رجع للفندق .. أول شئ قامت ولبست أحسن الملابس وعطرت الغرفة ووضعت الشموع بالغرفة .. وأول مادخل زوجها لقى اللمبات مطفيات ومشغلات الشموع ... وأول شئ سواه زوجها قام وفتح اللمبات .. وقال لها : أيش هالظلام وايش هالشموع ذي ..... عبير بقى أشوي وتنهبل من تحطيم زوجها لها ,,, وعالطول لما دخل للغرفة طفى الشموع .. وأبعد الورود اللي فوق السرير وقال لها : أنا دايخ وفيني النوم وأبنام ... عبير توقعت أنه راح يتفاجأ بالشموع لكن حصل العكس .. عبير توقعت أنه راح يلبي لها رغباتها الزوجية لكن عالطول نام وتركها من غير ما يعطيها حقوقها .. حتى الحقوق الزوجية البسيطه لم يعطيها ..
بنفس اليوم خلصوا من سفرتهم ورجعوا إلى الرياض ...!


****************


غدا بأذن الله سوف أكتب لكم ( الجزء السابع ) وأحتمال يكون هذا الجزء الأخير من الرواية ..!






رد مع اقتباس
قديم 29-07-11, 01:24 am   رقم المشاركة : 1372
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً

أليكم ( الجزء السابع والأخير ) من روايتي ..!

*************


بنفس اليوم خلصوا من سفرتهم ورجعوا إلى الرياض .. وأسكنها ببيت تأجير وغير مأثث ..... عبير تفاجأت وقالت له : وين الأثاث .. وقالها : الأثاث راح نشتريه بعدين .. ثم ردت عليه وقالت : لكن أنت قايل لي قبل الزواج أنه عندك البيت كلها مأثثه ... بعدها يوسف بدا يتلعثم وبلش بعمره ... !
ياعبير كلها كم يوم ونأثث البيت .. ولا وبعد علشان نروح أنا وأنتي نختار الأثاث على أذواقنا .... فرحت عبير من كلامه وطارت من الفرحة ... عبير تذكرت أخوها وليد اللي في أمريكا . لأنها أشتاقت له ولا كلمته من أول ما تزوجت .. وقامت وأتصلت على أخوها .. ألو ألو ألو أهلين وليد . وش أخبارك .. ويرد عليها وليد : بكلام غير مفهوم .. وترد عليه عبير وتقول : وش فيك يا وليد . ليش تتكلم بكلام غير مفهوم .. لكن وليد أستمر معها بالكلام اللغير مفهوم .. وعالطول عبير أغلقت المكالمة .. وعرفت أن أخوها سكران .. وأول ماسكرت السماعة .. قالها زوجها يوسف : يا عبير ليه سكرتي السماعة على وجه أخوك .. قالت له : أخوي شكله مو طبيعي يوم أكلمه ..!
مر يومين من جلوس عبير وزوجها بالرياض .. قالت عبير لزوجها : يالله ودي أزور أهلي بالدمام . لأني اشتقت لهم .. قال لها زوجها : ولا يهمك تامري أمر .. من بكرا ابوديك لأهلك .. وعالطول عبير طارت من الفرحة لأنها تبي تزور أهلها .. وجهزت شنطتها الصغيرة .. ومن بكرا اتجهوا إلى الدمام وسكنوا بأحد الشقق .. لأن وصولهم كان متأخرا في الليل .. ومن بكرا الصبح وأول ما صحى الزوج من النوم . صحى زوجته وقال لها : يالله قومي من النوم .. وأول ما صحت ,, وغسلت وجهها .,,, قال لها زوجها : أنتي طالق وأنا ما أبيك .. وبعدها طلع من الشقة وتركها .. وبالنسبة لـ ( عبير ) عالطول أغمي عليها .. وجلست مغمي عليها لمدة ساعتين ولما عاد وعيها .. اتصلت على أهلها وقالت لهم : تعالوا تعالوا لم الشقة الفلانيه اللي في الشارع الفلاني , لأن زوجي طلقني وتركني بالشقة لوحدي .. تعالوا تعالوا بسرعه ..
عبير علمت أمها بكل الأحداث اللي حصلت لها مع زوجها من أول يوم بالزواج إلى يوم طلقها .. وكانت عبير تبكي ومصدومه من الطلاق .. وعلمت أن الأم أن بنتها ظلت بنوته .. وعلمت الأم أن بنتها بكر . ظلت بنوته .. لأنه ما أقترب لها بالفراش طول زواجهم .. وفرحت الأم وقالت لأبنتها عبير : أحمدي ربك يا بنيتي أنك تخلصتي من هذا الظالم .. ولا فيه أحد عاقل يرمى زوجته بالشقة لوحدها ويتركها .. لو هو رجل كان نزلك ببيتنا وطلقك .. لكن هو مو رجل لأنه رماك بالشقة وتركك .. وكانت تقولها احمدي ربك أنك بنوته ...!
انتهت قصتها مع يوسف .... وبالنسبة لـ ( عبير ) أصبحت لا تخرج من بيت أهلها . لأنها مصدومة من نهاية الطلاق . وحالتها الصحية أصبحت تزداد سواء يوما بعد يوم .. وبعد مرور شهرين من طلاقها . أبتدت تعود إلى طبيعتها . وأصبحت تعيش مع الناس حياة جميلة .. وبعد مرور سبعة شهور من طلاقها . تزوجت عبير من رجل يخاف الله .. وهي الآن تعيش حياة رااائعة .. حياة أنستها ألامها السابقة حياة جميلة أنستها الم الطلاق من زوجها السابق .. ورزقت بمولودين ..!
وبالنسبة ( لوالدة ) عبير .. فقد توفيت بعد عدة أشهر من زواج أبنتها عبير .. توفيت بحادث سير ...!
وبالنسبة ( لوالد ) عبير .. تقاعد من عمله .. وبعد وفاة زوجته .. تزوج بزوجة أخرى ..!
وبالنسبة لـ ( هيله ) أخت عبير .. فقد تزوجت وعاشت مع زوجها ورزقت بمولود .. ودخلت في مجال التجارة . وأصبحت هوايتها التجارة..
وبالنسبة لـ ( وليد ) : فبعد وفاة والدتها .. تأثر شديدا .. وبالنسبة لدراستها فقد أنهى دراسته في أمريكا وعاد إلى السعودية .. وحصل على وظيفة مرموقة .. وبعد حصوله على الوظيفة .. تزوج صديقة أخته ( عبير ) لأن عبير خطبت صديقتها لأخوها ..
ومن الأشياء الغريبة .. هي أنه عندما عاد وليد من أمريكا .. قال لأخته عبير : وريني صورة زوجك السابق .. ولما شاف صورة زوجها السابق .. جلس ينظر إلى الصورة ويتمعن فيها جيدا .. ووجد بأن زوجها مو غريب عليه لأن قد مر عليه هذا .. ورجع بذاكرته إلى الوراء .. وتذكر بأن هذا الشخص سبق إن زار أصدقاءه بالشقة لما كان بأمريكا . وكان يوم يجي يزورهم .. كان يشوفه يشرب كثير من الخمر . وكان دائما يجلس مع البنات .... أنصدم وليد لما رأى صورة زوجها السابق .. وأراد أن يخبر عبير بماضي زوجها السابق .. لكن تراجع .. حتى لا تشك بماضيه ..!
وبالنسبة لـ يوسف : فقد تم سجنه أكثر من مرة بقضية شرب الخمر .. لكن في الأخير فقد سجن بتهمة بيع المخدرات .. وربما يتم حكم القصاص عليه ..!
ومرت السنين . وأصبح لدى عبير ولد أسمه ( ريان ) وبنت اسمها ( سميره ) .. وخلصت من دراسة الماجستير والدكتوراه . وأصبحت أستاذة ودكتورة جامعية في أحدى الجامعات ..!
وبالنسبة لـ ( وليد ) : أصبح لديه ولد وأتفق على تسميته ( أياد ) وأصبح مديرا لأحد الأقسام في أحد الدوائر الحكومية ..!
وبالنسبة ( للأب ) : فقد رزق من زوجته الثانية طفله .. وأتفق على تسميتها ( مريم ) كناية على أسم زوجته الأولى .. ومع مرور السنين أبتلي بمرض الكلى .. وأصبح يغسل الكلى كل أسبوع ..!
وبالنسبة لـ ( هيلة ) : فقد وفقها الله في تجارتها .. وأصبحت تتعامل بتاجرتها عن طريق التجارة الالكترونية .. ووفقها الله ..!

وبهذا انتهت تأليف روايتي . ( أين طريقي أين عقلي ) .. وأنا اخترت عنوان هذه الرواية .. لأن يوسف زوج عبير أفتقد طريق حياته بكثرة شربه للخمر .. ولأن عبير افتقدت عقلها وجن جنونها طول معيشتها مع زوجها السابق يوسف بسبب تصرفات زوجها وبسبب المعاناة اللي شافتها من زوجها السابق ..!



النهاية ..!






رد مع اقتباس
قديم 03-08-11, 02:40 am   رقم المشاركة : 1373
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 9 ( الأعضاء 1 والزوار 8)

عادل الحبيتر


أهلا بالزوار الكرام .. شرفتوا ونورتوا مدونتي .. فأهلا وسهلا فيكم
وأحب أهنئ الجميع من أعضاء وزوار بشهر رمضان المبارك .. الله تقبل صيامكم وأعمالكم ..!



**********************


عدة أسئلة عجبتني كثير . لأنه تكتشف شخصية الشخص .. وفعلا أنا أكتشفت شخصيتي بعد أن قمت بالأجابات على هذه الأسئلة . لأن هذه الأسئلة أفادتني وأفادة غيري وسوف تستفيدون منها .. طبعا هي عدة أسئلة . وأنا سأضع سؤالين تقريبا بكل تدوينه أكتها وسأقوم بالأجابة عليهم ...!

س| تحب الأنطواء والأنشغال بأعمالك .... أو أنت أجتماعي ولا تستطيع البقاء خارج الجماعة ..؟
أجابتي \ أنا أميل للأنطواء غالبا وأنشغل باعمالي .. وعادي جدا أني اعيش خارج الجماعة .. لأنني قادر على التكيف أذا كنت خارج الجماعة ..!

س\ لا تتكلم كثيرا عن نفسك وتحب القراءة ... أو تحب أن تتكلم كثيرا عن نفسك وغامض في خصوصياتك ..؟

أجابتي \ أنا أحب أتكلم كثيرا عن نفسي .. لكن خصوصياتي الحساسة دائما أكون غامض فيها أمام الناس . ولا أبوح فيها أبدا للناس .. اقصد بالبوح أمام الناس ..!

س \ تستطيع التركيز على شئ واحد وبعد الأنتهاء منه تبدأ بما يليه ... أو أنت تستطيع القيام بأكثر من عمل لذلك أحيانا لا تنهي أيا منها ...؟

أجابتي \ أنا دائما أركز على الشئ اللي أسويه .. وبعد الأنتهاء منه أركز على اللي يليه .. يعني أنا ما أقدر أركز بوقت واحد على أكثر من شئ .. وحتى أذا صرت أكلم بالجوال وبدأ يسولف معي اللي يجنبي . أعجز أركز بالكلام اللي يقوله لي اللي بجنبي . لأني بوقتها أكون مركز على مكالمتي بالهاتف ..!

(( وفي التدوينة القادمه بأذن الله .. سأضع باقي الأسئلة وسأجيب عليها حتى تكتشفوا شخصيتي وتكتشفوا شخصياتكم بالأجابة عليها )) ..


**********************



برنامج ( جدارة ) برنامج خاص لجميع شخص يرغب بوظيفة .. وأغلب اللي تنطبق عليهم الشروط هم خريجين الجامعات وما فوق .. لكن أشوف أن البرنامج أصاب بعض الناس بالإحباط .. لي زميل متخرج من الجامعة له خمس سنوات .. وعمل في أحدى المدارس الأهلية من أجل زيادة عدد النقاط لكي يقترب للتعيين .. وكل سنه يقترب رقمه في التعيين شيئا فشيئا .. لكن عندما نزل برنامج ( جدارة ) لخبط الناس لخبطه ..
أخبارك يا أبوعبدالله ...؟ والله تمام ..
ودك نسافر أنا وأنت وفلان ببداية العطلة ..؟ لالالا ما أقدر لأني أخاف ينزل أسمي بالتعيين وأكون أنا بوقتها مو موجود ثم تضيع مني الوظيفة ... ( أبتكلم بهذه النقطة بنفس الموضوع لكي أوضح لكم حجم الخطأ من قبل وزارة الخدمة المدنية )
راحت الأيام وأبوعبدالله ينتظر من الخدمة المدنية أنهم ينزلوا أسماء المرشحين في الوظائف ( يعني راح ينطق الواحد بالعطلة ما يقدر يسافر برا السعودية . يخاف الواحد ينزل أسمه )
ومع مرور الوقت نزلت الأسماء لكن المصيبة أن أسمه مانزل من ضمن المرشحين ( مع أنه قريب رقمه )
بعدها أحس بالصدمة .. لكن اللي خفف عليه الصدمه هو أنه موظف حكومي في أحدى القطاعات .. لكن اللي خلاه يصمم بوظيفة التدريس هو لأنه يهوى وظيفة التعليم ..!
قهر ما نزل أسمك ... ثم يقول خلها على ربك .. لأن لي صديق رقمه ( خمسه ) ويجي تعيينه .. لكن يوم نزل السنه أسماء المرشحين للتدريس تفاجأ أن أسمه مو من ضمن المرشحين ..!
ليه ليه ليه .. أيش أسباب اللخبطه ذي ... قال ( برنامج جدارة ) حاس الدنيا حوس .. صار الواحد اللي ماخذ خبرة وماخذ دورات وماخذ نقاط . صار ما استفاد منها عقب البرنامج هذا لأنه صار يحسب على اللي معدله مرتفع هم اللي يرشحونه .. لكن أرى أن كلها حظوظ بحظوظ ... ناس تتخرج السنه وبعد سنه ينزل لها تعيين .. وناس متخرجه لها سنوات ولاينزل لها تعيين ..! ولا ننسى بعد بأن المتخرجات من الطالبات يعانوا أكثر بكثير من الطلاب المتخرجين بمسألة التعيين لخبط بالناس برنامج جدارة ..

النقطة اللي أبتكلم عنها اللي قلت لكم فيها هي :: ما تلاحظون أن الخدمة المدنية أذا جت تنزل أسماء المرشحين ينزلون اسماءهم أثماء العطلة الصيفية ... وزيادة على ذلك يقولون وعلى المرشحين أسماءهم أن يقوموا بمراجعة الخدمة لكي يتم مطابقة أوراقهم ...!
المعروف أن بالعطلة الصيفية أغلب الناس تسافر سواء داخل أو خارج السعودية .. فرضا واحد ينتظر تعيينه ثم بالعطلة سافر برا السعودية . وناوي هو أنه يجلس فوق أسبوعين .. ثم فجأه وهو هناك نزل أسمه من ضمن المرشحين . وبوقتها ما كان يعلم . أو بوقتها عرف أنه نزل أسمه .. ثم راح يضطر أنه يقطع أجازته ويعود للسعودية أذا كان هو خارج السعودية .. واحتمال بعد أنه ما يلاقي حجز للعودة للسعودية .. أذا كان يريد تعديل موعد عودته ..
كم شخص حرم نفسه من السفر بسبب أنتظار نزول أسمه .. وكم شخص سافر ونزل أسمه من ضمن المرشحين وكان بوقتها برا السعودية .. وكم شخص بعد أن أنحرم من عطلته وجد أن أسمه مو من ضمن المرشحين ..!
اللي مستغربه .. ليش ينزلوا أسماء المرشحين والمرشحات بوقت العطلة الصيفية .. ليش ما يقولوا أنه في الشهر الفلاني راح ننزل أسماء المرشحين .. ليش ما يحددوا للناس تاريخ معين لأنزال أسماء المرشحين والمرشحات في الوظائف .. أحسن من أنهم يتركوا الناس بحيرة وأحسن من أنهم يحرموا الناس من روحاتهم وجياتهم بالعطلة بسبب أنهم ما يدرون متى تنزل وظائفهم ..!
الله يكون بعون جميع الخريجين .. وألف مبروك لجميع من نزل له التعيين ..!

*******************

(( مخي مقفل ))


*******************

(( علينا دائما أن نتقبل ما تأتي ألينا به المقادير وأن نتجاوز السؤال ( لماذا ) الى السؤال ماذا نستطيع أن نفعل لكي نتغلب على الامنا ومشاكلنا ))






رد مع اقتباس
قديم 04-08-11, 03:33 pm   رقم المشاركة : 1374
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 5 ( الأعضاء 1 والزوار 4)
عادل الحبيتر

أهلا بالزوار الكرام .. شرفتوا ونورتوا المدونة .. فأهلا وسهلا بكم ..!



********************



* من المؤلم حقا أن يعرف الأنسان داءه .. ولا يستطيع أن يتخلص منه ...!

* التسليم بما حدث مهما كان صعبا هو الخطوة الأولى للتغلب على الألام ,, فرفضنا الداخلي في للتسليم ببعض ماتحمله لنا امواج الحياة , يهدر قدرتنا النفسية والعصبية والصحية بلا طائل ..!



***************************


(( سأكمل لكم أسئلة تدوينتي السابقة وسأجيب على الأسئلة لاكتشاف شخصيتي ))



س \ أنت إنسان عملي وتعبر عن اهتمامك بأفعالك .... أو أنت ودود تحب الرعاية وحنون ...؟


إجابتي \ أنا عملي ودااائما أعبر اهتمامي بمن لهم مكانه بقلبي . أعتبر اهتمامي فيهم بأعمالي تجاههم ..!




س \ أنت واقعي ولا تحلم كثيرا ألا بما ستحققه بالمستقبل .... أو حالم كثير السرحان والخيال ...؟

إجابتي \ نعم أنا واقعي أكثر من أني حالم بالسرحان والتفكير .. وما أتعب نفسي بالتفكير بالخيال ..!



س \ أنت فوضوي فأنت تراكم أعمالك وتهمل ترتيب خزانة ملابسك وتضيع أوراقك الثبوتية ..... أو أنت شخص مرتب وتحب أن يكون كل شئ في مكانه ...؟


إجابتي \ أنا شخص أحب الترتيب وأحب أحط كل شئ بمكانه وما أرتاح أجلس بمكان ألا أذا كان مرتب ونظيف .. المكان النظيف والمرتب اللي أجلس فيه يعطيني انشراح في صدري ...!


س \ بطئ بالأختيار وأتخاذ القرارات ..... أو أنت مستعجل ومغامر بأتخاذ القرارات وتحب الخوض في تجارب جديدة .؟

إجابتي \ أنا جدا جدا بطئ باختيار الشئ وأتعب جدا إذا جيت أبختار أي شئ . وأذا كان عدة أشياء أمامي أبختار احدها . أجد تفسي في حيرة من اختيار أيهما الأفضل سواء أختيار عينة هدية أو أختيار ملبس أو أختيار شئ للمنزل أو غيرها من الأشياء .. وبالنسبة لأتخاذ القرارات أحيانا أكون غير بطئ باتخاذ القرارات وأحيانا أكون بطئ وغالبا أذا كنت غير بطئ بأتخاذ القرارات غالبا أكون أندم بأتخاذ بعض القرارات وأقول لنفسي ياليتني ما أتخذت القرار هذا وياليتني صبرت ..!


س \ أنت متحدث كثيرا ..... أو أنت متأمل ومنصت أكثر من كونك متحدثا ...؟

إجابتي \ لا أنا غير متحدث كثيرا أذا كنت بين الناس .. أنا دائما أتأمل وأنصت أكثر من كوني متحدثا .. أحب أسمع وأنصت . طبعا إذا كنت جالس بين الناس .. أستفيد من الإنصات بأشياء تفيدني من سماعي لسوالف الناس ..!


س \ هل أنت مرهف الإحساس ولا تسمح لأحد بجرحك وتأخذ حقك بنفسك ولكنك عجول لذلك تتعرض للخطأ في الحكم على الآخرين .... أو أنت حساس ويسهل جرحك ولا تأخذ حقك في بالرد على من يجرحك ...؟

إجابتي \ أنا اللي يجرحني ما أخذ حقي منه ولا أحاول أن أرد عليه بالمثل .. فقط أتحاشى مجالستي معاه .. ولا أرد عليه بسوء .. لأنني أكره المشاكل مع الناس بشتى أنواعها ...!


س \ تقليدي وأصيل تعمل حسب العادات والتقاليد .... أو أنت متفتح ومتحرر سواء عمليا أو عقليا وتهوى التقدم ..؟

إجابتي \ أنا متفتح ومتحرر عمليا وعقليا .. وأكره شئ أسمه عادات وتقاليد .. نعم إذا كان فيه شئ من العادات أيجابي أتبعه . لكن غالبا تكون العادات والتقاليد تكون سلبيه لأنها تقيد الشخص عن حريته .. وأنا أحب الحرية بأفعالي وأقوالي وبملابسي .. أحب افعل وأقول وأعمل بأشياء مرتاح لها وأحب ألبس ملابس أكون مرتاح بلبسها .. وأضع العادات والتقاليد دااائما في خلفي ولا أعير لها أي اهتمام .. لو لاحظنا نجد أن كثير من الناس يريد أن يفعل ويريد أن يقول لكن تمنعه العادات والتقاليد . وتجده أنحرم من حريته . ونرى بأن العادات والتقاليد غالبا تكون مقيده للشخص وكثيرا من الناس حرموا أنفسهم من أشياء بسبب العادات والتقاليد . فأنا ضد العمل بأغلب العادات والتقاليد .. فأنا أحب الحرية لنفسي والانفتاح لكل ماهو شئ جديد يعجبني ...!



**************************




[youtube]**************************



تعجبني البرامج المفيدة .. ومن بين البرامج المفيدة لي في رمضان ..!
هو برنامج أحمد الشقيري ( برنامج خواطر ) أستفيد كثير من هذا البرنامج . لأنه يعلمنا الأشياء الايجابية التي يجب أن نعمل فيها .. ويعلمنا الاشياء السلبية التي نقع فيها دااائما .. ولأنه يعطينا الحلول بكل شئ ..
ومن بين البرامج .. أحب جميع برنامج ديني للداعية ( عمرو خالد ) .. انشد له كثير أذا شفته يتكلم عن حياة وأفعال النبي محمد صلى الله عليه وسلم . وعن صحابة الرسول رضي الله عنهم .. إذا تكلم عن الرسول اللهم صلى عليه أو عن زوجاته أو عن أصحاب الرسول رضي الله عنهم .. أجد نفسي كأني عايش بينهم .... عمرو خالد عنده أسلوب رااائع في التشويق ولفت الانتباه بكل محاضرة يتكلم فيها ..!
ومن بين البرامج اللي اعشق متابعتها هو برنامج ( حجر الزاوية ) للدكتور سلمان العودة .. لكن للأسف تم منع هذا البرنامج في هذه السنة .. وأنحرمنا من مشاهدة هذا البرنامج الجميل والشيق ...!



*****************************


(( أقسى من التعاسة .. أن تضطر مرغما للتظاهر بالابتهاج ))








رد مع اقتباس
قديم 06-08-11, 03:56 am   رقم المشاركة : 1375
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً




***********************



* أخطر ما يشل روح الإنسان وإرادته ,, هو الإقرار بالعجز قبل بدء المسيرة , ولو أقر به كثيرون قبل البداية لما أصبحوا عظماء ولما حفروا أسماءهم في سجل التاريخ ولما أضافوا ما أضافوه في الحياة .. دائما نجد بأن الأغنياء والمؤلفين والعلماء نجد أنهم قد واجهوا مصاعب كثيرة في بداية مسيرتهم . لكن مع إصرارهم قد حصلوا على مبتغاهم عكس من استسلموا في بداية الطريق ..!

* قل لي عن التجارب التي مرت بك والتي عايشتها مع أصدقائك وعن جميع كتاب قرأته والمعرفة التي استوعبتها .. أقل لك : أنت الآن جزء من كل ذلك ,, ولأنك اليوم ليس أنت الأمس وإنما أنت شخص جديد أقوى من القيود وأكثر فهما للحياة وخبرة بها عنك بالأمس فمن أنت يا إنسان ومن ستكون غدا ...!




*****************************

(( سأكمل لكم أسئلة تدوينتي السابقة وسأجيب على الأسئلة لاكتشاف شخصيتي ))



س \ أنت سريع الغضب سريع الرضا ... أو أنت بطئ الغضب سريع الرضا ...؟
إجابتي \ أنا سريع الغضب سريع الرضا .. أكون سريع الغضب على حسب ظروفي .. أحيانا الظروف والمواقف تجبرني أني أكون سريع الغضب .. لكن أنا سريع الرضا ..!


س \ أنت تميل أن تكون قائدا ولا تحب أن تكون تابع فأنت شجاع وتستطيع الأرتجال ... أو أنت عضو مع الجماعة أو الفريق وتكره أن تتولى القيادة ...؟

إجابتي \ أنا أكره أن أتولى القيادة خاصة أذا كان فيه مسؤولية . وأنا من النوع الذي لا أستطيع الأرتجال . فأنا أحب أن أكون عضوا وليس قائدا . لأن مميزات القيادة لا توجد فيني ..!

س \ أنت سريع وكثير الحركة وتحب أن تنجز العمل بأختصار ولا تهمك التفاصيل ... أو أنت بطئ بأنجاز أعمالك وواجباتك وتحتار كيف تبدأ ...؟

إجابتي \ أنا عن نفسي سريع وكثير الحركة بأعمالي . وأحب أن أنجز أعمالي بأسرع وقت وأكره أن أؤجل أعمالي وأكره أن أكون بطئ باجراء أعمالي .. ولا أرتاح في نومي الا عندما أنجز أعمالي اللي كاتبها بجدولي اليومي ...!

س \ أنت تتخذ قرارتك دون حاجة لأستشارة أحد ... أو أنت متردد عند الخيارات تزداد حيرتك وتحتاج ألى مشورة .؟

إجابتي \ أنا في الغالب أتخذ قراراتي نفسي بنفسي ودون أستشارة أحد . وأحيانا أستشير أحدا على حسب الشئ .. وغالبا تكون قراراتي التي أتخذتها بنفسي تكون أيجابية وأحيانا العكس ..!

س \ أنت تقدس الصداقات ولا تستطيع أن ترفض لهم طلبا ودائم المجاملة ولو حساب وقتك أو مشاعرك .... أو أنت لا تميل الى تكوين صداقات كثيرة ...؟

إجابتي \ في السابق كنت أجامل أي صديق .. لكن في الوقت الحالي لا أميل الى تكوين صداقات كثيرة ودائما أكتفي بمن هم عزيزين الى قلبي .. لكن الطلبات والمجاملات التي على حسب وقتي ومشاعري لا أقدمها الى أي صديق فقط اقدمها للعزيزين الى قلبي ..!

س \ هل أنت تواجه مشاكلك وتبحث عن الحلول .... أو أنت لا تحل مشاكلك وتلجأ للهروب عنها بتسلية نفسك ...؟

إجابتي \ أنا على حسب المشاكل .. أذا كانت مشاكل معقدة فأنا أهرب منها وألجأ للهروب منها وذلك بتسلية نفسي ...!

س \ أنت خجول ولا تبادر بالتحدث أولا بين الجماعة .... أو أنت جرئ وتحب المبادرة بالحديث وغيره ..؟

إجابتي \ أنا خجول ولا أبادر بالتحدث أمام الجماعة .. وغالبا أنتظرهم يتحدثون أولا .. لأنني غير جرئ بالتحدث أمام الناس الغرباء وأنا مستمع أكثر من أني متكلم أمام الجماعة ...!

س \ هل أنت حريص في حفظ حاجياتك وفي توصايتك .... أو أنت غالبا ما تضيع أغراضك وتوصيات الناس لديك ...؟

أجابتي \ أنا كثير حريص على حفظ حاجياتي وفي توصياتي .. خاصة أذا كانت الحاجات للناس . فأني دائما أكون حريص على حفظها ..!

س \ هل أنت تكره التشجيع والنصائح لكنك تحب المديح ... أو أنت تحب التشجيع والمديح ..؟

أجابتي \ أنا احب كثيرا التشجيع والمديح معا ..!


*****************************


*****************************


[youtube]******************************


لم يبقى منى سوى لحن يعزف
على شراييني لحن يشتاق لحنان يأويني
وجناح يهفو على أرواح القلوب .. ثم يعود ليشجيني
من يراني لن يجدني سوى دمعه
تغني سيمفونية البكاء ...!
ونبضات قلب ما عرف سوى نغم حزين ..!






رد مع اقتباس
قديم 07-08-11, 03:58 am   رقم المشاركة : 1376
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً



شو اللي بالصوره .. لاحظو اللي في الدائرة .. هذا ( بعرصي ) له كم يوم بغرفة استراحتي . مدري وش مدخله . والنكته منقطع ذيله ومضحك شكله وهو منقطع ذيله ,, أي وقت أدخل للاستراحة الأقيه بنفس الجدار .. وأذا تغبى تغبى ورا الساعة .. وعلى هالحالة .. فكرت الطخه بالجزمه ولكم الكرامة .. بس كسلت أجيب الجزمه واضربه .. واكتفيت فقط بتصويره هههه


********************************



سأكمل لكم أسئلة تدوينتي السابقة وسأجيب على الأسئلة لاكتشاف شخصيتي ...!


س \ هل أنت صوتك عالي عند الحديث وتصرخ عند الغضب ... أو أنت صوتك هادئ وعندما تغضب يزداد حدة في الأسلوب وتكره الصراخ ...؟

إجابتي \ أنا صوتي هادئ وأزداد حده في الأسلوب وأكره الصرااااخ ..!

س \ هل أنت لا تحب تضييع الوقت فالوقت قصير ولا تستطيع البقاء بدون عمل ... أو أنت تحب النوم والاسترخاء وتعشق الحياة والراحة والاستمتاع بوقتك ولا تحب النكد ...؟

إجابتي \ أنا ما أحب أضيع الوقت ولا أستطيع البقاء بدون عمل .. صحيح أني أحب واعشق الراحة والاسترخاء لكن ليس على حساب عملي .. لأن العمل هو مصدر رزقي وخاصة أنني في وقت شبابي وفرصة لي أن أجتهد في طلب الرزق حتى لايضيع وقتي وتضيعي سنيني وشبابي .. لكنني دائما أخصص أوقات للراحة والاسترخاء ...!

س \ همك الأكبر تسليم الأعمال بنفس الموعد أو حضور الموعد .... أو كثيرا ما تأجل مواعيدك أو تماطل بها .؟

إجابتي \ أنا أحب تسليم الأعمال بنفس الموعد وأحضر بنفس الموعد وأحيانا قبل الموعد .. ما أحب المماطله بحضور المواعيد .. لكن أتأخر بالمواعيد أذا رأيت بأن الطرف الآخر كثير مماطلاته بالمواعيد ,, لكن أذا كان العكس فأنا أكون حريص جدا بالحضور بنفس الموعد ..!

س \ هل أنت هادئ بالحديث وتمهد بالحديث عند التنقل من قضية الى قضية أخرى ... أو أنت تنفعل بسرعة وحديثك غير مرتب تدخل في مناقشة قضية ثم تنتقل لقضية اخرى دون تمهيد لها ...؟

إجابتي \ أنا أحب الكلام يكون متنقل من قضية إلى قضية .. وما أحب الكلام إذا كان غير مرتب .. أحب يكون الحديث أذا كان يتكلم بشئ معين يكون عند الانتهاء أنتقل لحديث وقضية أخرى ..!

س \ هل أنت تتطرق لانتقاد الناس عندما لا يعجبك رأي أو تصرف ما .... أو هل أنت مرن وفعال وتقبل وجهة نظر غيرك واقتراحاتهم ...؟

إجابتي \ أنا ما أحب انتقاد الشخص بعينه .. لكن أنتقد تصرفات مجموعة .. لأنني ما أحب أنتقد تصرف شخصا بعينه لأن كل شخص له حرية تصرفاته . خاصة أذا كان حرية لا تمس شخصي...!

س \ هل أنت اقتصادي في مالك ولا تضعه إلا في محله .... أو أنت تحب تصرف المال لإسعادك وإسعاد من حولك ..؟

إجابتي \ أنا أحاول بقدر المستطاع أن أضع المال في محله .. صحيح أنه أحيانا أصرف المال لإسعاد نفسي في المقام الأول .. لكن في الغالب لا أصرف المال ألا في محله...!

س \ هل أنت غامض ولا تتكلم كثيرا أو لا تحب التعمق .... أو أنت لا يوجد مكان للغموض فأنت كتاب مفتوح ...؟

إجابتي \ أنا غامض غامض ,, الأشياء العادية مو غامض فيها . لكن الأشياء الحساسة أكون دائما غامض ولا أتكلم فيها ..!


((( وبهذا أنتهيت على الأجابات لتحليل شخصيتي )))




*********************************



في أحد أجوبتي ذكرت بأنني كثير أكره الصراخ والصوت المرتفع .. البعض متعود على أنه يسمع صراخ وأصوات مرتفعة .. لكنني أنا عكس ذلك .. أكره الإزعاج بشتى ألوانه .. واعشق كثير الهدوء . لأنه يريح الأعصاب ويصفي الذهن .. فيه ناس متعوده على أصوات الإزعاج .. تلاقيه يجلس بمكان فيه إزعاج وتلاقيه مرتاح لأنه متعود .. عكسي أنا .. لأني غالبا أحب الجلسة الهادئة .. حتى عندما أكتب في مدونتي سواء مشاركة أو رواية أو غيرها من الكتابات اللي أكتبها أحب أكتب بمكان هادئ خالي من الإزعاج ..!




**********************************



* هكذا هي الحياة , لوحة لا تتم وأنشودة لا تكتمل , وسيمفونية مبهجة أحيانا , وشجية أحيانا , وناقصة غالبا , لكن الأمل في الله ورحمته .. فالحياة غير مكتملة للإنسان .. كل شخص يرى بنفسه غير كامل ويجد بان لديه نقص .. حتى لو الشخص توفرت لدية كل الأشياء .. لكن توجد لديه أشياء ناقصه عنده .. فأذا شعرت بأن لديك شئ ناقص . فأرفع يدك إلى السماء وعليك بالدعاء لله عزوجل .. فبأذن الله سوف سيستجيب الله عزوجل دعاء الإنسان ..!



***********************************



من أشوفك ترجف ضلوعي تبيك
وأثر هذا كله من حرة هواااك ..!
أخلق الأعذار من لمسة ايديك
وألمس جروحي وأداريها دواك ..!
قوتي ضعفي .. وضعفي أني أبيك
وأنت عارفه أني ما أعشق سواك







رد مع اقتباس
قديم 22-08-11, 12:41 am   رقم المشاركة : 1377
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً

اليوم التاريخ : 21 \ 09 \ 1432 هـ

توفيت عام 21 \ 09 \ 1414 هـ

اليوم مرور ( 18 ) عام

نعم مرور ( 18 ) عام على فقدانها ...
فقدان القلب الحنون .. وفقدان حياتي كلها ...
رحلت وتركتنا ... وبقى أن أدعي لها ليلا نهارا ..
رحلت عن هذه الدنيا ..... أنها ( والدتي العزيزة ) ...

اليوم مرور ( 18 ) عام على رحيلها عن الدنيا ..

أمي العزيزة : رحلتي ومرت ( 18 ) عام على رحيلك .. وبقي ذكراك والدعاء لك
أمي العزيزة : رحلتي عني وكان عمري ( 12 ) سنه .. وكان أكبر أبناءك عمره ( 15 ) سنه .. وكانت أصغر بناتك عمرها ( 3 ) سنوات ..
أمي العزيزة : مرت سنين على رحيلك . وأنا كبرت وأصبح الان عمري ( 30 ) عام .. وأصبح أبنك ( عبدالله ) عمره ( 32 ) عام . مرت سنين على رحيلك . وأبنتك ( هيله ) كبرت بعدما كان عمرها ( 3 ) سنوات لما رحلتي عن الدنيا ..
أمي العزيزة :أنا و عبدالله و فهد .. كبرنا ..
أمي العزيزة : بناتك الأربع .. كبروا وتزوجوا .. وتمنيت أنك بقيتي على هذه الحياة لتنلذذ بشوفتك .. ونتلذذ بحنانك وعطفك ..
أمي العزيزة : البعض من ابناءك وبناتك .. أصبح عندهم أولاد وبنات .. وتمنيت لو أنتي موجوده بالحياة لتري بنات وأولاد بناتك وأولادك .. تمنيت لو أنتي موجوده لكي نقبل رأسك .. تمنيت لو أنتي موجوده .. لكي يقولوا لك أحفادك مرحبا يا جدتنا . ولكي يقبلوا رأسك ويديك ..!
أمي العزيزة : والدتك اللي هي جدتي .. دائما أنتي في بالها .. ودائما أذا عملنا شيئا فيه خير تقول لنا . تثاوبو لأجره لأمكم ..
أمي العزيزة : لن أنسى موقف لحظة وفاتك .. وأنتي تصارعي الموت في غرفة الجلوس ..
أمي العزيزة : لن أنسى الساعة ولن أنسى اليوم الذي توفيتي فيه ..
أمي العزيزة : لن أنسى عندما قلتي لي قبل وفاتك . أنه أذا شفيتي من المرض .. راح تجيبي أحد يساعدك في البيت لحتى تشفي تماما من المرض .. لكن قضاء الله وقدره أن يكون وفاتك قريبا ..
أمي العزيزة : الكل يذكرك دائما بالدعاء لك بالمغفرة .. فقد كنتي محبوبة لدى الجميع والكل يذكرك بالخير ويدعوا لك بالمغفرة ...!
أمي العزيزة : عادل و عبدالله و فهد و فاطمه و مشاعل و أسماء و هيله ... لن ينسوك أبدا لن ينسوك أبدا من دعائنا لك دائما ...!

اللهم أرحمك يا ( أمي العزيزة ) اللهم يارب أسكنها الفردوس الأعلى ...
يارب يارب يارب يارب


*********

أبنك : عادل







رد مع اقتباس
قديم 24-08-11, 03:06 am   رقم المشاركة : 1378
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً




ما أجمل عشق الوطن .. وما أجمل أن تضحي لوطنك الذي ولدت فيه وولد فيه أجدادك .. وما أجمل أن تحمي وطنك من كل سوء .. وطن نحميه نستحق أن نعيش فيه .. وطن لا نحميله لا نستحق أن نعيش فيه .. نحن مطالبين أن نعشق وطننا الغالي وأن نحميه .. وأن نرى الجميع سواسيه .. وأن نجعل وطننا يجمعنا جميعا .. وأن نعشق علم ( المملكة العربية السعودية ) ..!

اللي خلاني أكتب عن عشق الوطن وحمايته من كل سوء هو .. موقف البطل ( أحمد الشحات ) المواطن المصري الذي أنزل العلم الأسرائيلي ووضعه علم مصر بدلا من العلم الأسرائيلي .. وذلك أنتقاما من أسرائيل بسبب أستشهاد عدد من الجنود المصريين على يد الصهاينة ..
أسرائيل الواقعة بين الدول العربية .. تنفذ عمليات أغتيالات وتقتل الأطفال والشيوخ والأبرياء .. ولا أحد يتجرأ أن يزجرهم .. أسرائيل تغتال أي شخص حتى لو بمكان خارج أسرائيل وفلسطين ولا أحد يتجرأ أن يعاقبهم ..
موقف البطل ( أحمد الشحات ) عندما أنزل العلم الأسرائيلي موقف بطولي .. موقفه شجاع .. موقف أعطاه الشهرة .. صعد الى الدور ( 22 ) وأنزل العلم والكل صفق له .. أتعلمون لماذا فعل هكذا .. كل هذا من أجل عشقه لوطنه .. وجعل وطنه فوق كل شئ .. ومن أجل أن يبلغ العالم بأن قطرة دم تسقط من أبناء دولته . تعتبر قطره دم غاليه . ولا يمكن السكوت عمن أسقط دماء الشهداء ..
بسبب موقفه البطولي أعطاه الله رزقا لم يتوقعه .. والرزق الذي أعطاها اياه ربنا عزوجل هو :


(( قرر الدكتور عزازي علي عزازي محافظ الشرقية تكريم أحمد الشحات - ابن الشرقية الذي أنزل علم إسرائيل من فوق سفارتها بالقاهرة ورفع العلم المصري وذلك بإقامة حفل كبير له بديوان عام المحافظة وتوفير فرصة عمل تليق بمكانته الوطنية وتخصيص وحدة سكنية له ليتمكن من الزواج )) وقد أجرى المحافظ اتصالا هاتفيا بالشحات وقدم له التحية على وطنيته ..!


مبروك له وطنيته تجاه بلده .. وما أجمل عشق الوطن . وما أجمل حماية أوطاننا ..!



**********************



* هل لاحظتو معي ان أكثر الناس فراغاً هم أكثرهم ضيقاً بالحياة وافتقاداً للسعادة ؟.. هل تعرف السبب ؟ .. أنا أعرفه .. لأن من أكثر أسباب شقاء الإنسان ضيق أفقه وكثرة انشغاله بنفسه وتفكيره فيها باستمرار كما لو كانت محور الكون .. ومن يشكون الفراغ لا يجدون ماينشغلون به سوى أنفسهم , وكلما ازداد انشغال أحدهم بنفسه رآها جديرة بحياة غير حياته ..! "



*********************




رحيل ( كمال الشناوي ) عن عمر يناهز الـ 90 عام .. رحيل صاحب الأفلام الأسود والأبيض .. ولد بعد الحرب العالمية الأولى بثلاث سنوات .. وكان موجود بالحياة يوم توحيد السعودية .. وكان موجود بالحياة بالحرب العاليمة الثانية .. وكان موجود بالحياة عندما أحتلوا الصهاينة فلسطين عام 1948 .. كل هذه الأشياء شاهدها بحياته .. يارب أرحمه يارب ...!


*********************



تفضلوا اللي يحييكم .. رز البيشاور والسمك ...
اللي يبي يصلح رز البيشاور .. لازم تكون معها سمك .. او يكون الدجاج مقلي بالزيت ويكون مقرمش .. وراح تاكلوا أصابعكم وراااه ..!



********************



رسمت روعتها بأيدي
علمتها بكل الفنون ..
علميني من تكوني أنتي
علميني هو جمالك يسوا شئ
لو مات بعيوني ..!
وأن عشقتي أو انعشقتي
بتعيشي بأنفاسي ..!
وأن زعلتي ولا ثرتي
بيقودك أحساسي ..!






رد مع اقتباس
قديم 28-08-11, 12:50 am   رقم المشاركة : 1379
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً

أهلا بالجميع


من زمان ما نزلت طبخه لي بالمنتدى ... عاد قلت أبسوي طبخه وأبنزلها ..

في البداية دخلت لمواقع الطبخ . ولقيت طبخة رز على الطريقة الاسبانية . ولقيت طبخ الحمام المحشي .. واحترت مدري وش أطبخ .. وبعد تفكير قررت أني أطبخ حمام محشي ... وخلاص وخلاص وخلاص التوبة اللي أطبخ ( حمام محشي ) لأنه تعبت كثير بطبخه .. لأني أول مره أطبخ حمام محشي .. ولأني جلست ساعة ونص وأنا جالس احوس بالمطبخ وأنا مسجل عندي بورقة مقادير طبخة الحمام المحشي . وصرت كل أشوي أطالع في الورقة خفت لا يصير ناسي بعض المقادير ههه .. وأقول بيني وبين نفسي ياحبي للطبخ العادي كله دقايق وأنت مخلص . هههه ..!







باقي الصور بقسم المطبخ على الرابط هذا







رد مع اقتباس
قديم 30-08-11, 06:53 pm   رقم المشاركة : 1380
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً

أهلا بالجميع :


أقدم للجميع من أعضاء ولجميع زوار مدونتي .. أقدم لكم التهاني
بمناسبة عيد الفطر المبارك ..
وكل عام وأنتم بخير

01\10\1432هـ





العيد هذا . ما سويت تقارير لصور عيدنا .. صرت عجاز ههه




أول زائر يدخل لمدونتي أبعطيه هذي ..!






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
الكلمات الدليلية
شخبطة مدونتي
يتصفح الموضوع حالياً : 3 (0 عضو و 3 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 05:30 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة