العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 24-11-06, 03:31 am   رقم المشاركة : 1
الجبل الاسود
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الجبل الاسود غير متواجد حالياً
الفنان الكويتى محمد يقول ان اصلة من القصيم


[size=2]مرة شاهدت في احدى الفضائيات لقاء مع الفنان الكويتى محمد المنصور وذكر
ان اصلة من نجد ومن القصيم

اللى قصدتة من موضوعى ان اهل الكويت اغلبهم تعود اصولهم للسعودية والعراق
وايران

لكن اذا تحدثنا عن السعودية فاعتقد ان اغلب الكويتيين من اصول سعودية هم

-القصيم

-حائل

-المجمعة وسدير وكذلك لاننسى البدو كان لهم دور كبير في الهجرة للكويت
مثل العنزى والعتيبي والعجمى
[/size
]







قديم 24-11-06, 03:49 am   رقم المشاركة : 2
عيون الصقر
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عيون الصقر غير متواجد حالياً

اللي اعرفه ان عائلة المنصور هم المنصور العرفج ومن بريدة وكذلك سعد الفرج وحياة الفهد من بريدة وكثير من اهل نجد نتيجة الجوع والخوف وقلة العمل هاجروا الى الكويت او الى الزبير ثم الكويت ومصر والسودان والشام والهند التي فيها اسرة كبيرة من البسام وبعض عائلات من اصول نجدية وقد قرأت قصة رجل من قرى نجد مهاجر الى اسبانيا.







قديم 24-11-06, 04:07 am   رقم المشاركة : 3
الجبل الاسود
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الجبل الاسود غير متواجد حالياً

الاخ عيون الصقر

نعم هم من العرفج واخوهم اللى توفى رحمة الله عبدالعزيز العرفج كان يكتبون
اخراج عبدالعزيز المنصور العرفج

لكن حياة الفهد وسعد الفرج اولا مرة اعرف انهم من بريدة

نعم كان هناك هجرات كبيرة من السعودية للكويت اثناء الفقر والجوع ولان البترول طلع
في الكويت قبلنا وبالنسبة للعراق فاغلب من هاجر لهم هم اهل سدير والمجمعة والقصيم
والزبير صارت ماوى لهم ولاننسى الشام تحديد سوريا

شكر لك







قديم 24-11-06, 04:08 am   رقم المشاركة : 4
فارس الميدان
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية فارس الميدان





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فارس الميدان غير متواجد حالياً

القصيمي في كل محل تلقاه مثل الببسي


والقصيمي اذا راح اي مكان تجد له ظهور وصيت في اي شي حتى لو حرام

المهم ينعرف انه في ذاك المكان

















فارس







التوقيع

قديم 24-11-06, 04:23 am   رقم المشاركة : 5
الجبل الاسود
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الجبل الاسود غير متواجد حالياً

الاخ فارس

اجل ناخذ مقولة القصيمى في كل مكان







قديم 24-11-06, 04:24 am   رقم المشاركة : 6
عيون الصقر
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عيون الصقر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجبل الاسود 
  
نعم كان هناك هجرات كبيرة من السعودية للكويت اثناء الفقر والجوع ولان البترول طلع
في الكويت قبلنا

الهجرات كانت قبل البترول لان الكويت كانت متقدمه حضاريا ومزدهرة تجاريا قبل نجد بمراحل فكان النجدي في الكويت والزبير مثل الهندي الآن يشتغل كل الشغلات فهو يغوص بالبحر ويشتغل بالتجاره ويشتغل عامل وجندي وكل الاعمال تقريبا كما ان النجدي مقرب من الاسرة الحاكمه والتجار واصحاب الاعمال عن غيره ومفضل التعامل معه وكان كل قادر في نجد يذهب للكويت للعمل وكسب المال منهم من يبقى ومنهم من يعود.


فارس

ههههههههههه مثل البيبسي والله اضحكتني اضحك الله سنك فعلا النجدي والبريداوي تحديدا لم يترك بقعة من العالم الا ووطأها حتى انني في دولة اوروبية وفي غابة نائيه وجدت من حفر بريدة على جذع شجره وفي شرق اسيا ركبنا نهر ومشينا لما يقارب الاربع ساعات وتوقفنا للاستراحة في مكان بسيط يبيع صاحبه القهوة والمشروبات للسياح فلفت انتباهي وجود شريط كاسيت كتب عليه بالعربي عبارة فهد بن سعيد والوجه الاخر كتب بريدة






قديم 24-11-06, 04:30 am   رقم المشاركة : 7
فارس الميدان
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية فارس الميدان





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فارس الميدان غير متواجد حالياً

اقتباس:
عيون الصقر

لان الكويت كانت متقدمه حضاريا ومزدهرة تجاريا


ايه صح

اتذكرت المثل الي يقول



الشام شامك اذا الدهر ضامك

الهند هندك اذا صار ماعنـــدك

الكويت كويتك اذا فضى بيتــك








فارس






التوقيع

قديم 24-11-06, 06:35 am   رقم المشاركة : 8
قصمنجيه
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قصمنجيه غير متواجد حالياً


بالفعل سمعنا كثيراً عن هذا . كما هو الحال مع الصلال و غيره . و لا نستغرب شيء .
جارنا ( بريداوي ) قح و كهيان .. أخوه في فترة من الفترات ماسك وزارة في الكويت (( !!!!!!!!!!!!!!!!))
فـللكويت أرتباط أجتماعي وثيق بالعوائل النجدية . و ربما تعود الأسباب إلى ما تفضل بها أ خونا عيون الصقر
و هذا شيء يجعلنا نستغرب التنافر بين السعوديين و نظرائهم الكويتين رغم الدماء(( المخلوطة ))....؟؟؟؟؟؟؟


اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الميدان 
  


ايه صح

اتذكرت المثل الي يقول



الشام شامك اذا الدهر ضامك

الهند هندك اذا صار ماعنـــدك


اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الميدان 
  





8

8

8

(( تلك الأيام نداولها بين الناس ))





شكراً أيها الكريم .. الجبل الأسود


.













التوقيع

.وَ أعْرِضْ عَنِ الجَاهلينْ .

.

قديم 24-11-06, 09:27 am   رقم المشاركة : 9
المقـداد
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المقـداد غير متواجد حالياً

مبروك علينا هولاء العلماء الاجلاء الافاضل انهم من نجد ونفتخر فيهم والحمدلله الطيب منهم تحصله والعيذ بالله والا تدري مايحتاج اكمل 0000 مع السلامه







قديم 24-11-06, 10:00 am   رقم المشاركة : 10
الـمـهـاجـر
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الـمـهـاجـر غير متواجد حالياً

سمعت كثيرا أن سعاد العبد الله من القصيم كذلك ... لكن لا أدري عن صحة الخبر .







قديم 24-11-06, 12:11 pm   رقم المشاركة : 11
هادي الطبع
أبـو أحـــمـــد
 
الصورة الرمزية هادي الطبع






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هادي الطبع غير متواجد حالياً

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجبل الاسود 
   [size=2]مرة شاهدت في احدى الفضائيات لقاء مع الفنان الكويتى محمد المنصور وذكر
ان اصلة من نجد ومن القصيم

اللى قصدتة من موضوعى ان اهل الكويت اغلبهم تعود اصولهم للسعودية والعراق
وايران

لكن اذا تحدثنا عن السعودية فاعتقد ان اغلب الكويتيين من اصول سعودية هم

-القصيم

-حائل

-المجمعة وسدير وكذلك لاننسى البدو كان لهم دور كبير في الهجرة للكويت
مثل العنزى والعتيبي والعجمى والرشايده
[/size
]




مشكوووووووور اخي






التوقيع




البارحة بيـن الفـرح والتهانـي
عطانـي الرحمـن أكبـر عطيّـة
عجزت أعبّر وأختصرت المعانـي
في فرحة (ن) ياناس ما شفت زية
كل ال (هلا)وال (مرحبا)والحناني
واجمل عبـارات الغـلا والتحيـة
عليك يا(أحمد)يا عريب المجانـي
يوم(ن)ربي ساقـك أكبـر هديّـة
تعـــال بين القلـب هـــو والمحانـي
عن مايـلات الوقـت والجرهديّـه
دامـك حفيـد معطـــــريـن اليمانـي
ما تلحقـك وانـا أبـوك الرديـة


ياهنا قلب من الفرحه يصيح
...دموعن دربها ورد وعبير
,,بشوفة نور الحياة مقبلن
يصرخ بأعلى صوته الصغير
صرخته في نفس امه نفرحها
كن صوته مثل نبع الغدير
مبارك(ن) على الدنيا قدوم احمد
بجيته الحب فيها يسير
الله يخليه لعين ترجيه
ونشوفه عريس في عرس(ن) كبير

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
قديم 24-11-06, 01:18 pm   رقم المشاركة : 12
** بـيـلـسـان **
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ** بـيـلـسـان **





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ** بـيـلـسـان ** غير متواجد حالياً

ياسلام
اجل مابقي احد
صار كل الممثبين من القصيم !!!
وكمان ابراهيم الصلال !!
سمعت انه من القصيم

والله اعلم

ايه مشكووور اخي
والقصمان غييييير!!!

شكرا







التوقيع

[align=center]



قديم 24-11-06, 02:04 pm   رقم المشاركة : 13
مجرد رأي
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مجرد رأي غير متواجد حالياً

حليمة بولند

اصلها

قصيميه








قديم 24-11-06, 02:47 pm   رقم المشاركة : 14
~§(عطر الحكي)§~
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ~§(عطر الحكي)§~






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ~§(عطر الحكي)§~ غير متواجد حالياً

خخخخخخخخخخخخخخخخخخ

اجل سعاد عبدالله قصيميه

الا يقولون شجون الهاجري من الخبوب







اللي اعرفه ان سعد الفرج وابراهيم الصلال وعيال المنصور كلهم من بريدة







التوقيع


الله ماأروعك يارائد
6 رؤساء جنب إلى جنب


اللهم اني تركته لأجلك فعوضني اللهم خير منه

قديم 24-11-06, 05:03 pm   رقم المشاركة : 15
ديز ابي
زائــــر




معلومات إضافية
  النقاط :
  المستوى :
  الحالة :

اقوول .. الموضوع صار حلى


واحد يقول شجون من الخبوب !!

والثاني يقول حليمة من القصيم


--


وانا اقوول إلهام الفضالة وإليسا اصلهم من عنيزه !!!


خخخخخخ




مع كل الود والاحترام

ديزوو







موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::

الساعة الآن 04:51 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة