العودة   منتدى بريدة > المنتديات الرياضيه > قسم الرياضة المحلية والعالميه

الملاحظات

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 17-05-06, 11:23 am   رقم المشاركة : 1
صالح الحصان
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : صالح الحصان غير متواجد حالياً
صراع حام بين برشلونة وأرسنال على زعامة أندية أوروبا


اللقب الـ 50 يشعل المواجهة الإسبانية الإنجليزية اليوم
صراع حام بين برشلونة وأرسنال على زعامة أندية أوروبا


باريس: أ ف ب
يتنافس برشلونة الإسباني وأرسنال الإنجليزي على إحراز اللقب الـ50 لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يلتقيان اليوم في المباراة النهائية على ملعب إستاد دو فرانس في ساني دوني (ضواحي باريس).
يسعى الفريقان إلى تحقيق اللقب خصوصا وأنهما يملكان في صفوفهما أبرز لاعبي العالم على رأسهم الفرنسي تييري هنري (أرسنال) والكاميروني صامويل ايتو والبرازيلي رونالدينيو (برشلونة).
ويعتمد مدربا الفريقين، الهولندي فرانك رايكارد (برشلونة) والبرتغالي وارسين فينغر أسلوبا هجوميا بحتا.
وكان رايكارد ضمن صفوف نادي ميلان الذي أحرز لقب المسابقة الأوروبية الأم مرتين متتاليتين عامي 1989 و1990 إلى جانب مواطنيه الشهيرين ماركو فان باستن ورود خوليت، ثم مع اياكس امستردام عام 1995 وهو من أنصار الكرة الهجومية الشاملة التي قدمها إلى العالم مواطنه المدرب الشهير رينوس ميكلز في السبعينات.
أما فينغر وان لم تكن مسيرته لاعبا توازي مسيرة رايكارد، فإنه يعتمد أسلوبا هجوميا رائعا في صفوف أرسنال منذ أن تسلم تدريبه في سبتمبر عام 1996 بعد أن كان الفريق اللندني يتسم باللعب الدفاعي أيام مدربه القدير جورج غراهام، وقد لقي إشادة كبيرة من الصحف المحلية والعالمية.
ويعتبر نجم برشلونة المتألق رونالدينيو، أن رايكارد ورث الكرة الهجومية ويطبقها بحذافيرها ويقول في هذا الصدد: "برشلونة يلعب كرة القدم على طريقة رايكارد، وهي كرة تعتمد على اللعب المفتوح والهجوم المستمر".
وأضاف "أنها طريقة لعب يحلم بأن يطبقها أي لاعب في العالم لأننا نملك الحرية المطلقة في الهجوم".
وأكد رئيس برشلونة خوان لابورتا ما قاله رونالدينيو وأثنى على المدرب الهولندي وقال "سر نجاحنا هو فرانك رايكارد، إنه بمثابة رونالدينيو لكن على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين".
واعتبر الظهير الأيسر جيوفاني فان برونكهورست بان اعتماد الفريقين أسلوبا هجوميا قد يؤدي إلى مباراة مفتوحة مليئة بالأهداف وقال: "لعب الفريقان بطريقة رائعة في مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم وفلسفتهما متطابقة لأنهما يلعبان طريقة هجومية مبنية على السرعة في الانتقال من الدفاع إلى الهجوم".
وتابع "وبالتالي أنتظر أن تكون المباراة مفتوحة لأنه غالبا ما نرى فريقا يبلغ النهائي ويعتمد أسلوبا دفاعيا للفوز باللقب لكن الأمر سيكون مختلفا هذه المرة".
وأضاف "علينا أن نلعب بطريقة جيدة لكي نهزم أرسنال، لكننا لن نغير أسلوبنا للوصول إلى هذا الهدف".
ويعتبر لاعب وسط برشلونة البرتغالي الجنسية البرازيلي الأصل ديكو الوحيد في صفوف فريقه الذي أحرز لقب المسابقة مع بورتو عام 2004 وهو يلعب دورا فعالا في وسط الميدان، ويقول عن مباراة اليوم: "تنتظرنا مباراة في غاية الصعوبة، القول بأننا الفريق الأفضل والأقوى لن يساعدنا في شيء علينا أن نفوز بالنهائي على أرض الملعب".
وأضاف "علينا أن نفرض أسلوبنا ونلعب بأعصاب هادئة والتركيز جيدا وعدم ارتكب الأخطاء".
وتابع "يملك أرسنال خط وسط رائعا ويجيد الهجمات المرتدة وبالتالي فهو فريق خطير".
ورأى أن عدم دخول مرمى أرسنال أي هدف طوال 919 دقيقة لا يعني شيئا ويقول: "عندما لعبنا ضد تشلسي لم يكن خسر على ملعب ستانفورد بريدج منذ فترة طويلة ونجحنا في تغيير هذا الأمر".
ومن المتوقع أن يعود إلى صفوف برشلونة مهاجمه الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي بعد شفائه من إصابة في تمزق عضلي أبعده عن الملاعب لمدة شهرين لكنه سيكون على الأرجح على دكة اللاعبين الاحتياطيين.
يذكر أن فينغر اعتمد هذا الموسم أسلوبا مغايرا من السنوات السابقة عندما فشل فريقه في بلوغ ربع النهائي وانتهج طريقة 4-1-4-1 التي أظهرت فعالية كبيرة وأهلته إلى تخطي فرق ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وفياريال الإسباني في الأدوار الأخيرة وقيادة فريقه إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
ويعتبر فينغر بأن فريقه سيخوض النهائي بأعصاب هادئة خصوصا بعد أن خطف المركز الرابع من جاره اللدود توتنهام وضمن بالتالي مشاركته في الدور التمهيدي للمسابقة الموسم المقبل وبالتالي ستتعزز حظوظه بإحراز اللقب.
وقال فينغر: "بالطبع نستطيع أن نحرز اللقب إذا لعبنا بأسلوبنا المعتاد"، مشيرا إلى أنه من الصعب توقع النتيجة كما هي الحال في معظم المباريات النهائية، فكلما تأخر أحد الفريقين في التسجيل ظلت المنطقة الدفاعية مغلقة".
وتابع "أما عندما يسجل أحد الفريقين ونظرا لأهمية المسابقة فإن اللعب يصبح مفتوحا بعد ذلك".
في المقابل يحوم الشك حول مشاركة المدافع السويسري العملاق فيليس سنديروس إثر إصابته ضد توتنهام أواخر الشهر الماضي مع العلم بأنه عاود التمارين، وإلا فإن المدافع الصلب سول كامبل سيأخذ مكانه إلى جانب العاجي كولو توريه.
ومن المتوقع أن يلعب فينغر بمهاجم واحد هو تييري هنري خصوصا أن التوغولي ايمانويل اديبايور لا يحق له المشاركة في هذه المسابقة بعد أن دافع عن ألوان موناكو الفرنسي فيها قبل الانتقال إلى الفريق اللندني في يناير الماضي.







موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 02:58 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة