![]() |
حركة نقل المعلمات تؤكد حقيقة مخطط الوزارة
في كل عام, تعيد وزارة التربية والتعليم تخبطاتها عندما تعلن حركة النقل للمعلمين والمعلمات. في هذا اليوم أعلنت حركة نقل المعلمات الخارجية والتي بصمت للجميع عدم مقدرة الوزارة على السيطرة والقيادة على قطاعها العريض بسبب التخبط سواء في قراراتها المضحكة أو حركات النقل المريبة. فلم تهدأ صرخات الإعتراض على آخر حركة تمت للمعلمين بسبب عشوائية الحركة وموازنتهاإلا أن تصر الوزارة على تكرار أخطاءها عندما أعلنت عن نقل ( 7280 ) معلمة من أصل ( 14.830 ) متقدمة للحركة أي بما يعادل نسبته 45% من المتقدمات إذا ماعتبرنا أن الحركة الماضية كانت اسثنائية فمن هذا الباب الحركة الحالية رئيسية فهل النقل في الحركة الإستثنائية تجاوز نسبة الحركة الرئيسية؟ الطامة الكبرى والتي تدل على التخبط أن هناك عدد كبير حوالي 28000 معلمة تم ترشيحها للتعليم بالأمر السامي ولا يزلنا ينتظرن التوجيه فهل يعقل أن يوجهن داخل المدن على حساب من خدمت سنوات خارج المدينة؟ أم سينتظرن سنوات لكي يتم تعيينهن على دفعات مثل كل عام وكان الأمر السامي لم يعني لهم شيئا والخوف الأعظم أن الامر بكبره ( تسكيته ) للمواطنات؟ والخبر الأكيد أن جميع من تم ترشيحهن لن يباشرن قبل نهاية العام الحالي 1433 هـ والسبب أن اخلاء طرف المنقولات اعتباراً من نهاية الفصل الأول للعام الدراسي القادم. فلربما سيتم تكديس القرى والهجر النائية بالمعلمات على حساب الضغط الرهيب لمن يعملن داخل المدن وبذلك تكون الخطة الخبيثة قد نجحت فمن داخل المدينة ستكره المهنة بسبب الضغط العملي والإداري التعسفي, ومن يعملن خارج المدن بالضغط النفسي المترتب على الأسفار وأخطار الطريق والبعد عن الأهل والغربة أحياناًوبذلك يتم الإنسحاب من التعليم لوجود البديل المتوفر ويبحثن عن وظائف أخرى, فتكون المعلمة بين أمران أحلاهما مر !! والعلم عند الله أن هناك سياسة تطفيش المواطنات لكي يبحثن عن فرص عمل أخرى غير التعليم من أجل أن يمتهن أعمال مختلطة مع الرجال واخرى تعتبرها القيم الإجتماعية خط أحمر لايمكن تجاوزه من أجل أن تكون الحاجة الماسة هي الدافع الأساسي لتحقيق رغبات الباحثين عن الحرية وعلى رأسهم مسؤلي الوزارة التي لم تأخذ من التربية غير مسماها !! |
قلبت المواجع ياتاج :(
مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل |
اقتباس:
وربما يتم تعديل الأوضاع لان الشكاوي مستمرة والحركة بالفعل مخجلة |
آجل ليه يكذبون ويقولون ..
الحركه لبت نسبة 85% من رغبات المعلمات بالرغبه الآولى ..؟؟ وبعدين مثل ماذكرت .. شلون الجدد يتم تعيينهن بالمدينه بالرغبه الآولى وغيرعن لهن كم سنه مالبيت رغباتهن ..؟؟ متشحططات بالقرى والهجر ..؟؟ وين اللي يقولون النقل والتعيين مافيه وآسطه ..؟؟ ماشبعو من كثرة الفساد ..؟؟ حاافز وذلوو العالم فيه وهو بالأصل مكرمه ملكية .. والتعيين مافيه أي مساوآة أو شهادات أو آقدميه في التخرج ..؟؟ محسوبيات تنخر في البلد .. |
اذا هذا هدفهم
حامظ ع بوزهم مافكرت انسحب رغم البهذله والجور الي لحد الان نعاني منه تخيلي انا منقولة بحركة الحاقية لحد يومك هذا وكتابة هذا الرد لم يمنحولي اخلاء طرفي :) حسبتهم يحبوني ولايبون يستغنو عني ههه لكن الله حسيبهم وبس |
النقل والتعيين مافيه واسطه؟
من لعب عليك وقال لك! |
اقتباس:
آجل مافيه وآسطه ..؟؟ شكلك ياندى على نياتك .. مصدقه هاللي يترزرزون .. يعني بناتهم بتمسك رقم مع المتخرجات ..؟ |
شكلي بدخل عسكريـه
وإلا أروح مع الجيش الحــر اللــــــــــــه يخــــــــــــــارجنا |
الله يعطيهم ع قد نيتهم
|
حسبنا الله وكفى .
|
كل شي تحطون بوه عذروب !
فعلا رضا الناس غاية لاتدرك ! |
هي ليست سياسة وزارة وإنما سياسة إداراة تربية وتعليم
فبعض المناطق عندهم وفرة معلمين ومعلمات وبعض المناطق والقصيم أبرزها عندهم شح وضغط للمعلمين والمعلمات . |
تركي
يا انا مافهمت عليك يا انت مافهمت علي كل شي داخل فيه فايتميين واو والتعليم اولهم |
ندى ..
لا فهمت الآن .. انا سرقت الجمله بسرعه .. حماس زايد .. شكرا لتوضيحك .. |
اقتباس:
صحيح معاك ياستاذ جلوي لكن لماذا مقاييس الإحتياج لاتشرف عليها الوزارة نرى بعض الإدرات في المناطق الأخرى تطلب احتياج مضاعف وبذلك تضمن اعداد اضافية على الإحتياج الحقيقي ... بينما نرى البعض وعلى رأسها القصيم لاتقدم حتى الإحتياج الحقيقي ربما حاجة في أنفسهم, ومن يرغبون فيه يلعبون على نافذة الانتداب الذي يقضي على بعض الأماكن الشاغرة في الاحتياج الحقيقي. ذكروني بسالفة الإتحاد السعودي لكرة القدم مع الإتحاد الآسيوي عندما طلبوا اعداد الحضور الجماهيري قدموا اعداد أقل من الحضور الصحيح وغيرها قدمت ارقاما كبيرة مما دعى لسحب المقعد الرابع في دوري الأبطال ألا تتعظوا ياتعليم القصيم وكفاكم مكابرة وعناد |
الساعة الآن 05:15 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة