عرض مشاركة واحدة
قديم 04-12-09, 09:04 pm   رقم المشاركة : 10
أبو حكيم
علاقات واعلام






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو حكيم غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه 
   ابوحكيم

بعض العادات عندما لاتصل إلى درجة الحرام او المكروه فلابأس بها ولكل شخص حرية العمل بها او تركها خصوصاً عندما يكون اثرها السلبي غير متعدي للآخرين ومنها هذه الظاهره

واعتقد بأن ذلك الشاب كان بإستطاعته الوقوف امام مالايريد منذ البداية وعدم السماح بإحضار وجبة العشاء بهذا الشكل واجزم بأنه لن يتلقى لوم الآخرين ولن يطلب منه احداً احضار العشاء فتواجد الأغلبية او استمرار بقاءهم انما يحدث بنوايا حسنة الهدف منها تسلية ذوي المتوفي والتخفيف عنه وعدم تركه للوحدة التي قد تزيد الآمه واحزانه وإلا فهم غير حريصين على البقاء او الانتظار كل هذا الوقت وهذا لايمنع جهل البعض منهم واعتقاده بأن الواجب يحتم عليه البقاء او الجلوس للعزاء طوال الثلاثة أيام



تحياتي ,,,

عزيزي وأخي ..... عبدالله الحلوة

لاخلاف على ماقلت حول أنه الظاهرة لم تدخل ضمن الحرام والمكروه ..... بل أنها ربما تصل أحياناً " عندما تصل إلى الإسراف " !!! وتتجاوز إليه


أخي عبدالله .... ربما أنا أتحدث عن مثال ولكن الأمثلة تتعدد وتتجاوز إلى المجتمع باكمله ,,,

البقاء مع الأسرة والقرب منهم حق مشروع للأقرب فالأقرب من أجل المواساة والتخفيف عنهم وعدم تركهم لوحدهم كما أشرت إلى ذلك ولا خلاف هنا بل إن الخلاف على " المائدة " حيث يتناوبها الكرماء غداء وعشاء لمدة ثلاثة أيام وهنا لب المقال والخطاب ,,,,,

هل تصدّق عزيزي أنا ضيوف العزاء قد تربّعوا على " مفاطيح " بعد الدفن بساعة ونصف !!!!

دمت بخير أخي وعزيزي أبا فهد






التوقيع

[align=center]
[align=center]عدد زوار مواضيعي بعد 1/1/1428هـ[/align][align=center][/align][/align]


https://twitter.com/#!/k311k

رد مع اقتباس