عرض مشاركة واحدة
قديم 18-06-10, 08:55 pm   رقم المشاركة : 103
أبوفيصل
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبوفيصل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
:




ذكر الخطابي رحمه الله في معالم السنن : سنية إعفاء اللحية لا وجوبها .

والخطابي عاش قبل ابن حزم , فكيف يذكر ابن حزم الإجماع على وجوب إعفاء اللحية والخطابي قد سبقه وقال باستحبابها ؟؟!!

أخي المتزن وهو ما توقعته في أنك فهمت كلامه خطأ ، فتأمل قولك ذكر الخطابي سنية إعفاء اللحية لا وجوبها ، ثم طالبتك بالمصدر ، فإذا هو مغاير تماما لنقلك العجيب وتحريفك لمراد الخطابي ، أسألك بالله هل قال الخطابي لا يجب إعفاء اللحية !؟!؟!؟!؟!؟؟ لا ثم لا وإنما هو فهمك الغريب ، فهل تعلم ماذا يقصد كثيرمن العلماء المتقدمين بقولهم يكره ، إنه التحريم مالم يرد قرينه . !! عفا الله عنك فليتك تتثبت قبل أن تنقل ..


ومن العجيب أيضا أن عنوانك يناقض فعلك ( فها أنت تستميت في سبيل ترجيح القول بعدم الوجوب ومخالفة عامة العلماء ) وعنوان موضوعك يقول ( الجدل حول حلق اللحية فرعية تصرف عن أولويات الدين ، إنه التناقض ما بعده تناقض ، وقد وقعت بما نهيت عنه وجادلت عنه بكل ما أوتيت من قوة ، وليته في سبيل الله ، لقلنا يحق لك ذلك وإنما في سبيل الشيطان والهوى ، والله المستعان .

والدليل على انشغالك بهذا الأمر وتناقضك أيما تناقض لعنوان مقالك، قد وجدت في موقع بريدة ستي شخص يقال له المتزن !! وأظنه أنت فقد انشغل وانصرف عن أولويات الدين وراح يفتن الناس بأقواله المخالفة بعدم وجوب اللحية وإليكم الرابط :
http://www.buraydahcity.net/vb/showt...=114496&page=9

والكبر بطر الحق .






التوقيع

[overline]ألا بذكر الله تطمئن القلوب **
الباقيات الصالحات سبحان الله والحمد لله ولاإله إلا الله والله أكبر **
إن كنت من المستغفرين فأنت ذو حظ عظــــــــــــــــيم[/overline][/B]

آخر تعديل أبوفيصل يوم 18-06-10 في 09:13 pm.
رد مع اقتباس