 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخيل طروادة
|
 |
|
|
|
|
|
|
هههههههههه
ما احرجتني تدري ليه ؟
لان فتواك التي نقلتها من الشيخ ابن جبرين رحمه الله بوادي ومانتكلم عنه بوادي اخر
وانما ساقك الى الضحك عدم فهمك للمسئلة فشتان بين هذه المسئلة وبين مسئلة حسين نهائيا
ارجع لفتوى الشيخ وحاول ان تتنبه لمافيها من اختلاف جذري بين المسئلتين
وبمكانك سؤال احد المشائخ الذين تثق فيهم وبتعرف الاجابة
|
|
 |
|
 |
|
عزيزي الهبة تلزم بالقبض وهذا ما درسناه في الجامعة
وبامكان الاخ صاحب السمو يأكد لك هالشيء لأننا كلنا من كلية الشريعة !
والي أكد لي زيادة كلام الشيخ ابن جبرين الله يرحمه ( لا تلزم لِمُجَرَّدِ الكلام أو الْوَعْدِ وإنما تَلْزَمُ بالقبض )
وهالأثر" روى مالك عن عائشة أَن أَبا بكر نحلها جذاذ عشرين وسفا من ماله بالعاليةفلما مرض قال: يا بنية كنت نحلتك جذاذ عشرين وسقا، ولو كنت حزتيه أَو قبضتيه كان لك فإنما هو اليوم مال وارث فاقتسموه على كتاب الله تعالى )
وهالأثر أتى به صاحب حاشية الروض المربع بعد قوله : (وتلزم بالقبض بإِذن واهب )