العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 21-07-09, 10:56 pm   رقم المشاركة : 1
سحايب نجد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سحايب نجد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سحايب نجد غير متواجد حالياً
ياعيني عليهم،،،


ياكثر مايشغل بالي هالموضوع

المهم

التعدد مشروع

طيب واحد مبسوط مع زوجته وتزوج عليها لإي سبب من الاسباب القويه سواء مرض زوجته او انها ماجابت الا طفل ووقفت،،، او انها عقيم،،، بس علاقتهم حب وتمام ،،،والرجال ياعيني مجبور ولاتقولو مافي شي غصب عنه الا احيانا الظروف تكسرنا ونطيعها ...

وبزواجه بيحقق حلم الابوه اللي يسعى له ويتمناه كل متزوج

بالحاله هذي منهو المظلوم فيهم

هل هو الزوج لو ماتزوج اكراما لزوجته... والا زوجته الاولى المحروق قلبها اذا اخذ الثانيه،، والا الزوجه الثانيه واللي يمكن انقضت نفسها من شبح العنوسه وصانت نفسها وطبعا محقود عليها من السابقه واللي ماسوت شي غلط او عيب ويمكن واحد متزوج افضل من مية واحد غير متزوج..


باانتظار ابتداعاتكم.
.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 21-07-09, 11:42 pm   رقم المشاركة : 2
لسعة شقاوه
عضو مميز
 
الصورة الرمزية لسعة شقاوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : لسعة شقاوه غير متواجد حالياً

[align=right]هلا بسحايب ,
ياقلبي عليتس , شرع الله مايحتاج لتطبيقه أسباب , زي التعدد,يعني صح مانحب التعدد لكن مانكره,
والأمر المشاع بين البنات إن الواحد مايتزوج إلا إذا كان فيه سبب ,
التعدد مايظلم إلا اللي يظلمه , زي الواحد اللي مايعدل



لاتفكرين بحكمة وشرع الله هو كذا يخفى علينا حكمته , [/align]







التوقيع

والله ماحطيت بين الحقد والخوه حجاب
حتى غدوا ربعـي يحدونـي علـى الضيـق أشكـره
أثر المصايب ماتجيك إلا من الناس القراب
وبهالزمن حتى الخـوي اللـي تثـق فيـه أحـذره

رد مع اقتباس
قديم 21-07-09, 11:54 pm   رقم المشاركة : 3
خربشات عاشق
عضو مميز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خربشات عاشق غير متواجد حالياً

[align=center]الأخت / سحايب

التعدد كشرع لا غبار عليه ،،، لكن المشكله من يطبق الشرع ويستطيع أن يعدل بين نساءهـ !!

أرى أنه سيتم وقوع ظلم على أحد الأطراف ،،، فإن غاب شرط العدل بين الزوجات يكتفي بزوجته ويحتس أجرها عند الله ..

تحياتي[/align]







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-07-09, 12:08 am   رقم المشاركة : 4
ابو سفيان الطحان
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ابو سفيان الطحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو سفيان الطحان غير متواجد حالياً

تعدد الزوجات جُنّه من البغاء وقوه للامه
اعذريني .. لستن افضل من زوجات النبي صلى الله عليه وسلم , الم يكن لهن قلوب؟؟؟
ثم ان الاصل في الزواج التعدد بنص القران (فانكحوا .......مثنى وثلاث ورباع)
والاستثناء عند الخوف من عدم العدل (فواحده )
ثم ان التعدد كان امرا طبيعيا جدا ومنتشرا ولا اعلم صحابي غير معدد
كذالك كان دأب التابعين
اعذريني يااخت هذي حقيقه ودائما ماتكون الحقيقه مُره
لكن ........ انبَه قد ياخد الاحكام العامه في الزواج (واجب.مستحب.مباح.مكروه)







التوقيع



رحّـــــــــــــــــــــــــــــال

رد مع اقتباس
قديم 22-07-09, 12:51 am   رقم المشاركة : 5
رحّــال
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رحّــال غير متواجد حالياً

أهلاً سحايب


الظلم قد حرمه الله جل وعلا على نفسه

وجعله بين خلقه محرماً

ومن غير المعقول أن يكون دين الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم

وتشريعاته فيها شي من الظلم ....

فلا أعتقد بإنه سيكون هناك مظلوم في التعدد طالما أنه من تشريعات الدين ,,







رد مع اقتباس
قديم 22-07-09, 01:00 am   رقم المشاركة : 6
سيف وفيصل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سيف وفيصل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سيف وفيصل غير متواجد حالياً

لا ظالم ولا مظلوم التعدد ليس فيه ظلم لأحد من الطرفين فقد شرعه الله بشروط:

العدل - القدرة الجسدية (الباءة) - القدرة المالية.................لك التحية سلفا







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-07-09, 02:41 am   رقم المشاركة : 7
سحايب نجد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سحايب نجد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سحايب نجد غير متواجد حالياً

اتفقتو على نقطه وحده انه لاظلم بشرع لله وهالشي كلنا عارفينه لكن المقصود احيانا كل واحد من هالثلاثه يحس انه مظلوم والضحيه

السؤال مين هو بالضبط تتوقعون

شاكره لكم تفاعلكم ،،،







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-07-09, 03:01 am   رقم المشاركة : 8
هادى مره
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هادى مره غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحايب نجد 
   اتفقتو على نقطه وحده انه لاظلم بشرع لله وهالشي كلنا عارفينه لكن المقصود احيانا كل واحد من هالثلاثه يحس انه مظلوم والضحيه

السؤال مين هو بالضبط تتوقعون

شاكره لكم تفاعلكم ،،،

[font="arial black"][font="simplified arabic"]


السلام عليك ورحمة الله وبركاته
الاخت الفاضله يعطيك العافيه على الموضوع
لايوجد مظلوم من كل الاطراف
بشرط العدل والمساواه وكيف يكون الظلم
اذا الاولى زوجها يحبها ومتعلق بها ويحترمها ومكانتها موجوده
والزوج حصل على مبتغاه من الاطفال
والزوجه الثانيه تزوجت ولها احترامها وحقوقها
ولكن اؤكد على الشروط العدل والمساواه في الفراش والتعامل وسائر
الواجبات
اعيد واكرر لك شكرى وتقديرى
جزاك الله الجنه ووالديك






التوقيع

قل "جزاه الله خير ووالديه وقل استغفر الله)سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
دع الناس تهذي بماتشتهي,, وقابل أذاهم بصبرٍ جميل
كأن بيوم بُعثت بهِ,,وقد حَمَلوا عنك حملاً ثقيل

رد مع اقتباس
قديم 22-07-09, 04:16 am   رقم المشاركة : 9
yousef
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية yousef






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : yousef غير متواجد حالياً

الحب والعدل وكل شيء بالنسبة لي
لـــــــــــــــــــــــ امرأة واحــــــــــدة ..!!
واما عدا ذلك فليس لي به شأن .!!

* في عائلتنا الكبيرة
التعدد لدينا محدود جداَ
بل ان لم يكن رجلين فقط لا سواهما ..!!

نحن لسنا من اصحاب و لاهواة التعدد ..!!
تحياتي وتقديري






التوقيع

@yousef2to
آخر تعديل yousef يوم 22-07-09 في 04:27 am.
رد مع اقتباس
قديم 22-07-09, 04:40 am   رقم المشاركة : 10
&عبير الشوق&
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : &عبير الشوق& غير متواجد حالياً

[align=center]دائماً التعدد لسبب مقنع يكون ألمه أخف وطأه على الزوجه الأولى من التعدد العبطي ..
فعند وجود عذر حقيقي لا أرى ضحيه ..
تحياتي ..[/align]







رد مع اقتباس
قديم 22-07-09, 06:57 am   رقم المشاركة : 11
صـاحي و رايـق
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : صـاحي و رايـق غير متواجد حالياً



التعدد لا فيهـ لا ضحيهـ ولا مظلوم







رد مع اقتباس
قديم 22-07-09, 03:21 pm   رقم المشاركة : 12
سحايب نجد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سحايب نجد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سحايب نجد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادى مره 
   [font="arial black"][font="simplified arabic"]


السلام عليك ورحمة الله وبركاته
الاخت الفاضله يعطيك العافيه على الموضوع
لايوجد مظلوم من كل الاطراف
بشرط العدل والمساواه وكيف يكون الظلم
اذا الاولى زوجها يحبها ومتعلق بها ويحترمها ومكانتها موجوده
والزوج حصل على مبتغاه من الاطفال
والزوجه الثانيه تزوجت ولها احترامها وحقوقها
ولكن اؤكد على الشروط العدل والمساواه في الفراش والتعامل وسائر
الواجبات
اعيد واكرر لك شكرى وتقديرى
جزاك الله الجنه ووالديك

هلا بصاحب الرد الانيق

كلامك لاغبار عليه والعفووو






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-07-09, 03:23 pm   رقم المشاركة : 13
سحايب نجد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سحايب نجد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سحايب نجد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة yousef 
  
الحب والعدل وكل شيء بالنسبة لي
لـــــــــــــــــــــــ امرأة واحــــــــــدة ..!!
واما عدا ذلك فليس لي به شأن .!!

* في عائلتنا الكبيرة
التعدد لدينا محدود جداَ
بل ان لم يكن رجلين فقط لا سواهما ..!!

نحن لسنا من اصحاب و لاهواة التعدد ..!!
تحياتي وتقديري


الله لايحدك على الثانيه ويسعدك..






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-07-09, 03:27 pm   رقم المشاركة : 14
سحايب نجد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سحايب نجد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سحايب نجد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة &عبير الشوق& 
   [align=center]دائماً التعدد لسبب مقنع يكون ألمه أخف وطأه على الزوجه الأولى من التعدد العبطي ..
فعند وجود عذر حقيقي لا أرى ضحيه ..
تحياتي ..[/align]

نعم لا ضحيه بس حرقة قلب للأولى لاصار غصب عنها هالشي
والعفو عزيزتي..






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-07-09, 03:30 pm   رقم المشاركة : 15
سحايب نجد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سحايب نجد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سحايب نجد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحيـ و رايـقـ 
  

التعدد لا فيهـ لا ضحيهـ ولا مظلوم

شرع الله مافيه ظلم لكن الظلم من البشر لاصار بدون مبرر واضح او مبرر قوي والاولى تكون رافضه
مع الشكر






التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:11 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة