العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 30-10-08, 02:42 am   رقم المشاركة : 1
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً
فــــــــوضـــــــوية الفتاوى


[align=center]الحمدلله القائل : ( إنما يخشى الله من عباده العلماء)

والحمدلله القائل : (شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائماً بالقسط")

ولصلاة والسلام على القائل من سلك طريقا يلتمس فيه علمًا سهل الله له طريقًا إلى الجنة، وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضًا بما يصنع.
وإن العالم ليستغفرُ له مَنْ فى السموات ومن فى الأرض حتى الحيتانُ فى الماء، وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب.
وإن العلماء ورثة الأنبياء.
وإن الأنبياء لم يُوَرِّثوا دينارًا ولا درهمًا، وإنما وَرَّثوا العلم، فمن أخذه أخذ بحظ وافر)

اما بعد

فلا شك ان العلماء هم مصابيح الدجى ومنابر الهدى واعلام التقى

فبهم ينير الله طريق الظالمين وبهم يهتدي الضالين

ولما للعلماء من مكانة بارزة في قلوب الناس عامة ولما وضعه الله لهم من وقار وهيبة ومحبة في قلوب الاخرين فقد كان لزاما على من كانت هذه صفاته ان يتصف بصفات عديدة

وابرز مايتصف به العالم هو خشية الله والخوف منه تعالى وقول الحق في المنشط والمكره

في جلسة جمعتني بالعزيز برمودا كان محور الحديث عن العلماء ودورهم البارز

وتطرق الحديث الى سماحة العلامة ابن باز رحمه الله والشيخ بن عثيمين

فطرقنا رؤوسنا الى الارض ايمانا بما تحتوية نفوسنا من آآآآآآهات على زمن اولئك العلماء الاجلاء الذين جمع الله يهم الامة ووحد بهم الكلمة

تطرق الحديث بعد رحيلهم وماجرى من تهاون الناس وتقليلهم لقدر العلماء

وارجعت الاسباب الى ان اهم تلك العوامل هي خروج مشائخ خالفوا منهج المصلحين وافتروا على الامة بفتاوى خالفت ماذهب اليه اسلاف الامة وابتدعوا من الدين مالم يأذن بالله

فاصبحت بالناس لجة وخاض بهم القاصي والداني وصدق هذا ذاك وكذب ذاك هذا وتاه الناس بتلك الفتاوى بين مؤيد ورافض

خرج علينا شرذمة من الليبراليين الذين كانت اصواتهم مخنوقة في ظل وجود علماء اقوياء كشيخنا ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله
ولما آل الحال الى علماء ضعفاء خرجت تلك الابواق تردد ماكانت تخشاه من قبل
وخرج مشائخ هم بالعلم مدعون وللفقة مدلسون حتى وان كانت لديهم حصيلة من فقه وعلم فقول الله تعالى ورسوله احق ان يتبع

فخرج علينا من ضيع ولبس على الناس دينهم وابدل بالارض الفساد

فتهاون الناس مع تهاون العلماء فابيحت معاملات محرمة وحللت شركات ربوية حتى تعامل لناس بالرباء وسحق الله بركة هذه الدنيا

وحللت امور عجيبة هي من الدين بالضرورة ومسلم بها

ولعل من جميل المقام ان اسرد للاعضاء وللقراء الكرام عدد من الامثلة التي خالف بها مجموعة من العلماء هداهم الله ماذهب اليه كثير من الاسلاف وابدعوا في تشتيت وحدة الامة والصف

ولعل من ابرزهم هو الشيخ عبدالمحسن العبيكان الذي لانعرف عنه الا انه دكتور ومستشار في وزارة العدل

يقول في احد فتاوية وقد تصدر للفتوى من عند نفسه يقول

اقتباس:
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .. أما بعد :
سألني بعض الصحفيين عن حكم مشاهدة المخطوبة عن طريق الماسنجر , فأجبته بأن رؤية المخطوبة من السنة فقد أمر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم ‏حيث قال: ( ‏ ‏إِذَا خَطَبَ أَحَدُكُمْ الْمَرْأَةَ فَإِنْ اسْتَطَاعَ أَن يَنْظُرَ إِلَى مَا ‏ ‏يَدْعُوهُ ‏ ‏إِلَى نِكَاحِهَا فَلْيَفْعَلْ) (سنن أبي داود برقم 2083ومسند أحمد ج3 / 334و360 وقال الحاكم هذا حديث صحيح على شرط مسلم ) ووافقه الذهبي .)


وقد تراجع عن الفتوى هذه ليس لعدم جوازها بل لان البعض اخبره ان الصور في الماسنجر بما تحفظ وتستغل من بعض ضعاف النفوس

http://www.burnews.com/news-action-show-id-2532.htm

ومن فتاويه ايضا


اقتباس:
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .... أما بعد :
فقد سُئلت عن المرأة إذا تعرضت للأذى و الاعتداء من قبل الزوج بدون حق, فهل لها أن تدافع عن نفسها؟ فأفتيت بأن كل من تعرض للأذى من قبل آدمي أو حيوان كسبع , فله أن يدفع الصيالة عن نفسه بالأسهلِ فالأسهل , كما نص على ذلك الفقهاء في حكم دفع الصائل قال الله تعالى : (وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا) الشُّورى:40 , وقال أيضاَ : ( فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللهَ مَعَ المُتَّقِينَ ) البقرة:194 , وقال أيضا ً : (وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ النحل:126, وعن سعيد بن زيد قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( من قتل دون دينه فهو شهيد , ومن قتل دون دمه فهو شهيد , ومن قتل دون ماله فهو شهيد , ومن قتل دون أهله فهو شهيد ) رواه أبو داود والترمذي وصححه , ولم أقل إن المرأة تضرب زوجها ومن المؤسف أن الصحفي وضع عنواناً مخالفاً لما تضمنته الفتوى والله المستعان وصلى الله وسلم على محمد وعلى نبينا محمد

ونسي الشيخ رعاه الله ان يستدل من القران والسنة على جواز ضرب المرأة ان نشزت على الزوج

كما افتى بطامة الطوام حينما افتى بجواز عمل المرأة مع الرجل

اقتباس:
فجّر الشيخ الدكتور عبدالمحسن العبيكان المستشار القضائي وعضو مجلس الشورى مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه ( عدم وجود نص شرعي يحرم الاختلاط بين الجنسين في أماكن العمل ) .

وقال العبيكان خلال كلمته في اولى جلسات الحوار الوطني السابع في بريدة إن وجود الموظفة بالحجاب الشرعي في مواقع العمل مع عدد من الموظفين لا يعتبر خلوة ولا يحرم إلا في حال ( الافتتان ) فقط !

وأضاف ان الاختلاط موجود في الطواف والسعي والأسواق وليس كل اختلاط يعتبر محرماً بل يقتصر التحريم على الاختلاط الذي يأتي فيه فتنة , على حد تعبيره .

الجدير بالذكر ان الجلسة الاولى للحوار الوطني قد شهدت حضوراً طاغياً لقضايا المرأة كما شهدت دعوات إلى عدم تعطيل توظيف المرأة في القطاعين العام والخاص بدواعي حراسة الفضيلة على حد قول بعض المجتمعين

http://www.alweeam.com/news/news.php...n=show&id=3367

ثم فتواه غفر الله له بجواز حل السحر بالسحر
اقتباس:
أكد الشيخ عبد المحسن بن ناصر العبيكان في السعودية جواز فك السحر بالسحر وهو ما يسمى شرعا بـ«النشرة» وذكر العبيكان لـ «الشرق الأوسط» أن هناك أدلة على ذلك، منها ما روى البخاري في صحيحه عن عائشة رضي الله عنها قالت: سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل من بني زريق يقال له لبيد بن الأعصم، حتى كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخيل إليه أنه كان يفعل الشيء وما فعله، حتى إذا كان ذات يوم ـ أو ذات ليلة ـ وهو عندي، لكنه دعا ودعا، ثم قال: «يا عائشة أشعرت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه؟، أتاني رجلان، فقعد أحدهما عند رأسي، والآخر عند رجلي، فقال أحدهما لصاحبه: ما وجع الرجل؟ فقال: مطبوب، قال: من طبه؟ قال: لبيد بن الأعصم، قال في أي شيء؟ قال: في مشط ومشاطة، وجف طلع نخلة ذكر. قال: وأين هو؟ قال: في بئر ذروان» فأتاها رسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس من أصحابه، فجاء فقال: يا عائشة كأن ماءها نقاعة الحناء، وكأن رؤوس نخلها رؤوس الشياطين». قلت: يا رسول الله: أفلا استخرجته؟ قال: «قد عافاني الله، فكرهت أن أثير على الناس فيه شرا» فأمر بها فدفنت.

http://www.asharqalawsat.com/details...&issueno=10083

لا اريد الاطالة في فتاوي المخالفة لابجديات الفقه الاسلامي او ابجديات لعقيدة الاسلامية وماعرف من الدين بالضرورة

فقد سبق الشيخ العبيكان ثلة من علماء افتوا بفتاوى ساهمت بتفريق الامة وتشتيت توحد المسلمين

الى متى ونحن ننتظر مرجعية موحدة لفتاوينا بحيث لايسمح لتلك الفتاوى الشاذة ان تتملك عقولنا ؟

ماقيمة هيئة كبار العلماء في الملكة اذا كانت مثل تلك الفتاوي توزع بالمجان وفي كل مسجد وبقالة وشارع؟

نأمل ان تشكل هيئة منبثقة من هيئة كبار العلماء تنظر في مثل تلك الفتاوى وتنقضها ويمنع اصحاب الفتاوى المارقة

محبكم العجوز السمنسي دائما يتطلع ويتشرف بمشاركاتكم


دمتم بحب
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 30-10-08, 02:45 am   رقم المشاركة : 2
ابن الخليج
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابن الخليج غير متواجد حالياً

معقوله،،مش مصدق،نفسي أنا في حلم أو في علم:
الشيخ سمنس ،يتكلم بعزة العلماء بأعلى الصفحه وينتقد بعضهم في الآخر..
ما أستوعبت..الشيخ سمنس يحلل العلماء،ويراجع الفتاوى؟؟
مستغرب..ومندهش تحول من الحزب اليساري ،الى الحزب اليميني!
سبحان مغيير الأحوال،ياشيخ سمنس،الآن بيدخلوا طلبته،وكل واحد بيطلع فتوى..
ومع الخيل ياشقرا







رد مع اقتباس
قديم 30-10-08, 03:07 am   رقم المشاركة : 3
رايق دايم
عضو مميز
 
الصورة الرمزية رايق دايم






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رايق دايم غير متواجد حالياً

اتفق معك ياسمنسي لابد من ضبط إصدار الفتاوى وعرضها على لجنة متخصصه قبل إعلانها للناس .لكن اللي حاصل حاليا هي كما وصفتها انت بفوضوية الفتاوى ..تحياتي واشواقي







رد مع اقتباس
قديم 31-10-08, 04:14 pm   رقم المشاركة : 4
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بصمة قلم 
   اتفق معك ياسمنسي لابد من ضبط إصدار الفتاوى وعرضها على لجنة متخصصه قبل إعلانها للناس .لكن اللي حاصل حاليا هي كما وصفتها انت بفوضوية الفتاوى ..تحياتي واشواقي

بصمة قلم : والله ياحبي لناس تشتت افكرهم وتنوعت اطيافهم واصبحت لدعوة حيص بيص

فهذا يفتيك بالحلال وهذا يفتيك بالحرم حتى اصبحنا لانعلم الحق من الباطل احيانا
فكل يدلي بدلوه

نحن بحاجة الى من يفتي ويكون مستحقا للفتيا بحيث يكون وصل الى درجة الاجتهاد

نحن لانطالب بايقاف الاجتهاد فهو بب مفتوح لمن وصل درجته لكن البعض هداه الله اخذ شهادة اكاديمية فظن انه شيخ الاسلام

شكرا لك ياحبي
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 30-10-08, 02:04 pm   رقم المشاركة : 5
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخليج 
   معقوله،،مش مصدق،نفسي أنا في حلم أو في علم:
الشيخ سمنس ،يتكلم بعزة العلماء بأعلى الصفحه وينتقد بعضهم في الآخر..
ما أستوعبت..الشيخ سمنس يحلل العلماء،ويراجع الفتاوى؟؟
مستغرب..ومندهش تحول من الحزب اليساري ،الى الحزب اليميني!
سبحان مغيير الأحوال،ياشيخ سمنس،الآن بيدخلوا طلبته،وكل واحد بيطلع فتوى..
ومع الخيل ياشقرا

ابن الخليج : بعيدا عن مهاترات النساء والمحاماة عنهن وعن ركبهن

هنا حوار جدي ونقاش باذن الله ايجابي

ان اردت الحوار معنا فاهلا بك وان اردت البحث عن التميلح وعن جلب العناصر النسائية لك بطريقتك الغير لائقة في المحاماة عن المناطق السوداء فهنا ليس مكانك

انا هنا لا احلل العلماء بل احكي واقعا

مشكلتك تبني من الألفاظ صرحا من الخيال وتلبس على الناس

فمتى حللت العلماء؟ انما اطرح مشكلة ظهرت على السطح بعد وفاة علماء كان لهم قبول عند الناس ومن بعدهم تشتت الاراء والافكار بسبب ثلة من المشائخ او المفكرين الذين استغلوا للأسف ضعف المؤوسسة الدينية لدينا

ان كنت تقصد تحليلي للعبيكان فانا لم احلله بشي وانما نقلت فتاويه امامك ولك الحرية بتشخيصه وتحليله او تركه

اما عني انا فلا اقبل منه لاصرفا ولاعدلا
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 30-10-08, 07:11 pm   رقم المشاركة : 6
ابن الخليج
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابن الخليج غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [B][align=center]

ابن الخليج : بعيدا عن مهاترات النساء والمحاماة عنهن وعن ركبهن

هنا حوار جدي ونقاش باذن الله ايجابي
فعلا هنا المقام غير..ويجب أن لا أخلط بين الأمور فكل مقام مقال..
ان اردت الحوار معنا فاهلا بك وان اردت البحث عن التميلح وعن جلب العناصر النسائية لك بطريقتك الغير لائقة في المحاماة عن المناطق السوداء فهنا ليس مكانك
كل ماصدمني هو التغير المفاجئ لك ياسيد سمنس من اليسار لليمين،وفجأه ،من المناطق الحساسه الى الجلوس بين العلماء مره واحده
انا هنا لا احلل العلماء بل احكي واقعا
كيف لا تحلل وأنت تقول (حللت،وراجعت،وفكرت)
:أقرأ نصك:وأنظر التحليل والحكم ياسمنس:

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center]
خرج علينا شرذمة من الليبراليين الذين كانت اصواتهم مخنوقة في ظل وجود علماء اقوياء كشيخنا ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله
ولما آل الحال الى علماء ضعفاء خرجت تلك الابواق تردد ماكانت تخشاه من قبل
وخرج مشائخ هم بالعلم مدعون وللفقة مدلسون حتى وان كانت لديهم حصيلة من فقه وعلم فقول الله تعالى ورسوله احق ان يتبع
فخرج علينا من ضيع ولبس على الناس دينهم وابدل بالارض الفساد
فتهاون الناس مع تهاون العلماء فابيحت معاملات محرمة وحللت شركات ربوية حتى تعامل لناس بالرباء وسحق الله بركة هذه الدنيا
وحللت امور عجيبة هي من الدين بالضرورة ومسلم بها
[/align]

ان كنت تقصد تحليلي للعبيكان فانا لم احلله بشي وانما نقلت فتاويه امامك ولك الحرية بتشخيصه وتحليله او تركه
حلو ألا تدري أن الكثير أصدر فتاوى بأسم علماء أجلا وأتضح في الأخير بأنه تحريف وليس لهم صله بها ،ما يثبت لك يا سيد سمنس أن هذا الشخص فعلا قال ماقال..
اما عني انا فلا اقبل منه لاصرفا ولاعدلا
[/align][/B]


لحوم العلماء مسمومه ويجب الدقه وأخذ الحذر من نسب قول أو فتوى لعالم،






رد مع اقتباس
قديم 30-10-08, 11:43 pm   رقم المشاركة : 7
خالد القحطاني
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد القحطاني غير متواجد حالياً



لحوم العلماء مسمومة ؟؟؟؟


عبارة لاأصل لها ابداً ... من هنا يتفيأ هولاء على ظلال هذه العبارة .. ليقطعوا أوصال الأمة الإسلامية بحجة أن فتاوى العلماء وشخصياتهم مقدسة ... لايجوز لك أن تنتقدها أو تطالب في مناقشتها ؟


من هنا ... بدأت الأمة تقبع خلف بقية الأمم .. والله المستعان .. وحسبنا الله


شكراً .. أخي عجوز سمنسي على هذا الطرح الرائع ... ومرحباً كذلك بالأخ برمودا والذي طالت غيبته عنا .







رد مع اقتباس
قديم 31-10-08, 11:39 am   رقم المشاركة : 8
ابن الخليج
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابن الخليج غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد القحطاني 
  

لحوم العلماء مسمومة ؟؟؟؟
عبارة لاأصل لها ابداً ... من هنا يتفيأ هولاء على ظلال هذه العبارة .. ليقطعوا أوصال الأمة الإسلامية بحجة أن فتاوى العلماء وشخصياتهم مقدسة ... لايجوز لك أن تنتقدها أو تطالب في مناقشتها ؟
[align=justify]سأدع فضيلة الشيخ: أحمد بن مجيد الهنداوي حفظه الله ورعاه يرد عليك ياسيد:لتعلم قيمة العلماء،وتقارنها بمأ اوتيت من علم ياسيد خالد!وتسأل نفسك،هل أنت في مقام،عالم،حتى تصل لمقارعتهم!!
أترك الكلام فضيلة الشيخ: أحمد بن مجيد الهنداوي حفظه الله،:
" واعلم يا أخي وفقنا الله وإياك لمرضاته وجعلنا ممن يخشاه ويتقيه حق تقاته أن لحوم العلماء رحمة الله عليهم مسمومة وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة ؛ لأن الوقيعة فيهم بما هم منه براء أمره عظيم ، والتناول لأعراضهم بالزور والافتراء مرتع وخيم ... والارتكاب لنهي النبي صلى الله عليه وسلم عن الاغتياب وسبّ الأموات جسيم ، ( فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم )"
قول ابن عساكر - رحمه الله - : "إن لحوم العلماء مسمومة وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة"، هذا من الكلام النفيس الذي يُذكرنا بكلام الأنبياء والمرسلين، فإنا نعلم - أخي زهير حفظك الله – أن العبد كلما كان أكثر تطبيقًا للسنة وكلما كان أكثر إعمالاً لها في خاصة نفسه كلما أجرى الله الحكمة على قلبه ولسانه، ولذلك نجد أن كلام هؤلاء يُشبه كلام الرسل والأنبياء، فلو نظرت في كلام رجل مثلاً – على سبيل المثال – كأبي سعيد الحسن البصري لخيل إليك أن كلامه إنما هو وحي من الله تبارك وتعالى، عبارات مختصرة موجزة ولكنها قوية الدلالة واسعة المعاني، وهذه إنما هي بركة محبة السنة والعمل بها والنظر فيها والاطلاع عليها، كذلك كلام رجل كابن القيم – رحمه الله تعالى – وُفِّق وأُلْهِمَ وسُدِّد في عباراته التي ذكرها والتي تستحق أن تُكتب بماء الذهب أو بما هو أغلى وأنفس منه.
بركة العمل بالسنة وبركة الاطلاع على كتب السنة وبركة حفظ نصوص النبوة، فإن الله تبارك وتعالى يُجري الحكمة على لسان كل من يتعامل مع السنة فتجد أن كلامه جزلاً كأن الله آتاه جوامع الكلم كما آتى نبيه محمداً - صلى الله عليه وسلم – فيجمعون في العبارات القصيرة المختصرة المعاني الواسعة والعظيمة الدلالة.
أما عن هذه العبارة (لحوم العلماء مسمومة) أي أن الشيخ – رحمه الله تعالى – يحذر من الوقوع في عرض العلماء وفي النيل منهم لأنهم ورثة الأنبياء، وكما ذكر علماؤنا - عليهم رحمة الله تعالى – أن الطعن في السنة طعنٌ في النبوة وطعنٌ في القرآن أيضًا، كذلك الطعن في أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم – إنما هو طعنٌ في شخص النبي الكريم - صلى الله عليه وسلم – والطعن في زوجات النبي - صلى الله عليه وسلم – أو اتهامهنَّ بما هنَّ منه براء إنما هو طعن في شخص النبي الكريم - صلى الله عليه وسلم – وبالتالي هو طعن مبطن في القرآن والسنة والإسلام والإيمان.

العلماء ورثة الأنبياء هم الذين نقلوا لنا كلام الله تعالى وكلام نبيه - صلى الله عليه وسلم – فعندما نلمزهم أو ننتقص منهم أو نجعل أعراضهم غرضًا لسهامنا فإنا نُوهن الإسلام ونُضعف الإيمان ونصرف الناس عن العمل بالكتاب والسنة لأن الناس سيقولون : لو كان هذا الكلام حقًا لكان أولى الناس به إنما هم العلماء، ولذلك عبر تاريخ هذه الأمة وجدنا من يركب أسوار الإسلام العالية الشامخة بالطعن في أصحاب النبي الكرام والتابعين وتابعيهم والعلماء العاملين، وشاءت حكمة الله جل جلاله أن ينتقم من كل من انتقص من علماء الأمة، وأن يهتك ستره في الدنيا قبل الآخرة، وأن يجعله آية وعبرة، شريطة أن يكون هؤلاء العلماء من العلماء الربانيين العاملين بكلام الله تعالى وسنة نبيه - صلى الله عليه وسلم -.

ولقد كان هناك رجل في مصر يكره الشافعي – رحمه الله تعالى ورضي عنه – ويُكثر دائمًا من اللمز والطعن فيه ويدعو عليه بالموت، قالوا: فمات بعد شهر من دعائه على الشافعي – رحمه الله - .

إذن - أخي الكريم بارك الله فيك – إن لحوم العلماء مسمومة أي إنها ليست كغيرها، من هضمها قتلته ومن نال منها أبادته ومن تعرض لها دمرته، لأن انتقاص العلماء هو انتقاص للعلم وانتقاص للنبوة وانتقاص للقرآن والرسالة "وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة" أي أن سنة الله جرت أن ينتقم لأوليائه، ولم لا والله تبارك وتعالى يقول: {إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ}، ولم لا والنبي - صلى الله عليه وسلم – يقول: (من يرد الله به خيرًا يفقهه الدين)، ولم لا والنبي - صلى الله عليه وسلم – قد قال: (العلماء ورثة الأنبياء)، والشافعي – رحمه الله تعالى – يقول: "إذا لم يكن العلماء هم الأولياء فليس لله من ولي في الأرض"، والله جل جلاله يقول في الحديث القدسي: (من عادى لي وليًّا فقد آذنته بالحرب).
فالعلماء - أخي الكريم – هم الأولياء بل هم سادة الأولياء، ولذلك نصيحتي لك - أخي الفاضل – ولكل إخواني من طلبة العلم والإعلاميين وغيرهم حتى وإن بدا لنا من العلماء نقيصة أو زلة أو سقطة فينبغي أن نمسك ألستنا عن الخوض في أعراضهم أو النيل منهم، لأننا بذلك سنجرئ الناس على الإسلام أصلاً، لأننا عندما نُسقط العلماء من أنظار العامة وغيرهم إنما نُسقط الإسلام من خلالهم، فالواجب علينا أن نُفشي وأن نظهر ما ظهر منهم من خير وأن نُمسك وأن نكف ألستنا عمَّا بدا منهم من سوء، وهذا ما قاله العلماء في أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم – خاصة ما وقع بينهم من فتن، فكما ذكر ابن العربي في (العواصم والقواصم) عندما تكلم عن هذه الفتن التي حدثت فقال: "دماء طهر الله أيدينا منها فلماذا ندنس ألسنتنا بالخوض فيها، قوم حضروا وغبنا وعلموا وجهلنا فكيف يحكم جاهل على عالم وكيف يحكم غائب على حاضر؟"

هكذا ينبغي أن يكون موقفنا من العلماء جميعًا، حتى وإن بدا لنا زلة، لأن النبي - صلى الله عليه وسلم – أوصانا أن نقيل عثرات ذوي الهيئات وأعظم الناس هيئة إنما هم علماء الإسلام ودعاته، فإذا ما سمعنا أحدًا يتكلم صرفناه عن الكلام فيهم ودافعنا عنهم حتى وإن كان فيهم من النقيصة ما فيهم، وإن لم نستطع كففناه عن ذلك، وإلا تركناه من باب {وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ}، ومن باب قوله تعالى: {وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ}.

إن العلماء هم حراس الدين وحماة العقيدة، فدفاعنا عنهم وإمساكنا عمَّا يحدث منهم أو بينهم فريضة مطلوبة لأن انتقاصهم انتقاص للشريعة وانتقاص الشريعة – كما نعلم – جُرم قد لا يغفره الله تبارك وتعالى لأن سب الصحابة هو سب النبي - صلى الله عليه وسلم – وسب النبي هو سب الله جل جلاله، كما ورد في الحديث: (اللهَ اللهَ في أصحابي، لا تتخذوهم غرضًا من بعدي، فمن آذاهم فقد آذاني، ومن آذاني فقد آذى الله، ومن آذى الله يوشك أن يأخذه).

أسأل الله أن يثبتنا وإياك على الحق وأن يهدينا صراطه المستقيم، وأن يجعلنا من طلبة العلم الصادقين المتقين الأتقياء الذين يُكرمون بالورع والكف عن زلات وأخطاء العلماء والذين لا يجرحون أولياء الله، إنه ولي ذلك والقادر عليه.. ونرحب بك في أي وقت.
[/align]


[align=justify]
وأزيدك من الشعر بيت لكونك من العامه:

هل أنت في مكانه حتى تبيح أعياد الميلاد،وأعياد الحب،ومبادلة التهاني .تحت ممارسة طقوسك الروحيه..،وبما ينسجم مع من تسميهم رعاة البقر،والتشبه بهم.ومناقضة نفسك بموضوعك الأخير (حركة طالبان)
وهل أنت يا سيد خالد،يامن سطرت يوما بأنك على علاقة مع فتاه، ارسلت لك رسالة ماجنه ،ومقطع جنسي،بصورة كتابيه ،يخجل كل من يقف أمامها، وكتبته للعالم وكلك فخر! هل أنت بمقام ناقد للعلماء
هل أنت بمقام تبيح أولا تبيح،بما ينسجم مع آرائك،وأهواءك ؟
كم تحفظ من القراءن ياسيد..؟؟
كم تحفظ من الآحاديث ياسيد..؟؟
ما هي أجتهاداتك يا سيد؟؟غير حليب الرجال،ورسالة الفتاه وعلاقتك بها
وماهي أجتهاداتك ،غير التأمل في صوره ماجنه..
وماهي أجتهاداتك،غير مواقع السكس،ودعوها وشأنها..
وماهي أجتهاداتك غير إباحة أعياد الميلاد وألحب،وما ينسجم مع ما تسميهم رعاة البقر؟؟
لا أظنك مجتهد في غير كتب ماركس!!
رحم الله أمرء عرف قدر نفسه!!
[/align]






رد مع اقتباس
قديم 01-11-08, 11:09 pm   رقم المشاركة : 9
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخليج 
   لحوم العلماء مسمومه ويجب الدقه وأخذ الحذر من نسب قول أو فتوى لعالم،

عندما يقدح في العلماء بقصد الذم فهنا يحق لك ان تقول ن لحومهم مسمومة

ولا اعرف من سمم لحومهم ؟

الان ليس بالصعب ان تتأكد من مصدر الفتوى فكل شي اصبح سهلا اليوم
[/font]
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 01-11-08, 11:45 pm   رقم المشاركة : 10
ابن الخليج
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابن الخليج غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center]

عندما يقدح في العلماء بقصد الذم فهنا يحق لك ان تقول ن لحومهم مسمومة

ولا اعرف من سمم لحومهم ؟

الان ليس بالصعب ان تتأكد من مصدر الفتوى فكل شي اصبح سهلا اليوم
[/align]

جميل أخي سمنسي،أرجع لتوضيحي وأستدلالي حول هذه المسأله وبأسهاب في صفحات سابقه،






رد مع اقتباس
قديم 30-10-08, 03:04 am   رقم المشاركة : 11
مشقاص
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مشقاص غير متواجد حالياً

طيب الشيخ العبيكان عالم دين ودكتور وشيخ في وزارة العدل

أنت شيخ ؟؟

المفروظ الي ينتقد شيخ لازم يصير شيخ زيه ولا عالم دين صح !!

مو أنسان عادي ما يعرف اي شي في امور الدين والأفتاء

تقبل تحيات مشقاص






رد مع اقتباس
قديم 31-10-08, 03:49 pm   رقم المشاركة : 12
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشقاص 
  
طيب الشيخ العبيكان عالم دين ودكتور وشيخ في وزارة العدل

أنت شيخ ؟؟

المفروظ الي ينتقد شيخ لازم يصير شيخ زيه ولا عالم دين صح !!

مو أنسان عادي ما يعرف اي شي في امور الدين والأفتاء

تقبل تحيات مشقاص

الاخ مشقاص : لا اح فوق النقد

ن لم اتعدى على الشيخ العبيكان بالفاظ نابية

ليس بالضرورة ان اكون شيخا او عالم دين لكن هناك بديهيات يفهمها الصغير وحتى الغبي

لكن سؤالي : هل الشيخ العبيكان وصل لى مرحلة الاجتهاد بحيث يفتي في قضايا الامة ومصير الناس ويشتت افكارهم

حتى وان تراجع عن بعض فتاويه كما في فتوى جواز النظر للمخطوبة عن طريق الماسنجر

فهل يحق له ذلك بعد ان شتت افكار الناس واصابهم من البلبلة الشي لكثير

مشقاص : تقبل تحياتي ياقلبي
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 30-10-08, 03:16 am   رقم المشاركة : 13
قلب أبيض
المشرف العام
 
الصورة الرمزية قلب أبيض






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قلب أبيض غير متواجد حالياً



منب من الديره !



ولا تدرون أعترف لكم














أخاف أن أهلك نفسي !




وهي مو ناقصة





ليتني أترجم عمليا






وليسعك بيتك وأبكي على خطيئتك














رد مع اقتباس
قديم 31-10-08, 11:33 pm   رقم المشاركة : 14
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب أبيض 
  


منب من الديره !



ولا تدرون أعترف لكم














أخاف أن أهلك نفسي !




وهي مو ناقصة





ليتني أترجم عمليا






وليسعك بيتك وأبكي على خطيئتك










هلا بك قلب ابيض

لتسعنا جميعنا بيوتنا

لكن ومع ذلك دعنا نخرج من بوتقة التشرذم

شرفتني
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 30-10-08, 03:18 am   رقم المشاركة : 15
مخرج تلفزيوني
عضو قدير
 
الصورة الرمزية مخرج تلفزيوني






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مخرج تلفزيوني غير متواجد حالياً

لماذ لا تكون المناورة عادلة في كتابك هذا
وتسلط الضوء على من افتوى بحرمة الأشياء ومن ثم تراجعو بجوازها
ومنهم من اصر على فتواه بحجة لا تفتح باب للعامة
وبحجة من تتبع الرخص فقد تزندق
وكأن بعض من يفتي مصلح للكون بفتواه
ولم يتمعن بُعد الحديث النبوي والنظرة له من عدة زوايا
ولم ينظر بل يتجاهل رأي الأئمة الأربعة
أتمنى أن تضيف على ماقلت الوجه المقابل
كي يكون الحوار عادل ..
فلا عدالة نصيه من دون طرفين .






التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 09:36 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة