العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 11-03-09, 01:17 am   رقم المشاركة : 1
عابس
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عابس غير متواجد حالياً
Smile من نقتل ومن يقتلنا لنستعد إذاً !!


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين , حبيب اله العالمين أبي القاسم محمد
صلى الله عليه وآله أجمعين


تحيه طيبه وبعد ,,

أحبتي أخواني في الدين الكريم
دين الرحمة دين اله العالمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عنوان الموضوع
( من نقتل ومن يقتلنا لنستعد إذاً !! )


نعم اخواني .. من نريد ان نقتله ؟؟؟
ومن الذي قام بقتلنا ؟؟
لنستعد جميعا بلا أستثناء ....

أنا اود اشارك في اول الصفوف لؤقاتلهم وأمحو شرهم وعدوانيتهم لنا
لنقوم اليوم بقتلهم جميعا ... الذين يعادوننا

ولكن من هم ؟؟؟

من هم الذين يقتلوننا لنقتلهم ؟؟
ومن هم الذين يعادوننا لنعاديهم ؟؟؟

سؤال وجيه فعلا ً ...

فقره :
بعث الله تعالى أفضل انبياءه وسيد المرسلين فهو حبيب اله العالمين
رسولا ً لبلاد العرب وجاهليتهم ليعبدو اله العالمين الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد
ولم يكن له كفوا احد ..
لينقلهم من الشرك به .. الى التوحيد بالله الرب الواحد الأحد
فأسلمو منهم من اسلم .. وكفر منهم من كفر
فكان امر الله على نبيه ان يأخذ منهم الجزيه ويدعهم في ملتهم
ويقاتل النبي من يقاتلهم ويؤمن لهم الحمايه الاسلامية
هذه رحمة اله العالمين
فلم يأمر الله عبده ونبيه بقتالهم لكن جعل الموده فيهم

فهل يصح اذا نقاتل من لم يقاتلنا ؟
طبعا لأ .. ولكن نقاتل من يقاتلنا
وهل نحن مسؤولون عن كفرهم ولمحاسبتهم ؟؟!

انحن وصلنا بعبادتنا لنضمن على الله دخولنا الجنان العلا
لكي نكون القدوة .. ونرشد للجنة
>> أين نحن بمن كان فيهم من يختم القرآن بليله
ولا ينام للفجر تعبدا ً.. ساجدا تائبا.. يستغفر ربه كل ليله
ام نحن نتفرغ لتكفير قوم .. او لعنهم ؟
أو التدخل في دينهم .. ولماذا يانصارى تشركون بالله وتجعلون له ابن وزوجه (والعياذ بالله ) ؟؟
الم يكن النبي قد قال لهم هذا من قبل ..فهم قليلا ما يؤمنون
ام امر النبي بلعنهم وقتالهم ؟؟

فيا للعجب ..!!

فاليوم نرى التمتع والتلذذ بتكفير ملة وقتال مله
فمن انتم ؟؟
فمن انتم الا عباد ترجون من الله الجنة برحمته
وليس بأعمالكم ... فلو عملت الدهره كله عبادة ً
لم تضمن على الله حتى أنزل مرتبه للجنة

تحيرت العقول بما قد وصلنا اليه:
لنرى ما يتناحر به القريب وما يحير به البعيد
اسئل الله ان يهدينا للحق ويهديهم

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبت الخواطر 
   هي انواع من الاصنام يسجدون لها
فالروافض مشركون ولا دين لهم

من اين اتيت بهذا مشركون ويسجدون على صنم؟؟؟
والحمد لله ادارة المنتدى اوقفته من المنتدى لإثارة الاكاذيب والفتن

اقتباس:
الشيعه واليهود خندقهم واحد
فلا ترجي منه خير

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد2008 
   وفي الختام أقول((( اللهم قاتل الشيعه أنى يؤفكون)))

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيكوماتي 
   قاتل الله الرافضه وانزل عليهم عقاب من عنده


والكثير من اللعائن والتكفير فهذه الكتابات مقتسبه من بعض المواضيع
في منتدانا العزيز

طبعا اخواني الكثير منكم من يتعجب لهذا الاسلوب الغير الحسن
ونشر العداوة والبغضاء في جميع طوائف المسلمين

سائلا من الله القدير ان يهدينا ويهديهم للحق الصراط المستقيم

رؤيتي ..
ان للدين الاسلامي طوائف عده
كل طائفه لها اصولها وفروعها .. فالتحكم كل طائفة على نفسها
ولا نتدخل في مذهب كل طائفة .. ونبقى ننادي
لبيــك اللهم لبيــك .. لبيــك لا شريــك لك لبيــك

فمن نقتل ومن نقاتل لنستعد لذلك إذا !!

والسموحة على وقتكم القيم






رد مع اقتباس
قديم 11-03-09, 01:24 am   رقم المشاركة : 2
المعروف
عضو قدير
 
الصورة الرمزية المعروف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المعروف غير متواجد حالياً

وجهة نظر ربما لايؤيدك بها البعض

لانهم يرون ان الشيعة ليسوا من المسلمين

رغم اني اتفق مع القول اننا نتفق معهم تقريبا بنسبة 80%







التوقيع

[align=center][/align]

رد مع اقتباس
قديم 11-03-09, 01:36 am   رقم المشاركة : 3
عابس
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عابس غير متواجد حالياً

تشرفت بحضورك ..

رب العالمين هو الذي بيده الشفاعه يدخل من يشاء في رحمة
مشيئة رب العالمين فوق الجميع

فمن يعبد الله ... يجد له مخرجا

لا نحكم على النار والجنة
ولا نحكم على الكفر والايمان
وليس الاسلام هو الايمان
بسمه تعالى :
قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْأِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِنْ تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لا يَلِتْكُمْ مِنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ

فليس كل مسلم مؤمن .. فلله حكمته ان جعل الايمان سرٌ في الصدور
فليس لنا حكم بعد حكم الله عز وجل

شكرا جزيلاً على حضورك







رد مع اقتباس
قديم 11-03-09, 02:12 am   رقم المشاركة : 4
رحّــال
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رحّــال غير متواجد حالياً

صحيح ماذكرت اخي


وكل طائفة لديها ما يكفي من الأخطاء التي قد تخرجها من الدين ..







رد مع اقتباس
قديم 11-03-09, 02:16 am   رقم المشاركة : 5
عابس
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عابس غير متواجد حالياً

نورت اخي الكريم رحال

جعلك الله من عباده الصالحين ورزقت الجنة وشفاعة رب العالمين


تشرفت بحضورك ومشاركتك القيمة







رد مع اقتباس
قديم 11-03-09, 10:30 pm   رقم المشاركة : 6
محمد2008
عضو
 
الصورة الرمزية محمد2008





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محمد2008 غير متواجد حالياً

كلمت حق أريد بها باطل.

كربلاء تشهد بشرككم يالشيعه.
(((((((((((أهل البيت بريئون من الشيعه))))))))))







التوقيع

[frame="13 80"]وما قدروا الله حق قدره

والأرض جميعاً قبضته يوم القيامة

والسماوات مطويات بيمينه

سبحانه وتعالى عما يشركون[/frame]
رد مع اقتباس
قديم 12-03-09, 03:07 am   رقم المشاركة : 7
بريداوي هايت
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بريداوي هايت غير متواجد حالياً

يعبدون القبور ويقدسون الأولياء والأئمة قال تعالى : ( مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى) ... بدعائهم وبكائهم وخشوعهم للائمة ظناً منهم أن ذلك سوف يقربهم إلى الله زلفاً >> ( شرك بالله صريح جداً )
ويلعنون أصحاب النبي عليه السلام ورضي الله عنهم أجمعين .. >>( كفر )
ويبيحون المتعة ( زنا مغلف )...>> قال تعالى(( ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلا ))..
ويستخدمون التعليقات والتمائم ( هل هي تحمي وتقدر وتجلب الخير )شريك لله !! ويقولون هو حرز ..

ويسخرون أنفسهم لخدمة مصالح دول معادية ضد دولتهم ... >>( خونة )..

بالله عليك أي ديناً هذا !!! وأي وطنية يتكلمون عنها !!!

اليهودية والنصرانية أديان منزلة من عند الله .. لا ينكرها مسلم >>( اقرأ القرآن ) لكنها حرفت وأتى الأسلام وجب ما قبله فالله لا يرضى غير الأسلام ديناً...

لكن الشيعة من أين أتوا بعقيدتهم وأحكامها التي أغلبها مصادمة للفطرة البشرية وللقرآن الكريم !!! >> ( من أين أتوا بها !!! ) ...

ونحن لا نحكم عليهم لكن القران الكريم وسنة نبيه المصطفى عليه السلام وآله وصحبه أجمعين هو مايحكم عليهم ... >> ( اقرأ القرآن ) ...

ولا نلعنهم ولكن ندعوا لهم بالهداية فالرسول لم يلعن أعدائه من المشركين ولكن دعاء لهم بالهدايه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شيئا]. ...

اللهم اهدي ظالهم للصراط المستقيم .. وأخرج من أصلابهم من يعبد الله ولا يشرك به شيئا ،،،

القرآن الكريم => هو مرجع كل مسلم فيجب علينا المداومة على قراءته والتمعن بمعانيه واتباع أوامره واجتناب ما نهى عنه ...
نسأل الله العضيم ان يرنا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا إجتنابه ،،،







آخر تعديل بريداوي هايت يوم 12-03-09 في 03:37 am.
رد مع اقتباس
قديم 14-03-09, 01:11 am   رقم المشاركة : 8
عابس
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عابس غير متواجد حالياً

اقتباس:
يعبدون القبور ويقدسون الأولياء والأئمة قال تعالى : ( مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى) ... بدعائهم وبكائهم وخشوعهم للائمة ظناً منهم أن ذلك سوف يقربهم إلى الله زلفاً >> ( شرك بالله صريح جداً )

يعبدون القبور ؟؟!! شرك أكيد اللعنة على من عبد القبور إن كانو يعبدون القبور .. تأكد وأسئل وتبين من النبأ كما أمر الله تعالى
اقتباس:
يقدسون الأولياء والأئمة

.. هذا واجب شرعي مكلف
فالأولياء الأسلام لهم احترامهم والأئمة من نسل النبي لهم قداستهم

اقتباس:
ويلعنون أصحاب النبي عليه السلام ورضي الله عنهم أجمعين .. >>( كفر )

أ
صحاب النبي الذين كفرو من بعد وفاته عليهم اللعنة
والذين آذو أبنائه وعترته... بأي شرع جئت بهذا الحكم بالكفر ؟؟؟
أهذا دين جديد ؟!

اقتباس:
ويبيحون المتعة ( زنا مغلف )...>> قال تعالى(( ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلا ))..

هذا مذهبهم .. كما للمسيار هناك متعة لا دخل لك فيه
بل المسيار لم يكن في عهد النبي .. والمتعة موجوده في عهد النبي وحرمه الخليفة عمر , وأتباع المذهب الشيعي يتبعون الخليفة الرابع علي فهو ابقى على حلاله
وهناك اختلاف فيه بين المذاهب وليس العقائد

اقتباس:
ويستخدمون التعليقات والتمائم ( هل هي تحمي وتقدر وتجلب الخير )شريك لله !! ويقولون هو حرز ..

التعليقات والتماتم ماهي ؟؟..

اقتباس:
ويسخرون أنفسهم لخدمة مصالح دول معادية ضد دولتهم ... >>( خونة )..

هذا كلام بلا دليل .. وكلام للفئه .. وليس كلام واجب عليهم في مذهبهم
أكان قيام النبي نوح على فرعون خيانه ؟
أكان حكم فرعون شرعي ؟ لكي لايقف النبي ضده

اقتباس:
بالله عليك أي ديناً هذا !!! وأي وطنية يتكلمون عنها !!!

أنت ماذا قدمت لوطنك.. كلام بلاقيمة

اقتباس:
اليهودية والنصرانية أديان منزلة من عند الله .. لا ينكرها مسلم >>( اقرأ القرآن ) لكنها حرفت وأتى الأسلام وجب ما قبله فالله لا يرضى غير الأسلام ديناً...

لكن الشيعة من أين أتوا بعقيدتهم وأحكامها التي أغلبها مصادمة للفطرة البشرية وللقرآن الكريم !!! >> ( من أين أتوا بها !!! ) ...

ونحن لا نحكم عليهم لكن القران الكريم وسنة نبيه المصطفى عليه السلام وآله وصحبه أجمعين هو مايحكم عليهم ... >> ( اقرأ القرآن ) ...

ولا نلعنهم ولكن ندعوا لهم بالهداية فالرسول لم يلعن أعدائه من المشركين ولكن دعاء لهم بالهدايه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شيئا]. ...

اللهم اهدي ظالهم للصراط المستقيم .. وأخرج من أصلابهم من يعبد الله ولا يشرك به شيئا ،،،

القرآن الكريم => هو مرجع كل مسلم فيجب علينا المداومة على قراءته والتمعن بمعانيه واتباع أوامره واجتناب ما نهى عنه ...
نسأل الله العضيم ان يرنا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا إجتنابه ،،،

اشكرك اخي الكريم على الدعاء الخير وأصلح الله شأن المسلمين جميعا ً






رد مع اقتباس
قديم 14-03-09, 02:01 am   رقم المشاركة : 9
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
عابس

يعبدون القبور ؟؟!! شرك أكيد اللعنة على من عبد القبور إن كانو يعبدون القبور .. تأكد وأسئل وتبين من النبأ كما أمر الله تعالى
.. هذا واجب شرعي مكلف



لا اعلم كيف تخفي الحقيقة من تقديس الروافض للقبور

هنا صورة



وماذا يعمل هولاء عند هذا القبر ؟


اقتباس:
فالأولياء الأسلام لهم احترامهم والأئمة من نسل النبي لهم قداستهم

تقديرهم ولييس تقديسهم

هل تستطيع الخروج عن فتوى المرجع ؟


اقتباس:
أ
صحاب النبي الذين كفرو من بعد وفاته عليهم اللعنة
والذين آذو أبنائه وعترته... بأي شرع جئت بهذا الحكم بالكفر ؟؟؟
أهذا دين جديد ؟!


انا هنا اتحداك ياعابس ان تقول عدد الصحابة الذيب بقوا على الاسلام بعد الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ هل تستطيع ؟ لاتعمم المسائل والاجابة اريدك فقط ان تذكر لنا من او كم عدد من بقي على لااسلام بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم


اقتباس:
هذا مذهبهم .. كما للمسيار هناك متعة لا دخل لك فيه
بل المسيار لم يكن في عهد النبي .. والمتعة موجوده في عهد النبي وحرمه الخليفة عمر , وأتباع المذهب الشيعي يتبعون الخليفة الرابع علي فهو ابقى على حلاله
وهناك اختلاف فيه بين المذاهب وليس العقائد


من اين اتيت بهذا الكلام ؟

من قال لك ان المسيار ليس موجودا في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ؟ سودة بنت زمعة رضي الله عنها تنازلت عن حقها وليلتها لعائشة رضي الله عنها

والمسيار مكتمل الشروط والاركان واختلافه عن اي زواج عادي هو بالنفقة والمبيت

وفارق بينه وبني المتعة بان المتعة محددة بوقت معين فما هو وجه الشبه بين المسيار والمتعة حينما قارنتهما ؟

اقتباس:

التعليقات والتماتم ماهي ؟؟..


هي جمع تميمة وهي كلُ ما علق من أجل دفع شر متوقع حصوله من مرض أو عين أو رفع شر وقع فعلا سواء كان المعلق خرزات أو أخشاب أو خيوط أو أوراق أو غير ذلك . التمائم في الجاهلية : كان المذهب السائد عند أهل الجاهلية أن تعليق التمائم يدفع عنهم المقادير ويحميهم مما يتوقعونه من أخطار...


اقتباس:
هذا كلام بلا دليل .. وكلام للفئه .. وليس كلام واجب عليهم في مذهبهم
أكان قيام النبي نوح على فرعون خيانه ؟أكان حكم فرعون شرعي ؟ لكي لايقف النبي ضده


وش دخل نوح من فرعون ؟

لازلت بانتظار اجابتك حول اصول العقيدة الرافضية






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 15-03-09, 01:21 am   رقم المشاركة : 10
بريداوي هايت
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بريداوي هايت غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابس 
   يعبدون القبور ؟؟!! شرك أكيد اللعنة على من عبد القبور إن كانو يعبدون القبور .. تأكد وأسئل وتبين من النبأ كما أمر الله تعالى <<<



أعتقد أن الأخ / عجوز سمنسي .. قد بين لك ذلك بالصور فهذا أكبر دليل على أنكم من عبدة القبور فأنت تنكر شيئاً واضحاً تمام الوضوح للعالم أجمعين ...
وأيضاً هذا إقتباس لأحد مشاركاتك في هذا المنتدى والذي كشفت فيه عن نفسك :



اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابس 
   ماشاء الله تعالى تربة الحسين عليه السلام

التربة افضل مكان للسجود
وتربة الحسين شفاء لكل داء بإذنه تعالى

ارجو ان استفدتم من مشاركتي



يتبركون بالتراب والحصى ويسجدون عليها وهو جزء من العبادة لديهم!!!!
إن لم يكن هذا شركاً وصرف شيئاً من العبادة لغير الله
اذاً ماهو الشرك بالله ؟؟؟ قال سبحانه و تعالى: ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء )


و من صور الشرك أيضا التربة التي يصلون عليها فهي بزعمهم مصنوعة من تربة كربلاء التي امتزجت بها دماء الحسين لذلك فهي مباركة طاهرة، فكانوا بالإضافة إلى السجود عليها يقومون بأكل بعض أجزاءها للتبرك -*و نعلم جميعاً قول الله عز وجل على لسان المشركين
( مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى)
.
(الزمر:3).

في كتابه لطائف المنن (المنن الكبرى) 365 : 368 ـ (عالم الفكر . القاهرة) يقول الامام عبد الوهاب الشعراني:

(ومما أنعم الله تعالى به علي: رؤيتى للأولياء الذين ماتوا، ومباسطتهم معي، وذلك لحسن أدبي معهم إذا زرتهم، ومعاملتي معهم معاملة الأحياء، وبعضهم رأيته ناقصا في بعض المقامات، فتوجهت إلى الله تعالى في إعطائه كمال هذا المقام، فما خرجت حتى كمل، وشكر صنيعي على ذلك، ثم لحقني إلى بيتي تلك الليلة وزارني، منهم سيدي عمر بن الفارض رضي الله تعالى عنه .)

أي إن الشعراني يزور قبور الأولياء الموتى ويعاملهم كالأحياء، وكما يزور بعضنا بعضا في الحياة ويحمل له هدايا فإن الشعراني يفعل ذلك، أكثر من ذلك، إنه إذا علم نقصا في درجات بعض الأولياء الموتى بادر وتوسط لهم عند الله ليرفع درجاتهم فيستجيب له الله، وترتفع درجات ذلك الولي الميت، ويأتي الولي الميت للشعراني يزوره ويشكره. أي أن الشعراني يجعل نفسه أعظم من أولئك الأولياء المشهورين، ويزعم أن الله تعالى يطلعه على درجاتهم، اي إنه يعمل نائبا لله تعالى وشريكا في حكمه بحيث أنه يتدخل حتى في مصير الأولياء المقدسين أنفسهم.



فكل معبود من دون الله فعبادته باطلة، قال تعالى { ولا تدع من دون الله ما لا ينفعك ولا يضرك فإن فعلت فإنك إذا من الظالمين، وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله } [الآية يونس: 106،107] ويتبين من هذه الآية أن كل مدعو من دون الله لا ينفع ولا يضر، فإذاً ما الفائدة من عبادته ودعائه، وهذا فيه تكذيب لأهل الخرافة الذين يقولون ذهبنا للقبر الفلاني أو دعونا الولي الفلاني وتَحَصَّل لنا ما نريد، فمن قال ذلك فقد كذب على الله،


قال الله تعالى: "وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا" (الجن، 18)، وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "قَاتَلَ اللَّهُ الْيَهُودَ اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائِهِمْ مَسَاجِدَ". أخرجه البخاري (1/168 ، رقم 426) ، ومسلم (1/376 ، رقم 530) ، وأبو داود (3/216 ، رقم 3227) . وأخرجه أيضا: عبد بن حميد عن زيد بن ثابت رضي الله عنه (ص 108 ، رقم 244 .
ومعلوم أن من صلى عند قبر فقد اتخذه مسجدا، ومن بنى على قبر فقد اتخذه مسجدا وحذر الرسول صلى الله عليه وسلم من اللعنة التي صدرت من ربنا عز وجل لمن بنى المساجد على القبور؛ لأنه إذا صلى في مسجد فيه قبور قد يزين له الشيطان دعوة الميت أو الاستغاثة به أو الصلاة له أو السجود له فيقع الشرك الأكبر،
فكما إن هؤلاء المشركين اتخذوا وسيلة ووساطة بينهم وبين الله عز وجل وما كان تقربهم الى هذه الوسيلة إلا تقرباً منهم إلى الله عز وجل في زعمهم ،لذلك يتقرب الشيعة إلى الله عز وجل بدعائهم وبكائهم وخشوعهم للائمة ظناً منهم أن ذلك سوف يقربهم إلى الله زلفاً.
اقر المشركون في زمن الجاهلية الأولى بتوحيد الربوبية ولكنهم أشركوا بتوحيد الالوهية، فدعوا مع الله آلهة أخرى.

أما شيعة اليوم فلم يكتفوا فقط بشرك الالوهية وإنما نجد عندهم من الانحرافات والضلالات والشرك في توحيد الأسماء والصفات أيضا وهذا كله من باب الشرك والله المستعان.

عابس >>.. هذا واجب شرعي مكلف
فالأولياء الأسلام لهم احترامهم والأئمة من نسل النبي لهم قداستهم <<

أنتم الشيعة سباقين في تقديس الأئمة من أبناء علي وذريته لذا تكاثرت في دينكم الشيعي إقامة القبورالمقدسة في المساجد الشيعية والحسينيات (أي المساجد المخصصة على اسم الحسين بن علي المقتول في كربلاء).

وكان المسوغ للجميع وجود عبادة شكلية لله تعالى من صلاة وصوم وحج وصدقات. وغفلوا أن هذا هو الكفر والشرك في العقيدة الذي يعني أن تعبد الله تعالى وتعبد معه غيره وأن تقدس الله تعالى وأن تقدس معه غيره. وغفلوا أن هذا لا يجوز في الاسلام الذي يتطلب اخلاص العقيدة والعبادة لله وحده بلا شريك .

و لقد هاجم القرآن الكريم عبادة القبور والأولياء والاستغاثة بهم، والاعتقاد في نفعهم وضررهم، وأمر الله تعالى رسوله الكريم أن يتحدى مشركي قريش المعتقدين في تلك القبور بأن يسلطوا تلك الأولياء الموتى عليه إن كانت لهم قوة أو سلطة، وهذا معنى قوله تعالى (إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ. أَلَهُمْ أَرْجُلٌ يَمْشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَيْدٍ يَبْطِشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَعْيُنٌ يُبْصِرُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا قُلِ ادْعُواْ شُرَكَاءكُمْ ثُمَّ كِيدُونِ فَلاَ تُنظِرُونِ) وبعد هذا التحدي أكد رب العزة أنه جل وعلا وحده هو الولي المقصود بالتقديس وطلب المدد والدعاء، وأنه جل وعلا هو الذي يدافع عن عباده المؤمنين فعلا، بينما لا تستطيع تلك الأولياء أن تنفع أحدا أو أن تضره: (إِنَّ وَلِيِّـيَ اللّهُ الَّذِي نَزَّلَ الْكِتَابَ وَهُوَ يَتَوَلي الصَّالِحِينَ، وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَكُمْ وَلآ أَنفُسَهُمْ يَنْصُرُونَ )(الأعراف 194 ـ ).

عابس >>أ
صحاب النبي الذين كفرو من بعد وفاته عليهم اللعنة
والذين آذو أبنائه وعترته... بأي شرع جئت بهذا الحكم بالكفر ؟؟؟
أهذا دين جديد ؟! <<

أنت تكفر أصحاب النبي عليه السلام وتلعن أصحابه رضي الله عنهم أجمعين فإليك ردي على شبهتك هذه /
وهل انتهى الإسلام بعد موت النبي عليه أفضل الصلاة و السلام وكيف انتشر الإسلام إلى ما وراء الجزيرة العربية وهم لا يدرون ما يحدث في دارهم ودار النبي ؟؟!!
وعمر الذي كان يقول لو لا على لهلك عمر ! وهل يمكن إن يمدح إنسانا ويستشيره و هو عدوه ؟
وشواهد كثيرة ، أقوالا من ابوبكر وأم المؤمنين عائشة رضى الله عنهم جميعاً في مدح على رضى الله عنه ، كان يدل في الحقيقة أن على كان محبوباً و ليس العكس !
فهائنتم تفترون على النبي وتكذبون عليه وتجعلوه من أسذج الناس فكما أنه لايحسن اختيار زوجاته أمهات المؤمنين
إلا انه غُرر به بقبول صحبة أبو بكر وعمر وعثمان وكبار عدول الصحابة ولم يرض منهم ذلك فقط وإنما رضي بالتزويج والتزاوج منهم
فلست ادري أَفَعَلَ ذلك من قرارة نفسه أم انه لاينطق عن الهوى أن هو إلا وحي يوحى!!
فإن كان ذلك بوحي من الله عز وجل كما هو معلوم بقصة تزويج عائشة رضي الله عنها فعند ذلك ينتقل الشيعة من انتقاص النبي صلى الله عليه وسلم إلى انتقاص ذات الله عز وجل تقدس الله عما يقولون وتعالى علواً كبيراً.

. هل هذا يكفي حتى تعرف أن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه يحب الخلفاء الراشدين ؟

تسميته أبناءه هو والحسين بأسماء الخلفاء الراشين أكبر دليل على حبه لهم.....

علي – رضي الله عنه - من فرط محبته للخلفاء الثلاثة قبله سمى بعض أولاده بأسمائهم وهم :

ـ أبو بكر بن علي بن أبي طالب
ـ عمر بن علي بن أبي طالب
ـ عثمان بن علي بن أبي طالب.

ـ سمى الحسن أولاده بأبي بكر بن الحسن ، وبعمر بن الحسن ، وطلحة بن الحسن ،
ـ والحسين سمى ولده عمر بن الحسين .

ـ سيد التابعين علي بن الحسين زين العابدين سمى ابنته عائشة ، وسمى عمر وله ذرية من بعده .

وكذلك غيرهم من آل البيت من ذرية العباس بن عبد المطلب ، وذرية جعفر بن أبي طالب ، ومسلم بن عقيل ، وغيرهم ، وليس هنا محل استقصاء الأسماء ، بل المراد ذِكر ما يدل على المقصود ، وقد سبق ذكر أولاد علي والحسن والحسين – رضي الله عنهم .

ـ وعائشة، بنت محمد بن الحسن بن جعفر بن الحسن المثنى بن الحسن بن علي بن أبي طالب

إن ما قام به الأئمة : علي رضي الله عنه وبنوه من أقوى الأدلة العقلية والنفسية والواقعية على صدق محبة آل البيت للخلفاء الراشدين وسائر أصحاب النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - وأنت بنفسك تعيش هذا الواقع فلا مجال لرده وهذا الواقع مصدّق لقوله تعالى : { محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فظلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود }[الفتح 29>
أيها القارئ أعد تلاوة الآية وتدبر في معانيها ، وتأمل في صفة الرحمة .

ـــــــــــــ
هذا ما يسره الله عز و جل من أدلة من القرآن و كتب الرافضة فقط على صحة خلافة الرجل الصالح أبو بكر الصديق رضي الله عنه

أولاً : الأدلة من القرآن
1- قوله تعالي (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) (النور:55)
هذه الآية الكريمة لهى أوضح دليل و أصدق برهان علي صحة خلافة أبو بكر رضي الله عنه وكذلك إيمانه ليس هو وحده بل أيضاً عمر و عثمان رضي الله عنهما فقد كتب الله الاستخلاف و التمكين فى الأرض لهم بعد موت النبي صلى الله عليه و سلم و لا يستطيع من يملك مُسكة عقل أن ينكر ذلك و يدعي أن الله لم يكتب التمكين و الاستخلاف لهؤلاء الثلاثة رضوان الله عيهم و على جميع الأصحاب , وهذه الآية يُلحق بها جميع أصحاب النبي صلى الله عليه و سلم فقد كتب الله لهم التمكين فى الأرض و يسر الله لهم العبادة له بلا خوف و بأمان ما بعده أمان
و هناك أدلة من القرآن كثيرة أستدل بها علماء أهل السنة علي صحة خلافة أبو بكر رضي الله عنه و لكنى اكتفيت بهذه الآية لأنها أوضح الآيات
ثانياً : الأدلة من كتب الرافضة على صحة خلافة أبو بكر رضي الله عنه

1-قول أبو الحسن على بن أبى طالب " و إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/332
2- جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين (ع) فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم " تلخيص الشافي 2/428
3- و فى رسالة بعثها أبو الحسن رضي الله عنه إلى معاوية رضي الله عنه يقول فيها " و ذكرت أن الله اجتبى له من المسلمين أعواناً أيدهم به فكانوا فى منازلهم عنده على قدر فضائلهم فى الإسلام كما زعمت و أنصحهم لله و لرسوله الخليفة الصديق و خليفة الخليفة الفاروق , و لعمري أن مكانهما فى الإسلام شديد يرحمهما الله و جزاهم الله بأحسن ما عملا " شرح النهج لابن ميثم ص 488
4- و كان الحسن يُجل أبابكر وعمر رضي الله عنهما حتى أنه أشترط على معاوية فى صلحه معه أن يسير بسيرتهما فمن ضمن شروط معاهدة الصلح " إنه يعمل و يحكم فى الناس بكتاب و سنة رسول الله و سيرة الخلفاء الراشدين " منتهى الآمال للعباس القمى ج2/212 ط إيران
5- و جاء عن الإمام السادس جعفر الصادق (ع) انه سئل عن أبى بكر وعمر رضي الله عنهما ففي الخبر " ان رجلاً سأل الإمام الصادق (ع) , فقال : يا ابن رسول الله ! ما تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ فقال (ع) : إمامان عادلان قاسطان , كانا على الحق , وماتا عليه , فعليهما رحمة الله يوم القيامة " إحقاق الحق للشوشترى 1/16
6- و عن زيد بن على أخو الباقر و عم الصادق " ان ناساً من رؤساء الكوفة و أشرافهم الذين بايعوا زيداً حضروا يوماً عنده , و قالوا له : رحمك الله , ماذا تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ قال : ما أقول فيهما إلا خيراً كما أسمع فيهما من أهل بيتي إلا خيرا , ما ظلمانا و لا أحد غيرنا , و عملا بكتاب الله و سنة رسوله " ناسخ التواريخ للمرزا تقي الدين خان تحت عنوان – أحوال الإمام زين العابدين –
7- و عن سلمان الفارسي الذي تسميه الرافضة سلمان المحمدي أنه قال " ان رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم كان يقول فى صحابته : ما سبقكم أبو بكر بصوم و لا صلاة , و لكن بشيء وقرّ فى قلبه " مجالس المؤمنين للشوشترى ص89
8- فى نهج البلاغة من قول أبو الحسن رضي الله عنه " إنه قد بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر و عمر و عثمان على ما بايعوهم عليه , فلم يكن للشاهد أن يختار , و لا للغائب أن يرد , و إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار , فإن اجتمعوا على رجل و سموه إماماً كان ذلك لله رضي , فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه , فإن أبى قاتلوه على إتباعه غير سبيل المؤمنين , و ولاه الله ما تولى " نهج البلاغة
9- بيعة على لأبي بكر رضي الله عنهما لهى دليل ساطع على صحة خلافة و إمامة أبو بكر فالبيعة لا تجوز لكافر
وصلى الله و بارك على محمد و آله و صحبه و سلم
ـــــــــــــــــــــــــــــ

بعد كل هذه الأدلة على إيمانهم تأتي لتكفر وتلعن أصحاب محمد عليه السلام وأحباب علي وابناءه رضي الله عنهم !!!!
ألا أن الكفر ماوقعت به أنت ولعنة الله عليك مادمت ظالاً ...

عابس >>هذا مذهبهم .. كما للمسيار هناك متعة لا دخل لك فيه
بل المسيار لم يكن في عهد النبي .. والمتعة موجوده في عهد النبي وحرمه الخليفة عمر , وأتباع المذهب الشيعي يتبعون الخليفة الرابع علي فهو ابقى على حلاله
وهناك اختلاف فيه بين المذاهب وليس العقائد <<

التعريف :

1- زواج المسيار : هو: أن يعقد الرجل زواجه على امرأة عقدًا شرعيًا مستوفي الأركان . لكن المرأة تتنازل عن السكن والنفقة .

2- زواج المتعة : هو: أن يتزوج الرجل المرأة بشيئ من المال مدة معينة ، ينتهي النكاح بانتهائها من غير طلاق . وليس فيه وجوب نفقة ولا سُكنى . ولاتوارث يجري بينهما إن مات أحدهما قبل انتهاء مدة النكاح .
أوجه الفرق بين زواج المسيار وزواج المتعة:

1- المتعة مؤقتة بزمن، بخلاف المسيار، فهو غير مؤقت ولا تنفك عقدته إلا بالطلاق.

2- لا يترتب على المتعة أي أثر من آثار الزواج الشرعي، من وجوب نفقة وسكنى وطلاق وعدة وتوارث، اللهم إلا إثبات النسب، بخلاف المسيار الذي يترتب عليه كل الآثار السابقة، اللهم إلا عدم وجوب النفقة والسكنى والمبيت.

3- لا طلاق يلحق بالمرأة المتمتع بها، بل تقع الفرقة مباشرة بانقضاء المدة المتفق عليها، بخلاف المسيار.

4- أن الولي والشهود ليسوا شروطاً في زواج المتعة، بخلاف المسيار فإن الشهود والولي شرط في صحته .

5- أن للمتمتع في نكاح المتعة التمتع بأي عدد من النساء شاء، بخلاف المسيار ؛ فليس للرجل إلا التعدد المشروع ، وهو أربع نساء حتى ولو تزوجهن كلهن عن طريق المسيار.

اذا فزواج المسيار هو شرعي تماماً .. بعكس المتعة الذي يفتقد أهم أركان الزواج الشرعي ويعرض الأدلة على ذلك بل هو زنا مغلف بلقب ( المتعة ) ..
فالمسيار موجودا في عهد النبي صلى الله عليه وسلم
وأن هذا الزواج مستكمل لجميع أركانه وشروطه، ففيه الإيجاب والقبول والتراضي بين الطرفين، والولي، والمهر، والشهود .

و ثبت في السنة أن أم المؤمنين سودة – رضي الله عنها – وهبت يومها من رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها - . فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم لعائشة يومين: يومها، ويوم سودة. ( رواه البخاري ) .

ووجه الاستدلال من الحديث: أن سودة بنت زمعة رضي الله عنها عندما وهبت يومها لعائشة رضي الله عنها وقبول الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك، دل على أن من حق الزوجة أن تُسقط حقها الذي جعله الشارع لها كالمبيت والنفقة، ولو لم يكن جائزاً لما قبل الرسول صلى الله عليه وسلم إسقاط سودة - رضي الله عنها - ليومها.

أما المتعة فهل يرضاها النبي صلى الله عليه اذاً هو تنقيص منك في حق الرسول صلى الله عليه وسم ،،،

وزواج المتعة لم يكن موجوداً في عهده وهي ساقطة لجميع شروط النكاح الصحيح !!!


عابس >>التعليقات والتماتم ماهي ؟؟.. <<


هي جمع تميمة وهي كلُ ما علق من أجل دفع شر متوقع حصوله من مرض أو عين أو رفع شر وقع فعلا سواء كان المعلق خرزات أو أخشاب أو خيوط أو أوراق أو غير ذلك . التمائم في الجاهلية : كان المذهب السائد عند أهل الجاهلية أن تعليق التمائم يدفع عنهم المقادير ويحميهم مما يتوقعونه من أخطار...

وانظر لأبنائكم بالقطيف وماحولها أغلبهم يضعون على أيديهم أساور من قماش أخضر الون وبعضهم يضع قلادة حول عنقة وفيها تمتمات واذا سألتهم لماذا تضعونها قالوا هي حرز فهل هي تحميهم من الأخطار من دون الله أو حتى مع الله ؟؟؟ اذا فهي في كلا الحالتين شرك وجعل مع الله شريك في جميع مايقدره على الأنسان فهي تنفع وتضر من دون الله أو مع الله هذا حسب اعتقادكم !!!!


عابس >>هذا كلام بلا دليل .. وكلام للفئه .. وليس كلام واجب عليهم في مذهبهم
أكان قيام النبي نوح على فرعون خيانه ؟
أكان حكم فرعون شرعي ؟ لكي لايقف النبي ضده <<<

ها أنت تشبه نوح عليه السلام بأوليائكم وأئمتكم وتشبه فرعون بحكام هذا الوطن حفظهم الله !!! وبأن الحكم غير شرعي !!!!!!!!!!!! اذاً ماهو الحكم الشرعي ؟؟؟؟؟؟؟؟
أتعتقد أن هذا الأسلوب يخفى ويلبس علينا ؟؟؟؟
اذا فعلاً لديكم مؤامرة وتسخرون أنفسكم لخدمة مصالح الدول المعادية والتي هي مرجعكم !!!

وكلامك هذا لهو أكبر دليل ...


عابس >>أنت ماذا قدمت لوطنك.. كلام بلاقيمة <<<

يكفيني أني أظهر ولائي لديني ثم لوطني وثم لمليكي ،،،
ويكفيني أني أعمل بكل أمانة في المكان الذي وضعني فيه ولاة الأمر حفظهم الله لأكون عاملاً منتجاً في هذا الوطن 0
أما الكلام الذي بلا قيمة >> فهو الولاء لغير الوطن الذي شملك بخيراته والأمان فيه . ومن ثم المعارضة!!!

عابس >>اشكرك اخي الكريم على الدعاء الخير وأصلح الله شأن المسلمين جميعا ً

<<

الدعاء لكل ضال بالهداية فهو واجب على كل مسلم ...






آخر تعديل بريداوي هايت يوم 15-03-09 في 02:04 am.
رد مع اقتباس
قديم 12-03-09, 03:24 am   رقم المشاركة : 11
ـالدوآسر يآزينهم
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ـالدوآسر يآزينهم






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ـالدوآسر يآزينهم غير متواجد حالياً

بريدآوي هآيت أهنيك على فهمك وعقلك الرآقي كفيت ووفيت..؛


وبعدين يآعآبس الروآفض الأثنى عشريه مشركين مب من روسنآ لآ

كتبهم تقول هالشي ويكفرون أصحآب الرسول خير أن شآ الله...؟

هذولى الأسلآم بريء منهم


مع السلآمه دآم مآفيهآ سلامه..؛






التوقيع

[align=left],

أتقي شـرـرـرّ مَنْ أحّسَنَتَ إلَيّهْ.,

؛
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 14-03-09, 01:23 am   رقم المشاركة : 12
عابس
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عابس غير متواجد حالياً

اقتباس:
بريدآوي هآيت أهنيك على فهمك وعقلك الرآقي كفيت ووفيت..؛


وبعدين يآعآبس الروآفض الأثنى عشريه مشركين مب من روسنآ لآ



لا تقول مشركين وتآخذ أثم بلا دليل

اقتباس:
كتبهم تقول هالشي ويكفرون أصحآب الرسول خير أن شآ الله...؟

اصحاب النبي البعض منهم كفر بعد وفاته وآذو أهل بيته وقتلوهم
فهؤلاء اللعنة عليهم

اقتباس:
هذولى الأسلآم بريء منهم

الاسلام بريء منهم ؟.. الاسلام يعترف فقط بمذهبك انت دون المذاهب الأخرى إذاً
كل مذهب ليحكم على نفسه .. ولله الحساب في يوم القيامه

اقتباس:
مع السلآمه دآم مآفيهآ سلامه..؛

أرحب فيك اخي الكريم .. في حضورك
ومع السلامه في حفظ الله ورعايته






رد مع اقتباس
قديم 12-03-09, 04:41 am   رقم المشاركة : 13
بريداوي هايت
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بريداوي هايت غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابس 
   صلى الله عليك يا رسول الله وعلى آلك الطاهرين

سلام الله على شبيه الرسول ... علي الأكبر بن الحسين بن علي بن ابي طالب

كان اشبه الناس خـِلقا وخُلقا .. قتل ضامي بكربلا بأمر من يزيد بن معاوية لعنه الله
سلام الله عليك يا قتيل

شكرا على الموضوع


ينهون عن لعنهم ولعن من يعبد القبور ثم يلعنون أصحاب محمدعليه السلام ورضي الله عن أصحابه أجمعين






آخر تعديل بريداوي هايت يوم 12-03-09 في 06:01 am.
رد مع اقتباس
قديم 14-03-09, 01:26 am   رقم المشاركة : 14
عابس
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عابس غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريداوي هايت 
   ينهون عن لعنهم ولعن من يعبد القبور ثم يلعنون أصحاب محمدعليه السلام ورضي الله عن أصحابه أجمعين

أستحلفك بالله أن تقول يزيد صاحب النبي ؟؟

أرجو ان لا تقع في هذا الخطأ الكبير أخي الكريم
وفقنا الله وأياكم للعمل الصالح






رد مع اقتباس
قديم 15-03-09, 11:43 pm   رقم المشاركة : 15
بريداوي هايت
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بريداوي هايت غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابس 
   أستحلفك بالله أن تقول يزيد صاحب النبي ؟؟

أرجو ان لا تقع في هذا الخطأ الكبير أخي الكريم
وفقنا الله وأياكم للعمل الصالح

لم أقل بأن يزيد بن معاوية صحابياً بل هو ابن صحابي جليل وهو من التابعين الذين الأوائل والذي جالس أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وروى عنهم بعض الأحاديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام ...
فقد لعنتم أصحاب الرسول وكفرتموهم وطعنتم في ايمانهم ... فما بالنا بلعنكم يزيد بن معاويه !!!
ولكن هل يتوقف الطعن عند حدود يزيد بن معاوية؟

الجواب: كلا فإن المجادل أو المحاور الشيعي عندما يستنزل لعناته على يزيد بن معاوية لا يقصد يزيدا بذاته وإنما يقصد والده معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما ، ولذا ترى هذا المجادل الشيعي بعد أن توافقه على النيل من يزيد ، سرعان ما ينتقل بعد ذلك إلى النيل من معاوية على اعتبار أنه هو الذي أغتصب الخلافة من آل البيت – كما يدعون - وأوصى بها لابنه يزيد بعد أن فرضه وليا للعهد بالقوة والحيلة في حياته. ولكن دون أن يكون معاوية هو المستهدف النهائي من الطعن والتشهير والمؤامرة وإنما الخليفة الثالث عثمان بن عفان رضي الله عنه.

ولذ سرعان ما يدخل الشيعي مرحلة أبعد من ذلك وأخطر وهي توجيه اللوم وأصابع الاتهام للخليفة الثالث عثمان بن عفان رضي الله عنه، لأنه أثناء خلافته كما يقولون ويدعون وطد الأمور لعشيرته بني أمية ومهدها لهم، فضخ عليهم بأموال بيت المسلمين وولاهم مصائر البلاد فهل عثمان بن عفان يا ترى هو هدفه النهائي من التجريح والقدح والطعن؟

الجواب: كلا إنما ذلك يمتد ليشمل بقية أصحاب الشورى وعلى رأسهم عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه الذي يتهمه الشيعة بأنه حابى صهره عثمان بالخلافة وأبعدها عن علي ظلما وعدوانا على حد زعمهم.

وهكذا تتوالى القفزات ومن خلالها السب والقدح والتجريح ليطال عمر بن الخطاب وأبي بكر الصديق وأمهات المؤمنين وجمبع الصحابة رضوان الله عليهم لكونهم – كما يزعمون - تأمروا على علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وسلبوا منه الخلافة التي أوصى له بها الرسول صلى الله عليه وسلم.. – طبعا باستثناء أعداد قليلة من الصحابة لا يتجاوزون أصابع اليدين منهم المقداد وعمار وأبو ذر وسلمان وقيس بن سعد رضوان الله عليهم جميعا.

ونخلص إلى القول أن حقد الرافضة على يزيد بن معاوية هو حقد على معاوية وعلى عثمان وعلى عمر وعلى أبي بكر وعلى الصحابة رضوان الله عليهم جميعا، وعلى السنة بل وعلى الإسلام وأهله في كل زمان ومكان. عليهم من الله ما يستحقون.
فهاهم آل البيت يحبون يزيد بن معاوية ولم يكيلوا له البغض والكراهية ولم يكيدوا له التهم والسب والشتم كما أنتم تفعلون الآن ... فهل أنتم أفضل من آل البيت وأعلم منهم بيزيد ؟؟؟

فانظر مايقولونه آل البيت في يزيد بن معاوية وهو مقتبس من كتب الشيعة أنفسهم /
وهذا محمد بن علي بن أبي طالب - المعروف بابن الحنفية ـ :

دخل يوماً على يزيد بن معاوية بدمشق ليودعه بعد أن قضى عنده فترة من الوقت ، فقال له يزيد ، و كان له مُكرماً : يا أبا القاسم ، إن كنتَ رأيتَ مني خُلُقاً تنكره نَزَعت عنه ، و أتيت الذي تُشير به علي ؟ فقال : والله لو رأيت منكراً ما وسعني إلاّ أن أنهاك عنه ، وأخبرك بالحق لله فيه ، لِما أخذ الله على أهل العلم عن أن يبينوه للناس ولا يكتموه ، وما رأيت منك إلاّ خيراً . [أنساب الأشراف للبلاذري ؛ (5/17)]


جوانب من سيرة يزيد قبل توليه الخلافة:

لم يكن يزيد بن معاوية – رحمه الله – بذلك الشاب المدلَّل ، العابث اللاهي ، كما تصوره لنا الروايات التاريخية الساقطة بل كان على خلاف ذلك تماما!
و لنقف قليلاً ، على بعض سيرته قبل أن يرشحه والده معاوية رضي الله عنه لولاية العهد ، لنعلم ما هي الحال التي كان عليها قبل توليه الخلافة ، و مدى صدق الروايات التي جاءت تذم يزيد وتصفه بأبشع الأوصاف .

أم يزيد بن معاوية هي ميسون بنت بحدل الكلبية ، كانت من الأعراب ، و كانت من نسب حسيب ، و منها رزق معاوية بابنه يزيد . و كان رحمه الله وحيد أبيه ، فأحب معاوية رضي الله عنه أن يشب يزيد على حياة الشدة والفصاحة فألحقه بأهل أمه ليتربى على فنون الفروسية ، و يتحلى بشمائل النخوة و الشهامة والكرم و المروءة ، إذ كان البدو أشدَّ تعلقاً بهذه التقاليد .

كما أجبر معاوية رضي الله عنه ولدَه يزيد على الإقامة في البادية ، و ذلك لكي يكتسب قدراً كبيراً من الفصاحة في اللغة ، كما هو حال العرب في ذلك الوقت .

وعندما رجع يزيد من البادية ، نشأ و تربى تحت إشراف والده ، و نحن نعلم أن معاوية رضي الله عنه كان من رواة الحديث فروى يزيد بعد ذلك عن والده هذه الأحاديث و بعض أخبار أهل العلم . مثل حديث : " من يرد الله به خيراً يفقه في الدين" ، و حديث آخر في الوضوء ، و روى عنه ابنه خالد وعبد الملك بن مروان ، وقد عده أبوزرعة الدمشقي في الطبقة التي تلي الصحابة ، و هي الطبقة العليا .


يزيد بن معاوية فى عيون بعضهم
قال النبي صلى الله عليه وسلم يقول : " أول جيش من أمتي يغزُونَ البحرَ قد أَوجَبوا " ، فقالت أمُّ حرام : قلت يا رسول الله أنا فيهم ؟ قال : أنت فيهم . ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم "أول جيش من أمتي يغزُون مدينة قَيْصرَ مغفورٌ لهم" ، فقلت : أنا فيهم قال : لا . " رواه البخاري.

و‏قَوْله : ( يَغْزُونَ مَدِينَةَ قَيْصَر ) ‏‏ يَعْنِي الْقُسْطَنْطِينِيَّة ،‏وَقَوْله : ( قَدْ أَوْجَبُوا) ‏أَيْ فَعَلُوا فِعْلًا وَجَبَتْ لَهُمْ بِهِ الْجَنَّة .

قَالَ الْمُهَلَّب : فِي هَذَا الْحَدِيثِ مَنْقَبَة لِمُعَاوِيَة لِأَنَّهُ أَوَّلُ مَنْ غَزَا الْبَحْرَ ، وَمَنْقَبَةٌ لِوَلَدِهِ يَزِيد لِأَنَّهُ أَوَّلُ مَنْ غَزَا مَدِينَةَ قَيْصَرَ .[البخاري مع الفتح ] .


وقد علّق على هذا الحديث ِ الشيخُ أبو اليسر عابدين رحمه الله ، مفتي سوريا السابق ، عام 1954 في كتابه (أغاليط المؤرخين) فقال: أما يكفيه ( أي يزيد ) فخرا ما ذكره في الجامع الصغير برمز البخاري عن أم حرام بنت ملحان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أول جيش من أمتي يركبون البحر فقد أوجبوا وأول جيش يغزون مدينة قيصر مغفور لهم. و كلا الوصفين ثبتا ليزبد بن معاوية رضي الله عنه. [ أغاليط المؤرخين ؛ ص 124]





*وهذا ابن عباس:

يرى أن يزيد براء مما افترى ولا يزال يفتري عليه المفترون ، وهو أنه لما قدم ابن عباس وافداً على معاوية رضي الله عنه ، أمر معاوية ابنه يزيد أن يأتيه – أي أن يأتي ابن عباس - ، فأتاه في منزله ، فرحب به ابن عباس وحدثه ، فلما خرج ، قال ابن عباس : " إذا ذهب بنو حرب ذهب علماء الناس". [البداية والنهاية ؛ (8/228-229) ]


* وهذا الليث بن سعد

روى يحيى بن بكير عن الليث بن سعد ( توفي 147هـ ) قال ، قال الليث : " توفي أمير المؤمنين يزيد في تاريخ كذا " ، فسماه الليثُ أمير المؤمنين بعد ذهاب ملك بني أمية وانقراض دولتهم ، ولولا كونه عنده كذلك لما قال إلا : " توفي يزيد " . [العواصم من القواصم (ص232-234) ].


*وهذا الأستاذ محب الدين الخطيب

يقول: إن يزيد يوم تُمحَّص أخباره ، و يقف الناسُ على حقيقة حالِه كما كان في حياته ، يتبين من ذلك أنه لم يكن دون كثيرين ممن تغنى التاريخ بمحامدهم ، و أجزل الثناء عليهم . [حاشية العواصم من القواصم لابن العربي ؛ (ص221) ].


*وهذى شهادة أبيه معاوية كصحابى حين طلب توليته الخلافة

" اللهم إن كنت إنما عهدت ليزيد لِما رأيتُ من فضله ، فبلِّغه ما أمِلتُ وأعنه ، وإن كنت إنما حملني حبّ الوالد لولده ، وأنه ليس لما صنعت به أهلاً ، فاقبضه قبل أن يبلغ ذلك ". [ تاريخ الإسلام للذهبي – عهد معاوية بن أبي سفيان – ؛ (ص169)]


*وهذا الإمام أبو حامد الغزالي

يقول : وقد صح إسلام يزيد بن معاوية ، وما صح أنه قتل الحسين ولا أمر به ولا رضيه ولا كان حاضراً حين قُتِل ، ولا يصح ذلك منه ولا يجوز أن يُظن ذلك به .....
فإذن لا يجوز لعن أحد ممن مات من المسلمين بعينه لم يروه النص ، ومن لعنه كان
فاسقاً عاصياً لله تعالى .... والملعون هو المبعد من الله تعالى و ذلك من علوم الغيب. [ قيد الشريد من أخبار يزيد ؛ (ص57-59)] .






ـ وهذا ابن الصلاح

و قد سئل ابن الصلاح عن يزيد فقال : " لم يصح عندنا أنه أمر بقتل الحسين رضي الله عنه .... وأما سب يزيد ولعنه فليس ذلك من شأن المؤمنين ... وقد ورد في الحديث عند البخاري: " إن لعن المؤمن كقتاله " و قاتل الحسين لا يكفر بذلك ، و إنما ارتكب إثماً ، وإنما يكفر بالقتل قاتل نبي من الأنبياء عليهم الصلاة و السلام . [ قيد الشريد ؛ (ص59-60) ].


*وهذا الإمام أحمد بن حنبل

وقد أدخل عن يزيد بن معاوية في كتابه الزهد أنه كان يقول في خطبته : " إذا مرض أحدكم مرضاً فأشقى ثم تماثل ، فلينظر إلى أفضل عمل عنده فليلزمه و لينظر إلى أسوأ عمل عنده فليدعه ". أنظر: [العواصم من القواصم ؛ (ص245) ].


ويعلِّق ابن العربي على هذا فيقول:

وهذا دليل على عظم منزلته – أي يزيد بن معاوية - عنده ( أي عند أحمد بن حنبل ) حتى يُدخله في جُملة الزهاد من الصحابة والتابعين الذين يُقتَدى بقولهم و يُرعوى من وعظهم ، و ما أدخله إلا َّ في جملة الصحابة قبل أن يَخرُج إلى ذكر التابعين ، فأين هذا من ذكر المؤرخين له في الخمر و أنواع الفجور ، ألا يستحيون ؟! وإذا سلبهم الله المروءة والحياء ، ألا ترعوون أنتم وتزدجرون و تقتدون بفضلاء الأمة ، و ترفضون الملحِدة و المُجّان من المنتمين إلى الملة . [العواصم من القواصم (ص246) ].


علاقة يزيد بآل البيت رضي الله عنهم:

و علاقة يزيد بآل البيت رضي الله عنهم أنه لم يقع بين يزيد وبين أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يعكر العلاقة و القرابة بينهما سوى خروج الحسين و بعض أهله ومقتلهم على يد أهل العراق من الشيعة بكربلاء ، الذين خانوه وخذلوه وغدروا بابن عمه ، كما تذكر مصادر الشيعة أنفسهم .

ومع هذا فقد بقيت العلاقة الحسنة بين يزيد وآل البيت و كانوا أولاد عمومته ونراهم قد اجتنبوا الخروج عليه أيام الحرة ومكة ، بل كانت صلته بعلي بن الحسين وعبد الله بن العباس ومحمد بن الحنفية أيام الحرة جيدة . أما عبد الله بن جعفر فقد كانت صلته بمعاوية و يزيد من بعده غاية في المودة والصداقة والولاء ، و كان يزيد لا يرد لابن جعفر طلباً ، وكانت عطاياه له تتوارد فيقوم ابن جعفر بتوزيعها على أهل المدينة ، وكان عبد الله بن جعفر يقول في يزيد: " أتلومونني على حسن الرأي في هذا" . انظر: [قيد الشريد في أخبار يزيد ؛ (ص35) ].


فى النهاية
ترى بم يقف الظالمون بين يدى ربهم وقد ظلموا تاريخنا؟
أم ترى كيف قال القائلون فى يزيد ما ليس فيه من خلاعة ومجون؟؟
كيف استباحوا لأنفسهم الخوض فى عرضه؟






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
الكلمات الدليلية
لنستعد جميعا بلا أستثناء
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 08:52 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة