العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 26-11-07, 01:09 am   رقم المشاركة : 76
عبدالله السنيدي
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية عبدالله السنيدي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله السنيدي غير متواجد حالياً

أطلب ممن أفسد الموضوع أن يأخذ نفاث سمومه ويولي بما جلب ، وإلا فحقيقة الموضوع لاتدعو لذلك كما هو حالك !

. عبدالله السنيدي







قديم 26-11-07, 01:14 am   رقم المشاركة : 77
نهااار
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نهااار غير متواجد حالياً

تطل علينا بين الفينه والاخرى مواضيع ضاهرها الصلاح وباطنها الفساد

يحاول كاتبها ايقاض الفتنه.. بين الاعضاء من مؤيد ومعترض ..

فالفتنه نائمه لعن الله موقضها .. مااكنت تكتب ياعزيزي ليقال لك:

جزاك الله خيرا .. بل كتبت ليقال لك صادق.. وكاذب ..

لو انك كتبت الموضوع بحياديه.. وبلغة العقل وابرزت الايجابيات والسلبيات

وترك الاعضاء يناقشون ذلك .. ولكنك فتحت متصفح للسب والشتم ..

فلو كنت من افراد القبيله التي هاجمتها بموضوعك .. لجاريتك بنفس العقليه

التي كتبت فيها الموضوع وخصيت فيها قبيله واحده ولم تتطرق لباقي القبائل..

ان مادعاك الى كتابة هذا الموضوع .. اما جهل منك .. او انك تعمدت الاساءه

لهذه القبيله .. فان كان جهل منك .. فاضن انه يكون لك درس فيما بعد ..

وان كنت متعمدا فقد وقعت في شر اعمالك .. فلا تلوم الاخرين في الشتم والسب !!

فان مثل هذه المواضيع تكتب لغرض سيء .. فيجب ان يكون الرد عليها باسؤ

من ذلك .. وعلى نفسها جنت براقش .. وماعليك الان الا ان تغلق الباب الذي فتحت..

بل تطفيء مااوقدت من الفتنه .. فانت اتيت بالفساد فكيف تتهم الغير.. والشاهد ذكرك

لهذه القبيله بالذات وتجاهلك للقبائل التي سبقتها !!

نهااار






قديم 26-11-07, 01:15 am   رقم المشاركة : 78
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

بحـــــــرمة الود يامن زاد في هجري *** واجرى الدمع في مقلتي يـــــــجري

سألتك بالذي انزل القران ليلة القدر*** هبيني اوائل شعري تكسبي اجري

بس لاتعلمين يا اريج






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


قديم 26-11-07, 01:18 am   رقم المشاركة : 79
شديد الملاحظة
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شديد الملاحظة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أريج الحياة 
   [align=center]هلابك شيديد الملاحظه

تعجبني مسايرتك في الحوار لتوضيح ماخفي عليك



لانني وعلى مدى شهرين ومن ظهور مهرجان مزاين الأبل الخاص ب عتيبه

كانت لي مداخلات كثيره معلنه امام الجميع ادركت بعدها ان هناك سبب خفي يجعلهم

في هذا التخبط الغريب العجيب... وانا هنا عددت اساميهم لانني صادقه فيما اقول وصريحه وواضحه ولا اعرف الهمز واللهمز مثل الغير

ومازلت اتعجب لما هذا الموقف من القبائل ...!!

اذا تدري علمني ينوبك ثواب



جائز ولم اقل اكيد هناك فرق وعلقت بجائز لانني ابحث عن إجابه

مازلت اجهلها


/

جميله هي ملاحظاتك والأجمل ان تلاحظ مايقولونه هم ايضاً

حتى تكون اكثر انصاف ولاتكون متحيز لفئه عن اخرى

وتجعلني ارسم علامات الإستفهاام على وجهي تجاهك انت ايضاً


الا انت ماتشوف تعقيباتهم السخيفه؟

وبرغم هذا اتحداك تأتي لي بكلمه احتقر فيها قبيله او مدينه مهما كانت الأسباب


.
[/align]


الحل باختصار هو التالي :

عندما يكون هناك حوار فإنه لكي يصبح حوارا هادفا يجي أن يتم تغييب العاطفة فيه وأن يلتزم المحاورون جميعا بالاستماع إلى صوت العقل دون النظر إلى أي انتماء مهما كان ذلك الانتماء .. سواءً كان عرقيا أو قبليا أو اقليميا .. الحق أحق أن يتبع .. نحن بذواتنا مهما كانت نظرتنا إلى هذه الذات لايمكن أن نضيف شيئا ذا قيمة إضافية يقوى بها الحق ..

بهذا المنظور المتزن تستطيعين التعامل مع أي طرح جديد وتدخلين في أي حوار دون تأثيرات ودوافع مسبقة بشكل ناجح .. لأنك ملتزمة باتباع الحق الذي هو كيان ثابت غير متغير .. وبعبارة أخرى تنطلقين من أقوى القواعد التي تحمي توجهك الحواري ولاتستندين إلى قاعدة ضعيفة تقوم على الانتماء أو العاطفة ..






التوقيع

ولمّا رأيت الجهل بالناس فاشياً.....تجاهلت حتّى قيل إني جاهل

قديم 26-11-07, 01:22 am   رقم المشاركة : 80
قصمنجيه
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قصمنجيه غير متواجد حالياً

أهلاً الزعيم ..
نعم ... أريدك أن تحاججني في سبب ادعائي (للخيبة) لهذا التجمع ..
إذا كنت مجرد فرد تكمّل الرعية التابعة لـ الراعية الأم القبيلة _ وهذا الأقرب _ فأنت لا تستطيع الفـاكك من حمى العصبية, و القدسية للقبيلة..لذلك فأنت من العسير عليك أن تفتح عينيك.و لا تستطيع حتى توجيه الأسئلة و بحث الأسباب التي دعت الآخرين لوصف مثل هذه التجمعات بما وصفوا , لأنك بالأساس لم تنتظر ما عند الآخرين, الأمور عندك منتهية..!! فالقبيلة لا يأتيها الباطل من بين يديها و من خلفها ..!!! و أي واحد يمسط رأيه فأنت له من الين.

أما عن سبب تسمية (الخيبة) فهم شلّة هالمتخلفين الذين رأيناهم هنا و هو أفراز طبيعي لذلك الشعار, ألا و هو _ كوفرة (البعرات) _ و الذي يحتوي تحت جناحه ما يحتوي , و الذي رفعوه بني قومك.. أيضًا من أفرازات ذاك التجمع هو ساهم مساهمة مباشرة في جيّة الزعيم على وجهه في هذا المتصفح ..!! ذاك التعنصر الذي أشعل التخلف و التعنصر بمراهقيكم, رأينا كيف الكتل تأتي ملغية بعضها بعض... في سبيل التشنج و التخلّف.. أيضًا ليس هذا فقط, بل تعدى الأمر إلى رفع شعارات :
ألا لا يجهل أحدًا علينا *** فنجهل فوق جهل الجاهلينا ..
كرد فعل طبيعي لفعل التخلف الأساس ..


أما عن استنكارك لترديدي الدائم بإن هذا أنا, هذه طريقتي ..
فأنت بالذات يا أستاذ الزعيم صعب تفهمها .. لأنك المؤذن الأول لـ(طوبرة) و اصطلاح الطوبرة هذا بارك الله فيك, هو علم من بحوث العلامة المجاهد لمبة شارع .. قدس الله سرّه, و ستر عليه, أقول ..فكونك لا تستطيع أدراك اختلاف الناس .. فإني اضطر بين الفينة و أختها بتذكيرك ..
طريقتي لا تمليها عليّ ( أدب ) (قلّة أدب) لا شأن لك, أما رأيك بإني قصيرة نظرتي, فذاك وجهة نظرك, و ربما أوافقك عليها ..



اقتباس:
الخايبه ..لأنك بإختصار تكتبين من خلف شاشة وكيبورد ولاتدركين حجم وقوة الأثر لمثل هذه الكلمات


اقتباس:
أستوقفتني كلمات في ردك السابق لا أكثر فلم أكن باحثاً أو متحيزاً لشيء في نفسي فهلا أحسنا الظن

لأ محسنين الظن .. تدري ليه ..؟؟
لأنك في ما حمّر في الأقتباس الأول, هو ينقض قولك في اقتباسك الثاني ..
أجل بعض كلمات .. و قبلها تقول قوة و قنابل ..






التوقيع

.وَ أعْرِضْ عَنِ الجَاهلينْ .

.

[align=center][/align]
قديم 26-11-07, 01:33 am   رقم المشاركة : 81
شديد الملاحظة
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شديد الملاحظة غير متواجد حالياً

سبحانك اللهم وبحمدك , أشهد أن لا إله إلا أنت , أستغفرك وأتوب إليك ..







التوقيع

ولمّا رأيت الجهل بالناس فاشياً.....تجاهلت حتّى قيل إني جاهل

قديم 26-11-07, 01:37 am   رقم المشاركة : 82
جمان البحر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية جمان البحر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جمان البحر غير متواجد حالياً

اقتباس:
بس اثبت ان عتيبه الهيلا سرقة من بني غامد على قولتك شعارهم اشوف؟

ارجعي الى موضوعك الذي شارك فيه الاخ بدر 2000 وتعرفين اجابة هذا السؤال ...لأنه أجابك عن سؤالك قبل أن تسألي عنه ..






التوقيع



اضغطوا على الصورة

[flash1=http://arabsh.com/cjzh1n4pjnsb.html]WIDTH=0 HEIGHT=0[/flash1]

قديم 26-11-07, 02:45 am   رقم المشاركة : 83
@ ابتسام @
عضو قدير
 
الصورة الرمزية @ ابتسام @






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : @ ابتسام @ غير متواجد حالياً

اقتباس:
ولو أنك عممتَ هنا وتحدثت عن جميع القبائل التي أقامت مزاين لإبلها , لكان أهون بل وربما أعدل .

أما انتقاد طرف باسمه وتجاهل آخر قام بنفس الفعل , فليس من الشفافية في شيء .


وتقبل تحياتي 00
المتزن

كلام متزن طلع من المتزن .


... وإلا تدرون كل يوم تماعطوا الشوش خلونا نقنق عليكم .






التوقيع

في شهيقي وزفيري انا محتاج إليك ...

ربي لا أرجو ملاذا آمنا الا حماك ...

قديم 26-11-07, 07:06 am   رقم المشاركة : 84
مواري
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مواري غير متواجد حالياً

قصيدة للشاعر الزبير الغامدي رحمه الله في حرب غامد وبني سهيم عندما قامت الحرب شاركت اكثر قبائل غامد في تلك الحرب تحت راية ابن شايق وذالك قبل الحكم السعودي وفي ذلك قال الشاعر الزبير:

آنــحـــن غـــامـــد الهيلا بدينا مشاريف الدول
واش خبرتم دول بلقرن حن قلت ميده حل وحالي
والمعابر كلت لحم الجنازير وراح المـش طحيـن"
"اضحكي ياملائكة السماء وانتـي ياجـن اشغبـي

وقصيدة للشاعر أبو جعيدي الغامدي رحمة الله عليه يذكر لقب الهيلا ويقول فيها وهي قبل اكثر من خمسين عام
عزوتي غامد الهيلا بحور(ن) غزيرة بالرجال
والله ما نرجي الا سعد ربي ويرجى للرهاوا
في ذ رى الله جليل الملك ذا يعطي العبد المجيد
يا سلامي عليكم عد نو(ن) يقش البر قوش
في الجهالة وتحت الامن ما ولو الا كل راشد
ما تد ينت م الباشة ولا جاء لنا في راش د ين

وهذه قصيدة أخرى للشاعر الكبير/عبد الله بن سعيد الزبير الغامدي رحمه الله والتي قالها بعد حرب أم غيث التي حدثتبين بلجرش وبني ظبيان عام 1319 هجري تقريبا،، ويمدح فيها قبيلة بلجرشي( صبيان قريش )وكذلك سوقها ( السبت، أو سوق سايل أو سيل ) ويفتخر بربعه بني ظبيان وبعموم غامد

عزوتي غامد الهيلا دروعا حلقها سيلسال
ومرا تينهم منها عظام العشاير هاشميه
خل بعض العرب وان عاش لا له حساب ولاعليه
وقبيلة بني ظبيان شربه يجي منها سقومه
لأصبح المستلف منا ولا جا الخلاص أبريتها


ومن الشعر الحديث
قصيدة للشاعر محمد الغويد الغامدي:

مرحبا عند قيفا يلتقون القلــــــــــــــــــوت
اهل مرت( ن ) وخيالي وميزر قــــــــــــوي
والعد و يشتكي لمراض من قلتنــــــــــــــــا
واي نحن غامد الهيلا الى جاء رمايـــــــــــه
صورنا ما حد( ن) هده ولا قد رمــــــــــــاه



يقول الشاعر هميل بن شرف:

بسم دعوى البشير وغامد الهيلا
مايضام الذي غامد بني عمه


يقول عبدالواحد الزهراني في احد قصائده ذاكرا لقب غامد وعزوتها
البدع منه

ياسلامي على غامـد ومـا اقلّهـا قولـة سـلام
شوفوا وش كتب الجاسر , وشوفوا كتاب الهَمَداني
ما نسوا ذكر ابو ظبيان الاعرج ولا سعْد ابن سيل
غامد الهيلا تاريخٌ على امجـاد واقمـارٌ بـوادي
غامد الهيلا يالشمس الذي من سماها مـا تغيـب
وانحن وانتم كما ذيك الجبال الرواسي في تهامـه
لو تهدم شدا غصّ التهم بالهضاب اوطاح نيـس
مـا يرفـد لنيـس ويمسكـه لا يطيـح الا شـدا


ويقول الشاعر الكبير محمد بن ثايب الشهراني في احد قصائده:
اسمهم غامد الهيلا ولا غيرهم عالارض هيلا
واسمهم غدة الحراب من خشم رافة الزناد


المصدر : http://www.07ksa.org/vb/showthread.php?t=16499

الهيلا في أصلها لقبيلة غامد .


تحياتي

موارى







قديم 26-11-07, 07:09 am   رقم المشاركة : 85
مواري
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مواري غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمان البحر 
   للأسف أن الحوار هنا قائم على العناد فالمدافعين عن قبيلة عتيبه يرون أن القبيله لم تخطئ ولا بنسبة 30% في وضعها لهذا المهرجان سواء هي أو غيرها من القبائل ..

ولكن الحق أنهم وغيرهم وحتى الأمراء الذين يقيمون ويدعمون المزايين على خطأ فيما فعلوا ..

وليأتي واحد منكم بدليل يثبت فائدة هذا المهرجان للقبيله ...

فان كانوا يريدون التعريف بأمجاد القبيله بين أبنائها وصلة ذوي الرحم ..يستطيعون فعل ذلك باجتماع لايستحق كل هذه البهرجه ..

كلام سليم 100%

موارى






قديم 26-11-07, 07:12 am   رقم المشاركة : 86
مواري
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مواري غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله السنيدي 
   هل تعتقد أن الهروب عن الواقع هو تضمين المواضيع بعمومية ، نأتي بأمثلة (المشايخ سبب التخلف) ، ربما العمومية أحياناً تضر ، والشفافية تعالج مافتك ، حبذا لو تفيد بدلاً من الهمس .

. عبدالله السنيدي


يرى المتزن أن الاتزان في قدح المشائخ ووصفهم بالتخلف أما نقد القبائل !

تحياتي للاستاذ عبدالله السنيدي

موارى






قديم 26-11-07, 07:21 am   رقم المشاركة : 87
اسم العضو
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : اسم العضو غير متواجد حالياً

يل دخلنا في متهات جديدة الهيلا لغامد وقبل شوي لعتيبه أصبر شوي يجونك الزهارين بقلون لنا

ارجو من الأدارة قفل الموضوع أخذ منحى أخر !!!!



سلام....







التوقيع

قديم 26-11-07, 07:26 am   رقم المشاركة : 88
قـُطبُ القوم
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قـُطبُ القوم غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله السنيدي 
   [align=center]




إذاً فلا نسب إن كان النسب للمباهاة والدعة والغرور ، وإنما هو لمعرفة من تنتمي له ، وإني جهدت محاولاً أن أتحدث بمنطق شرعي لا انحياز فيه ، ولو سردت من آرائي ما وسع القارئ قراءته ، ولا لوحة المفاتيح كتابته . .

أخيراً . . أعتذر لإخواننا من قبيلة عتيبة وغيرهم ، فالحب هو تجديد الإخلاص بالنصح بما يجب من واجبات وما ينتفي من منكرات ، فإن لهم محلاً فسيحاً في قلوبنا ، وشواهد عديدة في معاركنا ، وعقولاً نيرة في استيعاب أقوالنا ، فشكراً لكم على رحابة صدوركم معنا .

. عبدالله السنيدي من بني تميم .
.


[/align]



للأعضاء = دعوها فإنها منتنة .

حينما رأيت مضمون الموضوع هممت بالرد ولكن استوقفتني بعض الردود التي ليس لها صلة بالموضوع إلا من إثارة النعرات وإلا فإن اتزانك في قولك واضح وقولك (وإني جهدت محاولاً أن أتحدث بمنطق شرعي لا انحياز فيه ، ولو سردت من آرائي ما وسع القارئ قراءته ، ولا لوحة المفاتيح كتابته . .)
فيا لرحابة صدرك أنت مع من تخالف ولو كان جاهلاً

أما عن رأيي في مزاين القبائل فهي تجلب العصبيات القبلية دون أدنى شك وعلماؤنا هم قدوتنا وكلمتنا التي نتفوه بها فلا طاقة لنا بهذا الموضوع كزجر أستاذي السنيدي وإنما هي وجهة نظر نحو مزاين الإبل

تقبل أجمل التحيات مني

محبكم \ قُـطبُ القوم







قديم 26-11-07, 01:36 pm   رقم المشاركة : 89
الكبري
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكبري غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخصية 
   مادام الموضوع يخوض في القبيلية
فاعلم أننا جميعا نسقط في الوحل
فهذا مشرفنا الزعيم يرينا ولأول مرة مصطلحات لم نعهدها تخرج من قلمه
...
أحيانا أتسأل \ هل يجب أن يسقط المجتمع أخلاقيا في مفاهيم العلمنة حتى يستطيع العربي أن يرتقي لمفاهيم الدولة والوطن كقبيلة عظمى بديلة للقبيلة البدائية المتخلفة(المزايين أكبر همها ) ..
فالوطن كقبيله عصرية حديثة كبرى بمؤسساتها وعلاقاتها الدولية ومنظماتها شيخها ورئيسها ملك على اعتبار الملكية كنظام متبع, أحق أن ينتمى لها بديلة للقبيلة العربية كنظام بائد وقديم
...


شخصية .

مرحباَ بك .

كاتب المقال وضع صورة لاتمت بصلة للموضوعية .

وتعرف أن المقال عادة يحوي مقدمة ثم الرأي ثم الأدلة والحجج ثم خاتمة .

وربما يقبل هذا لأنه كاتب مقالة .

وعندما ابتعد عن الصفة الموضوعية لايمكن أن يكون لبنة بناء في جسد الحوار .

الخطأ يحسب على من أخطأ ابتداء .

أما نظرتك في تنزيل العلمانية .أو شيء من مفاهيمها .

أخشى أن يأتي المكفراتي الأول هنا ويكفرك .

لكن لدينا علاج ناجح وهو العمل وفق منهج الدولة الإسلامية .

شخصية برأيك المواطن إذا شعر بالعدل والأمان والعيش الكريم .

هل سينحرف لقبيلته أم لدولته .

لكم أطيب المنى
[/align]






التوقيع

[align=center]
تحت الردم
[/align]

قديم 26-11-07, 03:07 pm   رقم المشاركة : 90
شخصية
عضو قدير
 
الصورة الرمزية شخصية






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شخصية غير متواجد حالياً

حقيقة لم أعتمد على ماكتبه صاحب الموضوع في تعقيبي , وإنما استثارتني ردود الأفعال فقط ..
أما حكاية المكفارتية , فالله يبعدهم عنا ياشيخ , هم أساس البلاء


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكبري 
   [align=center]

شخصية برأيك المواطن إذا شعر بالعدل والأمان والعيش الكريم .

هل سينحرف لقبيلته أم لدولته .

لكم أطيب المنى
[/align]



أصلا هذا هو الهاجس الذي يخيف المؤمنين بالوطن الكبير ,
فعندما يلجأ كل منا إلى قبيلته عند اتشار الفساد فهذا يعني أننا نلغي احترامنا للنظام الحاكم الذي من نتائجه زعزعة الوحدة الوطنية وهذا أمر خطير...


فساد ==> هروب للقبيلة ==> تعني إعطاء الفرصة للدول الطامعة بإغراء شيوخ القبائل , مايعني ببساطة تقسيم الدولة إلى دويلات صغيرة متباينة الثروات ..

إذا ماهو السبيل لألغاء فكرة القبيلة ؟؟!
لاأعرف من يملك الحل السحري
لكن العرب أثبتوا أنهم غير قادرين على تذكر المنهج الاسلامي عند المحن والفوضى , وكنا تاريخيا من أسرع شعوب العالم نسيانا لمنهجنا السماوي كعلاج ناجح عندانهيار الأنظمة سواءا في عصرنا أو في زمن مضى واللجوء للقبيلة كعلاج (أناني ) هو أول مايتبادر للذهنية العربية ... وطز في بقية أفراد المجتمع من .

فيما عدى تلك المجتمعات البدوية تبرز أمامنا تجارب ناجحة و مجتمعات اخرى عربية ممن طبقت مفاهيم دنيوية أيام السلم , علمانية كانت أو ماركسية مخلوطة بالاسلام , فاختفت منها تلك التحزبات المبنية على أساس القبيلة وذابوا جميعا في مجتمعات حضرية متجانسة , لتصبح النتيجة , مواجهة المشاكل بسلطة القانون الذي يحترمه ويقدسه كافة أفراد الشعب , كما انهم واجهوا المستعمر جميعا متحدين بشجاعة , و مؤمنين بوحدة المصير , وليس الخوف الأناني واللجوء للقبيلة والخوف على سلامتها فقط ,,

كلنا لايريد أن نصبح لقمة سائغة للدول الطامعة أو الحاقدة بسبب التعصب القبلي , ورأيي أنه علينا كمجتمع محاربة ونبذ أي نشاط قد يحيي في نفوسنا مآثر قديمة , قد تبدل افتخارنا بالوطن إلى افتخارنا بشيء صغير إفتخارنا بالقبيلة ..

والله يستر






موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:39 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة