العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 12-09-09, 05:41 pm   رقم المشاركة : 76
سيف وفيصل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سيف وفيصل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سيف وفيصل غير متواجد حالياً

تأكدوا من أقوال أبي حنيفة فهناك أقوال نسبت إليه وإلى مذهبه
اللهم إني قد بلغت فاشهد







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 07:53 pm   رقم المشاركة : 77
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـم تـــــم 
  
شاهدت من هو محروم او محرومة من الخروج من تلك الدائرة الضيقة !
ويعتقد ان الحرية خارج ( بريدة ) وكما ذكرت تسكع وغزل واستعراض بجانب الحرم .!!
واشياء تقرف من (تسدح )في وسط الحرم الى جلسات عائلية في التوسعة
وهذه قهوة جاية وهذي الصبايا يأخذون كم ( قصدورة ) في الابراج المجاورة .!!

وكأنك في السولدير على غفلة .!
وعيني عينك ياست وضوح .!
لم يتبقى إلا علي اللبناني عشان تكمل!
وعموما الحرمان كل البلد يعاني منه ولكن بريدة تحديداَ هي اكثر من يعاني!


تحيتي ودمت بخير وهناء.


أهلاً بكـ مرة اخرى ...

ماذكرت حقيقة وشيء بالفعل مقرف ولكن في اجازة الصيف

أكثر مانراهـ ..!!

اما الآن .فالوضع جداً عكس لم أرى القصمان وأهل نجد الا في الطائرة

فقط....عدا امرأة كبيرة في السن..!!!

كلها جنسيات مختلفه أو أهل جدهـ وغيرهـا ..

أما (علي اللبناني )...فــــ شرهتكـ على اللي يعرفه

وش هو من لحيه ..؟!!

وعن حرمانكـ وماتقصدهـ فشكلكـ على العهد القديم..

ياسيدي في بريدهـ والرياض المجال مفتوح للغزل إن ارادهـ

صاحبه....لايحتاج الا مكه ..!!!

الآن الجوالات خاصه والنت مليء والأسواق اصبحت متاحه في

اي وقت..!

و الإستعراض من البنات يكون في أي مكان يتواجد

فيه الباحثون عنه من الرجال سواء في مكه او غيرها ...!!!

ولتعلم أن الأمر لايقتصر على أهل بريدهـ ...

العيب في نقاد أهل بريدهـ ومن ينظر إليها بعين واحدهـ ويتصيد عليها

وأي خطأ يرتكب ينسب لهم سواء في مكه او غيرهـ ...!!!

هل تنكر فساد أسواق جده والرياض والشرقيه

بفعل ابناءهم وبناتهم .. واستحاله أن تقارن بأسواقنا وأبناءنا ؟!!!


تحيتي لكـ ..






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 09:57 pm   رقم المشاركة : 78
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
اقولك ياسمنسي الشافعية محرمين التدخين بالدليل التالي :-نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن كل مسكر ومفتر وماعمري قريت قول للشافعيه انو مكروه زي ماقلت ..!!

ولله ياشنقيطي انا مثلك هذا اللي اعرفه ويكفي حرمة للتدخين ضرره على النفس

لكن شف الرابط هذا الله يعافيك

تراني ماني ملم مثلك لكن حبيت اثري الموضوع بنقطة بينك وبين سحر الشرق

http://kady.ektob.com/62722.html






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 13-09-09, 12:59 am   رقم المشاركة : 79
نسيم السحر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية نسيم السحر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نسيم السحر غير متواجد حالياً

اقتباس:
لأول مرهـ أرى أحد يسجد هذه السجدهـ ..

مفترشات في السجود لدرجه غريبه..!!!

شبهتهن بالقطط اذا استرخت <<<تخيلوا ذلكـ أو استفزعوا عاشق

هو راعي البساسه يمكن يعطيكم صورهـ للتوضيح هه

ربما التشبيه بالكلب أولى .. وهذه لا تحتاج لفتيا من أحد .. فالحديث صريح .. وما ذكرته لك القائلة ليس بصحيح .. ويخالفه كلام الكاساني في أحد كتب الحنفية المعتمدة (بدائع الصنائع ):

قال فصل في سنن السجود (والسنة عند الحنفية ليست هي عند الحنابلة)

... ومنها أن يعتدل في سجوده .. ولا يفترش ذراعيه ؛؛ لما روي عن النبي ـ صلى الله عليه وسلّم ـ أنه قال : اعتدلوا في السجود ولا يفترش أحدكم ذراعيه افتراش الكلب [بدائع الصنائع : 1/210]



اقتباس:
من الخطأ أن تغطي وجهكـ أثناء أداء الصلاة ..؟!!

أسئلة كثيرهـ دارت في رأسي ....ولم أجد شيء مقنع رغم

أني درستها وأعلم أقوال العلماء وأن الإختلاف رحمة للمسلمين..!

عفوا ممكن أسأل : لم تجدي شيء مقنع في ماذا ؟
فمؤدى كلامك ضرورة : أنّ كلّ من قرأت لهم ودرستيهم لم تجدي في كلامهم ما يقنع .. فهلا وضحت ؟
ثمّ أنت لما درست هل عندك الآلة لتوازني بين الأقوال ؟

اقتباس:
ولما نحن السعوديين بالذات نوجه وننبه وننتقد بعض التصرفات

ليس نحن فقط .. فالنقد موجود في كلّ مكان .. ولو ذهبت وسافرتِ لبلادهم لم يسعهم إلا الإنكار عليكِ .. وهذا معلوم ..

اقتباس:
فــ كشفت وجهي في مصلى النساء على مذهبهم

تقصدين على مذهبهم أم مذهب الإمام أحمد رحمه الله وغيره .. فمن كلامك قولك :

اقتباس:
وماذا لو قالت لي التابعه للحنيفية :

من الخطأ أن تغطي وجهكـ أثناء أداء الصلاة ..؟!!

ألا يحقّ لي هنا أن أصرّح بالتناقض هنا .. أم هو قصور فهم ؟

ثمّ سؤال قبل أن أتكلم قبل الاستيضاح .. ما معنى كلامك هنا ؟

اقتباس:
إذا كان بإذن الله الموعد الجنه ليش مااريح نفسي ..؟!


اقتباس:
لكن إن كانت الأحاديث متعددهـ ومتعارضه وكلها صحيحه ..

هل معنى هذا أن أختار مايعجبني واضرب بما لايعجبني عرض

الحائط ..أم ألتزم بما هو على نفس مذهبي ..؟!!!

مذهبك اختار قولا بعدما وازن بين الأدلة .. فهل أنتِ تملكين ما يملك من الآلة ؟


أو كما قال عجوز سمنسي :

اقتباس:
واما من لايخشى فتنتها فكما قلت لك في السابق ان كانت اهلا لفهم النصوص وادراك قوتها من عدمها وفهم الاستدلالات من السنة من حيث قوة اسانيدها والتمييز بينها وكانت الفتاة مدركة للعلم الشرعي الذي به تستطيع التفريق بين الصحيح من السقيم فهنا يحق لها العمل بالقول الذي تراه

وأضيف : وهذا خاص بطلبة العلم .. فقط.. وليس لكلّ أحد ..

* فائدة : المذهب الحنفي ليس كلّه ينسب للإمام أبي حنيفة .. بل للأسف فيه ما فيه مما لا يقرّه الإمام رحمه الله مما أدخله بعض علماء الحنيفية بعده بسنوات ..

وهذا معنى قول سيف وفيصل :
اقتباس:
تأكدوا من أقوال أبي حنيفة فهناك أقوال نسبت إليه وإلى مذهبه
اللهم إني قد بلغت فاشهد

اقتباس:
ويعتبر مذهب الامام احمد بن حنبل من وجهة نظري الاكثر قربا للسنة

صحيح ما ذكرت .. لكن ليس على إطلاقه .. ففرق بين العبادات والمعاملات .. وما يذكره العلماء أنّ مذهب الإمام مالك (في الأعم الأغلب) أقرب منه للسنة في أبواب المعاملات والأحوال الشخصية






التوقيع

أي فائدة ترجى من المنتديات إذا كنت تراني أخطأت بما لا يحتمل الصواب ثم فضّلت السكوت ؟!!
* موضوع صالح للنقاش وددت لو أجد الوقت لتفصيله في هذا المنتدى تحديدا ، لكن ،،، انتهى المسموح به من حرف التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 13-09-09, 05:23 am   رقم المشاركة : 80
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
  
ولله ياشنقيطي انا مثلك هذا اللي اعرفه ويكفي حرمة للتدخين ضرره على النفس

لكن شف الرابط هذا الله يعافيك

تراني ماني ملم مثلك لكن حبيت اثري الموضوع بنقطة بينك وبين سحر الشرق



الله يرجك يا عجوز لاعاد تعتمد على المواقع اللي زي كذا لأنه الكتاب يبان من عنوانه اقرى هذا الكلام
وقد اختلفت كلمة الفقهاء فى بيان منافعه ومضاره منذ ظهوره واستعماله في البلاد الإسلامية ففريق ذهب إلى أنه يحتوي على فوائد كثيرة، منها على سبيل المثال، ما قاله أحدهم:انه يهضم الطعام(على قولهم زي البيبسي ) ويطفىء السموم ويقتل الديدان في المعدة ، ويسهل خروج البلغم، ويسخن الرأس والجسد، ويخفف الزكام، ويقوي الهمة ( ههههههههههههههههههههه) ويسهل خروج الفضلة بسرعة . الله يهديك يا سمنسي توي اكتشفت مصدر تنسيمك من فين اتاريك تاخذ مصادرك من مواقع زي كذا ياعم الحج اقرى اقرى كتب اتثقف زور المكتبة العامة في بريده كل يوم لحد ما تتثقف اشوي






رد مع اقتباس
قديم 13-09-09, 08:09 am   رقم المشاركة : 81
روح لايسعهآ جسـد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية روح لايسعهآ جسـد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : روح لايسعهآ جسـد غير متواجد حالياً

[align=right]
مدخل/
أهل الحجاز مثقفين نوعآ ماء ولكنهم بأمور الدين يجهلون الكثير الكثير رغم ان ارضهم وطن للعلماء

الجدال معهم عقيم

واذا سألته عن حكم قال لا اعلم واذا جبت له فتوى قال غلط عجييييب





[align=center]العباس
طيب حكم كشف الوجه بالحجاب وليس بالصلاه اللي حلله الشافعي الحديث اللي استدل عليه هل هو حديث صحيح يابابا ؟[/align]
[/align]







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 13-09-09, 08:18 am   رقم المشاركة : 82
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـحر الشـــرق 
   [align=right]

[align=center]العباس [/align][align=center]
طيب حكم كشف الوجه بالحجاب وليس بالصلاه اللي حلله الشافعي الحديث اللي استدل عليه هل هو حديث صحيح يابابا ؟[/align]
[/align]


هاتي الحديث ياماما اللي استدل بيه الشافعي






رد مع اقتباس
قديم 13-09-09, 10:10 am   رقم المشاركة : 83
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
الله يرجك يا عجوز لاعاد تعتمد على المواقع اللي زي كذا لأنه الكتاب يبان من عنوانه اقرى هذا الكلام


وقد اختلفت كلمة الفقهاء فى بيان منافعه ومضاره منذ ظهوره واستعماله في البلاد الإسلامية ففريق ذهب إلى أنه يحتوي على فوائد كثيرة، منها على سبيل المثال، ما قاله أحدهم:انه يهضم الطعام(على قولهم زي البيبسي ) ويطفىء السموم ويقتل الديدان في المعدة ، ويسهل خروج البلغم، ويسخن الرأس والجسد، ويخفف الزكام، ويقوي الهمة ( ههههههههههههههههههههه) ويسهل خروج الفضلة بسرعة . الله يهديك يا سمنسي توي اكتشفت مصدر تنسيمك من فين اتاريك تاخذ مصادرك من مواقع زي كذا ياعم الحج اقرى اقرى كتب اتثقف زور المكتبة العامة في بريده كل يوم لحد ما تتثقف اشوي



قايل لك انك حبيب

ماتشوفن جايب الموضوع وقالبه من البداية ضحك واستهبال

والا وشوله اجيب لك الرابط ؟

حبيب انت ياشنقيطي

استانس عليك قوة قسم

طيب وابن حلال ربي يخليك لاهلك






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 13-09-09, 10:19 am   رقم المشاركة : 84
الملاك الوردي
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الملاك الوردي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الملاك الوردي غير متواجد حالياً

الاعتماد ع الكتاب والسنه

ولا يحتج بالمذاهب الا جاهل







رد مع اقتباس
قديم 13-09-09, 09:09 pm   رقم المشاركة : 85
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   ماتشوفن جايب الموضوع وقالبه من البداية ضحك واستهبال

حلو المخرج يا سمنسي
[/CENTER]






رد مع اقتباس
قديم 14-09-09, 02:54 am   رقم المشاركة : 86
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف وفيصل 
   تأكدوا من أقوال أبي حنيفة فهناك أقوال نسبت إليه وإلى مذهبه
اللهم إني قد بلغت فاشهد


جزيت خيراً أستاذي على تنبيهكـ ...

دمــ بخــير ــــت ..






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 15-09-09, 02:45 am   رقم المشاركة : 87
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم السحر 
  
ربما التشبيه بالكلب أولى .. وهذه لا تحتاج لفتيا من أحد .. فالحديث صريح .. وما ذكرته لك القائلة ليس بصحيح .. ويخالفه كلام الكاساني في أحد كتب الحنفية المعتمدة (بدائع الصنائع ):

قال فصل في سنن السجود (والسنة عند الحنفية ليست هي عند الحنابلة)

... ومنها أن يعتدل في سجوده .. ولا يفترش ذراعيه ؛؛ لما روي عن النبي ـ صلى الله عليه وسلّم ـ أنه قال : اعتدلوا في السجود ولا يفترش أحدكم ذراعيه افتراش الكلب [بدائع الصنائع : 1/210]




عفوا ممكن أسأل : لم تجدي شيء مقنع في ماذا ؟
فمؤدى كلامك ضرورة : أنّ كلّ من قرأت لهم ودرستيهم لم تجدي في كلامهم ما يقنع .. فهلا وضحت ؟
ثمّ أنت لما درست هل عندك الآلة لتوازني بين الأقوال ؟



ليس نحن فقط .. فالنقد موجود في كلّ مكان .. ولو ذهبت وسافرتِ لبلادهم لم يسعهم إلا الإنكار عليكِ .. وهذا معلوم ..



تقصدين على مذهبهم أم مذهب الإمام أحمد رحمه الله وغيره .. فمن كلامك قولك :



ألا يحقّ لي هنا أن أصرّح بالتناقض هنا .. أم هو قصور فهم ؟

ثمّ سؤال قبل أن أتكلم قبل الاستيضاح .. ما معنى كلامك هنا ؟






مذهبك اختار قولا بعدما وازن بين الأدلة .. فهل أنتِ تملكين ما يملك من الآلة ؟


أو كما قال عجوز سمنسي :



وأضيف : وهذا خاص بطلبة العلم .. فقط.. وليس لكلّ أحد ..

* فائدة : المذهب الحنفي ليس كلّه ينسب للإمام أبي حنيفة .. بل للأسف فيه ما فيه مما لا يقرّه الإمام رحمه الله مما أدخله بعض علماء الحنيفية بعده بسنوات ..

وهذا معنى قول سيف وفيصل :





صحيح ما ذكرت .. لكن ليس على إطلاقه .. ففرق بين العبادات والمعاملات .. وما يذكره العلماء أنّ مذهب الإمام مالك (في الأعم الأغلب) أقرب منه للسنة في أبواب المعاملات والأحوال الشخصية





أهلاً أستاذي /

الكلام يطول هنا وردكـ أتى متأخر.والأخوان هنا لم يقصروا ..!

طبعاً/

أنا كنت أناقش عن أمر تعلمته ولكن تغير عليّ بأقوال مختلفه في

الجامعه ...وقد تعلمت الموازنة بين الأقوال ولكن في مسائل معينه ..!

لذا أشعر بحيرة في اشياء كثيرهـ ...ورغم ثقتي بنفسي

وبما احمله من ادلة وحجة في امور كثيرهـ ..

الا انني اكتشفت ان هذه البنت

استطاعت التشكيكـ في مااحمله ..والسبب أنني متمسكة

بمذهب واحد أنا ومن حولي ولا أعلم عن غيره الا القليل !!!

ومادمت ذكرت الدليل وقدمت لي والاخوان

ما كذب على الإمام ابو حنيفه والإفتراءات عليه ..

فأنا الآن أستطيع ان أجد لنفسي جواباً اذا طرأ علي ّ

هذا التفكير او على غيري..!

تحيتي لحضوركـ الراقيّ ولحماسكـ ..







التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 15-09-09, 09:10 am   رقم المشاركة : 88
نسيم السحر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية نسيم السحر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نسيم السحر غير متواجد حالياً

[align=right]الأخت وضوح[/align]

ليست ثمّة ما يدعو للحماس الذي ربما يستشفّ من أسلوبي وطريقة دخولي و ومشاركتي هنا بالتحديد .
وعلى كلّ يبدو أني لم أطلع على تاريخ طرح الموضوع .. مع أني قرأت بتدبر ما يستحق القراءة من الردود قبلا ..

* إنما قصدت بالآلة علم أصول الفقه بقواعده .. والذي به يستطاع استخراج الأحكام من أدلتها ..

يقول العلامة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله في منظومة القواعد والأصول :

وبعد فالعلم بحور زاخره *** لن يبلغ الكادح فيه آخره
لكن في أصوله تسهيلا *** لنيله فاحرص تجد سبيلا
واغتنم القواعد الأصولَ *** فمن تفته يحُرم الوصولَ


ويقول العمريطي في منظومة الورقات :

أما أصول الفقه معنى بالنظر *** للفنّ في تعريفه فالمعتبر .
في ذاك طرق الفقه أعني المجملة *** كالأمر أو كالنهيِ لا المفصّلة
وكيف يُستدلّ بالأصول *** والعالم الذي هو الأصولي .


السلام عليكم







التوقيع

أي فائدة ترجى من المنتديات إذا كنت تراني أخطأت بما لا يحتمل الصواب ثم فضّلت السكوت ؟!!
* موضوع صالح للنقاش وددت لو أجد الوقت لتفصيله في هذا المنتدى تحديدا ، لكن ،،، انتهى المسموح به من حرف التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 16-09-09, 01:50 am   رقم المشاركة : 89
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم السحر 
   [align=right]الأخت وضوح[/align]

ليست ثمّة ما يدعو للحماس الذي ربما يستشفّ من أسلوبي وطريقة دخولي و ومشاركتي هنا بالتحديد .
وعلى كلّ يبدو أني لم أطلع على تاريخ طرح الموضوع .. مع أني قرأت بتدبر ما يستحق القراءة من الردود قبلا ..

* إنما قصدت بالآلة علم أصول الفقه بقواعده .. والذي به يستطاع استخراج الأحكام من أدلتها ..

يقول العلامة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله في منظومة القواعد والأصول :

وبعد فالعلم بحور زاخره *** لن يبلغ الكادح فيه آخره
لكن في أصوله تسهيلا *** لنيله فاحرص تجد سبيلا
واغتنم القواعد الأصولَ *** فمن تفته يحُرم الوصولَ

ويقول العمريطي في منظومة الورقات :

أما أصول الفقه معنى بالنظر *** للفنّ في تعريفه فالمعتبر .
في ذاك طرق الفقه أعني المجملة *** كالأمر أو كالنهيِ لا المفصّلة
وكيف يُستدلّ بالأصول *** والعالم الذي هو الأصولي .

السلام عليكم


شكراً لكـ أستاذي ......

يكفيني من هذا الموضوع أن أرتشف من ماسطرفيه من

معلومات بالنسبة لي جديدة وقيمه ..

تحيتي لرقيّ حضوركـ ..






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
الكلمات الدليلية
أذكر الله يذكركم ..
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:15 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة