العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 12-09-09, 01:59 am   رقم المشاركة : 61
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـحر الشـــرق 
   [align=center]

اذا تشوف ان الوضع عادي يصير كوكتيل ليه مكلف حالك واول رد لك بالموضوع تسأل الاخت عن مذهبها؟


واذا عندك غيرة على العلماء اسلوبك ووصفك بالرد الاول غلط كيف تقول هذا عالم مو واحد يشرب شيشه

والرسول صلى الله عليه وسلم لما طلب منه شاب ان يسمح له بالزنا ماذا كانت ردة فعله الم تكن عند الرسول غيره على الدين ؟

اما باللنسبه للمفتى فأغلب المشايخ على مذهب احمد بن حنبل اما حقون الحجاز ومصر وكشف الوجه لا يقتنع بفتاويهم اطلاقآ [/align]


مشكووورهـ ياسحر ....
لكن/

لما لايقتنع بفتاويهم اطلاقاً ..؟!

تقصدين أنه لايؤخذ بها نهائياً ....أم أنتي التي لاتقتنعين بها ..!!!

ممكن توضحين لي عيني ..!






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 02:18 am   رقم المشاركة : 62
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضوح 
   [align=center]^^^[/align][align=center]

خلاص استاذ سمنس ....الآخذ بكل واحد عرفناها منكـ ماقصرت

لكن /الأخذ بمذهب مخالف لمذهب اهلنا وبلدنا مثلاً ..هل فيها شيء..؟!

مثلاً أصير على الحنيفيه <<المشكله سجدتهم موو معقووله ..أو الشافعيه يالله من فضلكـ

ليس إقلال بمذهبنا ..ولكن لمعرفة هل هو مخالف ..؟

أشكركـ ،،[/align]

المسألة ليست في اتخاذ مذهب معين ياوضوح

الاخذ بالاعتبار المصلجة والمفسدة مهم هنا ولتعلمي ان مذهبنا هنا حنبلي ولكنه لايتطابق كثيرا مع الحنابلة فهناك اشياء كثيرة نخالف فيها المذهب

الاعتبار الصحيح هو الاخذ بالقول الذي نراه مطابق للقران والسنة وهو المعتبر
اما قولك اتخاذ مذهب اخر فلا احد يمنعك لكن هناك فتاوى تخالف راي ومذهب اهل البلد وتخالف رأيهم وهنا تتضح المفسدة بتطبيقك للمذهب الاخر الذي تتخذينه






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 03:01 am   رقم المشاركة : 63
سيف وفيصل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سيف وفيصل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سيف وفيصل غير متواجد حالياً

الأخت وضوح
مرحبا
لقد شاهدت كل ما مضى ولكن هناك حلقة صغيرة أردت توضيحها لعل الأمر يكون أجلى وأوضح:
ـ كثير من العلماء قديما وحديثا كانوا يتراجعون عند أي حكم قد يتبين لهم خلافه وهو فضيلة لا عيبا .ولنأخذ مثالا لأبي حنيفة في خروج المرأة جاء فيه
" وجاء في اختلاف العلماء للطحاوي اختصار أبي بكر الجصاص ( 1/ 231 ) رقم 171 :
" عن أبي يوسف , عن أبي حنيفة , أن النساء كان يرخص لهن في الخروج إلى العيدين . فأما اليوم فإني أكرهه , قال : وأكره لهن شهود الجمعة , والصلاة المكتوبة في جماعة , وأرخص للعجوز الكبيرة أن تشهد العشاء والفجر , فأما غير ذلك فلا " أ.هـ .
وقال أبو يوسف : لا بأس أن تخرج العجوز في الصلوات كلها وأكره ذلك للشابة " أ.هـ

ـ الأمر الآخر أن أبا حنيفة لم يسعفه وقته في الإلمام بالحديث فلم تدون الأحاديث إلا بعده ونفع التدوين في نهج الأئمة الباقين.

ـ الأمر الآخر لابد أن نعي طريقة الاختلاف بينهم ونفهمها فأقول:
أن كل إمام كان يفتي بحسب ما وصل إليه من دليل ، فقد يصل إلى الإمام مالك حديث فيفتي به ، ولا يصل إلى الإمام أبي حنيفة ، فيفتي بخلافه ، والعكس صحيح ، كما إنه قد يصل إلى أبي حنيفة حديث ما بسند صحيح فيفتي به ، ويصل إلى الإمام الشافعي نفس الحديث لكن بسند آخر ضعيف فلا يفتي به ، ويفتي بأمر آخر مخالف للحديث بناء على ما أداه إليه اجتهاده ، ولأجل هذا حصل الخلاف بين الأئمة - وهذا باختصار - ، لكن المعول والمرجع في النهاية لهم جميعا إلى الكتاب والسنة ، وباختصار أشد لو أن الحديث وصل إليهم بنفس الطريقة لما اختلفوا على الحكم، وإن صح الدليل فهو مذهبي فهي مقولته.
فلم يكن دليل الأئمة لنفس الحكم واحدا حتى نقول أن هناك اختلاف أو أنهم اختلفوا في فهم النص وإنما هم يتحرون الحديث الصحيح
ومن هنا يجب أن تزول فكرة أن تسيري على مذهب وتتركي آخر
فأنتي قد وصلك الدليل من جميع الطرق
ودرجة صحته وهو ما لم يتح للأئمة.
ـ نقطة صغيرة: يجب التأكد من أقوال أبي حنيفة بالذات فقد كثرة الأقاويل والأكاذيب والفتن في بلده العراق وعصره أيضا
مما لايخفى على مطلع،
وأضاف عليها بعض المندسين وحذفوا منها
وكانت نافذة لهم عندما يريدون شيئا
وأحسب نفسي أوضحت ،،،
تحياتي






التوقيع

آخر تعديل سيف وفيصل يوم 12-09-09 في 03:55 am.
رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 03:49 am   رقم المشاركة : 64
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـحر الشـــرق 
   مذهب الشافعي اللي اكثر اهل الحجاز تمشي عليه اغلب ادلته ضعيف ومقطوع

على طارى الشيشه هو الشافعي محللها ؟

ممكن طالع عمرك تعطينا مثال على دليل ضعيف..!!
بالنسبة لسؤالك عن الشيشة ماعندي علم هل الشافعي محللها او محرمها






رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 04:05 am   رقم المشاركة : 65
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضوح 
  

لكن هل أجبر أن اكون على مذهب واحد أنا وأهلي واهل البلد..؟!!

هذا الذي أود فهمه ..!





من قال انك مجبورة على اتباع مذهب ..!انت مجبورة على اتباع قال الله وقال الرسول سواء كان هذا فمذهب المالكي او الشافعي او الحنبلي او الامام احمد ، لأن هؤلاء العلماء الاربعة هم علماء اهل السنة والجماعة والدين ياوضوح ليس بدين ضيق وإنما هو دين يسر ، وعن نفسي انصحك بنصيحة ابن عباس رضي الله عنه الا وهي استفتي قلبك ، فملاً افتاك شيخ بأنه يجوز لك أن تكشفي وجهك في الحرم لكن قلبك يحدثك بعكس ذلك اذن انت لست مجبورة باتباع فتواه وتركك لها ليس فيه اثم لأنه لايوجد عالم واحد يقول بأن تغطية المرأة لوجهها في الصلاة لايجوز الأمر الآخر هناك الآلاف من النسوه يطوفون بالبيت كاشفين وجوههم لو كان الامر فيه تحريم لمنعتهم رئاسة الحرمين عن طريق مشايخهم المنتشرين بجوار الكعبة






رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 04:43 am   رقم المشاركة : 66
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
ممكن طالع عمرك تعطينا مثال على دليل ضعيف..!!
بالنسبة لسؤالك عن الشيشة ماعندي علم هل الشافعي محللها او محرمها

عند الشافعية مكروه فقط كراهة تنزيه
وقول الغزى الشافعي بحرمته قد ضعفه الشافعية أنفسهم، ومذهبهم أنه مكروه كراهة تنزيه إلا لعارض، والكراهة التنزيهية تجامع الإباحة
ولايعني هذا ان ننفي حرمته بالنسبة لنا لانه من المهلكات والله تعالى يقول ( ولاتلقوا بايديكم الى التهلكة )






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 04:54 am   رقم المشاركة : 67
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
  
عند الشافعية مكروه فقط كراهة تنزيه

وقول الغزى الشافعي بحرمته قد ضعفه الشافعية أنفسهم، ومذهبهم أنه مكروه كراهة تنزيه إلا لعارض، والكراهة التنزيهية تجامع الإباحة

ولايعني هذا ان ننفي حرمته بالنسبة لنا لانه من المهلكات والله تعالى يقول ( ولاتلقوا بايديكم الى التهلكة )



هذا ايه يا سمنسي ..!!وش هو اللي مكروه عند الشافعية..!






رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 04:58 am   رقم المشاركة : 68
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
   هذا ايه يا سمنسي ..!!وش هو اللي مكروه عند الشافعية..!

وش تسال سحر الشرق عنه انت ياشنقيطي ؟
عن الدخان عموما

لقيته وكتبته لكم علشان تتهاوشون زود






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


آخر تعديل عجوز سمنسي يوم 12-09-09 في 05:16 am.
رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 05:11 am   رقم المشاركة : 69
ابو سفيان الطحان
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ابو سفيان الطحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو سفيان الطحان غير متواجد حالياً

اختي نحن على مذهب من صح من الائمه وماوافق الكتاب والسنه

كل امام له ذلات واخطاء ومن التعصب والتشدد الانحياز لمذهب ككل حتى لو اخطأ







التوقيع



رحّـــــــــــــــــــــــــــــال

رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 05:44 am   رقم المشاركة : 70
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
  
المسألة ليست في اتخاذ مذهب معين ياوضوح

الاخذ بالاعتبار المصلجة والمفسدة مهم هنا ولتعلمي ان مذهبنا هنا حنبلي ولكنه لايتطابق كثيرا مع الحنابلة فهناك اشياء كثيرة نخالف فيها المذهب

معلومة جديدهـ ...!!

اقتباس:
الاعتبار الصحيح هو الاخذ بالقول الذي نراه مطابق للقران والسنة وهو المعتبر


اما قولك اتخاذ مذهب اخر فلا احد يمنعك لكن هناك فتاوى تخالف راي ومذهب اهل البلد وتخالف رأيهم وهنا تتضح المفسدة بتطبيقك للمذهب الاخر الذي تتخذينه




فعلاً سمنسي .....درء المفسدة مقدم ..!

ألف شكر لكـ على تفاعلكـ وإقناعكـ

ورقيّ نقاشكـ ،،

تحيتي لكـ






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 05:50 am   رقم المشاركة : 71
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
  
اولا ياوضوح انا لست بشيخ انما الشيخ من يدب دبيبا

وانا انقل لك فهمي وحسب ماقرأته وعرفته والخيار لك في نقاش مثل هذه المسائل معي

ثانيا نحن انجرفنا لمسائل كشف الوجه وتركنا موضوعك الاساسي

وقضية كشف من المسائل الشائكة في الفقه الاسلامي والتي دار فيها حوار عميق واخذ ورد بين العلماء
والمسالة هذه ليست كقضية افتراش اليدين في الصلاة او الجهر بالبسملة او وضع اليدين على الصدر من عدمها

انما قضية كشف الوجه فيها استدلالات شرعية وعقلية تطول

وسأختصر لك المسألة بوضوح كاسمك ان شاء الله

اجماعا لايجوز للمرأة الجميلة التي يخشى فتنتها كشف وجهها بكل المذاهب

واما من لايخشى فتنتها فكما قلت لك في السابق ان كانت اهلا لفهم النصوص وادراك قوتها من عدمها وفهم الاستدلالات من السنة من حيث قوة اسانيدها والتمييز بينها وكانت الفتاة مدركة للعلم الشرعي الذي به تستطيع التفريق بين الصحيح من السقيم فهنا يحق لها العمل بالقول الذي تراه

لكن من وصلت لهذه الدرجة يجب ان تدرك ان لكل بلد عرفه وان العرف يؤخذ به كحكم شرعي في كثير من المسائل

واما قولك ان خرجت خارج البلد وكان لايخشى فتنتها على الرجال فهنا تأخذ بالقول الذي تراه قويا لديها


اعتقد انني اختصرت لك فهمي وبالله التوفيق



ماقصرت ......

رد شافي ..أشكركـ سمنسي






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 05:56 am   رقم المشاركة : 72
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف وفيصل 
  
الأخت وضوح

مرحبا
لقد شاهدت كل ما مضى ولكن هناك حلقة صغيرة أردت توضيحها لعل الأمر يكون أجلى وأوضح:
ـ كثير من العلماء قديما وحديثا كانوا يتراجعون عند أي حكم قد يتبين لهم خلافه وهو فضيلة لا عيبا .ولنأخذ مثالا لأبي حنيفة في خروج المرأة جاء فيه
" وجاء في اختلاف العلماء للطحاوي اختصار أبي بكر الجصاص ( 1/ 231 ) رقم 171 :
" عن أبي يوسف , عن أبي حنيفة , أن النساء كان يرخص لهن في الخروج إلى العيدين . فأما اليوم فإني أكرهه , قال : وأكره لهن شهود الجمعة , والصلاة المكتوبة في جماعة , وأرخص للعجوز الكبيرة أن تشهد العشاء والفجر , فأما غير ذلك فلا " أ.هـ .
وقال أبو يوسف : لا بأس أن تخرج العجوز في الصلوات كلها وأكره ذلك للشابة " أ.هـ

ـ الأمر الآخر أن أبا حنيفة لم يسعفه وقته في الإلمام بالحديث فلم تدون الأحاديث إلا بعده ونفع التدوين في نهج الأئمة الباقين.

ـ الأمر الآخر لابد أن نعي طريقة الاختلاف بينهم ونفهمها فأقول:
أن كل إمام كان يفتي بحسب ما وصل إليه من دليل ، فقد يصل إلى الإمام مالك حديث فيفتي به ، ولا يصل إلى الإمام أبي حنيفة ، فيفتي بخلافه ، والعكس صحيح ، كما إنه قد يصل إلى أبي حنيفة حديث ما بسند صحيح فيفتي به ، ويصل إلى الإمام الشافعي نفس الحديث لكن بسند آخر ضعيف فلا يفتي به ، ويفتي بأمر آخر مخالف للحديث بناء على ما أداه إليه اجتهاده ، ولأجل هذا حصل الخلاف بين الأئمة - وهذا باختصار - ، لكن المعول والمرجع في النهاية لهم جميعا إلى الكتاب والسنة ، وباختصار أشد لو أن الحديث وصل إليهم بنفس الطريقة لما اختلفوا على الحكم، وإن صح الدليل فهو مذهبي فهي مقولته.
فلم يكن دليل الأئمة لنفس الحكم واحدا حتى نقول أن هناك اختلاف أو أنهم اختلفوا في فهم النص وإنما هم يتحرون الحديث الصحيح
ومن هنا يجب أن تزول فكرة أن تسيري على مذهب وتتركي آخر
فأنتي قد وصلك الدليل من جميع الطرق
ودرجة صحته وهو ما لم يتح للأئمة.
ـ نقطة صغيرة: يجب التأكد من أقوال أبي حنيفة بالذات فقد كثرة الأقاويل والأكاذيب والفتن في بلده العراق وعصره أيضا
مما لايخفى على مطلع،
وأضاف عليها بعض المندسين وحذفوا منها
وكانت نافذة لهم عندما يريدون شيئا
وأحسب نفسي أوضحت ،،،

تحياتي




أهلاً بكـ سيف وفيصل/


لم توضح فقط بل أجدّت وفصّلت فأحسنت ..!!!

حقيقة نلت من هذا الرد معلومات أستطيع

أن أكون واثقة بما أحمله من نعم ومنها هذا الدين ..


لا أملكـ سوى الدعاء لكـ وللسمنسي وبقية الأخوة هنا

فجزيتم خيراً على تفاعلكم ...

تحيتي لكــم،،







التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 06:00 am   رقم المشاركة : 73
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سفيان الطحان 
   اختي نحن على مذهب من صح من الائمه وماوافق الكتاب والسنه

كل امام له ذلات واخطاء ومن التعصب والتشدد الانحياز لمذهب ككل حتى لو اخطأ

أهلاً أبو سفيان/

صدقت .....ويكفي من مذهبنا أنه مطابق للكتاب والسنة ..

تحيتي لحضوركـ الراقي ...






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 04:23 pm   رقم المشاركة : 74
ســـم تـــــم
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ســـم تـــــم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ســـم تـــــم غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضوح 
  

أهلاً سم تم ..بغض النظر عمن تكون ...!!
سلام من رب الرحمة والغفران
( أجزم انه ليس لدي أي حساسية من الترحيب او عدمه )
ومن سوف أكون ؟!
كأني مندس بين الرمال وجئت لمن يرويني !
عضو مثل غيري من الاعضاء ولكن يبدو انك تنظر الى شيء اخر .!
وكأنك أول مرة تخاطب أسم حركي .!

ولكن لتعلم أنني لا أحتاج الى فتوى لأني مكتفيه وعندي الوسائل المتعددهـ للحصول على الفتوى..

ولكن أحببت المناقشة هنا أولاً للفائدهـ وثانياً لأني لاأريد أن أطلب
من أهل الفتاوى وأفصل في مسألة كهذهـ ..فهي بالنسبة لي


ليست ضرورة بقدر ماهي تحليل لموقف حصل وأردت المناقشة فيه!!



طيب ليه ما يكون الطرح في مكانه في قسم الفتاوي
وهناك تنثر الفائدة والمناقشة مع الاخ الكريم سيمنسي
او مع جبال العلماء .!!
وبدوري هنا استغرب عدم وجود قسم ديني .!!



.....ثانياً / أشكر نصيحتك على استغلال الزمان والمكان ..ولكن لتعلم

أن من يدخل عالم النت وهو في فندقه أفضل بكثييير ممن يتسكعون

بالأسواق والشوارع ....في هذا البيت الشريف..!

لأنه من الصعب على الكثير من المسلمين قضاء يومه كاملاً

في العبادات... للأسف وأنا وأنت منهم وغيرنا الكثيير ..!!


غير ذلكـ/ أنا لم أدخل النت الا بعد انصرافي الى جدهـ ..

ولو دخلته في مكه فما المانع...!!

الوقت هذا والليالي هذهـ شريفة وعظيمة للمسلمين في أي مكان ..

فلاتقتصر على من هم في مكه ..!!


قد يكون صعباَ لدي ولديك وآخرين ولكن هناك الكثير من الذين يتلذذون في العبادات والإنغماس فيها وعسى الله ان يتقبل منهم .
عندما اقول انت بجوار البيت العتيق ، فهذه ميزة مكانية مع ميزة زمانية
وإلا اعلم كما كنت تعلم ان هذا الشهر فضيل أينما حللت .



***
إذا كنت تقيس على نفسكـ في سؤالكـ على دخولي للمنتديات ..!!

فلاألومكـ ....!!!

اسلوب قديم جداَ هذا الذي تقول
(اقيس على نفسي )!!


اقيس على بعض مجتمعك تحديدا (بريدة ) ولاغير .!!


ماالذي شاهدت ..؟ الذي يكون سببه الحرمان..ومانوع الحرمان

الذي تتكلم عنه ... ؟؟!!!

تحيتي لكـ ،،



شاهدت من هو محروم او محرومة من الخروج من تلك الدائرة الضيقة !
ويعتقد ان الحرية خارج ( بريدة ) وكما ذكرت تسكع وغزل واستعراض بجانب الحرم .!!
واشياء تقرف من (تسدح )في وسط الحرم الى جلسات عائلية في التوسعة
وهذه قهوة جاية وهذي الصبايا يأخذون كم ( قصدورة ) في الابراج المجاورة .!!

وكأنك في السولدير على غفلة .!
وعيني عينك ياست وضوح .!
لم يتبقى إلا علي اللبناني عشان تكمل!
وعموما الحرمان كل البلد يعاني منه ولكن بريدة تحديداَ هي اكثر من يعاني!


تحيتي ودمت بخير وهناء.







التوقيع

بنيت وصادف المبنى هــــــدم
وعذب الماء القراح أصبح هماج
أنا لي على الشـــــدة عـــــزم
ولالي عــــــــند ذولاك احتياج
رماني بس ما صــــــاب العظم
سليم العظـــــــم مافيه انعراج

رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 04:41 pm   رقم المشاركة : 75
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   وش تسال سحر الشرق عنه انت ياشنقيطي ؟
عن الدخان عموما


لقيته وكتبته لكم علشان تتهاوشون زود

اقولك ياسمنسي الشافعية محرمين التدخين بالدليل التالي :-نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن كل مسكر ومفتر وماعمري قريت قول للشافعيه انو مكروه زي ماقلت ..!!







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
الكلمات الدليلية
أذكر الله يذكركم ..
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:52 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة