عزيزي بلزاك
جميلة تلك اللفتة الكريمة من صديقك وصديقي العجوز فلا أعلم من أين أتى بكلامك من جديد،، وتحسب له فالشكر له وليس بغريبة عليه.
أنت تعي أن الناس متعددي الأذواق ومتقلبي الأمزجة !
أرجو إن كان هناك بينك وبين أحد مشكلة هنا فلا تصب جام غضبك علي! فما أنا إلا عضو على قد الحال!
فرجائي ألا تنتهز فرصة في مواضيعي لتخاطب غيري،،
سوف أدلف فيما يخصني وموضوعي
لقد طرحت عليك سؤالا وهو هل النقد ذوق أم علم ؟ فلم تجبني!
وكتبريرا لمداخلاتك الانطباعية بدأت تتلهف خلف النص وأنت تمقته !
أفاد الله بعلمك لقد قلت أريد رؤيتكم لأبي بدر فقط ربما لم ترها؟
أنا لم أقل رواية لكي تنظر إلي بمنظار الناقد الفني لهذه القطعة الفنية ،
إن موضوعي هذا مثل أي موضوع في المجلس
ليس قصة فهل تدخل على المواضيع هنا وتقول هنا في المجلس :
يا كاتب الموضوع لقد وضعت (قد) قبل الفعل الماضي أو المضارع لكي تنقده من أجل النقد فقط ،،النقد ليس لمجرد النقد .
حتى الآن أنت تتحدث عن الشكل وتركت المضمون فلم تحدثني عن سوء أفكار أبي بدر وهل تلك الحالة بالفعل موجودة؟ وهل وهل؟
وهو المراد إيصاله هنا،،،،
فلم نكن في منتدى الرواية أخي بلزاك نحن في المجلس.
هذا في مايخص الموضوع وفكرته.
أما مايخص الانطباعية والموضوعية فقد ذكرته سابقا بإمكانك العودة إليه إن شئت.
وعندما تنظر إلى عنوان ولم يعجبك أو العكس صحيح أنها إنطباعية ولكنها ذاتية داخلية كالرقابة على النفس وحديثها معك.
فالتفكير بصوت عال ربما هو مفيد مع النفس فقط!
لعل ما أقلقك تجزيء النص وهو ليس معهود في طرح الأفكار مما جعلك تحاول
أن تبرر وتكرس الانطباعية لها حتى يكتمل النص،ومعهود في الموقع التي تهتم بالرواية والمسلسلات
ومع ذلك لما اكتمل اعتبرته قصة
ومع ذلك أيضا لم تره إلا بعين الشكل وتجاهلت المضمون ونعرف أن التحليل شقان (شكل ومضمون).
شكرا لجهد المبذول،ولغتك الراقية،،،،،،،،،،،والاختلاف لايفسد الود
حسبك ياقلم
تحياتي،،،،،،،،،