العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01-08-09, 04:40 am   رقم المشاركة : 31
فديكا التميمي
أُنثَىآآ يَقِفـ الزمنـ لآجلهـآآ
 
الصورة الرمزية فديكا التميمي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فديكا التميمي غير متواجد حالياً

ارجع للمشاركه رقم12 تلاقي الجواب هونيكا الله لايهينك ماحب اكرر الكلام
مع اني مقتنعه((ان كثر التكرار يعلم ....ر))







التوقيع

لآ تخلطْ مَابين شخصيتي واسلوبي

فَ شخصيتيِ هَي مَا اناْ عليه وتحتْ تصَرُفي
واسلوبي يعتمدْ عليكَ انت وتصرفاتكْ
رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 04:44 am   رقم المشاركة : 32
مباشر
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مباشر غير متواجد حالياً

عمرك شفتي ضلع مستقيم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 04:53 am   رقم المشاركة : 33
فديكا التميمي
أُنثَىآآ يَقِفـ الزمنـ لآجلهـآآ
 
الصورة الرمزية فديكا التميمي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فديكا التميمي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباشر 
   عمرك شفتي ضلع مستقيم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بأخذ اشاااعه واردلك ان كانك متحمس,,






التوقيع

لآ تخلطْ مَابين شخصيتي واسلوبي

فَ شخصيتيِ هَي مَا اناْ عليه وتحتْ تصَرُفي
واسلوبي يعتمدْ عليكَ انت وتصرفاتكْ
رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 05:11 am   رقم المشاركة : 34
سنيـكـ
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سنيـكـ غير متواجد حالياً

وش حنا بلا حواء...

بس شكلك حاقده مررره وصلت الدعوى المراجل...هههه


يسلموووو ع الطرح







رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 05:15 am   رقم المشاركة : 35
فديكا التميمي
أُنثَىآآ يَقِفـ الزمنـ لآجلهـآآ
 
الصورة الرمزية فديكا التميمي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فديكا التميمي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنيـكـ 
   وش حنا بلا حواء...

بس شكلك حاقده مررره وصلت الدعوى المراجل...هههه


يسلموووو ع الطرح

اممموت باللي يعترفون وش انتم بلانا وش حنا بلاكم هذي الحقيقه
رضينا والا انرضينا((بارك الله بامرئ عرف قدر نفسه))






التوقيع

لآ تخلطْ مَابين شخصيتي واسلوبي

فَ شخصيتيِ هَي مَا اناْ عليه وتحتْ تصَرُفي
واسلوبي يعتمدْ عليكَ انت وتصرفاتكْ
رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 05:48 am   رقم المشاركة : 36
سنيـكـ
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سنيـكـ غير متواجد حالياً

ترى عاد مب معناه انكم تعبرون بلانا..
يعني الصدق كل واحد مايعبر بلا الثاني...
وكلنا مخلوقين لبعض..







رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 06:18 am   رقم المشاركة : 37
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فديكا بريده 
   ارجع للمشاركه رقم12 تلاقي الجواب هونيكا الله لايهينك ماحب اكرر الكلام
مع اني مقتنعه((ان كثر التكرار يعلم الحمار))

لم أجد في صفحتك أي دليل بأن حواء خلقت من ضلع آدم..!!!
بل مجرد ثرثرة نسائية كـ العادة
أتمنى أن تقومي بزيارة هذه الصفحة علها تفيدك
( من هنا )
لأول مرة في حياتي أشاهد إمرأة تفتخر بأنها مخلوقة من ضلع أعوج..!!






رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 06:25 am   رقم المشاركة : 38
خيال رسامه
عضو مميز
 
الصورة الرمزية خيال رسامه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خيال رسامه غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافيه
بس وش بلى الجنس الخشن شان حمله
ماعجبهم الموضوع ؟؟؟

مشكوووووووووووورة اختي







التوقيع

[MEDIA]http://www.fesalup.com/EEH32RMF8459/ÇáØíÝ.mp3.ht ml[/MEDIA]

رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 06:32 am   رقم المشاركة : 39
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيال رسامه 
   الله يعطيك العافيه
بس وش بلى الجنس الخشن شان حمله
ماعجبهم الموضوع ؟؟؟

مشكوووووووووووورة اختي


المسألة مو مسألة ماعجبنا الموضوع .. المسألة إن الانسان اذا احضر معلومة
المفروض يذكر مصدر المعلومة خاصة اذا كانت المعلومة فيها نوع من الشرع
مو يسوي نسخ لصق من غوغل ويقوم يبربر وهو مو داري وش الطبخة..!
مافيه أي إنسان ينكر إن حواء خُلقت من ضلع أعوج هذا الشيء لاخلاف فيه
لكن هل هذا الضلع هو ضلع آدم ..!!! هذا هو السؤال بس ..!!






رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 06:48 am   رقم المشاركة : 40
عزتي في حجابي
عضو محترف
 
الصورة الرمزية عزتي في حجابي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عزتي في حجابي غير متواجد حالياً


إلـــــــــى العباس الشنقيطي مع التحية ..واعذريني يا فديكا ع المداخلة...


في تفسير ابن عطية:
قال جمهور المفسرين : المراد بالنفس الواحدة آدم عليه السلام بقوله : { وجعل منها زوجها } حواء وقوله { منها } يريد ما تقدم ذكره من أن آدم نام فاستخرجت قصرى أضلاعه وخلقت منها حواء
حدثني بشر قال: حدثنا يزيد قال: حدثنا سعيد، عن قتادة.(وحمل منها زوجها)، : حواء، فجعلت من ضلع من أضلاعه، ليسكن إليها.
ويعني بقوله (ليسكن إليها)، : ليأوي إليها لقضاء حاجتة ولذته.
ومن تفسير الألوسي:
{ مّن نَّفْسٍ واحدة } وهو آدم عليه السلام على ما نص عليه الجمهور { وَجَعَلَ مِنْهَا } / أَى من جنسها كما في قوله سبحانه : { جَعَلَ لَكُمْ مّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا } [ الشورى : 11 ] فمن ابتدائية والمشهور أنها تبعيضية أي من جسدها لما يروى أنه سبحانه خلق حواء من ضلع آدم عليه السلام اليسرى ،
من تفسيرابن حيان:
معنى وجعل منها زوجها هي حواء و { منها } إما من جسم آدم من ضلع من أضلاعه وإما أن يكون من جنسها
من تفسير ابن كثير:
خلقهم بها من نفس واحدة، وهي آدم، عليه السلام { وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا } وهي حواء، عليها السلام، خلقت من ضِلعه الأيسر من خلفه وهو نائم، فاستيقظ فرآها فأعجبته، فأنس إليها وأنست إليه.






التوقيع

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
~ سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ~

رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 06:52 am   رقم المشاركة : 41
خيال رسامه
عضو مميز
 
الصورة الرمزية خيال رسامه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خيال رسامه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  



المسألة مو مسألة ماعجبنا الموضوع .. المسألة إن الانسان اذا احضر معلومة
المفروض يذكر مصدر المعلومة خاصة اذا كانت المعلومة فيها نوع من الشرع
مو يسوي نسخ لصق من غوغل ويقوم يبربر وهو مو داري وش الطبخة..!
مافيه أي إنسان ينكر إن حواء خُلقت من ضلع أعوج هذا الشيء لاخلاف فيه
لكن هل هذا الضلع هو ضلع آدم ..!!! هذا هو السؤال بس ..!!

طيب أشكر لك غيرتك على دينك
لكن ياليت يكون بأسلوب أفضل شوي
حواء هي أمك وأختك وزوجتك وإبنتك

وفعلا الموضوع يحتمل الصح أو الخطأ
ولعل في هذا الرابط مايبين ذلك
http://www.qassimy.com/st1/lesson-1362-1.html


وما أثار حواء
أن الرجل عندما يحاول الإساءة إليها يذكر تلك الكلمه

أسألك أخوي
مامعنى الضلع الأعوج ؟؟






التوقيع

[MEDIA]http://www.fesalup.com/EEH32RMF8459/ÇáØíÝ.mp3.ht ml[/MEDIA]

رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 07:14 am   رقم المشاركة : 42
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزتي في حجابي 
  
إلـــــــــى العباس الشنقيطي مع التحية ..واعذريني يا فديكا ع المداخلة...


في تفسير ابن عطية:
قال جمهور المفسرين : المراد بالنفس الواحدة آدم عليه السلام بقوله : { وجعل منها زوجها } حواء وقوله { منها } يريد ما تقدم ذكره من أن آدم نام فاستخرجت قصرى أضلاعه وخلقت منها حواء
حدثني بشر قال: حدثنا يزيد قال: حدثنا سعيد، عن قتادة.(وحمل منها زوجها)، : حواء، فجعلت من ضلع من أضلاعه، ليسكن إليها.
ويعني بقوله (ليسكن إليها)، : ليأوي إليها لقضاء حاجتة ولذته.
ومن تفسير الألوسي:
{ مّن نَّفْسٍ واحدة } وهو آدم عليه السلام على ما نص عليه الجمهور { وَجَعَلَ مِنْهَا } / أَى من جنسها كما في قوله سبحانه : { جَعَلَ لَكُمْ مّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا } [ الشورى : 11 ] فمن ابتدائية والمشهور أنها تبعيضية أي من جسدها لما يروى أنه سبحانه خلق حواء من ضلع آدم عليه السلام اليسرى ،
من تفسيرابن حيان:
معنى وجعل منها زوجها هي حواء و { منها } إما من جسم آدم من ضلع من أضلاعه وإما أن يكون من جنسها
من تفسير ابن كثير:

خلقهم بها من نفس واحدة، وهي آدم، عليه السلام { وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا } وهي حواء، عليها السلام، خلقت من ضِلعه الأيسر من خلفه وهو نائم، فاستيقظ فرآها فأعجبته، فأنس إليها وأنست إليه.


أختي الكريمة
اتمنى أن تقومي بمراجعة هذا الرابط وهذا الرابط فهما يجيبان عليك في هذه المسألة.






رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 10:26 am   رقم المشاركة : 43
نبض الوريد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نبض الوريد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض الوريد غير متواجد حالياً

[align=justify]

هذه مصادر المعلومه يابو الشناقيط ،،،فأتنا بمصدر إعتراضك ؟؟؟

تفسير إبن كثير ،،

"يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا"[النساء:
قال ابن كثير: (وخلق منها زوجها وهي حواء عليها السلام خلقت من ضلعه الأيسر من خلفه وهو نائم، فاستيقظ فرآها فأعجبته، فأنس إليها وأنست إليه... )،


تفسير الجلالين
سورة النساء [مدنية وآياتها 176 أو 177 نزلت بعد الممتحنة] 1 - (يا أيها الناس) أي أهل مكة (اتقوا ربكم) أي عقابه بأن تطيعوه (الذي خلقكم من نفس واحدة) آدم (وخلق منها زوجها) حواء بالمد من ضلع من أضلاعه اليسرى (وبث) فرق ونشر (منهما) من آدم وحواء (رجالاً كثيراً ونساء) كثيرة (واتقوا الله الذي تَسَّاءلون) فيه إدغام التاء في الأصل في السين ، وفي قراءة بالتخفيف بحذفها أي تتساءلون (به) فيما بينكم حيث يقول بعضكم لبعض: أسألك بالله وأنشدك بالله (و) اتقوا (الأرحام) أن تقطعوها ، وفي قراءة بالجر عطفا على الضمير في به وكانوا يتناشدون بالرحم (إن الله كان عليكم رقيبا) حافظا لأعمالكم فيجازيكم بها ، أي لم يزل متصفا بذلك


قال النبي صلى الله عليه وسلم: استوصوا بالنساء، فإن المرأة خلقت من ضلع، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء. رواه البخاري.

قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في قوله: خلقت من ضلع. ، قيل: فيه إشارة إلى أن حواء خلقت من ضلع آدم الأيسر. وقيل: من ضلعه القصير. أخرجه ابن إسحاق وزاد اليسرى من قبل أن يدخل الجنة وجعل مكانه لحم، ومعنى خلقت: أي أخرجت كما تخرج النخلة من النواة

وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي ، حدثنا محمد بن مقاتل ، حدثنا وكيع ، عن أبي هلال ، عن قتادة ، عن ابن عباس قال : خلقت المرأة من الرجل ، فجعل نهمتها في الرجل ، وخلق الرجل من الأرض ، فجعل نهمته في الأرض ، فاحبسوا نساءكم .


هذه آحاديث صحيحه، وهذا تفسير إبن كثير ، وذاك تفسير الجلالين ، فإن كان لديك يابو الشناقيط خلاف هذا أثبته لنا ، فبالعكس الدلائل الإثباتيه أقوى من كلماتك التي لا تستند على دليل ابداً ، مجرد إعتراض لا غير ولم تأتينا بدليل وحجه مقنعه تناقض أقوال العلماء الواضحه،،،


شكراً لك
[/align]






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 11:39 am   رقم المشاركة : 44
خربشات عاشق
عضو مميز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خربشات عاشق غير متواجد حالياً

الاخت /فديكا

رغم أن لا دليل ملموس إلا أني أجد كلامك فيه من المنطقيه الشيء الكثير ،،، ومجهود تشكري عليه حتى لو أراد البعض أن يسلبوك هذا الحق ..

تحياتي







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 02:49 pm   رقم المشاركة : 45
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُجَـّردْ إنْسَان 
   [align=justify]
هذه مصادر المعلومه يابو الشناقيط ،،،فأتنا بمصدر إعتراضك ؟؟؟
تفسير إبن كثير ،،

"يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا"[النساء:
قال ابن كثير: (وخلق منها زوجها وهي حواء عليها السلام خلقت من ضلعه الأيسر من خلفه وهو نائم، فاستيقظ فرآها فأعجبته، فأنس إليها وأنست إليه... )،


تفسير الجلالين
سورة النساء [مدنية وآياتها 176 أو 177 نزلت بعد الممتحنة] 1 - (يا أيها الناس) أي أهل مكة (اتقوا ربكم) أي عقابه بأن تطيعوه (الذي خلقكم من نفس واحدة) آدم (وخلق منها زوجها) حواء بالمد من ضلع من أضلاعه اليسرى (وبث) فرق ونشر (منهما) من آدم وحواء (رجالاً كثيراً ونساء) كثيرة (واتقوا الله الذي تَسَّاءلون) فيه إدغام التاء في الأصل في السين ، وفي قراءة بالتخفيف بحذفها أي تتساءلون (به) فيما بينكم حيث يقول بعضكم لبعض: أسألك بالله وأنشدك بالله (و) اتقوا (الأرحام) أن تقطعوها ، وفي قراءة بالجر عطفا على الضمير في به وكانوا يتناشدون بالرحم (إن الله كان عليكم رقيبا) حافظا لأعمالكم فيجازيكم بها ، أي لم يزل متصفا بذلك


قال النبي صلى الله عليه وسلم: استوصوا بالنساء، فإن المرأة خلقت من ضلع، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء. رواه البخاري.

قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في قوله: خلقت من ضلع. ، قيل: فيه إشارة إلى أن حواء خلقت من ضلع آدم الأيسر. وقيل: من ضلعه القصير. أخرجه ابن إسحاق وزاد اليسرى من قبل أن يدخل الجنة وجعل مكانه لحم، ومعنى خلقت: أي أخرجت كما تخرج النخلة من النواة

وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي ، حدثنا محمد بن مقاتل ، حدثنا وكيع ، عن أبي هلال ، عن قتادة ، عن ابن عباس قال : خلقت المرأة من الرجل ، فجعل نهمتها في الرجل ، وخلق الرجل من الأرض ، فجعل نهمته في الأرض ، فاحبسوا نساءكم .


هذه آحاديث صحيحه، وهذا تفسير إبن كثير ، وذاك تفسير الجلالين ، فإن كان لديك يابو الشناقيط خلاف هذا أثبته لنا ، فبالعكس الدلائل الإثباتيه أقوى من كلماتك التي لا تستند على دليل ابداً ، مجرد إعتراض لا غير ولم تأتينا بدليل وحجه مقنعه تناقض أقوال العلماء الواضحه،،،

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُجَـّردْ إنْسَان 
  

شكراً لك
[/align]




أخي الكريم ..
فن التفسير بدأ تدوينة وتصنيفه بعد تدوين السنن والأحاديث والآثار والمفسرون يعتمدون في تأويل الآيات على حسب ماجاءت به تلك الأسانيد فهل أنت معي في هذا القول حتى أكمل حواري..!!






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:52 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة