العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01-08-09, 06:25 am   رقم المشاركة : 1
خيال رسامه
عضو مميز
 
الصورة الرمزية خيال رسامه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خيال رسامه غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافيه
بس وش بلى الجنس الخشن شان حمله
ماعجبهم الموضوع ؟؟؟

مشكوووووووووووورة اختي







التوقيع

[MEDIA]http://www.fesalup.com/EEH32RMF8459/ÇáØíÝ.mp3.ht ml[/MEDIA]

رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 06:32 am   رقم المشاركة : 2
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيال رسامه 
   الله يعطيك العافيه
بس وش بلى الجنس الخشن شان حمله
ماعجبهم الموضوع ؟؟؟

مشكوووووووووووورة اختي


المسألة مو مسألة ماعجبنا الموضوع .. المسألة إن الانسان اذا احضر معلومة
المفروض يذكر مصدر المعلومة خاصة اذا كانت المعلومة فيها نوع من الشرع
مو يسوي نسخ لصق من غوغل ويقوم يبربر وهو مو داري وش الطبخة..!
مافيه أي إنسان ينكر إن حواء خُلقت من ضلع أعوج هذا الشيء لاخلاف فيه
لكن هل هذا الضلع هو ضلع آدم ..!!! هذا هو السؤال بس ..!!






رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 06:52 am   رقم المشاركة : 3
خيال رسامه
عضو مميز
 
الصورة الرمزية خيال رسامه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خيال رسامه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  



المسألة مو مسألة ماعجبنا الموضوع .. المسألة إن الانسان اذا احضر معلومة
المفروض يذكر مصدر المعلومة خاصة اذا كانت المعلومة فيها نوع من الشرع
مو يسوي نسخ لصق من غوغل ويقوم يبربر وهو مو داري وش الطبخة..!
مافيه أي إنسان ينكر إن حواء خُلقت من ضلع أعوج هذا الشيء لاخلاف فيه
لكن هل هذا الضلع هو ضلع آدم ..!!! هذا هو السؤال بس ..!!

طيب أشكر لك غيرتك على دينك
لكن ياليت يكون بأسلوب أفضل شوي
حواء هي أمك وأختك وزوجتك وإبنتك

وفعلا الموضوع يحتمل الصح أو الخطأ
ولعل في هذا الرابط مايبين ذلك
http://www.qassimy.com/st1/lesson-1362-1.html


وما أثار حواء
أن الرجل عندما يحاول الإساءة إليها يذكر تلك الكلمه

أسألك أخوي
مامعنى الضلع الأعوج ؟؟






التوقيع

[MEDIA]http://www.fesalup.com/EEH32RMF8459/ÇáØíÝ.mp3.ht ml[/MEDIA]

رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 03:25 pm   رقم المشاركة : 4
فديكا التميمي
أُنثَىآآ يَقِفـ الزمنـ لآجلهـآآ
 
الصورة الرمزية فديكا التميمي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فديكا التميمي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  

المسألة مو مسألة ماعجبنا الموضوع .. المسألة إن الانسان اذا احضر معلومة
المفروض يذكر مصدر المعلومة خاصة اذا كانت المعلومة فيها نوع من الشرع
مو يسوي نسخ لصق من غوغل ويقوم يبربر وهو مو داري وش الطبخة..!
مافيه أي إنسان ينكر إن حواء خُلقت من ضلع أعوج هذا الشيء لاخلاف فيه
لكن هل هذا الضلع هو ضلع آدم ..!!! هذا هو السؤال بس ..!!

زرت صفحتك نفس اللي انا منزله مااعتقد فيهاااا اختلااااف
عن الأعرج عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن المرأة خلقت من ضلع لن تستقيم لك على طريقة فإن استمتعت بها استمتعت بها وبها عوج وإن ذهبت تقيمها كسرتها وكسرها طلاقها
ياشنقيطي حتى لو ماخلقت من ضلع آدم المهم نفهمك وش معنى الاعوجااااج موب تقعدون تبربرون علينااا برايكم ان المره عوجاااا بمفهومكم هذا اللي ابوصله لكم,,






التوقيع

لآ تخلطْ مَابين شخصيتي واسلوبي

فَ شخصيتيِ هَي مَا اناْ عليه وتحتْ تصَرُفي
واسلوبي يعتمدْ عليكَ انت وتصرفاتكْ
رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 10:10 pm   رقم المشاركة : 5
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فديكا بريده 
  
ياشنقيطي حتى لو ماخلقت من ضلع آدم المهم نفهمك وش معنى الاعوجااااج موب تقعدون تبربرون علينااا برايكم ان المره عوجاااا بمفهومكم هذا اللي ابوصله لكم,,



خايف اقولك شيء اعظم من الاعوجاج تجيك جلطة فخليني ساكت احسن






رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 11:12 pm   رقم المشاركة : 6
فديكا التميمي
أُنثَىآآ يَقِفـ الزمنـ لآجلهـآآ
 
الصورة الرمزية فديكا التميمي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فديكا التميمي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  

خايف اقولك شيء اعظم من الاعوجاج تجيك جلطة فخليني ساكت احسن

لاقول ورنا شطارتك انا مقتنعه وواثقه من نفسي وعارفتن قدري
وليش السكوت اي شي حاز بخاطرك اسدحه هنياااا نحاول بقدر المستطاع العلاج الله يشفيك انشالله ويردك لصوابك,,






التوقيع

لآ تخلطْ مَابين شخصيتي واسلوبي

فَ شخصيتيِ هَي مَا اناْ عليه وتحتْ تصَرُفي
واسلوبي يعتمدْ عليكَ انت وتصرفاتكْ
رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 06:48 am   رقم المشاركة : 7
عزتي في حجابي
عضو محترف
 
الصورة الرمزية عزتي في حجابي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عزتي في حجابي غير متواجد حالياً


إلـــــــــى العباس الشنقيطي مع التحية ..واعذريني يا فديكا ع المداخلة...


في تفسير ابن عطية:
قال جمهور المفسرين : المراد بالنفس الواحدة آدم عليه السلام بقوله : { وجعل منها زوجها } حواء وقوله { منها } يريد ما تقدم ذكره من أن آدم نام فاستخرجت قصرى أضلاعه وخلقت منها حواء
حدثني بشر قال: حدثنا يزيد قال: حدثنا سعيد، عن قتادة.(وحمل منها زوجها)، : حواء، فجعلت من ضلع من أضلاعه، ليسكن إليها.
ويعني بقوله (ليسكن إليها)، : ليأوي إليها لقضاء حاجتة ولذته.
ومن تفسير الألوسي:
{ مّن نَّفْسٍ واحدة } وهو آدم عليه السلام على ما نص عليه الجمهور { وَجَعَلَ مِنْهَا } / أَى من جنسها كما في قوله سبحانه : { جَعَلَ لَكُمْ مّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا } [ الشورى : 11 ] فمن ابتدائية والمشهور أنها تبعيضية أي من جسدها لما يروى أنه سبحانه خلق حواء من ضلع آدم عليه السلام اليسرى ،
من تفسيرابن حيان:
معنى وجعل منها زوجها هي حواء و { منها } إما من جسم آدم من ضلع من أضلاعه وإما أن يكون من جنسها
من تفسير ابن كثير:
خلقهم بها من نفس واحدة، وهي آدم، عليه السلام { وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا } وهي حواء، عليها السلام، خلقت من ضِلعه الأيسر من خلفه وهو نائم، فاستيقظ فرآها فأعجبته، فأنس إليها وأنست إليه.






التوقيع

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
~ سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ~

رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 07:14 am   رقم المشاركة : 8
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزتي في حجابي 
  
إلـــــــــى العباس الشنقيطي مع التحية ..واعذريني يا فديكا ع المداخلة...


في تفسير ابن عطية:
قال جمهور المفسرين : المراد بالنفس الواحدة آدم عليه السلام بقوله : { وجعل منها زوجها } حواء وقوله { منها } يريد ما تقدم ذكره من أن آدم نام فاستخرجت قصرى أضلاعه وخلقت منها حواء
حدثني بشر قال: حدثنا يزيد قال: حدثنا سعيد، عن قتادة.(وحمل منها زوجها)، : حواء، فجعلت من ضلع من أضلاعه، ليسكن إليها.
ويعني بقوله (ليسكن إليها)، : ليأوي إليها لقضاء حاجتة ولذته.
ومن تفسير الألوسي:
{ مّن نَّفْسٍ واحدة } وهو آدم عليه السلام على ما نص عليه الجمهور { وَجَعَلَ مِنْهَا } / أَى من جنسها كما في قوله سبحانه : { جَعَلَ لَكُمْ مّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا } [ الشورى : 11 ] فمن ابتدائية والمشهور أنها تبعيضية أي من جسدها لما يروى أنه سبحانه خلق حواء من ضلع آدم عليه السلام اليسرى ،
من تفسيرابن حيان:
معنى وجعل منها زوجها هي حواء و { منها } إما من جسم آدم من ضلع من أضلاعه وإما أن يكون من جنسها
من تفسير ابن كثير:

خلقهم بها من نفس واحدة، وهي آدم، عليه السلام { وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا } وهي حواء، عليها السلام، خلقت من ضِلعه الأيسر من خلفه وهو نائم، فاستيقظ فرآها فأعجبته، فأنس إليها وأنست إليه.


أختي الكريمة
اتمنى أن تقومي بمراجعة هذا الرابط وهذا الرابط فهما يجيبان عليك في هذه المسألة.






رد مع اقتباس
قديم 01-08-09, 03:27 pm   رقم المشاركة : 9
فديكا التميمي
أُنثَىآآ يَقِفـ الزمنـ لآجلهـآآ
 
الصورة الرمزية فديكا التميمي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فديكا التميمي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزتي في حجابي 
  
إلـــــــــى العباس الشنقيطي مع التحية ..واعذريني يا فديكا ع المداخلة...


في تفسير ابن عطية:
قال جمهور المفسرين : المراد بالنفس الواحدة آدم عليه السلام بقوله : { وجعل منها زوجها } حواء وقوله { منها } يريد ما تقدم ذكره من أن آدم نام فاستخرجت قصرى أضلاعه وخلقت منها حواء
حدثني بشر قال: حدثنا يزيد قال: حدثنا سعيد، عن قتادة.(وحمل منها زوجها)، : حواء، فجعلت من ضلع من أضلاعه، ليسكن إليها.
ويعني بقوله (ليسكن إليها)، : ليأوي إليها لقضاء حاجتة ولذته.
ومن تفسير الألوسي:
{ مّن نَّفْسٍ واحدة } وهو آدم عليه السلام على ما نص عليه الجمهور { وَجَعَلَ مِنْهَا } / أَى من جنسها كما في قوله سبحانه : { جَعَلَ لَكُمْ مّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا } [ الشورى : 11 ] فمن ابتدائية والمشهور أنها تبعيضية أي من جسدها لما يروى أنه سبحانه خلق حواء من ضلع آدم عليه السلام اليسرى ،
من تفسيرابن حيان:
معنى وجعل منها زوجها هي حواء و { منها } إما من جسم آدم من ضلع من أضلاعه وإما أن يكون من جنسها
من تفسير ابن كثير:

خلقهم بها من نفس واحدة، وهي آدم، عليه السلام { وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا } وهي حواء، عليها السلام، خلقت من ضِلعه الأيسر من خلفه وهو نائم، فاستيقظ فرآها فأعجبته، فأنس إليها وأنست إليه.

خوذي راحتك ياقلبي البيت بيتك ولا يهمك هالشاكليه مو غريبه منه هالردود اي موضوع فيه بنات يضربن فيوزه ماغير خرطن فاااضي احسه منقهر ماغير يدور من هالصفحات وينزل الله يكون بعونه المشكله مافيه تغيير,,






التوقيع

لآ تخلطْ مَابين شخصيتي واسلوبي

فَ شخصيتيِ هَي مَا اناْ عليه وتحتْ تصَرُفي
واسلوبي يعتمدْ عليكَ انت وتصرفاتكْ
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 07:54 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة