العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01-10-09, 12:33 am   رقم المشاركة : 16
سيف وفيصل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سيف وفيصل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سيف وفيصل غير متواجد حالياً

عزيزتي وضوح


المرأة كانت فيما سبق وإلى وقت قريب أنها الزارعة والحاصدة والطاحنة والعاجنة والطابخة والأم والزوجة والمربية فمناصبها متعددة وفكرها مستهلك والذهن مشتت ،،،كن نساء عظيمات جليلات،،
وربي لقد رحمت من تتحدثين معها!

لم أكن أعلم أنك بهذا الجفاء والنكران لجيل مضى !
كان بالامكان الحديث معها بطريقة تحفظ لها مكانتها ، وترفعين من قدرها وتتحدثين عن التغيير وطرح وجهة نظرك بدون تجريح بأخطاء لم ترتكبها،، ولو فعلت مثلما أنت تريدين في زمنها لأخرجت عن الملة ونفيت من الأرض وربما صلبت،،،
فقد زرع في عقلها أن المجتمع الحقيقي هكذا وأنتن مجرد غثاء ،،ولم يتسن لها التفكير ،،،
فتحية من الأعماق لهذا الجيل من النساء العظيمات فوالله يا أخت وضوح قد فعلن شيئا لا تقدرن على فعله ولو بالخادمات والسائقين والطباخين،،
وتحية لنساء يكملن الطريق بأ~فكار جديدة ويتعطرن برائحة جيل مضى،،







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 01-10-09, 01:01 am   رقم المشاركة : 17
تلميذة الحياة
عضوه قديره






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تلميذة الحياة غير متواجد حالياً

وضوح ,, أخاف انك توهقيننا بهالحكي !
واذا دورنا عليك لقيناك أكثر وحده حاشمة زوجها وأهله ؟

اقتباس:
ولاتراعي زوجكـ ولاأهله ولا تنظري الى كلام الناس ..


افاااا اذا ماراعته زوجته من تراعيه , يكفي ان رضاؤه سبب من أسباب دخولك الجنه
اما أهل الزوج (لا كل شيء الا أهل الزوج) , امه وخواته أهم شيء يكونون راضيين

اذا ماأرضيناهم بيروحون يوسوسون على اخوهم ويزنوون بإذنه عشان يتزوج( وحده ثانيه )

وضوح اذا جيتي للحق , فهي ترجع لمبادئ الزوجة اللي تربت عليها
فبعضهن حتى لو أعلنت التمرد وقررت عدم ارهاق نفسها لترضية زوجها واهله تجدينها انسانه تعيسه غير سعيدة , لأنها تعلم ان ماتسير عليه طريق غير مريح لنفسيتها
والبعض الآخر تجدينها على العكس لاتستمتع بحياتها الا بالتنغيص على الآخرين






رد مع اقتباس
قديم 01-10-09, 01:33 am   رقم المشاركة : 18
نسيم السحر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية نسيم السحر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نسيم السحر غير متواجد حالياً

- امرأة صالحة مصلحة ..توافق وتخالف ..

إذن لا بدّ من الموازنة بين القولين في ميزان الشرع والعرف(العادة) .
فليس بالضرورة شرعا ولا حسّا أنّ تكون الكبيرة(الجفول) أعلم من الصغيرة طردا لا جدال فيها ..
فاسمحي لي أبدا بما انتهيتِ منه .. عند الآية الكريمة ..

لأتساءل : هل يفهم منها .. أنّ جزاء السوء يكون بالسوء ؟ كقوله تعالى : (( جزاء وفاقا)) ؟

اقتباس:
لم أحتمل كلماتها رغم حبي لها ........!!

~~~قلت لها ياغاليه ..........وماذا خرجتِ به ...؟!!! ~~~


سنوات حرمتي من الإستمتاع بجمالكـ وإشباع عيون زوجكـ به ....

سنوات تسعين لرضا الآخرين( من ليس لهم عليكـ حقوق )
وارضاءهم على حساب راحتكـ .....

سنوات مضت لم تتمتعي بزوجكـ والجلوس معه ..

جميل جدا خلا أسلوب الخطاب ؛؛ إنما سمّيت زوجا .. باجتماعها مع زوجها الآخر .. ولولا اقترانها به لم تسمَ زوجا
وعليه .. فلا يصح لا لغة و لا شرعا ولا مروءة أن تكون لغير من سمّيت لأجله زوجا .. والعكس ..
أعتقد انتهى الآن عصر (الحمولة) يوم أن كان حقا على الزوجة أن تخدم زوجها مع أبويه وإخوته .. وكأنها خادمة لا زوجة .. (وهو شيء تحمد عليه أمهاتنا في عصر انتهى)

-قد تكلمت سابقا عن خدمة الزوجة زوجها في أحد متصفحات محمد الغرابي (أعتقد) بما لستُ بحاجة لإعادته ..

من الطريف هنا .. أنّ أحد الأفعان (الباشتون) يحدثني أنّه لا يجرؤ (عُرفا) أن يقول لزوجته أئت بشاي مثلا أو قهوة بحضور أبيها .. بل يقول: لحرجي الشديد من أبيها أطالب زوجة أخي بما أريده ولا أخاطب زوجتي لمكانة أبيها !!!



اقتباس:
وماذا نلتِ ...؟!

- زوجة تلو أخرى ...

لأنه يبحث عن الأساس الذي يطلبه الزوج ويركز عليه .....

- و أم تفرح لفرح ابنها و لا تتوانى في أن تبتهج بذلكـ اليوم الحزين لديكـ ....!!!

- أصبحتِ مكان ترفيه ومطعماً لزوجاته وضيوفه ....!!

- أخوات يتخذن من الزوجة الأخرى صديقة حميمة .. وهذا جزاءكـ ِ !!

- أخوان يحثون زوجاتهم على إهداء الزوجة الأخرى والاحتفال بها ..!!

وهل هذا سبب رئيس في تعدادالرجل؟
بمعنى لو لم تقم بما سبق وأن ذكرتيه أيعني ألا يحصل ما ذكر أعلاه من نتائج طبيعية جدا ؟

ما يُرى الآن ويشاهد ويعلمه الرجال دون النساء أنّ التعدد يقع بلا سبب أحيانا من المرأة أوتقصير بحقّ زوجها .. فقط لرغبة الرجل بالزواج باكثر من واحدة لطبيعته الجسمانية ..ولا أحد يلومه في هذا ..بما اشترطه الله ـ عزو جل ـ من العدل


اقتباس:
أما هذهـ المتكأهـ .. المتسترة الناصحة والصبورة ..

المخلصة لزوجها وأهله ومجتمعه ورافعة رأسه ومتحملة فقرهـ .....

تركنّ في هذا البيت وإياكِـ أن تنطقي حتى لا تذمي أو ترمي

كغيركـ رمية( كلاب )... وفي هذا السنّ ...!!!!

تذكرت هنا المرأة الثالثة في خبر النسوة(يذكرن صفات أزواجهنّ) كما في حديث أمّ زرع*.. تقول الثالثة : زوجي العشنّق إن أنطق أطلّق.. وإن اسكت أعلّق !!



اقتباس:
بإختصااااار ....

أيتها الزوجة

لاتخلصي وخذي حقكـ ِ وأكثر ...........استمتعي بحياتكـ و بما يحلو لكـ ....

إن أذنت لي سأكمل النقط : وبما يحلو لك ....على ضوء شرع ربّك . ومنه الإخلاص للزوجك
لكن ما علاقة الإخلاص بأخذ الحقّ؟ أو بمعنى آخر : هل أخذها لحقها الذي كفله الله تعالى لها بقوله :
((ولهنّ مثل الذي عليهنّ بالعروف)) هل أخذها لهذا الحقّ يعني عدم الإخلاص للزوجية ؟!
صراحة أستغرب مطالبتك هنا بعدم الإخلاص ... إلا أن كنت لا أرى ما وراء الأكمة هنا !!

اقتباس:
ولاتراعي زوجكـ ولاأهله ولا تنظري الى كلام الناس ..

أعرف أنّ الشريعة المحمدية جاءت على مبدأ عدم التفريق بين متماثلين .. وعدم التسوية بين مختلفين ؟
لأتساءل :المطلوب من المرأة هنا عدم مراعاة الزوج في ماذا ؟ وهلّ مرعاة الزوج مثلها مثل مرعاة أهله؟

ها هنا فرق ظاهر وجلي أعتقد أنّك سويت بينهما ؛؛ فهل هي صائبة أم خاطئة ؟ إن كانت الثانية ما وجه ميلها ؟



اقتباس:
أما / الإخلاص والوفاء والتنازل والتضحية مرفوض

عفوا أختي الكريمة .. أعتقد من وجهة نظري ها هنا أيضا فرق بين الإخلاص وبين الوفاء .. ثم بين التنازل والتضحية..

الإخلاص مطلوب وكذا الوفاء .. من كلا الزوجين ..ولا يعارضه زواج كلّ منهما لغيره في حياته(للرجل) أم بعد وفاته(لكلاهما)..

التنازل: يخضع للمصلحة الراجحة والمرجوحة .. كما يختلف للشيء المتنازل عنه ..

التضحية : هي نتيجة التنازل .. هل الحقّ المتنازل عنه تترجّح المصلحة في التضحية به .. أم لا ؟

فلماذا حكمت عليها جميعا بـ (مرفوض) ؟!! أرجو التوضيح ..



اقتباس:
عوضكنّ الله بالجنان ياأمهاتنا ...

اللهم آمين وجمعنا بهنّ مع آبائنا وأخواتنا وأحبابنا في جنات النعيم

أمي قدّس الله روحها قد عانت جدا مما يسمى بـ(الحمولة) ؛؛ لكثرة أعمامي .. ولكن لم يكن زواج أبي بأخريات إلا بعد الانعزال عن تلك الحياة(الحمولة) بسنوات لأسباب العمل والسفر ربما..



اقتباس:
رأينا النتائج المترتبة مقابل مثاليتها المكتسبة من العادات ....

فهل نــلااااام ..؟!

أعتقد للإجابة على السؤال يجب أن نعرّف المثالية .. ما هي ؟
وما أعتقده أنّ المثالية هي : طلب الأمثل في الصفات والأخلاق والجاه ...الخ
كما تخضع الإجابة لتساؤل آخر : من يميّز بين العادة والعبادة ؟
ثمّ إذا كانت عادة فليس كلّ ما سمّي عادة .. يسعها أن تخرج عن حدودها .. فمثلا المهر يخضع للعرف (العادة)
فهل سترضى المرأة أن تأخذ أقلّ (بكثير) مما تأخذه مثيلتها في الحسب والنسب ؟

السلام عليكم ..






التوقيع

أي فائدة ترجى من المنتديات إذا كنت تراني أخطأت بما لا يحتمل الصواب ثم فضّلت السكوت ؟!!
* موضوع صالح للنقاش وددت لو أجد الوقت لتفصيله في هذا المنتدى تحديدا ، لكن ،،، انتهى المسموح به من حرف التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 01-10-09, 03:40 am   رقم المشاركة : 19
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
   [align=center]

نسيت اذكر

ان موضوعك فيه مبالغة اكثر من شوي [/align]


اكيد راح يكون فيه مبالغه اكثر من شوي ...

لأن الرجل مافكر في يوم يتأمل مواقف ابوهـ او جدهـ او عمه مع زوجته ...!!!

اذا صار يبي يتزوج اول من يفزع ويحظر عمرهـ ماوقف مع الطرف الآخر ...!!!

ولافكر يقول للمسكينه كلمة تطييب خاطر ولو كانت امه ...القليل يكون حول أمه في يوم كهذا ....!
تحيتي ،،






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 01-10-09, 07:18 am   رقم المشاركة : 20
عازفة ألحان الليل
عضوه قديره
 
الصورة الرمزية عازفة ألحان الليل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عازفة ألحان الليل غير متواجد حالياً

يجب ان نسعى للآخرة بكل مانملك ولكن من غير ضعف
المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف
يعني نسعى للآخرة ولكن بدون ضعف وانقاص من شأننا..او ان نسمح للآخرين لدهس حقوقنا

ديننا دين الوسطيه بكل شيئ ..

توبي

اقتباس:
اشوفكن قلبتن على عجزنا


الله يحفظهن

اكره الي يستخدم اسلوب الجمع






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 01-10-09, 07:25 am   رقم المشاركة : 21
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفنانه والمبدعه 
  
توبي


اكره الي يستخدم اسلوب الجمع

عفوا الفنانة والمبدعة

ترى ( نون النسوة ) ماهب مثل اول تشيل كل ( النسوة )

الحين ياالله تشيل نفسها و ( شوي ) من الـ ( نسوه )

علشان كذا اعتذر ممن لم ( تحمله ) ( نون النسوه )






رد مع اقتباس
قديم 01-10-09, 07:44 am   رقم المشاركة : 22
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضوح 
  
أهلاً توبي .......الله يخليهن لنا والله لأقطع لسان من سبهن ...!!!


أنا معهن قلباً وقالباً ...واتعزز لحالهن ...أتأملهن جالسات وأقول في نفسي


معقوووله وصلن هذا العمر لم يعشن عيشة انثى (كرررف وهواااش وعزائم وقرامه وسنع واقارب وحموله ووووو ..)

وبالنهايه سب للسعوديه ..وهديتها زوجه او اكثر وياليت تسلم منهن ...!!!

او منه ...يكون النقد لها والحنان والإخلاص للجديدهـ ...ليه ..؟!

أهذا جزاءها ...؟

أفضل شيء في ردكـ ...الدعم الكبير لموضوعي وهو مالون بالأحمر..!

يعني جزاء الطيبه الزوجة الأخرى او الخاتمة السيئة لها ...!

ومن هذا المنطلق قلت / لا تفعلي ولاتقدمي..

يعني انتم من أعلنها ...........متى تتغير خاتمة الطيبه والمخلصه .؟!

المسأله لم تقف على التعدد بل تتعداها الى سوء خاتمة الأهل والأقارب والرمي من قبل الزوج بالكلام التحقيري لها كأمرأهـ لم يجد منها جمالاً ولادلال ولاحسن ....!
بسبب العادات التي توارثوها أب عن جد ..


تحيتي لكـ ،،


افهم من حديثك ليس لديك معارضة على التعدد على الزوجة المثالية مع احترامها والحفاظ على مكانتها بعد التعدد ؟






رد مع اقتباس
قديم 01-10-09, 10:03 am   رقم المشاركة : 23
Queen of buraydh
عضوه قديره
ودقـ / . .
 
الصورة الرمزية Queen of buraydh






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : Queen of buraydh غير متواجد حالياً

مرحبا


من رأيي ياوضوح ان الوسطية افضل شيء


والاندفاعية لا تأتي بخير !

أداء الحقوق ,, والمطالبة بها .. كافي لا اكثر !

اي اقصد

عندما تُعطين , على قدر هذا العطاء تأكدي بأنك ستأخذين !

اذا اعطيتي اكثر من حقوقه عليك , تأكدي بأنه سيعطيك اكثر من حقوقك عليه , علاقة تبادلية اراها !
وانا اتحدّث من غير تجربه , فقط وجهة نظر .. وتصوّر لمن حولي !


وضوح

إلتقطي ودي وتقديري ..







التوقيع

النجاح , هو ان لا تلتفت الى الخلف !

رد مع اقتباس
قديم 01-10-09, 12:11 pm   رقم المشاركة : 24
سموه بديني
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سموه بديني






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سموه بديني غير متواجد حالياً

كلامك واقع اختي وضوح من ناحية الماضي وما كان من امهاتنا ولكن...
اين نحن من حديث رسولنا صلوات الله عليه ورضوانه حين قال:
( لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها )
فرضا الزوج مربوط بدخولي الجنه
اما اهل الزوج فمن الواقع ان رضاهم من رضا الزوج ولكن لا ينبغي المبالغه
فالأهم ان لا يقع مني خطأ بالأصح كما قالت احد الأخوات
(كفي خيرك وشرك ) وهذ يعتبر مكسب
.. ..
اسأل الله ان يرزقنا رضا ازواجنا بعد رضاه سبحانه







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 01-10-09, 02:23 pm   رقم المشاركة : 25
{!ع ـبث طفلهـ ’
عضو مميز
 
الصورة الرمزية {!ع ـبث طفلهـ ’






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : {!ع ـبث طفلهـ ’ غير متواجد حالياً

وضوح كم راق لي قلمك وهمسك..

ولكن أرى هنآآ شيء غامض ..فأنا انظر ان الرجال السابقين هم رجال بما تعنيه الكلمه من معنى ..
فقد كانو يعرفون الانوثه ! .. ويعملون بما يرضي الله !.. فمالمانع ان يكون هناك فئه انحدرت قليلا وخالفت هؤلاء ! ..ولكن اسفي على رجال اليوم ! من غرتهم المظاهر والدنيا هؤلاء من يستحق ان تنصحيهم !

دمتِ أختآ وغالية..







رد مع اقتباس
قديم 02-10-09, 06:29 am   رقم المشاركة : 26
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الدخيل 
  
لن اعود الى هذا المتصفح لكي استريح ولا ارى هذا التمرد ونكران الجميل بحق الرجل


أتمنى أن تعود لتنصف ولو لمرة واحدة ....هذه المرأة

التي كابدت وصبرت ..والتي هي أمكـ وأختكـ ووو...

اي جميل ..؟!

الزوجةقديماً ...أرى أن زوجها أخذ حقه منها وحق جيرانه ...!

وإن كان هناك من نكران فهو بحق الزوجه ...

وهوتجدهـ غارقاً في العسل وتلك المكلومة تركن ذلكـ الجدار وحيدة ..وتنتظر الأوامر

لتنفذ وتكابد الآلام ...

تحيتي لإنحيازيتكـ للرجل...






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 02-10-09, 11:53 am   رقم المشاركة : 27
نبض الوريد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نبض الوريد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض الوريد غير متواجد حالياً

اقتباس:
لاتخلصي وخذي حقكـ ِ وأكثر ...........استمتعي بحياتكـ و بما يحلو لكـ ....


ولاتراعي زوجكـ ولاأهله ولا تنظري الى كلام الناس ..


ولن تندمي...حتى لو فشلت حياتكـ وانتهت كغيرها فلن تجدي مايحرق قلبكـ من تنازلات لمن لايستحق !!!!

أما / الإخلاص والوفاء والتنازل والتضحية مرفوض

[align=justify]اسـتاذه موضوعـك ذو شجون ، أحترت فيه من أين ابدأ ،فكل كلمه كتبتيها تقول من عندي البدايه ،لما فيها من غرائب وعجائب!
فودي اطـرح عليـك بعض النقاط وأتمنى أن يكون ردك من الواقع العام ،لا من خلال تجارب فرديه معينه ،لأننا نتحاور على واقـع
بـدون تحـيز او مغـالاه،،

ألنقطه الأولى : من قال لك أن طيبـة الزوجـه وكـرمـها وإخلاصـها وتفانيها وتقديمها لكل مايـرضي الـزوج !هو سبب تعدد الزوجات ؟؟ مـن ويـن جبـتـي هـذه الـمـعلومـه؟؟

النقطه الثانيه : كلام العجب !!الإخلاص والوفاء والتنازل والتضحية مرفوض ! هل افهم من كلامك بانك تنصحي الزوجه بالخيانه فأنتي تنكرين الاخلاص والوفاء بـلاتخلصيوخذي حقك وأستمتعي بحياتك ومايحلو لك ؟؟؟ هل هذا ما تعنينه؟؟وإن كان شيء آخر أتمنى توضحيه؟؟؟

النقطه الثالثهقولي لا تراعي زوجك ولا أهله ولاتناضري لكلام الناس: عجيب! هل ترضين ان تكون زوجة أخوك بهذه المواصفات تعطي والديك ظهرها ،ولا تحسب لأخوك حساب ولايهمها كلام الناس !هل البر بوالديك يجعلك تتمنين لمن تعاشرهم أن لا تراعيهم ولا تكرمهم؟؟؟وهل واجبك نحو أخوك يجعلك تتمنين له زوجه لا تخلص له ولا تعبره ؟ ثم كيف تقولي لها غاليتي وانتي تتمنين أن تأتي زوجة إبنها متمرده عليها ولا تعبرها حسب نصحك ،،جاوبيني بصراحه وأزيلي التناقض لو تكرمتي!!

النقطه الرابعه طالما هو لا يستحق الوفاء ، ولا المراعاه ، ولا إكرام اهله ، ولا التضحيه ، ولا التنازل ، فلماذا تزوجتيه اصلاً وهو لايستحق كل هذا ؟؟؟؟

ودي إجابه شافيه وكافيه من واقع شاهد؟ حتى نبصم لك بالعشره على النتيجه المتوقعه،،،،
[/align]






التوقيع

آخر تعديل نبض الوريد يوم 02-10-09 في 12:26 pm.
رد مع اقتباس
قديم 02-10-09, 12:16 pm   رقم المشاركة : 28
أوطان
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أوطان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أوطان غير متواجد حالياً

[QUOTE=Queen of buraydh;2873634]مرحبا

عندما تُعطين , على قدر هذا العطاء تأكدي بأنك ستأخذين !

اذا اعطيتي اكثر من حقوقه عليك , تأكدي بأنه سيعطيك اكثر من حقوقك عليه , علاقة تبادلية اراها !
وانا اتحدّث من غير تجربه , فقط وجهة نظر .. وتصوّر لمن حولي !

لو الكلام السابق صحيح كان محدش غولب,, في احوالنا هذه اين هو الرجل الذي وصفتيه بكلماتك السابقه؟؟ كلما اعطيتيه وحشمتيه وانكرتي ذاتك في سبيله كلما كانت نيته للأرتباط بأخرى اكبر بحثاً للمزيد من الحشمه!







رد مع اقتباس
قديم 03-10-09, 02:38 am   رقم المشاركة : 29
نبض الوريد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نبض الوريد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض الوريد غير متواجد حالياً

[align=justify]خلعتي واجب الزوجه ، وذبحتي هذه العلاقه الساميه ، وألبستي النساء تاج الإنتقام ، لتوهمينهم بأنه تاج كسرى وتاج السعاده والجمال،،،مازال التسائل أعلاه قائم !!
[/align]







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 03-10-09, 03:38 am   رقم المشاركة : 30
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير 
   [align=center]لنقل ان هذا الرجل قد حمل ادني ذرات المروءه ..[/align]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير 
   [align=center]


وأخبث صفات الدناءه ..

واقبح صفات الرجوله ..

هل يكون الحل ان ننصح الزوجه .... بطلب النعيم من الزوج وترك النعيم الاخروي ...

لما لا نقول لها اصبري ولك الجنه فقد مضى الكثير ولم يبقى الا القليل ..



(هل جزاء الإحسان إلا الإحسان )



بهذه الكلمات كأنك تقولين

خسرت إحسان هذا الرجل ...

فهيا معي لأجعلك تخسرين احسان صاحب الفضل والاحسان ..

لم لا تقولي ان كان قد انتقصك ..فبصبرك تنالين جزاء الصابرين ..

وان ظلمك فبعفوكي كنتي من الكاظمين العافين المحسنين ...

((وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ))

لما لا تقولي

لا يكن همنا ايها النساء رضى الزوج .. فرضى الناس غاية لا تدرك ..

ولكن اعملي وابتغي رضى الله في بيتك وزوجك واهلك ...

فرضى الله غاية المنى ..

فإن قمتي بحق الله ... عليك وعلى نفسك وبيتك وزوجك ..

فلا يهمك ما يبديه من نكران و دناءه ..

اليس ربنا هو القائل (وَلَمَنْ صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ) ..


وعن أبي هُريرة رضي الهُ عنهُ أن رجلاً قال: يا رسول الله إن لي قرابة أصلهم ويقطعُوني، وأحسن إليهم ويُسيئون إليّ ، وأحلمُ عنهم ويجهلون عليّ! فقال :" ((لئن كُنتَ كما قلتَ فكأنما تُسفهم المل، ولا يزالُ معك من الله تعالى ظهيرٌ عليهم ما دُمتَ على ذلك))


[/align]




أهلاً بكـ استاذ عاشق /

للأسف لو كان من يفعل ذلكـ من اتصف بالصفات التي ذكرتها

فتأكد أننا لن نلتفت إليه ولن تأتينا مثل تلك النصائح ..!!

مايحرق الفؤاد هو أن أعقل الرجال وأفضلهم خُلقاً هم من يختمون

بخاتمة سيئة ...ولا يعترفون بذلكـ ..

لكن الواقع خير برهان ...!

/

أما

الآيه ..فقد اوردتها لوجود الرجال هنا ..

وهي استفهام .. أوردته للتذكير وليس كما فهمته !!

/

و مايتعلق بالصبر ....

ذكرت لكـ استاذي أن الصبر والتحمل الذي لن تحرم أجره بإذن الله ...

لم يجدي نفعاً.. فيما هو ليس واجب عليها او حق من حقوق الزوج ..!!!

بالتأكيد الأولى الصبر والتحمل لكن ....

هل تعتقد أننا ونحن ننظر لأمهاتنا ونسمع ماتحملنه طيلة حياتهن ..

وخروجهن بنتيجة غير مرضية لهن دنيوياً ...

أننا سنسعى للتحمل والصبر..؟!

هنا سنقف..
وكما ذكرت هنا لنصح بعضنا البعض أن الأمر هذا لن يجدي نفعاً

بل هو ضرر كبير بحق الزوجة اولاً وأخيراً ..

/

انا أحد من قدمت لها تلك النصائح ..و اوردتها هنا لنعلم

ان النهاية اذا كانت متوقعه فلن ننتظر جيل من النساء والأمهات

اللاتي يبحثن عن ارضاء ازواجهن .....وأهلهم

ولن نجدها ..

تسعى الا لما في صالحها لتأخذ حقها... قبل تلكـ الخاتمة المتوقعه ...

الا من رحم ربي...

تحيتي..

لنصائحكـ الثمينة والتي لا تقدم الا للنساء لضعفهن وقلة حيلتهن ..!!!











التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 10:56 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة