العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > تعليم القصيم أخبار وتغطيات

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-05-10, 08:35 pm   رقم المشاركة : 1
الــــــــهرم
شـــاعـــر
مـــشـــرف خــيــمــة الـشـــعـــر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الــــــــهرم غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة امرأة من زمن الحب 
   أقول بسومة:حولي مشرفة تربوية وتشوفين عجائب التعليم صدق!!لا والتعليم الأهلي هذا عجائبه شي ثاني!! خارج التغطية!

لا عجب ولا غرابة ولا داعي للقرب من الميدان التربوي
فالعيوب ظاهرة بينة
وما مُخرجات ذاك التعليم إلا شاهدآ على هذا الحشو من المناهج
دون الالتفات الى مضمون ما فيها
اعزائي الكرام
هناك اسباب كثيرة تقف حجر عثرة في طريق التعليم الصحيح
منها ؟
1/ المُعلم نفسة ... هناك من المُعلمين والمُعلمات هم سبب انتكاسة التعليم
بعدم مُراعاتهم للامانة
واتخاذهم وظيفة التعليم السامية مصدر رزق لا اكثر
فما المانع من جمع الصفتين معآ الاخلاص والمال
2/الوزارة وتحميلها المعلم من الاعباء فوق طاقتة
وتهميشة على حساب تدليع الطالب
3/من يعتلي منصب الوزارة وهذا العيب كُلة
اتعلمون لما
لإن الوزارة لا تعمل وفق خطط مدروسة في سياسة مؤسسة مُتكاملة
بمعنى انها برحيل اي وزير لا تتأثر استراتيجيتُها
فالواضح للعيان ان اي مسؤل يجلس على ذاك الكرسي
همة الاول ماذا يُلغي من قرارات الوزير السابق
ولابد من بصمة جديدة لة بالوزارة لو كانت عللى حساب النشئ
4/اغلب القرارات تأتي من وزراء لم يعملوا بالميدان او غابوا عنة
لذا ليس من الطبيعي مُقارنة
الغريق بمن يُلقي النصائح وهو على الشاطئ
5/وهذة الطامة الكُبرى إلا وهي
ان نهج الوزارة يُراعي النهج المادي في المقام الاول
لذا تجدة يؤيد نجاح الطالب حتى لو التحصيل العلمي سيئ
لكي لا يُكلف الدولة ميزانية جديدة
الخُلاصة ان الوزارة اصبحت كسياسة التعليم التجاري (الاهلي)
وشكرآ للجميع






التوقيع

http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=263148

رد مع اقتباس
قديم 06-05-10, 08:51 pm   رقم المشاركة : 2
بدر1
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بدر1 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الــــــــهرم 
  
لا عجب ولا غرابة ولا داعي للقرب من الميدان التربوي
فالعيوب ظاهرة بينة
وما مُخرجات ذاك التعليم إلا شاهدآ على هذا الحشو من المناهج
دون الالتفات الى مضمون ما فيها
اعزائي الكرام
هناك اسباب كثيرة تقف حجر عثرة في طريق التعليم الصحيح
منها ؟
1/ المُعلم نفسة ... هناك من المُعلمين والمُعلمات هم سبب انتكاسة التعليم
بعدم مُراعاتهم للامانة
واتخاذهم وظيفة التعليم السامية مصدر رزق لا اكثر
فما المانع من جمع الصفتين معآ الاخلاص والمال
2/الوزارة وتحميلها المعلم من الاعباء فوق طاقتة
وتهميشة على حساب تدليع الطالب
3/من يعتلي منصب الوزارة وهذا العيب كُلة
اتعلمون لما
لإن الوزارة لا تعمل وفق خطط مدروسة في سياسة مؤسسة مُتكاملة
بمعنى انها برحيل اي وزير لا تتأثر استراتيجيتُها
فالواضح للعيان ان اي مسؤل يجلس على ذاك الكرسي
همة الاول ماذا يُلغي من قرارات الوزير السابق
ولابد من بصمة جديدة لة بالوزارة لو كانت عللى حساب النشئ
4/اغلب القرارات تأتي من وزراء لم يعملوا بالميدان او غابوا عنة
لذا ليس من الطبيعي مُقارنة
الغريق بمن يُلقي النصائح وهو على الشاطئ
5/وهذة الطامة الكُبرى إلا وهي
ان نهج الوزارة يُراعي النهج المادي في المقام الاول
لذا تجدة يؤيد نجاح الطالب حتى لو التحصيل العلمي سيئ
لكي لا يُكلف الدولة ميزانية جديدة
الخُلاصة ان الوزارة اصبحت كسياسة التعليم التجاري (الاهلي)

وشكرآ للجميع

[align=center]


الهرم اقرأ لك بعمق


وجدت تصوير دقيق


وتصنيف مميز


أبدعت



لكني مع منهج ألا نلعن الظلام ونوقد شمعة في الميدان التربوي


حتى لا أتجنى عليك ولا على الموضوع ولا على لغة النقد المنطقية


لابأس أن يكون ذلك بعد أن يقطع الموضوع مشوار قدره 300 كم !


ومن الرائع أن يتنفس فكرنا التربوي هنا بتفائل


و يخرج عطائنا المتقد من بين ركام الأخطاء والقصور


ليتكلم بصورة رسمية تقلل من هيمنة الأخطاء وتأثيرها !


[/align]






رد مع اقتباس
قديم 06-05-10, 09:47 pm   رقم المشاركة : 3
محبة الجنان
& أســيــرة الغ ــربة &
 
الصورة الرمزية محبة الجنان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محبة الجنان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الــــــــهرم 
  


لا عجب ولا غرابة ولا داعي للقرب من الميدان التربوي
فالعيوب ظاهرة بينة
وما مُخرجات ذاك التعليم إلا شاهدآ على هذا الحشو من المناهج
دون الالتفات الى مضمون ما فيها
اعزائي الكرام
هناك اسباب كثيرة تقف حجر عثرة في طريق التعليم الصحيح
منها ؟
1/ المُعلم نفسة ... هناك من المُعلمين والمُعلمات هم سبب انتكاسة التعليم
بعدم مُراعاتهم للامانة
واتخاذهم وظيفة التعليم السامية مصدر رزق لا اكثر
فما المانع من جمع الصفتين معآ الاخلاص والمال
2/الوزارة وتحميلها المعلم من الاعباء فوق طاقتة
وتهميشة على حساب تدليع الطالب
3/من يعتلي منصب الوزارة وهذا العيب كُلة
اتعلمون لما
لإن الوزارة لا تعمل وفق خطط مدروسة في سياسة مؤسسة مُتكاملة
بمعنى انها برحيل اي وزير لا تتأثر استراتيجيتُها
فالواضح للعيان ان اي مسؤل يجلس على ذاك الكرسي
همة الاول ماذا يُلغي من قرارات الوزير السابق
ولابد من بصمة جديدة لة بالوزارة لو كانت عللى حساب النشئ
4/اغلب القرارات تأتي من وزراء لم يعملوا بالميدان او غابوا عنة
لذا ليس من الطبيعي مُقارنة
الغريق بمن يُلقي النصائح وهو على الشاطئ
5/وهذة الطامة الكُبرى إلا وهي
ان نهج الوزارة يُراعي النهج المادي في المقام الاول
لذا تجدة يؤيد نجاح الطالب حتى لو التحصيل العلمي سيئ
لكي لا يُكلف الدولة ميزانية جديدة
الخُلاصة ان الوزارة اصبحت كسياسة التعليم التجاري (الاهلي)
وشكرآ للجميع

[align=center]كلام واقعي أخي الهرم
فعلا إذا أرداو أن ينجح المشروع
عليهم بإصلاح اللبنة الأساسية
في التعليم
حتى يكون المشروع قويا
شكرا أيها الهرم
سعدنا بتواجدك معنا
[/align]






التوقيع

من سوء الأدب أن تنسب جهد غيرك لنفسك ..
لا أحلل من يقتبس من موضوعاتي وردودي ثم ينسبها إلى نفسه .
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 09:44 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة