العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 20-02-12, 02:13 am   رقم المشاركة : 1
فانتازيا إعلامي
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فانتازيا إعلامي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقل 
   القدير فانتازيا

هل الحقيقه مطلقه ام نسبيه ؟؟

هل حقيقه المسلمين السنه تختلف عن حقيقه الشيعه

وتختلف عن حقيقه النصاري والهندوس ؟؟


الحقيقه مرتبطه بتصور للحياه والناس ليسو متفقين

في تصوارتهم والحياديه والموضوعيه في علم الاجتماع

ان تتخلي عن انتمائك وتحيزاتك وعقيدتك الخاصه

هكذا قرر علماء البحث التجريبي

والموضوعيه هي الحياد بالنسبه للاديان


خلاصه كلامي يا الغالي

ان الحياديه والموضوعيه لا وجود لها في الواقع

لانها محكومه بتصور فلسفي وعقائدي للحياه


قبل ان نسأل عن الحياديه لابد ان نسال عن الخارطه

الذهنيه التي تشكل عقل الانسان ماهي وما حدودوها

المستقل
با بعدي يسلمك ربي ..
ابعد عن مخيلتك أي اسم وخذ الطرح من الزاوية الايجابية فقط !!
كن محايد وخذ الفائدة ( الالتزام بالحيادية اثنا تناولك أي قضية تخص مجتمعنا بعيدا عن من هي له )
وخذ الموضوعية بنقل الحدث كما هو بعيدا عن أي زيادة ونقصان في السرد او النقل
انظر كيف اثر فيك اسم وتناسيت الفائدة من الطرح !
الكلمة ليست حكر على من عرفها بطريقته وبمنهجه !
الحق واضح وليس بحاجة ان يحاط بتلك الحساسية المفرطة ..
نحن على ديننا ومؤمنين فيه وهذا كلام متفقين عليه ..






التوقيع


تحياتي لكم ..

رد مع اقتباس
قديم 20-02-12, 12:40 pm   رقم المشاركة : 2
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فانتازيا إعلامي 
   المستقل
با بعدي يسلمك ربي ..
ابعد عن مخيلتك أي اسم وخذ الطرح من الزاوية الايجابية فقط !!


كن محايد وخذ الفائدة ( الالتزام بالحيادية اثنا تناولك أي قضية تخص مجتمعنا بعيدا عن من هي له )
وخذ الموضوعية بنقل الحدث كما هو بعيدا عن أي زيادة ونقصان في السرد او النقل
انظر كيف اثر فيك اسم وتناسيت الفائدة من الطرح !
الكلمة ليست حكر على من عرفها بطريقته وبمنهجه !
الحق واضح وليس بحاجة ان يحاط بتلك الحساسية المفرطة ..
نحن على ديننا ومؤمنين فيه وهذا كلام متفقين عليه ..


اخي الكريم

الاختلاف بيني وبينك في مفهوم الحياديه واعلم انني واياك من مدرسه واحده وعلى عقيده واحده ولكن الاختلاف بيننا في المفاهيم لا في القيم والمعايير !!!

انت خلطت بين الحياديه والصدق والعدل والاخذ بالحق

الصدق هو نقل الخبر كما هو

العدل هو الحكم على الاشخاص من خلال المعايير الثابته

الاخذ بالحق هو النظر الى الحق لا الى ناقله ومن اتي عنه



الحياديه من وجهة نظري هي عدم التحيز لاي طرف

لان الحياد معناه الوقوف في المنتصف بين الاراء

ويقول كثير من الفلاسفه ان الانسان كائن غرضي متحيز

فالغرض والتحيز اي يرجح مصالحه ومنافعه ويتحيز اليها

وعلى هذا بنيت وجهة نظري




الان لنطبق مفهوم الحياديه الذي اعتقد ه على ما طرحته اخي الكريم

من صور تطبيق الحياديه

ذكرت في مداخلتك الكريمه ( 3 ) صور لتطبيق مفهوم الحياديه



الاولي الاخذ بالحق لا بالرجال لايسمي حياديه بل يسمي اخذ بالحق


الثانيه الحياديه في قضايا المجتمع تسمي عدل وليس حياديه


الثالثه نقل الحديث كما هو صدق وليس حياديه










رد مع اقتباس
قديم 20-02-12, 08:08 pm   رقم المشاركة : 3
فانتازيا إعلامي
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فانتازيا إعلامي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقل 
  
اخي الكريم



انت خلطت بين الحياديه والصدق والعدل والاخذ بالحق

الصدق هو نقل الخبر كما هو

يا غالي ..
نحن مؤمنين بالصدق والعدل والحق والأمانة ..
ورغم ذالك ننحاز !! واقل الأشياء انك تلتزم الصمت ..
وقد ينقل الخبر كما هو من إنسان لا يتصف بالصدق !



ويقول كثير من الفلاسفه ان الانسان كائن غرضي متحيز

فالغرض والتحيز اي يرجح مصالحه ومنافعه ويتحيز اليها

وعلى هذا بنيت وجهة نظري





تعتب بالاستشهاد بفلاسفة وأنت تستشهد ! رغم اني لم استشهد ..
والتحيز موجود . وكأنك تقول يجب ان ينحاز الإنسان ..
وعموما قلت لك ما مدى مقياس الحيادية والموضوعية في حياتك اليومية

ذكرت في مداخلتك الكريمه ( 3 ) صور لتطبيق مفهوم الحياديه

كنت اضرب مثال للرد على الأخ جلوي
في المنتديات ..
هل تعتقد لو كتب باسمه الحقيقي قلت تلك القضايا ؟
قد تصعب الحيادية في ضل سحب من العاطفة والأهداف الخاصة !!
التي تحجب الكثير من الرؤيا !!





الاولي الاخذ بالحق لا بالرجال لايسمي حياديه بل يسمي اخذ بالحق

عندما تنظر بالحق على انه حق بعيدا عن الأشخاص هذي حيادية ..


الثانيه الحياديه في قضايا المجتمع تسمي عدل وليس حياديه

عندما تطبق العدل بين أفراد المجتمع بعيدا عن كل اعتبارات هذي حيادية ..



الثالثه نقل الحديث كما هو صدق وليس حياديه

نقل الحديث صدق ونقل الخبر كما هو موضوعية ..




الف شكر ..






التوقيع


تحياتي لكم ..

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:11 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة